المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام جداً وعاجل بمناسبة الشتاء القارس والأجر هاف أند هاف

هاوي خلا
10/01/2007, 10:19 AM
أخواني أخواتي ((بما أن هناك الكثير من الأخوات في المنتدى )) الكل منا ذاق برودة الجو وتذوق لسعات البرد والكثير منا طلع للبر وتمتع بجمال الطبيعة في هذه الأجواء الباردة والتي لله الحمد والمنة اننا نستطيع ان نقاومها بما حبانا الله من نعم الصحة والمال والمأكل والمشرب والملبس ، فنحمد الله تعالى على كل نعمة أنعمها علينا ونشكره .
وحيث سبق لي أن طرحت موضوع مشابه جداً لهذا الموضوع قبل دخول الشتاء فأنني أكرره هذا اليوم لعلي أجد فيكم أذناً صاغية وقلباً عطوفاً ومسلماً شاكراً لأنعم الله تعالى علينا .
فالكثير من أهل البادية والقرى والهجر التي نمر بهم ونتزود منهم بما نحتاج يواجهون هذه الأجواء البارده بالكثير من المعاناة ومن معاناتهم التي وقفت عليها الفقر الشديد وعدم القدرة والأستطاعة على شراء الملبس المناسب وأدوات التدفئة والمأكل المفيد لعوائلهم حتى أنهم في بعض الأحيان لا يجدون دواء للأطفال المصابين بنزلات البرد والحرارة و لقد واجهت كثيراً من هذه الحالات فهناك عوائل ليس لها معيل وليس لها من مصدر رزق ويعيشون على ما يجدون من بعض أهل الخير جزاهم الله عنا وعنهم كل الجزاء .
أقتراحي مع أني طولت عليكم هو أن أي واحد منا ((صارت اللغة عامية )) يريد أن يكشت للبر أو يزور قرية أو هجرة يأخذ معه ما يزيد عن حاجته من الزاد ويجعله تقرباً لله تعالى بأهدائه على هؤلاء الفقراء ، حتى أنهم يقبلون بالثياب المستعملة والتي قد يرميها الكثير منها في حاويات القمامة ((أعزكم الله)) فبدلاً من أن ترميها عليك بكسوة شخص مسلم من أبناء بلدك فيه الأجر وحتى وأن لم تجد من أبناء بلدك أعطه للعمالة الذي يشتغلون بالرعي أو في محطات البانزين أو أي شخص محتاج له ، بالأضافة إلى الصدقات المالية منك أو من أهلك أو من زملائك أو جيرانك أو أقاربك .
يجب علينا أن نجمع من تستغني عنه المدينة وما لا يحتاجه الناس فيها وأعطاءه هؤلاء المساكين الذين هم في حاجة إلى كل ما يساعدهم على تجاوز هذا الشتاء القارص .
جعلني الله وأياكم من أهل الخير والساعين اليه أأأأأمين .
أخوكم / هاوي خلا .

ابونايف الروقي
10/01/2007, 10:32 AM
جزاك الله خير كلام سليم
فعلا انا مريت يوم العيد الثاني بخيمة وبيت شعر في الصمان عندها غنم وابل وفجأه طلع طفل :( وطفله لم تتجاوز أعمارهم 8 سنوات تمنيت لو اني اخذت لهم شي من الرياض سواء ملابس او حلويات او العاب او بطانيات او اي شي ولاكن الانسان غافل ..

ع.ف.الدرويش
10/01/2007, 10:41 AM
يجب علينا أن نجمع من تستغني عنه المدينة وما لا يحتاجه الناس فيها وأعطاءه هؤلاء المساكين الذين هم في حاجة إلى كل ما يساعدهم على تجاوز هذا الشتاء القارص .
جعلني الله وأياكم من أهل الخير والساعين اليه أأأأأمين .
أخوكم / هاوي خلا .

هاوي خلا..
أحسنت..أحسنت
وبارك الله فيك

لدي سؤال (للجميع) بشأن الجمعيات الخيرية.. هل من نشاطاتها القيام بإيصال ما تجمعه من تبرعات وغيره من المحسنين إلى المحتاجين في البادية..؟!

أخوك..( أبو فهـد )

المرقاب
10/01/2007, 10:51 AM
جزاك الله خير والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

هاوي خلا
10/01/2007, 10:53 AM
الأخ العزيز P52 سرني مرورك على الموضوع ، وأرجوا ان شاء الله أنك تمر مره ثانية من عند بين الشعر ويصير معك لهم شيء يفرحهم . شكراً على مرورك وتفاعلك مع المطروح المهم وأرجو أن نكون من من يقول ويفعل .
العزيز ع . ف . الدرويش أسعدني مرورك ، أما بالنسبة للجمعيات فوالله أنها لا تسد رمق أهل المدن والقرى التي يستطيعون الوصول أليها فما بالك بالقرى الهجر والبادية البعيدة ، فرحت لتفاعلك مع الموضوع ومن اليوم ورايح لا تخلي شيء فهم والله يأخذون كل ما لا تحتاجة من المؤن والملابس .
أخوكم / هاوي خلا .

هاوي خلا
10/01/2007, 10:58 AM
هلا وسهلا أخوي المرقاب ، تراي خفيف بالرد وأفرح إلى دخل للموضوع مثلك وشرواك ، وهذا ما يسعدني لأهمية الموضوع وأرجو أن نعمل لوجه الله تعالى لما فيه خير دنيانا واخرتنا . الله يحييك يالمرقاب وأبيك تراقب لي الأعضاء حتى يقرون الموضوع ويشاركون فيه .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
10/01/2007, 12:16 PM
يا جماعة الخير أفزعوا لي من يعرف يفعل الموضوع ويحطه بالشريط اللي فوق موضوعي انطرح نصف ساعة ثم طفأ وله الأجر الكبير لأن الموضوع مهم جداً وودي يقراه أكبر شريحة ((صار جوال )) ممكنه من الأخوة الكتاب في المنتدى ومن الضيوف .
الفزعة الفزعة يا الربع ترى الأجر بالنص بيني وبينكم .
أخوكم هاوي خلا .

خيال نجد
11/01/2007, 06:32 AM
هاوي خلا

أسم يستحق الأشاده

وكل من ينهج هذا النهج كذالك

وهو أيجاد روح التكافل بين المسلمين

نعم

تذكر أنك تنعم بالرفاهيه بينما هناك من يقتله البرد وهويتضور جوعاً وقد أخذ منه الفقر كل مأخذ ... من أخواننا المسلمين

فلا تنساهم ولو بالقليل

كما ......... أشكر أخي وحبيبي .. هاوي خلا ..أبو محمد

على أسلوبه المرح وحرصه على الخير .. وياريت تغير توقيعك مليت منه ..ههههههههههه .. أمزح يهبل

ودمت سالم

.............................

