المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حراره الكامري

كامري سوداء
25/06/2015, 01:31 AM
مبروك عليكم الشهر الله يتقبل صيامكم ووقيامكم .. اول مشاركة لي واعتبروني ضيف خفيف الظل عليكم ..ببداء مشكلتي المشكله عندي الحراره غيرت الرديتر اصلي بعد الوكالة مع انهم نصحوني بالاردني بس انا رحت للفرع تابع للوكالة وقال مانبيع التجاري او الاردني كل اللي عندنا اصلي قلت جيبه بكم قالي يا ب590 يا 560 ضمان سنه واخذت جالون مويه احمر وقلت للمهندس ركبه يوم ركبه قال عندك دينمو المروحه ضعيف رج جيب دينمو واروح اجيب دينمو بعد الاصلي ع طول لان الاصلي غالي وقالي صاحب المحل نفس الشئ المهم اخذته والحراره مازالت هالحين الكامري 2003-2006 معروفه طبلونها يجيك خط كبير بالاوول بعده خط وبعده خط هنا كانت توصل االحراره وترتفع تدريجي الى الخط الرابع وتشتغل المرواح وتنزل ومع المكيف مابين الخط الثالث والثاني وترتفع تدريجي بس ماتوصل للخط الرابع اما بدون مكيف توصل للخط الرابع يعني تحت النص واشوف الرديتر ناقص ووازيده والحراره ثابته على ثاني خط اذا عبيت الرديتر وترتفع مابين الثاني والثالث وتشتغل المروحه وتنزل هذا بدون مكيف وبعد تعبئة الرديتر يعني لاحد يجي ويقول الحراره طبيعية لان نزلت الصوره في الموقع وكلهم قالوا طبيعية هذا حرارة الكامري طايب هي ماكانت كذا وسيارتي اللي قبل 2004 ماكانت كذا الاجراءت اللي سويتها فحصت الاهواز مافيها شئ فحصت الطبات مافيها شئ فحصت طرمبة المويه فحصت الراس مافيه شئ وفحصت المكيف الحار ومافيه شئ واللي يجنني لا مشيت 80-100 تنزل الحراره ..بدون مكيف .. وربي حيرتني الي يعرف المشكله يعلمني لاني تعبت واعتذر عن الاطاله

aklubiam
25/06/2015, 01:46 AM
اذا ترتفع مع المشي عندك اثنين لاثالث لهما اول شي الراديتر وثاني شي طرمبة المويه ومن ناحية نقصان المويه غير الغطاء اصلي اهم شي يكون وكاله وسعره فوق ٤٠ ريال

كامري سوداء
25/06/2015, 01:48 AM
شرفني مرورك لا يالغالي بالعكس مع المشي تنزل وتنزل احيانا ع اول خط بدون مكيف .. وغطاء الرديتر انا اسف نسيت اذكره غيرررته اصلي والرديتر كذلك غيريته من فرع تابع للوكاله وعليه ضمان

كامري سوداء
25/06/2015, 01:51 AM
وقبل فترة اخر الليل ومعروف الجو بارد كنت امشي والحمدلله كنت امشي ع مهلي يعني موب مسرع شوي الحراره ترتفع تدريجي فوق النص وتنزل يعني كأن المؤشر يلعب وبعدين ترتفع لتحت الاتش واطفي السياره واقعد واشوف الرديتر مافيه مووويه وفيه موويه تحت شكثرها نازله تقريبا من الجهه اليمين من عند السيور والطرمبه والمويه اللي شفتها مويه معدنيه وليست مويه رديتر لان مويه الرديتر حمراء ويوم مسكت الرديتر يعني اول ماطفيت السياره طلع الرديتر بااارد ماهو حار

عبقري91
25/06/2015, 06:49 AM
شيك علا طرمبة المويه وحساس الحراره
ودام المراوح تشتغل ثم تطفي معناته الموتر مابه الا العافيه لو شغاله علا طول نقول الموتر به مشكله
اهم شي لاتكون شايل بلف الحراره وبتوفيق وانا اخوك والله يعطيك خيرها وكفيك شرها

