المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله بقير السوناتا 2012 اتمنى الافاده من اصحاب الخبره

vip-20012
24/09/2015, 05:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بالف خير ويعناد عليكم بالصحه والعافيه
انا جديد على هالمنتدى وسبب تسجيلي لاني لاحظت تفاعل الاعضاء واتمنى القى حل لمشلكتي
(يامن شراله من حلاله عله) هالمثل ينطبق علي .. انا شريت قبل فتره سوناتا موديل 2012 مصدومه قير اوتو
.. المهم القير كان يحتاج تغيير وفعلا غيرتلها واحد من التشليح نظيف . والسياره جلست بالورشه حدود الشهرين المهم بعد مااستلمت السياره ولله الحمد كانت تمام رغم بعض الملاحظات البسيطه

لكن قبل امس صارت لي مشكله بالقير لخبطه بالتغييرات ..يطول مايعشق بالاول ومرات يعشق مع نتعه او طقه والضغط مرتفع ماحبيت امشي عليها كثير ولا جربت باقي الغيارات .. وش المشكله يااخوان شكلي هالعيد بقضيه تحت الكبوت ادور حل للمشكله واتوقع انها مشكله بالكهرباء
انا عندي قاعده البطاريه مكسوره اتوقع البطاريه تضغط على كمبيوتر القير اللي موجود تحت البطاريه والفلتر !! واحد من الشباب قالي تحتاج وزن قير او حساسات
وانا شاك بعد بالزيت لان الميكانيكي غير زيت غير مناسب لها اللي هو موتركرافت لكن للاسف مافيه عيار للزيت

اتمنى المشكله وصلت .. حاليا الورش مقفله للاسف فلذلك جالس احاول احلها بنفسي

خالد الفووزان
24/09/2015, 07:40 PM
زيت سيارتك هو sp iv و لازم تغيره باسرع وقت و تكرر التغيير عشان يتغير كامل الزيت ثم جرب السيارة .

افحص كمبيوتر عشان تشوف هل فيه اكواد او لا .

vip-20012
24/09/2015, 08:05 PM
زيت سيارتك هو sp iv و لازم تغيره باسرع وقت و تكرر التغيير عشان يتغير كامل الزيت ثم جرب السيارة .

افحص كمبيوتر عشان تشوف هل فيه اكواد او لا .

هالنوعيه من الزيوت احصلها عند البناشر او فقط بالوكاله ؟
و ان شاء الله بعد بكره بفحصها كمبيوتر اذا فتحت االورش

خالد الفووزان
24/09/2015, 08:43 PM
لا تاخذ زيوت خصوصا القير و الدفرنس و الدبل من البناشر ولا قطع الغيار خذها من الوكيل فقط فقط . الزيت سعر علبتة لتر ب 60 تقريبا . الجيل الرابع .
علبته زرقاء .
غير الزيت 3 مرات عشان تغيره كاملا .

خالد الفووزان
24/09/2015, 08:44 PM
اذا بعد التغيير ما تحسن يعني المشكلة ممكن من منظم القير

الحربي 591
25/09/2015, 12:58 AM
اعتقد برمجه كمبيوتر كاني قريت موضوع مثل موضوعك وانحلت ببرمجه

زياد علي
25/09/2015, 02:49 AM
غير لها زيت قير كيا يحتوي على رمز sp-iv الخاص بست نمر وتاخذ اربع علب الاربع بدون فلتر سعر العلبة 72ريال واي زيت اخر راح يسوي نتعة ولخبطة بالتبديلات لييين يضرب القير
شيك على طريقة تركيب القير وعن مدى تاثير الحادث عن توصيلات وتمديدات وقد يكون قير التشليح مجدد ومظروب
وقاعدة البطارية مالها علاقة لانهامجرد مثبت للبطارية فقط