يازين الجو
11/01/2007, 07:01 AM
جزاك الله خير على تذكيرنا

ونناشد الاخوان اللي يبي يطلع يشيل مع اي شي قد ينفع المسلمين بدلا من رميه

كتاب
11/01/2007, 07:23 AM
جزاك الله خير مرتين أخي العزيز

الأقربون أولى بالمعروف والناس تبذل وتعطي إذا قام التلفزيون ينخاهم لإخوانهم في بلدان بعيدة وهذولا اخواننا وفي وطننا المفروض ما ننساهم . فكيف إذا كان الأمر يتعلق بما زاد عن حاجتنا ؟ والله ان احنا مقصرين . الله المستعان

الشبح2000
11/01/2007, 07:06 PM
فكرة رائعة وسوف نقوم بتنفيذها هذا الأسبوع إنشاءاء الله تعالى و لكن بطريقة مختلفة و تبدأ بجمع تبرعات من العائلة و الزملاء و بعد ذلك نشتري منامات و بجامات و نقوم بتوزيعها على العمال في البر و البداية من الصمان ( سعر المنام مفصل بالفرو و سحاب أصلي و شراع جيد 75 ريال - البجامة قطعتين ب 15 ريال ) السعر خيري

لاباس
11/01/2007, 07:18 PM
الله يجزاك خير

ابوسعد
11/01/2007, 07:24 PM
جزاك الله خير

المرواني1
11/01/2007, 07:32 PM
هاوي خلال بيض الله وجهك
وجعل الجنه مثواك ومثوى والديك
قل آميـــن.

ان سمحت لي ورد في مقالك كلمة (مساكين)
واخشى ان تاتي هذه الكلمه ومترادفاتها مرافقه لماسيعطى هاولاء الاعزاء
الذين تأبى نفوسهم السؤال

لذا .. نقطة تنبيه

واللبيب بالاشارة يفهم.

طليحة أم ذيب
11/01/2007, 07:39 PM
الله يجزاك خير ..... والله من ناحيتنا رجالنا مايقصرون مع الرعيان اللي حولنا .. يعني اللي عندنا نعطيهم .. وغداهم وعشاهم علينا ..

من جد يخلينا نحرص المره الجايه نستعد نجيب معنا شي من مأكل ومشرب زائد لنعطيهم ..

موضوع مهم الله يجزاك خير ..

ابوريااااااان
11/01/2007, 07:50 PM
جزاك الله خير على هذا الامر واتمنى ان ينقل هذا النداء الى الناس خارج المنتدى قال صلى الله عليه وسلم في كل كبدة رطبه اجر

دايم البر
12/01/2007, 12:47 AM
موضوع مهم الله يجزاك خير ..

.

هاوي خلا
13/01/2007, 10:36 AM
الأخوة الأعزاء اتقدم بالشكر لكل من رد على الموضوع واتقدم بالأسف لعدم ردي عليكم لأني الاربعا والخميس والجمعة كان عندي أجتماع انا وكوفي عنان علشان يبي يصفي حقوقه من الأمم المتحدة قمت وشريت العمارة حقت الأمم المتحدة وعطيته بدالها ارضن بالدهناء يقول انه يبي يصير راعي أبل والله عنده ناقتن مزيونه ولا فحل طيب لا يبخل عليه الرجال تاب وعقل ويجب مساعدته ((والله من الكذب الابرق )) والله اني تشرفت بردودكم علي :
خيال نجد:
سعدت كثيراً لمورور أمثالك وشراواك للموضوع لأنه بمرورك على موضوعي يزداد قوة ((وأنت تعرف المعنى والمعنى بقلب الشاعر)) الله يجمعنا وياك في مستقر رحمته ويعطّف قلوبنا على أخواننا المحتاجين لنا . أشكرك مرة أخرى على مرورك ودورياتك وأمن الطرق بعد تراك مدحت فيني قمت أتميلح .
حبيبي يازين الجو :
يازينك أنت ويازين مشاركتك بموضوعي ويشرفني أنك أحد من يمر على الموضوع والله يجعل أجره وثوابه لنا ولكم ولمن تحبون .
الحبيب كتاب :
مرورك على موضوعي وسام شرف لي اخو العزيز .كلامك يا كتاب عين الصواب ((صار شعر )) وأخاف تصير مثل جمع التبراعات اللي بباكستان لحقيق الأسهم اللي جتنا في رسايل الجوال ، اسأل الله تعالى أن يجمعنا وأياكم وأياهم بجنات النعيم .
أخوي العزيز الشبح 2000 :
يا حبيلك والله عز الله أنك طير شلوى وما طرحت الموضوع الا علشانك وأمثالك لأنك تقول وتفعل يالطيب والله الله بالفرش الزينه والبجامات وحتى المأكل والمشرب ، بعدين أخوي الشبح 2000 أعتقد صار قديم ولا يليق بمقامك انت مفروض بانوراما 2007 لؤلؤي بعد تستاهل .
العزيز بواردي البكير:
جعلها الله بموازين أعمالنا وأعمالكم وعم بنفعها الجميع وقد سالت.....((احسبها نشرة أخبار جوية )) يا حبيلك .
الحبيب أبو سعد :
الله يجزانا وياك كل خير ويجمعنا وياك بخير دار ووالدينا ووالديكم وجميع المسلمين .
العزيز المرواني :
كلامك صح ولا تشرح ولا تجمع ولا تطرح وكل ما قلته اصبت به كبد الحقيقة ((بس يبيلها حمس ((الكبد)) ومثل ما قلت يالطيب في ناس بثره وبها قل دبرة وقل معرفه وقل ذرابه وتجدع الكلام تجديع ما يحس ولا يعرف يختار الكلمات المناسبة وهو بدل ما يساعد يجرح بكلامه من يساعده وليتها على طمام المرحوم ((مثلك خابر)) والمثل لا يحتاج شرح . يا لبيب وانت فاهمها .
طليحة أم ذيب :
الحين تعادل واحد واحد بالردود ، وأنا أعرف انكم من أصل طيب وأهل طيب ((ما هو بخور)) و رجالكم سنافيه ولا فيه شك ، وانتي وانا أخوك ((مع أنك أكبر مني بالعمر )) لا تخلين شيء بالبيت ضفي البيت وغبيه بالعباة والا مريتو قطين بدو أنزلن عند الحريم وسولفن معهن وخوذن العلوم و ترحملن ((على وزن تمرجلن)) ويشهد الله أني أعرف أن كل أهل هالبلد و الخليج يدورون من ياخذون به الأجر جعلني الله وأياكم منهم . ((بس الله الله بالذهب الزين والألماس وما خف حمله وغلي ثمنه أزود للأجر )) لا تصدقين تراي أوهقك مع أهلك .