كامري سوداء
25/06/2015, 07:04 AM
شيكت ع طرمبه المويه وطلعت كويسه ..كيف مافيه الا العافيه والرديتر ينقص ..؟ ثم ترتفع الحراره ...؟ وبلف الحراره موحود .. والله يعافيك اخووي ومن يقول يالغالي

cadillac911
25/06/2015, 09:36 AM
اخوي قربة الماء ايش وضعها هل يوجد داخلها لي ( خرطوم ) صغير ولا ماهو موجود اذا ما هو موجود حط لك واحد وأمورك سهلة إن شاء الله

اذكر الله تكسب حسنة

1824
25/06/2015, 12:00 PM
شوف اذا الموية ما تنقص واذا لمن الحرارة ترتفع وتشتغل المرواح وترجع تنزل هذا الطبيعي حالة السيارة السابقة هي ليست طبيعية والله اعلم عيب نظام الياباني الامبير المتحرك الذي يزعج السائق وما يعرف منه السيارة فيها شيء ولالا مو زي الأمريكي ثابت على النص اذا في مشكلة تتعدى النص وتنتبه لها بشكل مع ان حرارة الراديتر وحدة في الأمريكي والياباني ولكن الفرق في طريقة اظهارها لك في الطبلون ونظام ابسط واسهل فهمه على العموم مثل ما قلتلك السيارة طبيعية في حال كلامي الي فوق ينطبق عليك بالتوفيق لك

كامري سوداء
26/06/2015, 12:11 AM
cadillac911 اخوي الهوز موجود اللي من القربه الى الرديتر مع ان القربه لها تقريبا اربع او ثلاث ايام ما نقصت الرديتر اللي ينقص

كامري سوداء
26/06/2015, 12:12 AM
اخي 1824 الا الرديتر ينقص بمقدار نص مويه

كاشت وحداني
26/06/2015, 12:45 AM
تاكد من جلدة غطاء الرديتر
حصلت معي من فترة الماء ينقص ولا فيه اثر تحت السياره
وغيرت الغطاء اصلي من الوكاله وارتحت
هذا بالنسبة لنقص المويه اذا فعلا الطرمبة سليمه
لكن اذا فيه شي يصب من جهة السيور فهي الطرمبة .

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

سعيد الصبحي
26/06/2015, 01:02 AM
السلام عليكم .. شوف أخي العزيز يمكن يكون ليك الماء من أحد البيسات (صفائح معدنية بحجم القطع النقدية تركب على المحرك) وهذي يكون تسريب الماء وقت يكون المحرك شغال .. أما اذا طفيت المحرك وظهر عندك تسريب الماء فهي من مضخة الماء ( الواتر بمب ) .. حاول تتأكد من هذي الشغلة وبتوصل للمشكلة ان شاء الله

cadillac911
26/06/2015, 01:06 AM
cadillac911 اخوي الهوز موجود اللي من القربه الى الرديتر مع ان القربه لها تقريبا اربع او ثلاث ايام ما نقصت الرديتر اللي ينقص

اخوي اقصد الخور إللى داخل القربة من غطا القربة الى قلب القربة

اذكر الله تكسب حسنة

cadillac911
26/06/2015, 02:23 AM
الهوز*

اذكر الله تكسب حسنة

كامري سوداء
26/06/2015, 03:46 AM
اخي كاشت حياك .. المويه اللي طلعت من عند السيور طلعت مره بس وبعدها ما طلعت والغطاء غيرته وكالة هو والرديتر

كامري سوداء
26/06/2015, 03:49 AM
سعيد الصبحي حيااك اخي .. والله بعد التراويح جيت عند واحد قالي عندك تنسيم في المكينه .. استغربت الزيت يوصل ل 8000 واخر مره غيرته على 9300 بدون نقص او غيره وحتى شيكت وماطلع خلط او ما الى ذلك ...بس ياخي انا اذا جيت بعبي الرديتر اطالع تحت القربه تشوف مجرى الموويه ونااااشف

