المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله غريبه بمكيف تاهو 2010

Romyo Tahoe
20/08/2015, 12:49 PM
السلام عليكم
أعاني من مشكلة تقطيع الهواء البارد الخارج من فتحات التكييف لفترة لا تتجاوز الثانية او الثانيتين

يعني يكون الهواء بارد و كل شي تمام و مرة وحدة يدخل هواء عادي (كأنك مشغل المكيف بدون تشغيل التبريد) و بعدها يرجع التبريد طبيعي

المشكلة مزعجتني بشكل كبير

لاحظت ان في بعض الأوقات تصير إذا رفعت رجلي عن دعسة البنزين

اابو مياس
20/08/2015, 02:31 PM
السلام عليكم اخوي تقدد تتاكد اثناء انقطاع الهواء البارد حط يدك على الفتحات االي فوق بالطبلون عند القزاز الامامي اذا يجي هواء بارد فالمشكله تكون من الموزع القسام الي يوزع الهواء للامام وللاسفل وللاعلئ

كاشت في الحوش
20/08/2015, 02:33 PM
او فريون ناقص
يفصل الكمبرسور ثواني فتحس بتغير البرودة

Romyo Tahoe
20/08/2015, 10:29 PM
بالنسبه لموضوع الغاز والله مرتين فضيته من جديد وعايرت دهن الكمبريسور ومافي اي تحسن وكمان غسلت الثلاجه ونضفتها وايضا لم يحدث اي تحسن

Romyo Tahoe
20/08/2015, 10:31 PM
مشكورين على ردكم يا اخواني وفكرة الهواء حقيقي ما جربتها بجربها وبقولكم النتيجه بتمنى الاقي حد كان عنده نفس المشكله ونشوف اشلون حلها

Romyo Tahoe
20/08/2015, 10:33 PM
ولكن في اعتقادي لو المشكله في موزع الهواء كان العواء انقطع من الفتحات الاماميه وراح للفتحات الي فوق او الي عند الاقدام والله اعلم

almo3jl
21/08/2015, 12:22 PM
اضافه على كلامك اذا مشغل المكيف الخلفي مع انقطاع الهواءتحس بريحه غبار اتوقع ناقص الكمبريسر زيت

1824
21/08/2015, 12:28 PM
والله اعلم حان وقت تغير السير حق المكيف اذا ما غيرته غيره وشوف بالتوفيق لك

الذاهب
21/08/2015, 01:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يكون بعونك من الآن ابدأ اجمع حق الكمبروسر والرديتر حق المكيف
هذه علامات وداع الكمبروسر
لا تضيع فلوسك في المسكنات مثل فريون غسيل ثلاجه سير ...إلخ

laurel_200L
21/08/2015, 01:48 PM
نفس الحالة لسيارتي يارس

لكن في صوت ونه اذا مشيت في زحمة وسالت كهربائي <<صاحبنا يقول الكمبروسر على بداية النهاية

مشي حالك لين يفصل وغير بالمرة واحدة كمبروسر :( الله يعين مشكلة المكيف مشكلة والكمبروسر غالي الله يستر

Romyo Tahoe
22/08/2015, 04:43 AM
لو الكمبيروسر خربان ليه لما بوقف السياره لو في اشاره مثلا بيفضل التبريد مستمر لما امشي بس تصير المشكله والاغرب اني لما اروح احكي لفني المكيف عن مشكلتي يقولي ادخل السياره دوس بنزين وهو يطالع الكمبروسر بس ما يفصل على طول شغال يعني المشكله بتيجي مع الحركه فقط

الحربي 591
22/08/2015, 06:11 AM
السلام عليكم

اكيد يا اخوي تعرف صوت الكرومبرسر اذا شغلت المكيف... صح..؟

/////
اذا كان((يفصل و يرجع يشتغل بشكل متكرر وطول ماهو شغال المكيف)) .. هذا دليل ان الفريون ناقص وانا صارت لي قبل ثلاث شهور

اول شي تبحث عن واحد معروف وممتاز للمكيفات والفريون.. وان كانك في المدينه لا تبعد عن التونسي
وثاني شي قول له يضغطه بهواء ويبحث بالصابون ان كان فيه تسريب ولالا

وتوكل على الله وعبي فريون تقريبا 400 ريال للثلاجتين

الكروبرسر نااادر يخرب.. لا ينضحك عليك.

