المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوج دجو هله بأسبوع .... عجزوا عن التنباك يشرونه

راعي الجيب2
11/09/2015, 03:17 PM
تكفون يالنشاما افيدونا شكوا لصديق

اللي يخبر لنا محلات قيور دوج مستعملة او معاد توضيبها و مضمونة لا يتأخر علينا يا شباب .. لا ارغب في التوضيب منعاً للعطلة .. السيارة دورانجو و المكان الرياض .. مشكورين

يالبى الهلا
11/09/2015, 06:12 PM
الافضل تركيبة من تشاليح وياخذون القديم وبعطونك ضمان علي الجديد لأكن لاتستعجل
اايش مشكلة القير الأول ممكن احد مر علية وحلها بأبسط الوسائل

راعي الجيب2
11/09/2015, 07:12 PM
الافضل تركيبة من تشاليح وياخذون القديم وبعطونك ضمان علي الجديد لأكن لاتستعجل
اايش مشكلة القير الأول ممكن احد مر علية وحلها بأبسط الوسائل

مشكور على تجاوبك الله يجزاك خير
حسب ما عرفت ان الرجال مستعجل ويبي محلات متخصصه بالقيرات للدوج حتى لو كان موقعها بالتشاليح ياليت تحديد المكان بالتفصيل الله يحفظكم

abo_majjed
12/09/2015, 11:07 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في البداية أشكر اخي النشمي راعي الجيب على فزعته و متابعته و اهتمامه بنقل مشكلتي الى منتدى مكشات العريق الذي للاسف لا اتابعه بكثرة مع وجود معرف لدي و ان دل فانما يدل على طيب معدنه جزاه الله عني الف خير ..

مشكلة القير انه بعد قيادة السيارة لمدة 30-45 دقيقة تصبح السيارة ثقيلة جدا لانها تقوم بنمرة ضعيفة و لا يلقم القير نمرة قوية مهما دعست بنزين .. بعد تطفية السيارة يعود القير طبيعي مرة اخرى لنفس المدة السابقة و تبدا المشكلة من جديد الين اطفي و اشغل و هكذا ..

ذهبت الى محلات القيور اللي في الصناعية القديمة و كذلك ورشة المطيويع و كل واحد يعطيني رأي ولا فيه اثنين اجمعوا على كلمة عشان اقتنع و اصلح، اقلها تكلفة تغيير الحساس و اعتقد له اسم ثاني بدي فلف بتكلفة تقارب 2000 ريال و بعدين اجرب القير ..

الحقيقة ترددت لانه مو معقول اخسر الفين و يمكن ما تضبط و بعدين ارجع اغير القير كامل، لذلك ذهبت الى اسوأ الاحتمالات و هي تغيير القير كامل ..

الآن محتار وين اروح بالضبط لان الدوج عمري ما استخدمته قبل هالمرة .. المطلوب ياجماعة الخير هو المشورة .. و ان وافقتوني في ضرورة تغيير القير كامل اين اجد مكان في الرياض اسعاره معقولة و لديه قيور مضمونة لأن الغش منتشر للاسف و المستهلك مثلي هو الضحية .. اشكر اخوي راعي الجيب مرة اخرى و اشكر لبى الهلا و كذلك كل من يسدي لنا النصح .. مروركم العطر و ارائكم محل تقدير و اهتمام ..

ابو خالد93
12/09/2015, 11:35 AM
.
انتبه تستعجل تغير القير
دامك تطفي وتشغل ثم تروح المشكله مؤقتاً معناه ان المشكله كهربائية بكهرب القير
لو المشكلة ميكانيكية كان تصير مستمره
مثال للتوضيح
بعض أهل الفتك التماتيك اللي راح عليه كم سنة تجيه مشكله شبه نادره
يعلق القير بنمره وقومته تصير ثقيله مره كأنه يقوم من الثاني او الثالث
ولايعشق
طبعاً يطفي ويشغل ويضبط بس اذا تكررت المشكله ماينفع تطفي وتشغل تصيؤ مستمرة
الحل طبعاً ب30 ريال
كتاوت للقير وتنتهي المشكله
فأتوقع عندك مشكله مشابهه

abo_majjed
12/09/2015, 01:06 PM
.
انتبه تستعجل تغير القير
دامك تطفي وتشغل ثم تروح المشكله مؤقتاً معناه ان المشكله كهربائية بكهرب القير
لو المشكلة ميكانيكية كان تصير مستمره
مثال للتوضيح
بعض أهل الفتك التماتيك اللي راح عليه كم سنة تجيه مشكله شبه نادره
يعلق القير بنمره وقومته تصير ثقيله مره كأنه يقوم من الثاني او الثالث
ولايعشق
طبعاً يطفي ويشغل ويضبط بس اذا تكررت المشكله ماينفع تطفي وتشغل تصيؤ مستمرة
الحل طبعاً ب30 ريال
كتاوت للقير وتنتهي المشكله
فأتوقع عندك مشكله مشابهه

كلامك منطقي و سليم يابو خالد و انا فكرت فيه لكن ما لقيت ميكانيكي ممتاز يحل المشكلة .. في وحدة من الورش لقيت واحد سحب عيار الزيت و مسحه بمنديل و التفت علي يقول لازمه توظيب .. قلت له ماشاء الله من مسحة العيار تعرف قال لي طبعا و متاكد كمان ..

