المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بضعة أسئلة الله يوفقكم للخير :)

شاهين الغزال
10/07/2015, 10:59 AM
السلام, عليكم طبتم وطاب ممشاكم وتبوءتم من الجنة مقعدا:

حبيت لو تعطوني طريقتكم المفضلة لتركيب البرقع والسبوق لصقر وكري مكث عندي تقريبا حوالي الشهر وبضع ايام بدون برقع ولا اي رباط في رجليه ،فهو ينقز على الدس ويعلف من يدي ...وبالتالي لا اعرف طريقة مناسبة لالبسه البرقع وخاصة السبوق !!!!!

واذا وجدتو لي حل فهل ذلك يجعله يخاف مني ويرجع الصقر من الصفر ولا اعطي لآخر يلبسه البرقع وسبوق ؟؟؟ مساعدة مفصلة الله يجازيكم

سلام

شمالي 44
10/07/2015, 12:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي انت تحتاج إلى إجابات أكثر من سالفه برقع وسبوق
أرى انك تبحث عن صقار قريب من مكانك وتتعلم على الطبيعه أفضل والشرح الكتابي يطول وغير مجدي .
ومكان تدريب الطير ليس البيت أو المجلس
مكان تدريبه بالبر كل يوم حتى يتعود ومايستنكر بعدين لأنك ذكرت انه عندك حوالي شهر . من المفترض انه مدرب وجاهز .
أرى انك تشوف لك صقار قريب منك وان شاءالله يسنع امورك كلها حتى ماتظلم الطير معك . وبرسلك رابط إن شاء الله يفيدك.
اتمنالك التوفيق .

شمالي 44
10/07/2015, 12:43 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=27589

شاهين الغزال
10/07/2015, 04:47 PM
الله يعافيك اخي شمالي والله ما قصرت افدتني الله يجعلها في ميزان حسناتك يوم القيامة إن شاء الله

لكن صحيح طولت بالصقر لكن سبب ذلك لا يوجد عندي برقع فلا استطيع تغييرله المكان لأني اقطن بالجزائر وهذه الهواية ليست متوفرة هنا وبالتالي لايوجد محلات تبيع مستلزمات الصقور ...الا اني أخي الله يعافيه راح للعمرة وقالي اجيبلك برقع ومستلزماته من مكة عسى ان تكون فيها البركة إن شاء الله وعلى ذلك فإني متأخر في تدريبه
والله انزلت لي المعنويات :( بقولك شهر لو انه كان جاهز للقنص
وبخصوص خبير في هاذا الميدان والله لا يوجد واتمنا ان اكون انا في المستقبل القريب إن شاء. الله

ومن فظلك اجبني على كيفية ربط السبوق والبرقع وبعض المعلومات عن تركيبها له
ولك مني جزيل الشكر الله يحفظك

شمالي 44
10/07/2015, 11:33 PM
اخوي بالنسبه للبرقع فيه أربع خيوط من فوق
اثنين قصار واثنين طوال
تشد الطوال يفتح معك البرقع وتلبسه الطير وتشد الخيوط القصيره ويمسك البرقع . طبعآ الشد يكون أفقي بشكل مستوي
بالنسبه لبرقع الوكري اتوقع مقاس 75 مناسب له يعني واحد إلا ربع.
نجي عند السبوق تتكون من قطعه قماش أو قطعه جلده وبها حبل ممتد من جهه واحده وفتحتين صغيره من كل الجهتين
تأخذ الحبل وتدخله بالفتحه المقابله لمصدر امتداده وتعيده مره اخرى للفتحه الصغيره المقابله اللي هي بمصدر بدايه الحبل
يصير عندك حبلين رايحه جايه مقابله للجلده
تفتح الحبلين وتوسعها شوي وتضم مخالب الطير وتدخل كفه
وتشد رأس الحبل فقط حتى يغلق وتعقد عقده وتشدها بالقرب من الجلده حتى تمسكه وماينفك .
وبالنسبه بعد تركيب البرقع والسبوق انت سألت بأن هل تدريبه يعود للصفر .
لا يا أخي لا يعود للصفر ماتعلمه الطير يبقى في ذهنه وراح ينقز ويجيك نفس اول وتكمل تدريبه .
وقد يستنكر البرقع والسبوق بالايام الأولى ولكنه سيتعود عليها .
بالتوفيق وحاول تطلع ع النت يمكن تحصل شرح بالصور.
تحياتي لك .

شاهين الغزال
11/07/2015, 03:53 AM
الليه يعافيك ويجازيك ويقدرلك الخير وويجعلك المعلومات اللي زودتنا بها في ميزان حسناتك يوم القيامة إن شاء الله
مشكووووور عزيزي لك مني جزيل الشكر

شمالي 44
12/07/2015, 05:26 AM
العفو اخوي ... يامرحبا بك

أبو محمد 201
12/07/2015, 08:16 AM
اخوي ادخل على اليوتيوب وتحصل في برامج القطريين اشياء تستفيد منها بما انك ماحولك احد تشوف منه الشغله

شاهين الغزال
12/07/2015, 01:26 PM
مشكوووووور على النصيحة