المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي عنده خبرة بمنطقة الرايس لا يبخل علينا

هاوي مهوي
02/07/2015, 04:48 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير انا بكره طالع منطقة الرايس لصيد من الشاطئ. الي عنده علم بمكان كويس لصيد وطريقة الصيد فيه. لا يبخل علينا. الله يخليكم

همس البحر
02/07/2015, 07:21 AM
الرايس جميلة شفلك مكان الماء مرتفع فيه وانصب قصباتك فيه والله يكرمك ان شاء الله وكانك راعي شوارات عليك بالراس الابيض اسال عنه لا وصلت يدلوك

ابو فيصل النهدي
02/07/2015, 10:24 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا لسؤالك حبيت اضيف صورة للرايس ( شكرً لصاحب الصورة اسمه واضح على التوقييع) والي يعرف مواقع صيد قصبات لا يبخل علينا وجزاكم الله خيراً

[img]http://store2.up-00.com/2015-07/1435821779481.jpg (http://www.up-00.com/VEVnFnrP)

yasser87
02/07/2015, 07:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا كنت من عشاق الرايس زمان قبل لاتتطور كان فيها خير والله شي مو طبيعي
لكن البلدية الله يهديهم دمروا البيئة البحرية وشردوا السمك
لكن انا اقولك عن المناطق اللي كنت اصيد فيها زمان وانت روح وجرب
1- عندك راس الخطم جيد بس مافيه ذاك الصيد زمان بس وانا مارحته كثير بسبب بعد المسافه ولان الطريق فيه تغاريز خصوصاً قريب من الراس وكمان لازم تقضي كل اغراضك من بدري لان المشوار تقريباً ساعة بالسياره وماتقدر تروحله الا في الصباح اذا ماقد رحت المنطقة قبل كذا لان الطريق صعب وومكن تضيع او تغرز لكن المنطقة عالبحر المفتوح وهيا مخرج للابوات بس مافيها عمق كبير يعني بالكثير 10 متر
2- عندك المرسى حق الابوات اللي في الرايس مو البريكة
كان زمان فيه خير والصيد فيه مره ممتاز لكن الان بعد التوسعه مارحت الا كم مره قريب وسلاح الحدود قواهم الله بالقوة يخلوك تجلس لانه مرسى وخايفين على الثروات اللي موجودة هناك :p وجلست لكن ماكان فيه صيد مثل اول بسبب الاضاءة والزحمة والاصوات والردمية والزفلته شرد السمك من هناك
3- عندك لو تخلي المرسى على يمينك وتكمل يجيك مركز الحدود تعداه يجيك لسان فيه مركز الاحتفالات البلدية زمان كان افضل مكان في الرايس للصيد كان فيه خير وصيد لكن الان جزاهم الله خير ضاقت فيهم الدنيا البلدية ومالقوا الا ذا المكان يبنوا فيه ومنعوا الصيد فيه وغير كذا اصلاً مااتوقع فيه صيد زي زمان بسبب البنى وريحة الردميات وبسبب تكسير وهدم المرجان في المنطقة بسبب الردم والبناء بس فيه لسان بعده توه جديد ماجربته الا مره وحده وماكان فيه شي غير دق بسيط, هذا اتوقع افضل مكان تجربه الان مع اني مااتوقع فيه صيد لانه نفس القصه توه جديد وكله ردم وتدمير للحياة البحرية وروائح اسمنت ورمل فااتوقع كل شي هج من هناك لكن روح وربي يرزقك ان شاء الله - نصيحه خذلك عربية عشان تشيل الاغراض لان البلدية جزاها الله خير حاطه صبات عشان محد يدخل بسيارته فلازم توقف برا وتشيل الاغراض معاك فحتتعب لان المسافة بعيدة مشي تقريبا 50 متر او اكثر
4- بعد اللسان ذا كان في لسان ممتاز برضو وكان فيه صيد ممتاز خصوصاً قريب الفجر لكن برضو البلدية اثابها الله ردمتو وحطت رصيف وخلته للعوائل فماحتقدر تخش بالسياره واللسان طويل فحتتعب وانت شايل الاغراض فخذلك عربية وبرضو ابشرك بعد الردم ماصار فيه صيد مثل اول بس دق وسمك صغير هذا اذا كان لك نصيب وربي وفقك

معليش لو ردي حطمك ولا خلاك تفكر تبطل بس هذي الحقيقة البلدية جزاها الله خير ماعندها الا التحشير للشباب وتخريب اماكن ممارسة هواياتهم البحرية بحجة التطوير او جعل الاماكن للعائلات فقط والله اني كل مااروح الرايس ادعيلهم ان ربي يرزقهم العقل والتفكير والتخطيط وانهم يفكروا فينا شوية ويسوولنا اماكن وسقالات وألسنه للصيد لكن الله يعين ويسهل والحمدلله على نعمة الامن والامان والاستقرار
اي استفسار ثاني امر بس ياغالي

عمرو الكحيلي
04/07/2015, 09:01 AM
هههههههههههههههه

ابشرك شكل الرجال بيعرض العده للبيع بعدك