راعي الجيب2
12/09/2015, 05:36 PM
العفو اخوي ابو ماجد سعدنا بخدمتك عسى الله يحفظك

مثل ما قال اخونا ابو خالد لا تستعجل ممكن الحل اللي ذكره يغنيك عن التبديل ممكن مشكلة كهربا

مخ سعودي
12/09/2015, 06:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كم ماشي موترك على زيت القير وكم ماشي هذا السوال الاول
اين تم الفحص وباي جهاز وماهي الرموز الظاهره بالفحص
مشكلتك بإذن الله بسيطه وهي كهربائيه لا اقل ولا اكثر
نوع محرك سيارتك والقير هل هو الجديد ابو 8 نمر او القديم حق مرسيدس 5 نمر
وماهو الموديل يالغالي حتى تحصل على اجابه شافية وافيه ولك اروع تحيه

abo_majjed
13/09/2015, 02:19 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كم ماشي موترك على زيت القير وكم ماشي هذا السوال الاول
اين تم الفحص وباي جهاز وماهي الرموز الظاهره بالفحص
مشكلتك بإذن الله بسيطه وهي كهربائيه لا اقل ولا اكثر
نوع محرك سيارتك والقير هل هو الجديد ابو 8 نمر او القديم حق مرسيدس 5 نمر
وماهو الموديل يالغالي حتى تحصل على اجابه شافية وافيه ولك اروع تحيه

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حياك اخي و لنبدأ الإجابة على الأسئلة

السيارة دودج دورانقو اس ال تي موديل 2009 و المحرك 5.7 لتر دبل ولا اعلم ان كان القير من النوع القديم او الجديد .. اشتريتها حين كان الممشى 182000 و انا مشيتها حدود 4000 كيلو فقط بالإضافة الى ما سبق ..

أشك ان صاحبها السابق قد قام بتغيير زيت او فلاتر القر طيل فترة استخدامه .. و قد قمت انا بتغيير كل ما ذكر بالإضافة الى كافة القطع الاستهلاكية الأخرى ..

الفحص تم لدى الورش المتخصصة في القير في الصناعية القديمة بالإضافة الى ورشة المطيويع و ارفق اول تقرير كمبيوتر ..

أشكر اهتمامك و لك اجمل تحية ..

http://www.mekshat.com/vb/<a href=http://gulf-up.com/ target=_blank>http://gulf-up.com/do.php?img=3538
http://gulf-up.com/do.php?img=3538

مخ سعودي
14/09/2015, 12:30 AM
الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
بالفعل مشكلك في القير والاكواد واحد منها له علاقه في الزيت ولزوجته
والاخر حساس في القيروهنا صورته
http://www.2carpros.com/forum/automotive_pictures/261618_Noname_1618.jpg

بالنسبه لقير موترك فهو قير المرسيدس ابو خمس نمر ومتوفر يالغالي يعني لاتشيل همه ورخيص وهو بالامانه قير عملي المشكله فيه حساسات تحتاج تنظيف وصيانه قبل التفكير في تغيير القير نفسه

1من نجد
14/09/2015, 12:47 AM
كان المشكله طلعت عندك بعد تغيير زيت القير والفلتر فهي غالبا برادة حديد تسكر مجاري الزيت يلزم تعمل له تنظيف والطريقه سهله وراح تنحل

abo_majjed
14/09/2015, 11:19 AM
الاخوان مخ و سعودي و من نجد أولا اشكر مروركم و مشاركتكم ثانياً يبدو لي اجماعكم على ضرورة اجراء تنظيف و احتاج طولة بالكم الله يعطيكم العافية لوجود امر اشكل علي ..

( كوني لم امشي على الزيت و الفلاتر الجديدة اكثر من 3000-4000 كيلو فقط من اين أتت الأوساخ و لم تأثرت لزوجة الزيت )..

و للمضي قدما أتمنى إجابة الأسئلة التالية حينما يسمح وقتكم الثمين بذلك

كيف تتم عملية التنظيف ؟ بمعنى هل يتم فك القير كامل او فقط الكرتيل و هل من ورش مقترحة و معروفة بالإتقان في الرياض لذلك الغرض ؟

هل لو اصر الميكانيكي على تشخيصات أخرى كما حدث في الماضي اطنشه و أقول له نظف القير فقط على مسؤوليتي؟

هل تتطور المشكلة سلباً بالنسبة للقير اذا تمت مواصلة استخدامه و هو بحالته الراهنة؟

اخوي مخ سعودي كرما منك ، هل تقصد بصيانة الحساسات تغييرها؟ ام انها فعلاً قابلة للإصلاح و الصيانة .. و اين تتوفر القيور التي ذكرت و أكون شاكر ان كان لديك فكرة عن الأسعار تطرحها لنا ..

اشكر طولة بالكم نفع الله بكم و أتمنى ان تعم الفائدة كل من لديه مشاكل مشابهة ...

خالد تميم
14/09/2015, 12:00 PM
السلام عليكم .
شوف اخوي سبق وكان عنداحداخواني سيارة دوج وحصل معه نفس مشكلتك وبعدالبحث باالورش والمواقع اﻷلكترونيه توصلنا إلي ان مشكلة قير سيارات الدوج هو اكثرالحساسات داخل القير وتتأثربحرارة الزيت وتوقف عن
العمل بشكل جيد وإذا بردالزيت رجعت بشكل طبيعي
انت محتاج تشوف حل لحرارة القير لوكنت تعاني نفس المشكله حتي لوغيرولك حساسات جديده وقيرك مايحتاج توضيب .