كامري سوداء
26/06/2015, 03:50 AM
cadillac911 الهوز اللي طالع من القربه الى القربه ...؟ ماهو موجود عندي سيارتي كامري 2006 قير اوتوماتيك

يالبى الهلا
26/06/2015, 04:02 AM
لابد م̷ـــِْن الهوز الاسود م̷ـــِْن القربة لتعويض النقص بالاديتر وحتي لاترتفع الحرارة تاكد م̷ـــِْن غطاء الاديتر ممكن بة تهررريب
تاكد م̷ـــِْن دفع مراوح الكهرباء هل قوي اوضعيف
بطرمبة الماء أإأذأإأ ضعيفة ترفع الحرارة وخاصة عند الوقوف
أإأذأإأ البلف مشيول يلخبط الحرارة لان البلف يثبت الحرارة وتكون ثابتة

يالبى الهلا
26/06/2015, 04:16 AM
فية طريقة ذكرها اصيل حجازي
وهي جديدة تفرغ علبة تلويين الملابس الازرق النيلة السائلة الزرقاء تحصلها في السوبر ماركت تصبها داخل الاديتر أإأذأإأ فية تنسيم بالرااااااس او بالمكينة يزرررق الشكمان بالخلف
واذا بة تريب بلاهواز او اي تهريب يظهر بسهولة وئثر اثر اللون الازرق بالاهواز او اماكن التهررريب

كامري سوداء
26/06/2015, 09:12 PM
يالبى الهلا غطاء الرديتر غيرته اصلي ب 40 ريال دفع المرواح جيت عند اللي ركب لي الرديتر قالي دينمو المروحه عندك ضعيف واخذت دينمو اللي بعد الاصلي لان الاصلي غالي بس صاحب المحل يقول ممتاز .. ايووه نجي عند الطرمبه لان المويه اللي طلعت قبل كذا يوم مؤشر الحراره بدا ينزل ويطالع عندي الى ماوصل الى تحت الاتش طفيت السياره ع طول والحمددلله ماكنت مسرع كانت سرعتي 30-40 وطفيت السياره طالعت بمويه يمين السياره تقريبا من عند السيور والمويه معدنيه ماهي مويه رديتر لان مويه الرديتر حمراء وموويه كثيره وبدون مكيف ...بس جيت عند واحد قلت افحصها لي جاب ماصوره قام يضغط ع الطرمبه قال الطرمبه ممتازه مابها شئ وبلف الحراره موجود

كامري سوداء
26/06/2015, 09:15 PM
يالبى الهلا اخي شفت الهوز اللي من الرديتر للمكينه يااخي حااااار وبعدين اذا دعست بنزين والسياره في N ترتفع الحراره بعكس وانا ماشي 80-100 تنزل الحراره وجيت البارخ عند واحد قالي الراس فيه تنسيم بسسيط وفتح غطاء المكينه لابه خلط زيت او غيره انا عندي احساس يا انه البلف او الحساس حق المروحه لان الحراره تنزل مع السرعه .. بس ياخي علبه التلوين ذي مابها ضرر وخايف اجيب العيد

كامري سوداء
26/06/2015, 09:35 PM
نسيت اذكر شئ قبل يمكن شهرين او شهرين او نص تقريبا بعد تغير الرديتر اسبوعين او اكثر ماني فاكر بضبط بس شفت مووويه ع المكينه وعلى الغطاء حق الفلتر تحسس ان احد رش موويه زي رش الموويه بس اعتقد اني شفتها وطلعت حمراء بس بعدها ماجات هالمشكله×