OTHMAN65
13/01/2007, 10:45 AM
تمام عليك والله يجعلها في موازين اعمالك والحقيقه كانت غايبه عن البال وانت جبتها

هاوي خلا
13/01/2007, 10:56 AM
الأخوة الأعزاء:
أبو ريااااان ((عاد ما أدري كم ألف في أسمك )) :
الله يجازاك الجنه ويجعلها في موازين أعمالنا وأعمالكم ويهدينا إلى فعل الخير والمسارعة اليه ويالله فرعتكم معنا خلونا نفعل الموضوع ويصير فيه أكبر قدر من المشاركة والقراءة والأستفادة منكم ومن أرائكم النيرة جزاك الله عني وعن المسلمين خير الجزاء .
الأخ العزيز دايم البر :
الله يجعلك دايم الخير بعيد عن الشر الموضوع فعلاً مهم جداً ((لأني انا اللي كاتبه)) ويحتاج أنه يفعل بين أخواننا في المنتى العزيز و انا تراي ما أحب الترزز الا شوي ، بس المشرفين والأعضاء الفاعلين ما عطوني وجه ولا أعاروا موضوعي أهتمام وقامو بتفعيله وانجاحه حتى تعم الفائدة لجميع الحبايب أعضاء مكشات العزيزين على قلوبنا .
الله يجعلنا وأياكم ممن يقول الشيء ويفعله ويعمل به ويعلمه ، وتراي ردودي على ردودكم تطول بالكلام من فرحتي بمشاركتكم بدون ذكر أسماء أو عناوين لأنه يشرفني مروركم ومشاركتكم بالموضوع ولأهمية الموضوع أحرص على المتابعة ((بس ليت المشرفين يمرون علينا ونسمع أصواتهم ونشوف ما تخط اناملهم حتى يزداد الموضوع قوه ويتفاعل معه أكبر عدد من الأعضاء ))
تحياتي لكم جميعاً :
أخوكم / هاوي خلا .

هاوي خلا
13/01/2007, 11:00 AM
أخوي Othmhn65 ((بالترجمه أصبح (عثمان 65) ))
أهلاً وسهلا بك وحياك الله وبياك وسعدت بمرورك على الموضوع وفرحت بدعائك لي وللمسلمين جعلنا الله وأياك من المسارعين في عمل الخير و الله يجعل الاجر بيننا بالنصيفه ، وترى ردك طلع بين ردودي ونور وبيني وبينك بغيت ما أشوفه لولا أني تخطرفت به وطحت يوم قمت لقيت ردك الجميل اللي خفف من طيحتي . هههههههه الله يجزاك خير .

صمان1
13/01/2007, 11:35 AM
جراك الله خير هاوي خلا وفكرة ممتازة والدال على الخير كفاعله كثر الله من أمثالك

هاوي خلا
13/01/2007, 11:38 AM
أخوي العزيز الحبيب صمان 1 :
الله يجعل الأجر بيننا ولا يجعله ينعدم فينا والله يجعل لي ولك ولكافة اخواننا في المنتدى من الثواب الكثير وينجينا من نار جهنم ، لأن ((الصدق تطفي غضب الرب )) و تحمي من ميته السوء ومن النار الله يجيرنا وأياكم ومن نحب وجميع المسلمين منها ، سرني مرورك وزانت أمورك .
أخوك / هاوي خلا .

المشراق
13/01/2007, 11:43 AM
مشكوووووووووووووووور أخي العزيز هاوي خلا أثابك الله والدال على الخير كفاعله وإن شاء الله لك مثل أجر من عمل بها ومثله معه ومثل اجر من دل عليه رحم الله والديك وجميع المسلمين 0

هاوي خلا
13/01/2007, 11:59 AM
الحبيب المشراق :
يا هلا والله بك وبهالمشاركة الحلوة التي أعتز بها والخير بوجهك يالطيب والله يجعلنا من اللي يقول ويفعل ، رحم الله والدينا ووالديكم وجميع المسلمين الأحياء منهم والميتين قووووووووووووووووووووووووووووووول أمييييييييييييييييييييييييييييييييين .
أخوك / هاوي خلا .

عبدالرحمن
15/01/2007, 11:53 AM
جعل اجرك موهب بالنصيفه جعله ضعف اجري ان شاء الله.

في نفس مجال موضوعك صارت لي سالفه وقريبه جدا قبل شهر ونص , طالع ومعي اثنين اكبر مني سن للاسف وحنا كاشتين في شعيب مر من عندنا راعي غنم اجنبي واخذ واحد من الاصدقاء يستهبل عليه ويناديه يجي عشان يضحك عليه , جلس المسكين ما يدري وش يقول خوينا لكن الراعي مبتسم ابتسامه بريئه عجيبه والله اني شفت فيها حساب عسير يوم الحساب انتفضت مكاني على غير عاده , سالته انت جوعان قالي (سوي ) يعني شوي ورحت للسياره وجبت له كيسه النواشف والخبز وحليب وتركته ياكل ورحت جلست مع الاصدقاء عشان ياخذ راحته , لما خلص جا يتشكر وجاب الكيس يرجعه قلت له لا خذه معك عشى في الليل ما صدق مسيكين اكل يكفيه يومين بالراحه , جت الساعه 6 المغرب والجوع لاعب فينا التفت علي اللي نادى الراعي وقالي بالحرف الواحد يالله وش نفعنا فيه ابو هنود يوم عطيته النواشف , اي والله بالحرف الواحد قالها وش نفعنا فيه ابو هنود يوم عطيته النواشف.

في نفس ذيك الليله راجعين الرياض ووقفنا التفتيش ومنزلنا ثلاثتنا وصاف جنبنا 3 اسلحه من بينها كلاش وشنطه فيها رصاص , وسبحان الله يطلع عسكري من الغرفه اللي في التفتيش ويقول للي نزلونا فكوهم بسرعه خلوهم يروحون الريس جاي في الطريق.

بعد اسبوعين كشت انا وربع لي في نفس الشعيب لكن في مكان يبعد كم كيلو قبل صلاه المغرب بشوي نشوف شخص ناصينا جاي لما وصل طلع نفس الراعي جلس معنا وطبخنا وتعشينا , قبل يروح قالي من ذاك اليوم اللي عطيتني فيه الاكل وانا كل ما شفت كاس الجبن اللي اشرب فيه دعيت لك ودعيت انك تجي مره ثانيه قريب .

احرصوا يا اخوان على الماء البارد للرعاه وقت الصيف احتسب الاجر ان شاء الله يبرد عليك يوم لا ظل الا ظله , والاكل والمستلزمات للبعيدين عن البلد او ما يقدرون يشترونها , وما يفرح الطفل المسكين في المناسبات والاعياد .

الجبيلاوي2007
15/01/2007, 12:04 PM
أحسنت بارك الله فيك , وجزاك الله خيرا , فعلا موضوع نغفل عنه دائما مع أن بعض الأشياء سهله وممكن تأخذها من البيت .

بارك الله فيك وجعلها في موازين اعمالك .

