المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى طلو وشعوان وحرف العين والمطاليق الباقين ؟؟!!



طير حوران 999
12/01/2007, 11:25 PM
للافادة والاستفادة
موضوع مهم؟؟!!
بداية احب اشكر اخواني والي اعتبرهم خبراءو مهندسين في المقناص !!؟؟
مشرفنا طلو
خبيرنا شعوان (تعميم غياب اكثر من شهر)
مستشارنا حرف العين
ولاقصور في الباقين ولكن الربع ذولا مجمعين عليهم اهل مكشات
يالربع وش احسن سلقة تناسب السلوقي
هل التهجين زين يعني وش انواع لسلالات وكيف الي منها ينفع للتهجين والي منها ماينفع
يعني سلق الحسا هي من سلق الرملة ينفع اجنها مع سلق نجد او مع سلق قطر او سوريا او العراق
وش هي انواع السلق كسلالات نبغى مشاركات واذا فيه صور يكون احسن

القـــناص
12/01/2007, 11:35 PM
لا التهجين ماانصحك فيه...!!!

اقحطاني%
12/01/2007, 11:41 PM
مثل ما تفضل اخونا القناص
خلك على الصافي

تربل999
13/01/2007, 12:51 AM
طير حوران 999
السلام عليكم.....

سلق الرملة
سلق نجد
سلق قطر
سلق العراق
سلق سوريا
كل اللي ذكرتم عربيات فيهم الملط والريش
مافي مشكله من التشبيه من بعض
حذاري من البكستانيات والوبيت والقيريهاند
هاذا من وجهت نضري
والريش مع الريش والملط مع الملط
حفاضا على السلالت

عافور
13/01/2007, 02:31 AM
حبيت أقول لك معلومه حاول أن تكون الأنثى أطيب من الذيخ أوفي مستواه لأن الجرا تاخذ على الأم أكثر من الأبو وأنا أنصحك بالسلقان العربيه الأصيلة في الأنتاج اللي فاعلة طبعا اللي تطرح6أو7 أرانب في النهارهذا من وجهة نظري

عاشق الغروب
13/01/2007, 07:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اخي عافور

نعم انا أوافقك الراي ولاكن اختلف معك في وجهت النظر.......

من واقع خبره طويله لازم يكون الذيخ افضل من السلقة بكثير لان الجرى يطلع فيهن من ابوهن كثير ومن امهن والاكن النسبة الكبير من الاب

فانصحك ياخي السائل انك تدور ذيخ اصيل جداااا ومن نفس الشكل أفضل ولو غيرت ماهي مشكله بس حفاضن على السللات... وأبشر بالإنتاج الطيب واحرص على سلات الذيخ يعني سلات الذيخ طيبة كلها اولا.....


(((فقط وجهة نظر أبديها ولا أفرضها)))


بنيابه عن اخي المحترم طلووو

حرف العين
13/01/2007, 11:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


بلنسبه للانتاج فهو موضوع طويل ولاكن سوف احاول ان اختصر الموضوع:

بلنسبه للانتاج في سوريا والعراق يقومون بعمليه الكروس اي:

الذكر يكون املط والانثى من النوع الاريش او الذكر اريش والانثى ملطه وهاذه افضل طريقه للعلم لانها تجمع بين الاثنين بين قوة التحمل ومع السبق لانه العاده يكون الاريش اسبق والاملط اقوى في التحمل وهاذه شي معروف وانصح الجميع بها لانها هي الطريقه الصحيحه.

بلنسبه للامارات فهم اول من اقامو بانتاج المخلوط اي تكون الام عربيه من النوع الاملط ويكون الاب جريهاوند او باكستاني او يكون الاب عربي املط وتكون الام من اصل جريهاوند او باكستاني وينتج من خلال هاذه الانتاج سلق فيها سبق خارق يصل لسرعه خياليه ومدى يصل الى 2كيلو ونصف ولاكن عباره عن صاروخ موجه .
ولاكن للعلم فهي عمليه ليست ببسيطه لانك سوف تقوم بتصفية الجراء اي من الولده تختار عدد 1او2 من اللذين سوف يجمعون بين صفات الاثنين .

بلنسبه للمعلومه اللي اضافوها الاخوان بلنسبه انه الجراء تاخذ مواري الاب او الجراء تاخذ نسبه كبيره من صفات الام طبعا هاذه المعلومه خاطئه خاطئه خاطئه:no2: :no2: :no2:

لانه في عموم الكائنات الحية سواء بل بشر او الطيور او الحيوانات :

الانثى تحمل صفات الاب والولد يحمل صفات الام !!!

اي في السلق تجد انه الاناث في الولد في الشكل والاطباع والمواري واللون يتجهون للاب والذكور في الشكل والاطباع واللون يتجهون نحو الام وفي بعض الانتاج نرى انه هناك اناث في الشكل تشبه الام ولاكن نلاحظ انه الاطباع والصفات الوراثيه من اتجاه الاب ونلاحظ انه في بعض الحالات الذكر في الشكل نسخه من الاب ولاكن في السبق والاطباع والعيوب سواء الخوف او غيره من الصفات الوراثيه تتجه نحو الام !!!