SGL
27/06/2015, 04:17 AM
إن شاء الله موترك مافيه شي ﻻكن أبيك تتأكد من الهوز الي يركب في القربة ويروح لرديتر إنه مابه سدد وتتأكد من مداخله في القربة والرديتر إنتبه قد صارت معي بخصوص دينمو المراوح فيه ياباني غويلي شوي ﻻكن ممتاز وبعده فيه تايلندي أو ماليزي وزوين ماعليه وبعده صيني إبعد عنه ﻻكن بعض التجاري فيه مشكلة إكتشفتها بعد مازادت الشيب براسي إن بعضها سلكها معكوس من داخل يعني بدال ماتسحب هوا لرديتر تلقاها تدفع الهوا وتزيد الحرارة وأحيان تصير هالمشكلة نفسها إذا عكست الأسلاك

vtc10_
27/06/2015, 03:55 PM
عندي كامري ???? الحراره تحت الشمس مع مكيف عالي تكون على ثالث خط ،

بالليل اذا ما شديت عليها تكون خطين او خطين ونص .

مغير الرديتر قبل سنه تقريبا مركب صيني وماء احمر والحمدلله الموتر ماشي

كامري سوداء
27/06/2015, 09:19 PM
sgl حياك اخووي كلامك مقنع وواقعي وشفت الهوز اللي من الرديتر الى المكينه حاار بس ماهو قاسي وشيكت عند واحد قال مافيه شئ هو وغيره بس كلامك الهوز اللي من القربه لرديتر هذا ممكن لان القربه تنقص بس ماهو مثل نقص الرديتر طايب كيف اشيك عليه يعني افصله .؟ بس خايف تسحب المويه ياخي واحس به صداء جووا القرربه ..وغطاء الرديتر اذا فتحته ينسسم وهذا ما طلعت الا من ثلاث او ارربع ايام يعني من مدة قصيره والمرواح يالغالي اخذت اللي بعد الاصلي اعتقد سعره من 180 اعتقد .. وشيكت على دفعها ممتاز

كامري سوداء
27/06/2015, 09:22 PM
vtc10 اخوي انت نفسي الحراره نفس اللي عندك بس انا اختلف عنك انا الحراره تجي ع ثاني خط وترتفع بسيط بين الثاني والثالث وتشتغل المرواح وتنزل ع الثاني وهذا بدون مكيف وهذي بعد ما اعبي الرديتر بس اذا ما عبيته توصل للخط الثالث وترتفع فووقه يعني تحت النص وانا قبل كانت معي كامري 2004 قير اوتوماتيك كانت زي كذا بس هذي مدري شفيها . وانت مغيره صيني انا لا بعد الاصلي ع طول وعليه ضمان وعبيته احمر وكذلك القربه عبيتها احمر بس بعد النقص سحبت عليه صرت اعبي مويه معدنيه

كامري سوداء
27/06/2015, 09:23 PM
اخواني سمعت طريقه مدري صحيحه او لا يقولون شغل المكيف ع الاخير وحطه ع الحار ..؟ هذي طريقه مناسبه

عبقري91
27/06/2015, 09:26 PM
اخوي طبيعي اذا تمشي تنزل الحراره لان الهواء الي يجي السياره وانت تمشي اقوا من هواء ودفع المراوح
الحراره ترتفع وقت المشي اذا الرديتر تعبان او الراس به مشكله هنا ترتفع وقت المشي لاكن دام امشي وتنزل هذي امورها طيبه
واذا السياره واقفه وتدعس بانزين وتنتظر شوي عليها اكيد بترتفع قوت المراوح هنا ماتلحق تبرد المكينه
وهنا نقطه بنوه عليها ان المويه اذا عبيت الرديتر وعبيت القربه انتبه تتعدا المويه خط الماكس ولا بتلاقي مويه خارج القربه وعذا طبع الكامري من٢٠٠٣ وفوق الاحظ المويه منكبه دايم برا القربه
ومن ناحيت الموكيف ان الحراره تنزل لان تكون المراوح شغاله علا طول مع المكيف وبكذا تنزل حرارة المكينه
وانتبه تدعس بانزين والسياره واقفه لفتره وهي شغاله بتحتر كذا واخاف تلعب براس

