المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله يخلييييييكم ساعدوني

شاهين الغزال
13/09/2015, 12:13 AM
السلام عليكم اخوتي في الله ...عندي نقاط اريد مساعدتكم وخبرتكم الله ينفعكم :

هذه الايام صقري أخرجته من قفصه وأصبحت أطعمه خارج القفص الكبير اللي كنت واضعه فيه ،وانا أعلفه على الدس ومرات ينقز على الدس من مسافة مترين اربع مرات واحيانا ستة مرات ،وأحيانا اناديه على العلف و مايبغي ينقز على الدس وهو ينظر في السماء ويتابع الحمام وهو يطير بالقرب منا رغم جوعه حتى أقترب منه كثيرا ،فما الحل ؟

والنقطة الثانية هي : احيانا عندما اناديه لكي يعلف على الدس يبقى ينظر للعلف اللي فوق الدس ولما يطير نحوه مايحط على الدس وانما يكمل طيرانه حتى امسكه من السبب الطويل اللي انا رابطه بسبوق ،فما تفسير ذلك ؟

النقطة الثالثة : عندما ألوح له بجناحين أو جربوع أو رأس أرنب ينقض على التلواح وعندما أتوجه نحوه للكي أنزع عنه الجربوع او الجناحين (احمل في الدس قطعة لحم ) ولما يراني اقترب منه مرات ينفخ ريشه ومايهرب مني ومرات ينفخ ريشه وكل ما اقترب يهرب بعيدا عني وهو يقفز حتى اشده من السبب ،فما الحل مع هذه المشكلة الله يخليكم ؟

أبو أنس ز
13/09/2015, 01:48 AM
الله ييسر أمرك..

أبو العنود1
13/09/2015, 08:03 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسلوبك كله غلط مع الطير ومايجوز تعطيه ملواح وتجيه تفكه منه

حبيبي اجل الملواح الان خلك على الدس لين يثق بك الطير ثقه عمياء ولا يتردد عليك بالجيه

شف امش معي كذا وردلي خبر وش يصير معك

اليوم لاتعلفه نهائي

وبكره قبل المغرب ناده من مترين فقط ان جاك جاك ماجى ضب العلف لايشوفه وبرقعه وحول العشاء فك برقعه وناده ان جاك جاك وان ماجى برقعه بنفس الطريقه لبكره وخله على يدك واذا تعبت منه شغل التلفزيون عنده
وثانيوم ناده رح يجيك اكيد ونقزه ثلاث مرات فقط وكل يوم زود له عدد النقزات ثلاثه وكل يوم زود متر لين تاصل عشره وتحس الطير وثق بك ويجي على طول علمني وش يصير معك

شاهين الغزال
13/09/2015, 02:51 PM
أمين مشكور اخي والله يجازيك اخوي ابو العنود ان شاء الله راح اتابع برنامجك واوافيك بالنتيجة ان شاء الله شكرا لك

أبو العنود1
13/09/2015, 03:21 PM
أمين مشكور اخي والله يجازيك اخوي ابو العنود ان شاء الله راح اتابع برنامجك واوافيك بالنتيجة ان شاء الله شكرا لك

موفق خير يارب

شاهين الغزال
13/09/2015, 06:50 PM
السلام عليكم
يا اهي ابو العنود الطير اليوم كان جوعان لانه اكل القليل القليل البارحة وناديته على الدس ونقز ٤مرات من مسافة مترين ، وفي الخامسة كان شوية ريح طار من على الحائط نحو الدس ولما اقترب الريح هب شوية فأكمل طيرانه بعيد عني حينها اردت وضع البرقع له( مع العلم انه ولا مرة وضعتله البرقع لانه لا توجد محلات بيع لوازم الصقور بالجزائر )فصنعت برقع وكان صغير عليه ثم كبرت المقاس وبصعوبة تركني اوضعله البرقع ولما احكمت إغلاقه تعكر ميزاجه وأصبح يخلع فيه برجله فنزعته وكان يلهث ،فوضعته واصبحت اناديه فلم يأتيني حتى إقتربت منه كثيرا فبدأ يأكل من يدي ثم صعد على الدس ... :(

يا جماعة المعنويات الآن أصبحت فالصفر لأنه بدون برقع كون صعب والله أعلم تدريبه
فبما تنصحوني بحيلة او اي شئ وإن كان هنا جزائري يبيعلي برقع ادا امكن او احد من الخليج اللي هم بالجزائر فأنا أقطن بالغرب مكان تواجدكم (البيض،لبيض سيد الشيخ، بشار النعامة تلمسان....)
ولكم مني جزيل الشكر والله يوفقكم ودعواتكم الله ينصركم

أبو العنود1
14/09/2015, 10:40 AM
البرقع صغير عليه كبره شوي وبدون برقع مارح تقدر تتعامل معه والمشكله مااعرف كم مقاس برقعه الطيور تختلف مقاساتها لكن حاول تكبره شوي بعد ورح يضبط والحاجه ام الاختراع ولا تحبط هذي بدايات
ولكن لاتجيه اذا ماجاك خله هو محتاجك مو بنت تحسسه انه بيحصل اكله سواء جى او ماجىء

al-7rbi
14/09/2015, 02:09 PM
السلام عليكم اخوتي في الله ...عندي نقاط اريد مساعدتكم وخبرتكم الله ينفعكم :

هذه الايام صقري أخرجته من قفصه وأصبحت أطعمه خارج القفص الكبير اللي كنت واضعه فيه ،وانا أعلفه على الدس ومرات ينقز على الدس من مسافة مترين اربع مرات واحيانا ستة مرات ،وأحيانا اناديه على العلف و مايبغي ينقز على الدس وهو ينظر في السماء ويتابع الحمام وهو يطير بالقرب منا رغم جوعه حتى أقترب منه كثيرا ،فما الحل ؟

والنقطة الثانية هي : احيانا عندما اناديه لكي يعلف على الدس يبقى ينظر للعلف اللي فوق الدس ولما يطير نحوه مايحط على الدس وانما يكمل طيرانه حتى امسكه من السبب الطويل اللي انا رابطه بسبوق ،فما تفسير ذلك ؟

النقطة الثالثة : عندما ألوح له بجناحين أو جربوع أو رأس أرنب ينقض على التلواح وعندما أتوجه نحوه للكي أنزع عنه الجربوع او الجناحين (احمل في الدس قطعة لحم ) ولما يراني اقترب منه مرات ينفخ ريشه ومايهرب مني ومرات ينفخ ريشه وكل ما اقترب يهرب بعيدا عني وهو يقفز حتى اشده من السبب ،فما الحل مع هذه المشكلة الله يخليكم ؟

السلام عليكم
شوف بعطيك الي عندي يابعدي
جوع الطير يوم وروح اطلع البر وادعيه من 10 امتار ..
وراح يجيك ولو طار فوق خله يطير الين مايوقع من نفسه يعني
اذا بعد عنك 10 امتار امسك الحبل خله يوقع وارجع ادعيه راح يقتنع ويجي
والطير اذا كان بالحوش شكله يتضايق لكن انت اطلع البر وجرب واقول لك نقطة مهمه جدآ
(اذا نقز الطير يم الدس انظر بالعلف لاتنظر فيه ..)
( لاتنسى الحبل الطويل لكي لايهرب )

شاهين الغزال
14/09/2015, 04:21 PM
مشكورين الله يجازيكم كل خير إن شاء الله