وانا شخصيا لو قمت بعمليه الانتاج اولا يجب ان اعرف مواري الام سواء من عيوب او اشياء خيره فيها وايضا ان اعرف مواري الاب سواء من سبق او عيوب او غيره وثمه اختار انثى فيها سبق خارق وذكر في سد ومدى او انثى تمتاز بسد او مدى وذكر به سبق خارق ومن ثم اقوم بعمليه التشبيه وعند الولده طبعا :

اقوم باختيار الجراء على العمليه الاتيه :

اذا يوجد في الولد ذكر يشبه اباه في الشكل اختاره لانه يجمع بين السد والسبق واذا يوجد بلولد انثى تشبه الام فساختارها لانها تجمع بين الاثنين طبعا هاذه الجراء سوف تكون للسباقات !!

واذا انا حاب ان احفظ سلاله الاب او الام فساختار على النحو التالي :

اختار اقرب ذكر للام في الولده واختار اقرب انثى للاب في الولده لكي امسك السلاله عندي!!

بلنسبه للهواة الذين يريدون ان يمسكو بدم السلق الذين يملكونها نجد انه هناك من يشبي الاخت من الاخ وهاذه عمليه خاطئه !!!

والعمليه الصحيحه ان يشبي البنت من ابوها وان يشبي الام من ابنها لكي يحفظ الدم والسلاله!!

ومن خلال هاذه العمليه سوف تجد بلنسبه للبنت المشباه من ابوها بانه الجراء سوف تطلع على الاب وعلى اجدادها من الاب والام المشباه من الولد سوف تجد الولده نسخه من الام واجداده من الام للعلم!!!

اتمنى ان اكون وفقت بلاجابة لتدوم المنفعه للجميع وللعلم كلامي كلام علمي بحت يمكنكم ان تتاكدو منه من اي خبير او دكتور.

وشكرا للجميع

عاشق الغروب
13/01/2007, 01:46 PM
أخي العزيز حرف العين

أشكرك على التعقيب الجميل والتي إستفدنا من خبرت الشي الكثير......... أخي العزيز حرف العين احب ان اخبرك واخبر الاخرين...أني انا واعوذبالله من كلمت أنا لي تجارب كثيرة في الانتاج أوافقك الرائي في كثير من الاشياء ولكن اختلف معك في وجة النظر في الانتاج لان كثير من الناس وانا اولهم بعض الاحيان نشبي من ذيخ طيب واصيل بالحيل وياتي الانتاج طيب مره والام ليست اصيل يعني وسط او اقل بعض الاحيان ولاكن إذا اردنا ان نحتفض بالسلالة بحثنا عن سلقه أصيل وذيخ أصيل وبعد ذالك نحتفض بالانتاج....

اقحطاني%
13/01/2007, 02:00 PM
مرحبا اخوي حرف العين صراحة مااعرف كيف اقولك لكن كلام خطير وخبرة ماعليها كلام والله يوفقك وبصراحة صدق طير حوران يوم سماك مستشار مكشات
اخوي حرف العين فيه سلقة عند واحد من اخواني وهي قراي هاوند النوع الكبير (الكنغ) الي يسمونها في بريطانيا الملكي او الكنغ على قولتهم وهي اغلى سلالات القراي هاوند وتكون الوانها رملية الى حمار المهم انا الح عليه ابغيه يشبيها لانها مجعل فهو متحير يشبيها من سلوقي عربي ولا قراي هاوند والسلقه فيها كبر موب صاحي
وانا قلتله شبها من سلوقي عندنا سوري مانسبق للحين لكن الرجال متحير
شتنصحه فيه ولا يشبيها من المركز العربي وفيه سلق هدب وملط وزينة
والسموحة طال عمرك

حرف العين
13/01/2007, 02:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوي عاشق الغروب لك مني الف تحية

بلنسبه لانتاجك من ذيخ اصيل والانثى غير اصيلة بمافيها الكفايه نعم كلامك سليم لانه دم الذكر يكون اقوى من الانثى وتكون سلالته الوراثيه اقوى وليس بها اي خليط فلذالك تجد الجراء كلها سواء الاناث والذكور تاخذ نسبة 90في المية من مواصفات الاب ولاكن ابناء الجراء في المستقبل تجد انهم ياخذون عيوب الام الا وهي الجده اي ::

لو تاتي بذكر املط اصيل من ناحيه ابوه وجده والى اخره وتاتي بانثى ريشه بها خليط في ابوها وامها واجدادها ستجد انه ابناء التركيبه هاذه ياتون ملط وسوف لاتجد في الولده اي جرو اريش وذالك يرجع الى انه دم الاب صافي ودمه قوي وايضا هاذه المثال ينطبق بلعكس اذا الام اصيله والاب غير اصيل تسحب الجراء مواصفات الام !!!

ولاكن اذا الام اصيله والاب اصيل ترجع لكلامي بانه الذكور تتجه نحو الام والاناث تسحب صوب الاب واذا انت حاب ان تمسك بلسلاله اذا تملك بنت للذيخ ممتازه تشبيها من الاب او اذا تملك ذكر ممتاز تشبي الام عليه فمن خلال هاذه الطريقة تحتفظ على السلالة .