هاوي خلا
15/01/2007, 12:21 PM
الأخ العزيز عبدالرحمن :
سرني مرورك على الموضوع وسرني أكثر هذه القصة الجميلة التي حدثت لك ، والله لا يعرف الكثير منا كم للمعروف والصدقة من منافع دنيوية واخروية ويكفي ما صار لكم وأن العسكري مشاكم بسبب وهو دعاء هذا الراعي ، جعلها الله في موازين حسناتك ، و خويكم اللي يقول وش نفعنا أبو هنود فيه أكشت به لك يوم وخله يجوع أو يبرد وشف وش يصير له .
شرفني مرورك على الموضوع ومشاركتك فيه
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
15/01/2007, 12:23 PM
أخوي الجبلاوي :
بارك الله فيك وفي من يمر على الموضوع ويشارك فيه سواءً في الكتابة أو القراءة ويشرفني مرورك على موضوعي ويسعدني دعاءك لي جعلها الله في موازين حسناتك وحسنات أخوتنا في المنتدى .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
15/01/2007, 12:34 PM
أعتذر للأخ العزيز الجبيلاوي 2007 :
اقدم اعتذاري لأني غلطت بالأسم فقد اللتبس ((حلوة اللتبس)) تشابه أسمك اخوي العزي مع أسم عضو عزيز وهو الجبلاوي فأرجو من المعذرة وأنتما عينان في رأس المنتدى .
أخوك / هاوي خلا .

altheeeb79
15/01/2007, 01:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يحيي كل باسمه

أشكر أخيي صاحب الموضوع (هاوي خلا)(((لاخلا ولا عدم من هالاسم))) على هذا الموضوع اللي كله خير ان شاء الله 0

وحنا نعين ونعاون على الخير ونسابق على كسب الاجر ان شاء الله0

وفعلا قصه أخونا (عبد الرحمن ) تحرك المشاعر وتصيبك بنوع من الرعشه00 اللهم اجعل مافعله أخونا من خير في ميزان حسناته0

طرح أخونا الشبح 2000 موضوع فيه الخير وهو التبرع بفراش وبجامه مجموع قيمتهن(90 ) ريال ويعتبر مبلغ زهيد مقارنة بالاجر المكتوب لصاحبه ان شاء الله0لكن للاسف (ويمكن أكون غلطان)ماوجدت الكثير من التعليق على ماطرحه أخونا (الشبح2000 ) والاهتمام المطلوب0

أقول لآخونا (الشبح2000 ) خلنا نجبرها ونخليها (100) ريال وأشتر شئ زود لهم بالعشره(وفيه عند محل البلاد والهرم والفيصل فنايل أو جاكيتات أو بطانيات) سعرهن رخيص ولا بأس بجودتهن ويخدمن مع الشخص0 وأنا عندي استعداد على تسليمك المبلغ المقسوم في أي وقت بس حدد وين أجيك وأعطيك الدراهم 0

عسى الله أن يقبل مني ومن الجميع ويغفر لنا ويختم لنا بالختم الصالح 0وجزى كل من سعى بهذا الموضوع كل خير 0وجعل كل مايقومون به من عمل صالح في ميزان أعمالهم00000 والسلام عليكم

هاوي خلا
15/01/2007, 01:57 PM
المشرف العزيز الحر :
يشرفني مرورك على الموضوع وتراك أول مشرف يمر على مواضيعي وأنا قريت ما كتبت لي على الخاص ولكن حبيت أرد هنا حتى تعم الفائدة ، وتراي دقيت عليك وجوالك مقفل .
بالنسبة للصمان أنا يا أخوي مثل ما يقال وما المسؤول أعلم من السائل تراي كشتاتي للصمان قليله وكل طرشاتي إلى الشمال من ساموده ، لينة ، الحفر ، القيصومة ، رفحا ، عرعر ، الجوف ( سكاكا) ، طريف وشمال زود بعد .
بالنسبة لخط الرحلة فسوف اقدم لك نصيحة من تجربه وهي أن الصمان ما يسكنه بدو لوعورة أرضه وقل ماه وتبي أهل البيوت الشعر عليك بلغف النفود والنفود بعد نفود الدهناء ولن تجد بالصمان الا بعض البيوت القليله تراي اعني بيوت الشعر أما الرعيان فتلقاهم حول الدهناء حول لغف الدهنا يم الصمان ، واذا تبي خط رحله جميل وممتع علي بالمرور ببعض القرى والهجر وسوف تشاهد أهل هذه القرى والعمال والرعيان حول القرى وتقوم بأعطاء ما معك من لوازم لهم وأن كنت تبي الأجر فعليك بالأبعد فالأبعد يعني خل مع لغف الدهنا ووجه إلى ما توصل خط الشمال مقابل بأتجاه أم رقيبة أو أنك أقضب القار وترى فيه على القار عمال فقراء بالمحطات أو في وسط الدهناء قبل عرق جهام وبعد عرق ود وأتجه إلى الرفيعة والديرة اللي حولها اظن أسمها العاذرية ودوج حولهن ثم أتجه إلى شويه ومنها إلى القرية العليا وسوف لن يخيب الله رجاك بإذن الله .
سرني مراسلتك ومرورك بالموضوع وأتشرف بمعرفة أمثالك ((يعني يمكن تصير واسطه لي في المنتدى )) .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
15/01/2007, 02:07 PM
الأخ العزيز والغالي altheeeb79:
هلا والله بك وغلا والله مرورك على الموضوع وسام أفتخر به جعل الله الأجر بيننا وبين أعضاء المنتدى بالتساوي والحسنة بعشر أمثالها إلى مائة ضعف .
سرني مشاركتك في الموضوع أبداء مرئياتك ((صرنا من مجلس الشورى)) ووالله ما يزيد الموضوع أهمية الا بمثلكم ياشباب ومقترحاتكم مفتوح لها الباب وعلى الرحب والسعه ، وأنا كلي ثقه بأن الكثير من الأعضاء سوف يبادر حتى بجمع ما يقوم الاعضاء بالتصدق فيه وتوزيعه أثناء رحلاتهم أبتغاء وجه الله كما قل الأخ العزيز الشبح وكذلك انت أخي العزيز ((تراي ما كتبت أسمك ثانية لأنه صعب تحول E ثم ترجع عربي وهنا يصبح فيه انقطاع بالتفكير والتركيز ونصير مثل على الطنطاوي الله يرحمه )) .
المهم عندي هو وصول الموضوع لكم وقرائكم له والدعاء لي ولوالدي رحمهما الله ولجميع اعضاء المنتدى ووالديهم وجميع المسلمين الأحياء والميتين . وكذلك العمل بما ترونه يجلب الفائدة والأجر لنا وللأخوة المحتاجين .
بارك الله فيك أخوي ((بعد منا كاتب أسمك )) وجمعنا الله وأياكم بمستقر رحمته .
أخوك / هاوي خلا .

