المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله في اكسبدشن 2010

حسن سلطان
08/07/2015, 05:50 AM
السلام عليكم يا اخوان

انا عندياكسبدشن 2010 مشكلته انه يكتم احيانا في الزحمه او الاشاره واذا دعست له بنزين ما يستجيب ويطفي فحصته كمبيوتر الامور سليمهولا به شي يوضح العطل ..غيرت له بواجي وحساسات اللي تكون يمين ويسار المكينه من الوكاله مع تنظيف الثروتل لكن المشكله باقيه للحين وانا محتار مع ذا الموتر ...

*** شفت طرح لاحد الاعضاء نفس المشكله مع جراندماركيز ....لكن ما شفت الردود عليها ..

حسن سلطان
08/07/2015, 07:24 AM
تعديل لحال المشكله

السيارة اكسبدشن 2010 بدون دبل . محرك 5.4 ...سعودي....ماشي144 الف
تشخيص المشكله:
انه في حال التوقف عند الاشارة او زحمة السير احيانا يحدث تكتيم للمحرك ولا يستجيب لدعسه البنزين يصاحب ذلك اصوات طقطقه تصدر من المحرك وغالبا يكون ذلك وقت الظهيرة او في زيادة حرارة الجو ...والنتيجه اما توقف المحرك من نفسه ....او ان اقوم باطفائه واعادت تشغيله مرة اخرى مباشرة ويتكرر نفس المشكله احيانا عدة مرات بتوقف المحرك ..واحيانا يستجيب ...تم فحص السيارة بالكمبيوتر وتغيير البواجي ...وعد 2 حساسات يمين ويسار المحرك .... وتنظيف الثروتل عدة مرات ولكن المشكله لاتزال كما هي.......علما بان الكمبيوتر لا يعطي اي توضيح عن وجود اي خلل في المحرك ....

سعيد الصبحي
08/07/2015, 09:10 AM
اخي الكريم .. تأكد اذا كان عندك تنسيم في غطاء راس المحرك .. يحتاج تبدل جازجيت غطاء الراس اذا حصلت تنسيم وبتنحل مشكلتك ان شاء الله ..

الصيادالمليح
08/07/2015, 11:08 AM
عاين فلتر الهواء .. و عاين حساسات الهواء في العادم يحتاج تنظيف

1824
08/07/2015, 11:28 AM
عندك تهريب فاكيوم والله اعلم تهريب هواء عند التوقف المحرك تحسسه يفتتف وما يستجيب الا للدعسة الفل عندك هواء يدخل المحرك بدون علم الحساسات ومعناته تهريب هواء في احد اهواز المحرك او مدخل الهواء الي من الفلتر تلقا في تهريب شيك ودور حاول تسمع أصوات في طريقة جيب بخاخ تنظيف فرامل ورشه على المكينة والسيارة شغالة وواقفة على الاهواز ومدخل الهواء الانتيك الى على الفلتر الى المحرك اذا شفت صوت المحرك تغير وانت ترش لقيت التهريب بالتوفيق لك

حسن سلطان
08/07/2015, 02:34 PM
سؤال ...هل حساسات الشكمان ممكن تسوي ذي العطل لو كانت تحتاج تغيير ...