ومن متابعتي لموضوعك اشوف ان سيارتك مشاء الله مافيها شي
الي حبيت تتاكد منها حساس الحراره ودفع المراوح لايكون عكس يعني المفروض يسحب من برا ويدخل علا المكينه
والله يوفقك وانا اخوك

SGL
27/06/2015, 10:32 PM
الخرطوش الكبير من المكينة إلى الرديتر هذا مالي فيه :D
أبيك تفصل هوز القربة الإحتياطي من الجهتين وتشيك عليه وعلى مداخله مكان مايركب في الرديتر وفي القربة تأكد مابه سدد أما بخصوص القربة فيها صداء تقدر تفكها وتغسلها والمراوح أهم شي تكون تسحب هوا لداخل بتجاه المكينة وتشيك على المروحة البلاستيك البيضاء بعض الأحيان تتوسع من داخل المروحة ويصير الدينمو يشتغل ﻻكن المروحة ماتلف أو تلف على خفيف وإذا الماء ينقص في الرديتر هذا يدل إنه فيه تهريب

كامري سوداء
27/06/2015, 11:58 PM
عبقري91 شرفني مرورك يااخي .. كلامك صحيح وحبيت اضيف قبل يوم او يومين وذكرتها فوق قلت دعست بنزين وانا فاتح غطاء الرديتر وطلع مويه تقول نافوره وقمت ادعس ثم ادعس بنزين الى ماتقريبا المويه وصلت لنص الرديتر طلعت مويه واجد وانا ادعس بس قبل شوي فكيت الرديتر وحصلته ناقص بمقدار قلاس او نص قلاس المهم قلت بجرب بدعس بنزين والسياره اكيد في P وادعس وماطلع مويه لا مثل ذاك اليوم او غيره ولا ازيدك الحراره وصلت للخط الثالث تشتغل المرواح وبسسرعه تنزل الحراره وهذي اول مره تجي تنزل بسرعه الى الثاني .؟ وهالحين كنت امشي 140 وصلت مابين اول خط وووثاني خط بينهم ... والقربه ياخوي عندي صفراء وماهو فيه الخط المعين كيف اعرفه مع اني اعبيها نص ..يعني افهم من كلامك ان اخر واحد جيته وقال عندك تنسيم براس طلع نصاب مع اني سبق وان شيكت طلع مافيه شئ .. طيب الهوز اللي من المكينه الى الرديتر ليش حار بس ماهو قاسي بس حار ...عادي يعني .؟ وحساس الحراره قصدك البلف طيب ينقص الرديتر منه .؟ الظاهر اني اسرعت بمشكلتي ولم اقل لكم مقدار نقص الرديتر هو ماينقص واجد يعني بمقدار قلاس قلاسين بالكثير يعني ماهو جالون كامل او نص جالون لا خفيف

كامري سوداء
28/06/2015, 12:01 AM
sgl اخي بعد ما افصل الهوز كيف اشيك عليه يعني اكب فيه مويه ولا كيف تراني غشيم وما طرحت مشكلتي عندك الا عشان خبرتكم واسعه بهالمجال واكيد مرت عليكم هالمشكلة الهواء شيكت عليه وطلع مضبوط شافها المهندس التهريب من وين الرديتر طايب يهرب حتى وان كان جديد .؟ الضمان معاي اقدر ارجعه بس فحصته قالوا مافيه شئ

يالبى الهلا
28/06/2015, 02:16 AM
مادامن أإأذأإأ دعست الماء يفووووور فالراس مشعوووور
الحق علي المكينة وامسح الراس قبل ماتروووح انتهي الشرح

