المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله يعافيكم أفيدوني ولو بالقليل ....ومع أني أريد الكثير :-(

شاهين الغزال
24/06/2015, 05:30 PM
السلام عليكم إخوتي في الله ورمضانكم كريم :
1~ الشاهين الوكري الفرخ اللي عندي أنا أطعمه صباحا 10:00 وفي المساء 4:30 فقط فهل هذا البرنامج مناسب له أم لا ؟

2~ أطعمه لحم الحمام وأحيانا لحم البقر من اللذي نتناوله في البيت فهل هاذا صحي له ومايأتر عليه ؟

3~ في الأيام المقبلة أريد أن أغير له المكان بحيث أنقله إلى مكان واسع حتى ما يقنط ولكن المشكلة لا يوجد عندي(( برقع ))فكيف عسايا أن أفعل حتى أنقله بسلامة ؟؟،فأنا أريد أن أستره بمنشفة أو قطعة قماش أي أغطي كامل جسمه بها كما قال لي أحد الزملاء ،فهل سيذكرني بأني خوفته ويصبح يخاف مني من الصفر ؟أو ما يأثر فيه ذلك؟ ، لأنه بدأ يألفني ويأكل من يدي خصوصا وهي بدون دس وبالدس ايضا

4~ هذه الأيام الجو حار قليلا عندنا وأنا أرى أن الطر أحيانا يلهث وفمه مفتوح فما علة ذلك أهي الحرارة ؟؟؟ مع العلم أن القفص المتوسط اللي يسكن فيه 1.50 م طولا عرضا و إرتفاعا ،وهو بسطح المنزل وأنا مظلل عليه من الشمس .

5~ وهذه الأيام غيرت له الدس من حيث اللون والشكل ،فألاحظه عندما يكون جوعان أي في بداية العلف يقفز فوقه ويأكل بدون تردد ،ولكن عندما يأكل 6قطع لحم { بحجم التمر } وأضعه في وكره وأضع قطعة لحم أخرى في الدس وأناديه فإنه يبقى يلتفت في كل مكان ويتتبع حركة الطيور اللي تطير بالقرب منا في الجو وألاحظه متردد في القفز على الدس ،ولكن ولكن إذا أعطيته قطعة اللحم نفسها بيدي اللي مافيها الدس فإنه يأكلها وبشراهة ] !!! فهل سبب ذلك هو الدس عندما غيرتها أم ماذا ؟؟

والله يعافيكم إخوتي ...هذا مالاحظته في صقري مند أن جئت به ...شكرا لكم لقراءة تقريري وأتمنى أن أستفيد ويستفيد الجميع إن شاء الله
ولا تنسونا بدعواتكم حتى يسخر لي الله فيه ،والله ولي التوفيق وهو القادر عليه سبحانه وتعالى

شكرا رمضانكم مبارك :-)

شاهين الغزال
24/06/2015, 05:32 PM
فيدونا الله يعافيكم ويجازيكم

حمد الجربوعي
24/06/2015, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي شاهين الغزلال ممكن تجاوبني انت وين مكانك بالضبط وكم وقت النهار عندكم وكم درجة الحراره في الظهر ومنتصف الليل

وراح ياتيك الجواب ان شاء الله

حمد الجربوعي
24/06/2015, 08:34 PM
كل ماكان اللحم طازج فهذا صحي وبالنسبه للي في البيت لازم يكون دافي نفس درجة حرارة كف يدك عشان الطير مايمرض وبالنسبه وجبه واحده تكفي في اليوم ولازم انك تعرف وزنية الاكل اللي ياكله يعني لازم يهظم اكله في اقل من سبع ساعات عشان مايلتهب ويمرض عليك

ثانيا لاتغطيه جسمه بقماش لانه راح يخاف منك الطير

لما يبدا يفتح فمه فمعناها انه جايته حراره وهذا راح يتعبه لازم تحط عنده ماء ولازم يكون المكان اللي فيه معتدل لابارد ولاحار

حاول بقدر المستطاع انه ياكل من الدس والطير لما ياكل من يد صاحبه معناها انكسر حاجز الخوف كبداية ولا تحطه في قفص اذا ماعندك وكر للطير ولابرقع لاتشقي نفسسك وفكه وتركه ابرك من انك تخليه عندك

شاهين الغزال
27/06/2015, 05:35 AM
السلام عليكم معشر المكشات
الله يجازيك اخي احمد انا اسكن بالجزائر وبالضبط بالغرب الجزائري بالمشرية ولاية النعامة أما بالنسبة لطول النهار فالشمس تشرق على 05:50 وتغرب 20:25أما بالنسبة لدرجة الحرارة فهي على الرابط التالي
http://m.accuweather.com/ar/dz/mecheria/5465/current-weather/5465
من فظلك أدخل الموقع ولاحظ درجة الحرارة الغالبة والمعتادة بمنطقتنا هذه الأيام ليلا ونهارا وجاوبني الله يجازيك وبالنسبة للماء أنا وضعله ماء وأحيانا أجده عامل دش لصدره فقط

والله يجازيك أعطيني الكمة المناسبة لأعلفه إما بالغرامات أي الوزن أو (كم من قطعة لحم اللي حجمها مثل حجم التمر أعلفه‍ )

وما بديل قطعة القماش ؟او اصبر حتى يأتيني البرقع

ولك مني جزيل الشكر أخي أحمد

شاهين الغزال
27/06/2015, 05:42 AM
وكيف أوضعله السبب طريقة او فيديو ،وأيضا البرقع كيف أوضعه ماراح يخاف ؟ او يعضني من فضلك فيديو لشاهين يضع اول مرة برقع لكي نلاحظ ردة فعله

وممكن تعطيني أي قنات على نايل سات بها برامج او تعليمات لصيد بالصقور أو كلاب السلوقي ،ممكن تردداتها
وشكرا لكم

شاهين الغزال
29/06/2015, 02:02 AM
فينك يااحمد الجربوعي فيييينك جاوبني باسرع وقت الله يخليك

أبو العنود1
30/06/2015, 02:32 PM
ياصاحبي

عصافير كويس
حمام كويس
لحم غنم دون شحم كويس في حال عدم توفر صيد
لحم بقري في حال عدم توفر حمام كويس
الجرابيع البريه والفيران والجرذان البريه كويسه

ولكن ياصاحبي انت تأكل الطير مرتين ايش السبب جالس تعمله مشروع تسمين ولا عاوز تدرب انت ...؟

ياصاحبي انت رجل عندك نت واستغل النت اذهب الى عمنا قوقل اكتب كيف طريقة تدريب الصقور ورح تلقى كل شي

اكتب اللي يخطر فبالك عن الصقر بدال ماتسأل وتجلس بالايام وماحد يرد عليك

شاهين الغزال
30/06/2015, 04:52 PM
الله يعفيك اخي ابو العناد الله يجزيك على النصيحة وفقك الله
وبنسبة لموضوع النت ابحث جاهدا واجد لكن احب ان اطرح مشكلاتي الخاصة وافظل ان اطرحها هنا لاجد اجابة سؤالي ...لك الله يهديهم الرد ليس بالسريعة خسارة :(

الله يةفقك اخي ابو العنود:)))