المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين افضل مكان صيد من الشاطئ في البحر الاحمر

Angler.
27/07/2015, 04:43 PM
اخواني الأعزاء
انا ناوي في شهر أغسطس الجاي اطلع رحلة صيد في البحر الأحمر ومحتار مدري وين اروح لاني ما قد رحت لاي مدينه عالساحل الغربي
والساحل الغربي ما شاء الله يبداء من حقل شمالا لين جزر فرسان جنوبا والخيارات متعددة مابين حقل وشرما والوجه وضبا واملج وينبع وجدة لين جيزان وجزر فرسان
وين تنصحوني اروح؟ بحيث يكون المكان فيه صيد طيب من الشاطئ
خصوصا اني بمشي مشوار يزيد عن الاف كيلو من الرياض
ياليت تفيدوني
مع اطيب التحايا

أبوحافظ
27/07/2015, 06:58 PM
هل بتكون رحلة عزاب او عوائل ؟؟

كم عدد ايام الرحلة ؟.

طريقة صيدك ؟ قارب /شاطي / سنوركل؟؟

اوقات الصيد المفضله ؟ نهار ولا مساء ؟

سيارتك دفع رباعي ؟

Angler.
27/07/2015, 11:55 PM
هلا اخوي ابو حافظ
رحله عزاب اغلب الظن بكون لحالي
عدد الايام من اسبوع الى اسبوعين
طريقه الصيد من الشاطئ
نهار وليل
سيارتي دفع رباعي

أبوحافظ
28/07/2015, 03:01 AM
بالنسبه للخيارات امامك مفتوحه

بالنسبه للشمال من راس الشيخ حميد حتى املج مناطق صيد كثيره و ممتازه
خذ بالاعتبار ارتفاع درجه الحرارة

بالنسبه للجنوب من الليث و حتى البرك
واضف عليها جزيره فرسان

الفتره الحالية يشتد الغبار على الساحل خصوصا مابين القنفذة والليث
لذلك بنلغي هذي الخيار بسبب الغبار ويكون الخيار من عمق حتى البرك لساحل منطقة عسير او جزيره فرسان

جزيرة فرسان موقع ممتاز من ناحيه وجود شواطي و مناطق بكر و اماكن سياحيه وتوفر الخدمات لكن يفضل الذهاب بمجموعة للاستمتاع اكثر

كلها متكافئة بالصيد ولكن حدد توجهك حتى نقدر نفيدك

أبوحافظ
28/07/2015, 03:07 AM
لك رسالة على البريد الخاص

بو محمد جازان
28/07/2015, 01:25 PM
زي ما تفضل الاخ ابو حافظ
وازيد اقلك انت حتضرب مشوار الف كيلو فلازم تكون صاحب مزاج عشان تنبسط يعني اوكيه تكون طالع بهدف الصيد بس ما يكفي هذا الشي لانك ممكن ما تصيد فخلي هدفك اوسع يعني مثلا حط في بالك اذا اجيت الجنوب جيزان و فرسان انك تتعرف على جبالنا ووديانا وبحرنا و جزرنا ''ممكن تخيب في واحد وتصيب في ثلاثة''
اما كرحله صيد حصرا ... انا نصيحتي كالتالي
بدل ما تتعذب اسبوعين طفشان من شاطئ والى شاطئ وما تحصل اللي انت جاي عشانه... خليها اسبوع واحد بس تكون رحله حلوه تحكي وتتحاكا فيها ... كيف ؟؟ ... انا اقلك
الفلوس اللي حتصرفها باسبوعين اصرفها باسبوع واحد وخلي معظم وقتك صيد شواطئ و اطلع بالقارب طلعتين ... يعني بدال ما تجلس على الشاطئ تدور ابو نقطه و زبيدي ... اطلع قارب وصيد هامور وناجل و بنت الربان ... اتمشى بالقارب حول الجزر وشوف جمال الشواطئ البكر والوان البحر بدال شواطئنا اللي رملها صار لونه رمادي
تحياتي والرزق على الله

Angler.
29/07/2015, 12:18 PM
يعطيك العافيه يا بو حافظ ما قصرت

Angler.
29/07/2015, 12:51 PM
حياك الله اخوي أبو محمد
طبعا اكيد الهدف البسط والوناسه وان الرزق بيد الله ممكن اصيد وممكن لا بس اقصد ان مو أي مكان بالبحر يصلح للصيد لا بد ان المنطقه تكون تصلح للصيد من الأساس لان قبل العيد باسبوع رحت للعقير بناء على توصيه من ناس قالو الصيد فيها زين وانا ما اعرف المنطقه ولا قد رحت لها قبل ولما وصلت هناك جهه الكرنيش اكتشفت ان المياه ضحله جدا جدا وفيه سقاله دلوني عليها حرس الحدود داخله جوا البحر اكثر من 250 متر لكن كانت المويه ضحله جدا حدا ما تعدي الكعب وملينه صخر وكل شوي تشير خيوطي
غيرت موقعي ورحت للريف الثاني صحيح اني ما صدت شي هناك بس كان فيه عمق وكان فيه ضرب على طعم السردين فقط اما الربيان والخثاق ما ضرب عليه شي نهائيا

ودي بطلعه صيد بالقارب وأتمنى اصيد سمكه الطرباني اعتقد ان الطرباني ما ينصاد من الشاطئ صح؟

انا حاط ببالي اني ازور جزر فرسان ان شاء الله بخطط لها رحله خاصه قريبا

ويعطيك العافيه يابو محمد

بو محمد جازان
29/07/2015, 01:35 PM
الله يسلمك اخي Angler
كلامك صحيح لازم يكون في معرفه مسبقة بالمكان او وصف دقيق
عندنا في جيزان ردميات تدخل في البحر وتحصل الاعماق من 2 متر وفوق بس للاسف ناشفه ما فيها صيد
الطرباني شفته مره وحده فقط في عمق 3 متر في حيد مرجاني قريب من الشاطئ حوالي 300 متر بس ما ادري اذا كان ينصاد من الشاطئ او لا
وحياك الله في اي وقت انت وجميع الاخوة واذا اي احد يبغى مساعده في حجوزات العباره لفرسان انا جاهز ان شاء الله

Angler.
29/07/2015, 02:46 PM
ما تقصر يابو محمد

h a j u s
19/10/2015, 03:36 AM
حبيبتي طرفه صيدها رووووووووعه