((( الحر)))
15/01/2007, 06:36 PM
اخي الغالي هاوي خلا

اسعد الله اوقاتك بكل خير

جزاك الله خير على نصيحتك الغاليه بتوزيع الملابس ومايحتاجه اهل الصمان في هذه الايام البارده

اخي الغالي.. سوف نقوم بأذن الله هذا الاسبوع بتوزيع تمر وفرش نوم(فرش بر) وبجامات وشراب اعزك الله.. على الرعاة الموجودين بالصمان.

فما نصيحتك بالنسبة لخط الرحلة حتى نصادف اكثر عدد من الرعاة والمحتاجين حيث اننا سوف تكون البداية من عدامة ام رقيبه والاتجاة بمحاذات الدهناء مرور على حسنا ودغيم وام قرين وما بينهما وبين الدهنا

بانتظار رد

اخي العزيز هاوي خلا

اشكرك يالغالي على هذا الموضوع الرائد وبما انك حريص على عمل الخير وهذا ان شاء الله ديدين المسلمين عامة واهل مكشات خاصة فقد اتفق عدد من الربع ومنهم (الشبح2000) بعد قراءة هذا الموضوع وبعد ان جمعنا مبلغ طيب من المال بشراء فرش نوم (فراش بر) بسعر خيري 63ريال الحجم العادي 200×100 مبطن بالفرو الابيض بالاضافة الى بجامات وشراب وتمر حصلنا عليه من الجمعية الخيريه .. وسوف نقوم بتوزيعه هذا الاسبوع بالصمان واطراف الدهناء.

فلك كل الشكر والتقدير على اثارة هذا الموضوع باسلوب وعنوان شيق.

والله لا يحرمك الاجر.

اتمنى من اخواني الاعضاء تزويدنا بمواقع يمكن المرور عليها نجد فيها رعاة ... لان هدفنا الرعاة اولا وفي مشروع آخر سوف يكون الهدف ان شاء الله اهل الباديه بالصمان واطراف الدهناء.

ختاما اسال الله ان يجزي الجميع خير الجزاء

اخوكم ((( الحر))).

عاشق الضلعان
15/01/2007, 06:41 PM
جزاك الله خير

مرقاب الشرق
15/01/2007, 06:41 PM
الله يجزاك الف خير .

المؤمن كالغيث
16/01/2007, 10:32 AM
جزاك الله خير أخوي ولا حرمك الأجر إن شاء الله والدال على الخير كفاعله

هاوي خلا
16/01/2007, 01:22 PM
الأخ العزيز عاشق الضلعان :
الله يجعل الأجر بيننا ولا يقطع المعروف عنا ويجعلنا ممن يقول ويفعل .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
16/01/2007, 01:24 PM
الأستاذ العزيز أبو فارس الشمري :
حي الله الأبناخي والله أنك عزيز وغالي ، بس ما شوف مشاركاتك الا بالمناسبات ، يشرفني ويسرني ويسعدني مرورك على الموضوع والله يجمعنا وياك في جنات النعيم ووالدينا ووالديكم وجميع المسلمين ، وأنت جامع كل زين الخبر والأجازات حايل وش خليت .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
16/01/2007, 01:27 PM
الحبيب الطيب طابت أيامي :
الله يجعل أيامك كله تطيب وتعيش في ساعدة ووناسة وتخلف صبيان وبنات ويصير عندك عمارة عشر ادوار وأتجر السطح على عمال ويزيدك من نعيمه ، يشرفني مرورك ويسعدني قرائتك لموضوعي وأرجو أن تعم الفائدة منه للجميع وأن نتعاون على فعل الخير والمساعدة بيننا وبين من يحتاج للمساعدة ((أدري طولتها )) .
أخوك / هاوي خلا .

متعة الترحال
16/01/2007, 02:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بداية أشكر الاخ هاوي خلا على إثارته لهذا الموضوع الهام جدا وأسال الكريم سبحانه أن يكتب له الأجر هو ومن شارك وتفاعل وأبدى رأي او فكرة او رفع الموضوع ،و يكفيكم حديث حبيبنا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم :

" من دل على خير كان له من الأجر مثل اجور من تبعه لاينقص من اجره شيئا "
وأثناء قراءتي لقصة الأخ عبدالرحمن _الله يجزاه الجنه_ تبادر الى ذهني حديث الحبيب عليه الصلاة والسلام : (صنائع المعروف تقي مصارع السوء ... ) فسبحان الله الحليم الكريم ،،،

وإثراء لموضوع الأخ هاوي خلا أقترح إقتراح بسيط لأعضاء مكشات وهو : ان يذهب من يبحث عن الأجر الى سوق الجملة ( البطحاء مثلا لأهل الرياض) ويأخذ درزن لكل نوع من هذه الانواع من الملبوسات الشتويه مثلا : 1) بجامة قطعتين ، من النوع الجيد .

2) شراب صوف .

3) دسوس للأيدي .

4) قبعة للرأس صوف مع شال كبير.

وفي حال إن ميزانية الشخص تسمح يضيف :

5) ثوب أوشماغ أو كوت .

ومن ثم يتم توزيع الأنواع بالتساوي بأكياس ليتم توزيعها للمحتاجين ،،،

علما أيها الأخوة الأعزاء أنها لن تكلفك الكثير من المال ، فكم والله دفعنا من المال الكثير لتجهيز رحلة للبر ، فلنحتسب الاجر جميعا

وتكون رحلاتنا وكشتاتنا أجر وغنيمه

تحت شعار

الكشته إنبساط وربيع وإعانة محتاج ،،،

وتقبلوا مني أزكى التحايا واعطرها ،،،

أخوكم

كاشت كاشت

متعة الترحال
16/01/2007, 03:01 PM
قال صلى الله عليه وسلم : } صنائع المعروف تقي مصارع السوء

والآفات والهلكات ، وأهل المعروف في الدنيا ، هم أهل المعروف في الآخرة {

]رواه الحاكم عن أنس ، وصححه الألباني في صحيح الجامع [

فكم من بلية غائبة في رحم الغيب أجهضها معروف بذلته ، أو همّّ فرّجته

أو حاجة قضيتها ، أو محنة أزحتها ..