موفق خير

Romyo Tahoe
23/08/2015, 06:40 PM
يا جماعه لو كان العيب من الكمبروسر كان المشكله تظل على طول موجوده ولو كان نقص غاز انا فضيته وعبيته مرتين وغاز اصلي بالله عليكم انا بدأت افكر جديا في بيع السياره والفنيين يخبلون متبرمجين ياغاز يا كمبوسر مافي حد عنده مخ

1824
23/08/2015, 11:11 PM
يا ابن الحلال غير سير المكيف ورد خبر الكمبرسر اذا خربان يطلع صوت وثانيا اذا في مشكلة كهربائية الكمبيوتر بيكتبلك في الطبلون انه في مشكلة في المكيف غير السير وشوف وش يصير

Romyo Tahoe
24/08/2015, 01:56 AM
بسيطه سير المكيف خليني اغيره واردلكم خبر

1824
24/08/2015, 04:12 AM
بسيطه سير المكيف خليني اغيره واردلكم خبر

باذن الله محلولة لان من كلامك الكمبرسر يطفى لمن توقف صح لان السير يرتخي والله اعلم بسبب قدمه ويطفى المكيف لان مافيه قوة سحب كافية والله اعلم ومنت خسران لان يعتبر جزء من الصيانة واذا سير المكينة بعد ما قد تغير غيره مرة وحده مع الشداد وان شاء الله خير بالتوفيق لك لا تنسى الأصلي ثم الأصلي من محل قطع غيار معتمد

الحربي 591
24/08/2015, 08:39 AM
يا جماعه لو كان العيب من الكمبروسر كان المشكله تظل على طول موجوده ولو كان نقص غاز انا فضيته وعبيته مرتين وغاز اصلي بالله عليكم انا بدأت افكر جديا في بيع السياره والفنيين يخبلون متبرمجين ياغاز يا كمبوسر مافي حد عنده مخ

الظاهر قريت نص الردود :D:p

Romyo Tahoe
25/08/2015, 01:42 AM
لا والله اخي حربي قريت كل الردود وبكل اهتمام ومونت انهارده بالصناعية بسأل الفنيين عن اراءكم بس موضوع السير بتاع المكيف كله اجمع انه ماله علاقه مع اني برضو قررت اغيره بس ينزل الراتب ☺️☺️☺️☺️ بس فيه واحد قالي عن حساس الكمبروسر الي على بوتل الغاز قالي اغيره مع فلتر الغاز الي داخل البايب عن البوتل نصحني اغيرهم وراح تظبط ومش عارف هل كلامه صحيح ام لا

Romyo Tahoe
25/08/2015, 10:39 PM
اخي مشكاتي المشكله بتبان وانا ماشي مش وانا واقف وبتظهر اكتر لما بهلي سرعة المروحه على النص الهواء البارد مره واحده بيروح لمدة ثواني كأنك مشغل المروحه من غير تبريد وتشم ريحة رطوبه وغبار ويرد مره تاني يبرد لحاله

SGL
26/08/2015, 01:04 AM
المشكله مشابها أو قريبه من مشكلتك بس نوع الموتر يختلف وهو كامري وكان السبب كتاوت المكيف ﻻكن في موترك ماأدري وين موقعه وكيف شكله؟
وكنت أبقولك في البداية يمكن يكون حساس مدري وش إسمه مسؤول عن رفع صوت المكينة عند تشغيل المكيف ﻻكن شفت ردك يوم تقول وهو واقف ممتاز يعني المشكلة ماهي من هالحساس

الكدن1
26/08/2015, 01:37 PM
يحتاج برمجة عن طريق الكمبيوتر لرفع حساس الدعسةمع اشتغال الكمبروسر وانفصاله وقد يكون حساس الحرارة
وافضل من يكشف الخلل مبرمجي المرهمات واذا انت في قريب من القصيم شف ابو صالح الرياعي في التشاليح في ورشة الصمعاني

سعيد الصبحي
26/08/2015, 02:13 PM
اخي الكريم اتوقع المشكلة من كلتش الكمبريسور .. يمسك ويفصل تلقائي ويرجع يمسك مرة ثانية .. حلها انك تفك راس الكمبريسور اكيد بتحصله يحتاج خراطة او سنفرة روحبه لأقرب مخرطة يواسو الوجه وارجع ركبه .. نفس مشكلة السفايف والدسك .. للعلم فك الراس ما يحتاج تبطل الكمبريسور وتفرغ الغاز.. فقط فك الراس والكمبريسور مكانه ..

ateeq7
26/08/2015, 02:20 PM
انا مادري هل الكومبيوتر الفحص يصيد المشاكل للتكيف ولا لاء
وبعدين الموضوع ثواني انسى السالفهة او دخل السيارة في طريق كدش طريق قرقره سرعه 60 تقريبا ممكن مع الرج و الهتزاز حاجه ترجع مكانها او تزيد و تكتشفها

Romyo Tahoe
29/08/2015, 11:10 PM
تحديث بالصدفه لقيت مروحه من المروحتين بتوع السياره موشغاليين والي مالفت نظر اي فني من الي فحصت عندهم روح ورشه طبعا قالو روح اشرتي موتور للمروحه وانه عارف العيب دا المهم روحت لواحد تاني وقولتله المروحه مواصلها كهرباء بدلي الكتاوت بدلها المروحه اشتغلت الله يسامحهم الفنيين وفعلا التبريد اختلف كتير داخل السياره