يالبى الهلا
28/06/2015, 02:17 AM
عبقري91 شرفني مرورك يااخي .. كلامك صحيح وحبيت اضيف قبل يوم او يومين وذكرتها فوق قلت دعست بنزين وانا فاتح غطاء الرديتر وطلع مويه تقول نافوره وقمت ادعس ثم ادعس بنزين الى ماتقريبا المويه وصلت لنص الرديتر طلعت مويه واجد وانا ادعس بس قبل شوي فكيت الرديتر وحصلته ناقص بمقدار قلاس او نص قلاس المهم قلت بجرب بدعس بنزين والسياره اكيد في P وادعس وماطلع مويه لا مثل ذاك اليوم او غيره ولا ازيدك الحراره وصلت للخط الثالث تشتغل المرواح وبسسرعه تنزل الحراره وهذي اول مره تجي تنزل بسرعه الى الثاني .؟ وهالحين كنت امشي 140 وصلت مابين اول خط وووثاني خط بينهم ... والقربه ياخوي عندي صفراء وماهو فيه الخط المعين كيف اعرفه مع اني اعبيها نص ..يعني افهم من كلامك ان اخر واحد جيته وقال عندك تنسيم براس طلع نصاب مع اني سبق وان شيكت طلع مافيه شئ .. طيب الهوز اللي من المكينه الى الرديتر ليش حار بس ماهو قاسي بس حار ...عادي يعني .؟ وحساس الحراره قصدك البلف طيب ينقص الرديتر منه .؟ الظاهر اني اسرعت بمشكلتي ولم اقل لكم مقدار نقص الرديتر هو ماينقص واجد يعني بمقدار قلاس قلاسين بالكثير يعني ماهو جالون كامل او نص جالون لا خفيف

مادامن أإأذأإأ دعست الماء يفووووور فالراس مشعوووور
الحق علي المكينة وامسح الراس قبل ماتروووح انتهي الشرح

SGL
28/06/2015, 03:25 AM
طريقة فحص الهوز إذا فيه سدد عن طريق نفخه بالفم :D هذي طريقتي البدائية بعدها تفك غطاء الرديتر وتنفخ مدخل الهوز تتأكد منه وتطبق نفس الطريقة في مدخل القربة ﻻكن عندي سؤال هل بلف الحرارة جديد؟
أبيك تفك غطاء الرديتر وتزيده ماء وتترك الرديتر مفتوح وتحط المكيف على الحار وتترك السيارة طافية ويوم تجي باكر إن شاء الله ﻻتشغلها شف الرديتر إذا ناقص زيده وقفل الغطاء وشغل الموتر وجربه

كامري سوداء
28/06/2015, 06:31 AM
يالبى الهلا ماهو يفوح الا نافوره بس البارح يوم دعست ماطلعت معاي تتوقع لان قبل يومين دعست عليها والمويه تطلع تتوقع كان به هوواء داخل الرديتر ولا كيف وبعدين امسح الراس عادي انا سمعت ان الكامري ما تتوضب

كامري سوداء
28/06/2015, 06:35 AM
sgl بسوي طريقتك حقت الجربه . وبلف الحراره والله مدري السياره معي من فترة معينه يعني تو شاريها ماجاء لي 6 او 5 شهور والله مدري جديد او قديم ...طايب طريقه هالمكيف تتوقع تنفع .؟ بس كيف احط المكيف ع الحار والسياره طافيه يعني مافهمت من الفايده

كامري سوداء
28/06/2015, 06:56 AM
sgl سويت اللي قلت لي عليه بس يوم فكيت الغطاء ياخي شفت شئ الهوز اللي من الرديتر الى المكينه شيكت عليه وشفته من عند المكينه حصلته عليه غررراء او زي الغراء مادة لونها فضي ذايبه وتشوف فيه خروم في البدايه في الهوز الي مركب في المكينه تو اكتشفها

SGL
28/06/2015, 06:13 PM
غير بلف حرارة جديد أصلي وخذ معه ربلته دائرية أو ركب الربله القديمة إذا سليمة وقول للمهندس أو راعي الرديترات يوم يعبي ماء الرديتر خله يطلع الهوا من المكينة والرديتر عشان ماترتفع معك الحرارة وبعدها أمش مشوار وزيد ماء في القربة ﻷنها راح تنقص ﻷن البلف فتح وهذا شي طبيبعي