قال أحد السلف : } صانع المعروف لا يقع ، وإن وقع وجد متكئا {

ورسولنا عليه الصلاة والسلام يقول : } أحب الناس إلى الله أنفعهم

وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه

كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ، ولأن أمشي مع أخي

المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا ، ومن كف

غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظا ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ

الله قلبه رضا يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجة حتى يثبتها له

أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام {

]رواه الطبراني ، وذكره الألباني في السلسلة الصحيحة[

وعن جابر رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

} ما من مسلم يغرس غرساً إلا كان ما أكل منه له صدقة ، وما سرق منه

له صدقة ، وما أكل السبع منه فهو له صدقة ، وما أكلت الطير فهو له صدقة

ولا يرزؤه أحد إلا كان له صدقة{ [ رواه مسلم ]

وعن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

}لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق

كانت تؤذي الناس{ [ رواه مسلم ]

وهذا هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه يقسم فيقول : } والذي وسع

سمعه الأصوات .. ما من أحد أودع قلبا سرورا إلا خلق الله تعالى

من ذلك السرور لطفا ، فإذا نزلت به نائبة ، جرى إليها كالماء في انحداره

حتى تطردها عنه ، كما تطرد غريبة الإبل {

فإذا ابتليت بمرض وأعياك علاجه ، وتحير فيه الأطباء ، وأصابك اليأس

وزحف الخوف نحو قلبك .. فتذكر هذا الدواء الناجح ، وجربه كما جربه

هذا العالم المبارك ، والزاهد التقي : " عبد الله بن المبارك " سأله رجل فقال

يا أبا عبد الرحمن ، قرحة خرجت في ركبتي من سبع سنين ، وقد عالجتها

بأنواع العلاج ، وسألت الأطباء ، فلم أنتفع به ...

قال : اذهب ، فانظر موضعا يحتاج الناس فيه إلى الماء ، فاحفر هناك

فإنني أرجو أن ينبع هناك عين ، ويمسك عنك الدم ، ففعل الرجل فبرأ .

منقووووووووول

هاوي خلا
16/01/2007, 03:10 PM
الأخ العزيز كاشت كاشت :
يسعدني مرورك على الموضوع ويشرفني مشاركتك به وهذا ليس بمستغرب منك فأنت أهل لهذا الكرم والشيمة الطيبة ، وفرحت أكثر لأقتراحك الجميل والمفيد ، جعلني الله وأياك ممن يتعاون على البر والتقوى ومساعدة المحتاجين ، وكما سمعن وقرئنا عن أن هناك موجة برد قوية قادمة هذه الأيام ، فالله الله بفعل الخير وأسأل الله تعالى أن يجعلها في موازين أعمالك الصالحات آمين .
أخوك / هاوي خلا .

نص بري
16/01/2007, 09:17 PM
اخوي هاوي خلا اشكرك على الطرح الراقي الفكر واغبطك على فكرتك وزياده في الخير اقترح أن يحمل الواحد منا بالاضافه الى ما تقدم ان يحمل معه بعض الكتيبات او المطويات الخفيفه لبعض اللغات لتوزيعها على من يراهم في البر من الرعاة او غيرهم خاصة ان بعضهم يعرف يقرأ فهي فرصه غداء الروح والجسد وخاصه ان هدة الكتيبات والمطويات موجودة في مكاتب الدعوة ومتوفرة فالعامل المسكين قد لايتيسر له الكتيبات ففرصه انا نوصلها لهم فقد يسلم الكافر او يتعلم الجاهل وفي الحديث ( لئن يهدي الله بك رجلا واحدا خيرا لك من حمر النعم )

وسلمت يالغالي ولايهون جميع الاخوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :) :)

هاوي خلا
17/01/2007, 08:51 AM
الأخ العزيز نص بري :
صبحك الله بالخير والله أني أفرح ويزيد القلب انشراحاً ((حلوة ذي)) اذا شفت مشاركة مثلك وشرواك لأنكم ترتقون بالموضوع وتثرونه بالاقتراحات المفيدة والتوجيهات الصحيحة ، ومثل ما قلت يجب أن تغذى الروح والفكر مع الجسد ولإن يهدي الله بك رجلاً أخير لك من الدنيا وما فيها ، والحمدلله الكتيبات والمطويات متواجدة بكثرة وبكل اللغات ، ومعروف جنسيات تلك العماله التي تتواجد في القرى والهجر ورعي الماشية للجميع ، بارك الله فيك أخوي نص بري ((وبالمناسبة وش يقربلك نبيه بري)) أعرف يخسى يقرب لك وتكرم عنه .
الله يجعلنا واياك من عتقاء النار ووالدينا ووالديكم .
أخوك / هاوي خلا .

ابوفيصل200
17/01/2007, 09:18 AM
جزاك الله خير يا هاوي خلا على هالتذكير (لا خلا ولا عدم) وهذا هو المفروض طبع المسلم وهو الاحساس بالضعوف والمحتاجين مثال على هذا الصيام من احدى فوائدة هو الاحساس بالفقراء والناس اللي ما يلقون ياكلونه بس عندي تعليق على ان الاجر بالنص يا اخي الكريم فضل الله عز وجل واسع والدال على الخير كفاعلة والحسنات تضاعف والله اكرم الاكرمين ,,,,بارك الله فيك وكثر من امثالك,,,,

(عبدالرحمن ) كلام خويك حز في خاطري وياليتك قلت لخويك انك ما ترجو النفع من هالراعي المسيكين بل انت ترجو الاجر من رب العالمين وما يدريك اخي الكريم فقد دفع الله عنك بعض البلاوي بفعل صدقتك وانت لا تدري,,,استمر على فعلك بارك الله فيك

هاوي خلا
17/01/2007, 10:23 AM
أخوي العزيز أبو فيصل 200 :
سرني كثيرا ما خطته اناملك ومأسعدني أكثر هو هذا الصدى الكبير اللذي لقيه الموضوع جعل الله فيه الفائدة لنا ولكم ، ومثلكم أخي أبو فيصل وشرواكم هم من يثرون الموضوع بالمقتراحات المفيدة والنقاط الهادفة والاراء النيرة وحتى النقد الهاف ، بالنسبة لموضوعي حبيت أحط العنوان مهم وعاجل والاجر والنص بالنص لأن فيه نوع من الأثارة بالعنوان وغايتي هو دخول أكبر عدد من الأعضاء وهو ما حصل وكذلك دخول عدد كبير من الضيوف ولله الحمد والمنه ، وولله لا أبتغي منها الا الاجر من الله لي ولكم والا الحياة فانية والدنيا زائله ولا يبقى الا وجه ربك ذو الجلال والاكرام ، والكل يعرف أن ما عند الله خير وأن الله يضاعف الحسنات للمسلم من حسنة لعشر امثالها إلى مئات الأضعاف فالله عز وجل أكرم الأكرمين ، والموضوع عملية لفت انتباه ومحاولة جعل من يرى الموضوع يحرص على الدخول فيه لتعم الفائدة المرجوة وهي العمل على ما طرح فيه والمسارعة التناصح بيننا ومساعدة المحتاجين من أخواننا الذين هم بحاجة إلينا بعد الله .
أشكر مرورك أخوي أبو فيصل ، ومشاركتك تسعدني وتراي من الفرحة مكثر لك الرد يعني متوصي بك .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
17/01/2007, 10:24 AM
الأخوة الضيوف على الموضوع :
بهذه المناسبة فأنني أشكر جميع اخوتي الضيوف على المنتدى الذين شاركوا في قراءة الموضوع وأرجو لهم الرحمة والمغفرة وأرجو منهم تفعيل مثل هذا الموضوع في مجتمعنا المسلم المحافظ أسبغ الله علينا وعليكم وعليه نعمة الأمن والأمان والأسلام ، فلكم مني خالص الشكر على مروركم و قرائتكم للموضوع ، واعلم أنه لو كان بستطاعتكم الرد ما قصرتوا ولكن تنويركم للموضوع وتشريفكم له زادني سروراً ((أعرف أني طولتها )) .
أخوكم / هاوي خلا .

