المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فزعتكم لاستفساري

North_star
07/09/2015, 03:02 PM
اولا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واشكركم على منتداكم الجميل الي استفدت منه كثير
.
ي طويلين العمر انا واحد عندي خبره بسيطة بالبحر والبوتات ومستلزماتها
وقررت اخذ لي قارب واترزق الله عليه بدال القعده بالبيت
فبغيت مساعدتكم بالشركات الي تبيع بالاقساط بوتات ومكاين
واسعارها اذا تقدرون
وعندي استفسار ثاني لقوارب رويال كرافت الاماراتيه
كم يكلفني دخولها السعودية لو حبيت اشتري من هناك

اتمنى القى اجوبه لاستفساراتي عندكم
وشكرا لكم
اخوكم مشعل

برهوم جدة
08/09/2015, 11:55 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
خذ مني العلم وان ما عجبك والا رح للبحر وارميه :
1-الخبرة البسيطة ما تكفي في الدخول للبحر ولزوم تطور مهاراتك وقدراتك البحرية ، البحر ما له كبير الا الله. ولكن خذ بالاسباب وتعلم صح.
2-انصحك في بداية دخولك للبحر انك تبدأ بقارب صغير ويفضل 6 الى 7 متر بماكينة 40 حصان واحدة (جديد او مستخدم شبه جديد لانك لو اخذت مستخدم في البداية وكان القارب والماكينة تعبانين بتكره اليوم اللي عرفت فيه البحر من مشاكلها) .
3-لازم تستعين بالاجهزة : الجي بي اس وجهاز الاعماق ، اولا تكون مساعدة لك في الدخول والخروج ومعرفة المواقع ، بالعربي توديك وتجيبك بامان ان شاء الله.
4-تروح لاماكن قريبة والافضل تسنجر مع اخوياء منها تتعلم منهم ومنها تتعرف على المداخل والمخارج.
5-الاهم من ذلك انك تتمتع بلياقة بدنية عالية والا بتتعب.
ملاحظة : للجميع من اخواني الاعضاء ننسى الامر الهام وهو اللياقة البدنية وصحة الجسم والمصيبة اننا بمجرد ان نكمل الاوراق المطلوبة بالكشف الطبي وانتهى بينما الموضوع اكبر من ذلك. نسأل الله السلامة.

North_star
08/09/2015, 12:37 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
خذ مني العلم وان ما عجبك والا رح للبحر وارميه :
1-الخبرة البسيطة ما تكفي في الدخول للبحر ولزوم تطور مهاراتك وقدراتك البحرية ، البحر ما له كبير الا الله. ولكن خذ بالاسباب وتعلم صح.
2-انصحك في بداية دخولك للبحر انك تبدأ بقارب صغير ويفضل 6 الى 7 متر بماكينة 40 حصان واحدة (جديد او مستخدم شبه جديد لانك لو اخذت مستخدم في البداية وكان القارب والماكينة تعبانين بتكره اليوم اللي عرفت فيه البحر من مشاكلها) .
3-لازم تستعين بالاجهزة : الجي بي اس وجهاز الاعماق ، اولا تكون مساعدة لك في الدخول والخروج ومعرفة المواقع ، بالعربي توديك وتجيبك بامان ان شاء الله.
4-تروح لاماكن قريبة والافضل تسنجر مع اخوياء منها تتعلم منهم ومنها تتعرف على المداخل والمخارج.
5-الاهم من ذلك انك تتمتع بلياقة بدنية عالية والا بتتعب.
ملاحظة : للجميع من اخواني الاعضاء ننسى الامر الهام وهو اللياقة البدنية وصحة الجسم والمصيبة اننا بمجرد ان نكمل الاوراق المطلوبة بالكشف الطبي وانتهى بينما الموضوع اكبر من ذلك. نسأل الله السلامة.

بالعكس اخوي برهوم انا محتاج اي نصايح تجيني واكيد بتفيدني
وكلامك جميل ومهم
وفيه ناس اعرفهم سبقوني بالخبره وعندهم استعداد يساعدوني
ومنهم ناس متمرسين بالبحر ورحلات الصيد والنزهه
وانا باخذ القارب للنزهه ومنها لهواية الصيد الي عندي ورزق بدال القعده بالبيت
بس المشكلة بالكاش ماهو متوفر عشان كذا ابحث بالاقساط
وسمعت فيه شركات تبيع بالاقساط بجده لكن بحثت ولا قدرت اتاكد
وانا من تبوك وان شاء الله نازل جده بعد العيد فحبيت اني اروح وانا عندي خلفية بالشركات
عشان اروح لها على طول
والف شكر لك اخوي برهوم على النصائح الجميله