abo fasil
17/01/2007, 10:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله

طيب السوال هنا وين صاحب الحلال يعني المعزب يعني كفيلل هذا الراعي المسكين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الغزال الشارد
17/01/2007, 02:08 PM
جزاك الله خير والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

276سي
19/01/2007, 09:32 PM
والأجر هاف أند هاف
وش معنى هالكلمة وياخوي ترى اللي يكتبون بالمنتدى عرب:confused: :confused: :no2:

او ماتشرف لغة القرآن:mad: :mad: :mad:

باثفندر
19/01/2007, 09:56 PM
جزاكم الله خيرا جميعا على هالموضوع .
وياليت ماتنسون ايضا موضوع الراعي اللي يجي من ديرته على البر لنا حق علية مادام حنا مارين عليه نبي حليب او نعطية عشاء ليش ما الواحد قبل لايطلع للبر يمر على توعية الجاليات وياخذ مجموعة من الكتب لجميع اللغات ويخليها بالموتر وكل ماشاف واحد عطاه من الكتيبات والظاهر انها بلاش ويعطيكم العافية .

الضاري
20/01/2007, 11:39 PM
فكره رائعة الله يجزاك خير عليها

والله لايحرمك اجرها

الشبح2000
22/01/2007, 11:56 PM
هاوي خلا ابتل سيده لا تلف ابد:no2:

(( طوووول على طول )) دربك خضر بإذن الله

الخيرلا يُمل و إن طال:D

باثفندر
23/01/2007, 01:46 AM
ياشباب امس رحت لتوعية الجاليات وخت من عندهم منشورات عن اخطاء في العقيدة باسعار رمزية نص ريال للمنشورة
وكتيبات حصن المسلم كلها باللغة البنغالية خلها بالسيارة مهيب مظيقة عليك واذا بغيت تطلع للبر عليك بالمعلبات .

ولد الخاتله
23/01/2007, 01:59 AM
بيض الله وجهك على هذي النصيحه

هاوي خلا
23/01/2007, 11:19 AM
الأخوة الأعزاء تحية طيبة وأرجو المعذرة عن تأخري في الرد لعدم تواجدي على الجهاز إيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد والأثنين .
أما الأربعاء والخميس والجمعة فقد كنت كاشت للبر ، والسبت والأحد والأثنين كنت بدورة تدريبية ولم أستطع اقتطاع وقت للرد عليكم ، ولكن أبشرو بالرد والعلوم الزينة .
أخوكم / هاوي خلا .

هاوي خلا
23/01/2007, 11:29 AM
الأخ العزيز abo fasil :
حياك الله في هذا الموضوع الهام ويشرفني مشاركتك فيه وسؤالك عن الكفيل والمعزب مهم جداً فبعضهم يترك الراعي مع الحلال لمدة طويلة ولا يمر عليه ويرى وش احتياجاته ويجلبها له في الوقت المناسب و والله حدثت لي قصه في طلعتي الأربعاء والخميس والجمعة الفائته مريت على راعي غنم من الجنسية البنقلاديشية وشفت معه كيسه للخبر اليابس والكلام هذا الصبح يوم الجمعة قلت يمكن للغنم والأرض مربعة وهو بالدهناء و يوم عطيته الفطور والمستلزمات الأخرى فرح بها أشد الفرح ودعالي دعاء يشرح القلب ثم تردد قليلاً ولا حظت تردده في أخذ ما أعطيته وسألته لماذا هذا التردد قال أخاف كفيلي يجي ويشوف اللي عندي منكم ويقول ليش تأخذهن منهم تعجبت وسألته عن أسم كفيله وقلت له أنت عندك شي الحين قال لا قلت إذا جاء كفيلك قله يسلم عليك فلان الفلاني وسأل عنك واحتراك وعطاني هذه الأشياء لي ورفضت أخذها ولكنه لزم وحلف علي ، بعد ذلك وافق البنقلاديشي المسكين .
يا جماعة هل يصل بعض المعازيب والكفلا إلى هذا الحد ، لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل على الناس ((يعني لا وفر له الملابس المناسبه للبرد ولا الاكل الكافي ومع ذلك يزعل اذا أعطاه أحد شيء)) وحجة بعض الكفلا والمعازيب أنك تخرب علي العامل .
أشكرك أخوي abo fasil على مرورك ونفعني الله وأياك بكل خير وساعدنا على صنع المعروف .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
23/01/2007, 11:33 AM
الغزال الشارد ((ما أدري أقول أخوي أو أختي )) المهم :
الله ينفعنا وأياكم بما علمنا ويجعلنا من السباقين إلى عمل الخير والمسارعين إلى المساعدة ، لأنها تعكس صورة المسلم الصحيحة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((مثل المسلمين في تكاتفهم وتعاضدهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) .
وكما نعلم فأن الصدقة تطفي غضب الرب وتقي ميته السوء وتدفع البلاء .
دفع الله عني وعنك البلاء وجمعنا وأياكم ومن تحبون في جنات النعيم ، والله الله بما يزيد عن الحاجة فلنا أخوان في الاسلام هم بحاجة إليه .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
23/01/2007, 11:39 AM
اخوي العزيز سي 276 :
معنى كلمه هاف أند هاف يعني ((النص بالنص)) وأدري أنك أعرف مني بالانجليزي وأثقف مني باللغات عامة وأستبيحك عذراً أنني كتبتها في الموضوع وعنوان له ولكن هي عمليه شد انتباه بعض الأخوة ليس الا وحبيت اتميلح عندهم ما دريت أن فيه ناس تزعلهم كتابتي لها والا والله كان ما كتبتها , وعلى العموم ما يصير خاطرك الا طيب ان شاء الله تعالى .
أما لغة القرآن في لغة القلوب قبل الاذان فأنت تسمعها بقلبك قبل اذنك ويا ليت كلنا نتخاطب بهذه اللغة الكريم وهي كلام الله عز وجل وهي وسام على صدور من يتكلمونها وتاج على رؤوسهم وانا واحداً منهم وأنت كذلك أن شاء الله .
بس عاد لا تزعل علينا وأنت حاط أسمك بأسم حرف c والا سيارة نوع سي ((يعني سدرك)) ومتسمي بها ((أمزح معك )) .
شكراً أخوي على مرورك وتنبيهك لي ومنكم نستفيد .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
23/01/2007, 11:42 AM
حبيبي باثفندر :
كلامك درر وأنت تزد الموضوع قوة إلى قوة وتنير لنا طريق الصواب و مثلك يعتز الواحد بسماع أو قرأة أرائه النيرة وها أنت بدأت بالمبادرة ومرورك على توعية الجاليات خير دليل على أنك من اللذين إذا قالوا فعلوا فهنيئاً لنا بمثلك أخ وهنيئاً للمنتدى بأمثالك الكثر أن شاء الله .
يشرفني مرورك وأزداد شرف بأرائك أخوي باثفندر .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
23/01/2007, 11:45 AM
أخوي العزيز الضاري :
أسعدني مرورك جداً ويشرفني تواجدك في الموضوع ، والله لا يحرمنا وأياك وأعضاء المنتدى جميعاً والمسلمين كافة الأجر والثواب وتراي قايل الأجر ((هاف أند هاف )) يعني النص بالنص ((لا يزعل أخونا سي 276)) يعني كل من دخل وقراء الموضوع وعمل به وأوصى أحد به يشمله الأجر كافة وجعلنا الله وأياكم من المتساوين بالأجر عند الله عندما تكمل أعمالنا عنده ((قل أمين )) .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
23/01/2007, 11:50 AM
أخوي العزيز الشبح 2000 :
حياك الله وبياك والله أني ما يحتاج بدون وصاة متمسك بالدركسون وداعس وطاير ، وأنت ما شاء الله عليك دخلت الموضوع مرتين الله يجعلها في موازين حسنات ويضاعف لك الأجر أضعاف كثيرة .
وأبشر التمغيط والدوجان والمشي عدال بس أنت تامر أمر لو يخلص البانزين ((91 أكتين)) ما وقفت ، كله علشان الأجر والمثوبه من الله لنا ولكم أحبائي .
أخوك المجلعد / هاوي خلا .

المربعاني
23/01/2007, 12:15 PM
جزاكم الله خير على هذه الفكرة وحبيت أضيف إذا أحد مر على ناس محتاجين وهو كاشت يأخذ إحداثية مكانهم ويضعها في المنتدى ، وأقترح أن توضع خيمة الخير مجرد إقتراح للمسئولين ،،، ونسأل الله التوفيق

هاوي خلا
23/01/2007, 12:47 PM
أخوي العزيز المربعاني :
جزاك الله خير على المشاركة واقتراحك جميل جداً ومهم بدرجة كبيرة ومثل هذه الأفكار تثري الموضوع وتزيده قوة إلى قوه وهذا أملنا بالله ثم بكم أخواني أعضاء المنتدى بطرح مثل هذه الأراء المفيدة والجديرة بالاحترام وأقتراح مصيب و أنا أؤيد أخوي المربعاني بهذا الموضوع بأن يضع أي واحد يرى ناس محتاجين ويتقبلون ما يعطى لهم من سعوديين أو أجانب أن يضع أحداثيات موقعهم أو أن لم يكن معه جهاز Gps جهاز تحديد المواقع أن يوصف مكانهم توصيف دقيق حتى لا يتعب من يريد أن يساعدهم بالبحث عنهم .
يا عين على الاقتراحات اللي بدت تهل على الموضوع والله هي جواهر تلصق في تاج الموضوع .
جزاك الله خير أخوي المربعاني وبمثلك ومنك نستفيد .
أخوك / هاوي خلا .

manksa
24/01/2007, 10:29 PM
موضوع هام جدا ورايح عن بالنا جزاك الله خيرا وكثر الله من امثالك

نجم حفرالباطن
25/01/2007, 01:13 AM
يعطيك العافيه اخوي ماقصرت
كثر الله من امثالك
تقبل تحياتي

هاوي خلا
27/01/2007, 12:41 PM
الأخوة الأعزاء أقدم أعتذاري عن عدم الرد وانا كنت غير موجود في الأيام السابقة حول الجهاز فأرجو منكم قبل اعتذاري .
الأخ العزيز manksa :
حياك الله وبياك والله يا أخي لولا أهمية الموضوع واهتمام الأخوة الطيبين مثلك وشرواك به ما لقينا كل هالتفاعل بين الأعضاء العزيزين بس الله الله بالعمل بما تواعدنا عليه من الدعم والمساعدة لهؤلاء المحتاجين لمد يد العون لهم .
أشكر لك مرورك على الموضوع وتفاعلك معه .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
27/01/2007, 12:45 PM
الأستاذ العزيز نجم حفر الباطن :
الله يديم الخير بيننا يالغالي والله يجمع بيننا الأجر والمعروف ويجعلنا ممن يساعد لوجه الله تعالى لا نبتغي فيه علو ولا جاه .
وأنت يالغالي أوصيك ونفسي من اليوم وبعد أن نعمل على هذا النهج وان نعود حتى زملائنا واطفالنا على هذا العمل الخيّر وحتى لا نستمتع وحدنا بالخروج للخلا ويكون ردة فعل من حولنا تماثلنا سعادة .
و انت يالغالي نجم والنجم عالي وبعد بحفر الباطن ديرة غالية علي جداً الله يحييك ويسلم ((ولا تنسانا من التوقيع تراي مستحي منك)) وش بعد هذا حيا دبر لي توقيع مميز علشان كثرت لك الرد هههههههه.
أخوك / هاوي خلا .

صدى الهوجاس
29/01/2007, 10:06 PM
مـــــــــــا قصرت .......
.....وجزاك الله عنا كل خير

هاوي خلا
30/01/2007, 02:25 PM
الأخ العزيز مباري الساس :
والله يجزاك الخير واياي ويجمعنا بجنات النعيم ويتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ((يالله دعيتلك وانا صايم)) احجده الله يتقبلو منا ومنكم ، وبعدين أخوي انت مباري الساس ((كم أنتهت المباراة)) ، ولا تباري الساس مرة ثانية تراهم يكسرون .
جعلنا الله واياك ممن يقول ويعمل و الرجاء العمل بها واحيائها بين زملائكم وأقاربكم وكما قلت الأجر هاف أند هاف ((النص بالنص )) ولك اجر اذا عملت بها ولك أجر أذا عمل بها غير من غير أن ينقص من أجره شيء ، الله الله وجيه الخير في جيننا كثيرة ولكن من يعمل .
أخوك / هاوي خلا .

عاشق VXR
01/02/2007, 09:12 PM
مشكور وبارك الله فيك 000 الله يجزاك خير ولا يحرمك الأجر 000

هاوي خلا
02/02/2007, 11:19 PM
الأخ العزيز Vxr :
أشكرك على مرورك ومشاركتك بالموضوع ، جعلنا الله وأياكم من أهل الخير والمعروف وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .
أخوك / هاوي خلا .