اخوي القحطاني بلنسبه للاستفسار احب ابين لك معلومه بانه الجريهاوند الايطالي ليس بكبير الحجم وانما الامريكي ياتي اكبر منه !!!

بلنسبه لسوالك اذا حاب ان تنتج مخلوط فيجب عليك ان تختار سلق اصيل املط مثال في الاحساء يوجد بوش وسداح ويوجد ذيخ العتبان مع العلم اني ماشفتهم بلطبيعه ولاكن اعلم بانهم من سلاله اصيله وفي قطر يوجد ذيخ ابيض اسمه زلزال وذيخ املط واسمه زراق وهاذا التي تحضرني اسماوئهم.
وعند الولده يجب عليك ان تعلم انك سوف تختار فقط الذي يملك مواري ومواصفات الاب والام ويجمع بين الطرفين قد يكون في الولد عدد 1او 2 من الجراء فقط من اصل 5 او 8 او 10 جراءفي الولده فستجد انه يملك سرعه تتعدى 70 ويملك سد يوصله لغاية 2كيلو ونصف الى 3 كيلو وبعدها اذا حبيت تنتج من الجراء المختاره تضربها في مخلوط اخر وبعدها بامكانك الاحتفاظ بكل الولده لانك كونت سلالة مخلوطه اي:

عربي اصيل xجريهاوند او باكستاني=تختار الجرو الذي يجمع بين الطرفين وسوف يكون في الولده فقط 1او2 من الجراء فقط!!

مخلوطxمخلوط=كل الجراء طيبه وهي عباره عن سلق مخلوطه مية في الميه!!

بلنسبه للذيخ السوري فهو لاينفع لانه الاخوان بسوريا يخلطون بين الاملط والاريش ولو شبيت الذيخ السوري من اي ضاريه عربيه سوف تلاحظ جرائه في الولده يوجد بهم جراء ريشه للعلم.

بلنسبه لمركز السلوقي العربي بلنسبه لاصدقائي المجربين السلق التي من المركز كلهم حذروني منها لانها فاشله فاشله فاشله ولايوجد اي سلق خرج من هاذه المركز فعل او له سبق او اي شي يذكر له في الامارات !!!

وشكرا

اقحطاني%
13/01/2007, 08:07 PM
اخوي حرف العين هلابك وشكرا لك واسمحلي ابسئلك اسئلة كثيرة شوي واسمحلي اذا مصختها شوي بالاسئلة
اخوي طير حوران تعجبني مواضيعك الهدافة وتسلم عليها


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


بلنسبه للانتاج فهو موضوع طويل ولاكن سوف احاول ان اختصر الموضوع:

بلنسبه للانتاج في سوريا والعراق يقومون بعمليه الكروس اي:

الذكر يكون املط والانثى من النوع الاريش او الذكر اريش والانثى ملطه وهاذه افضل طريقه للعلم لانها تجمع بين الاثنين بين قوة التحمل ومع السبق لانه العاده يكون الاريش اسبق والاملط اقوى في التحمل وهاذه شي معروف وانصح الجميع بها لانها هي الطريقه الصحيحه. يعني هل سلق سوريا والعراق نفس سلقنا لكن مخلطينها الاريش وياالاهدب ؟واذا سويناها هل بتنجح ؟

بلنسبه للامارات فهم اول من اقامو بانتاج المخلوط اي تكون الام عربيه من النوع الاملط ويكون الاب جريهاوند او باكستاني او يكون الاب عربي املط وتكون الام من اصل جريهاوند او باكستاني وينتج من خلال هاذه الانتاج سلق فيها سبق خارق يصل لسرعه خياليه ومدى يصل الى 2كيلو ونصف ولاكن عباره عن صاروخ موجه . هل تشوف انه هذا احسن عن الاصيل سواء قرايهاند مع بعضه او عربي وياعربي ؟
ولاكن للعلم فهي عمليه ليست ببسيطه لانك سوف تقوم بتصفية الجراء اي من الولده تختار عدد 1او2 من اللذين سوف يجمعون بين صفات الاثنين . كيف اعرف الي تجمع الصفتين ؟

بلنسبه للمعلومه اللي اضافوها الاخوان بلنسبه انه الجراء تاخذ مواري الاب او الجراء تاخذ نسبه كبيره من صفات الام طبعا هاذه المعلومه خاطئه خاطئه خاطئه:no2: :no2: :no2:

لانه في عموم الكائنات الحية سواء بل بشر او الطيور او الحيوانات :

الانثى تحمل صفات الاب والولد يحمل صفات الام !!!

اي في السلق تجد انه الاناث في الولد في الشكل والاطباع والمواري واللون يتجهون للاب والذكور في الشكل والاطباع واللون يتجهون نحو الام وفي بعض الانتاج نرى انه هناك اناث في الشكل تشبه الام ولاكن نلاحظ انه الاطباع والصفات الوراثيه من اتجاه الاب ونلاحظ انه في بعض الحالات الذكر في الشكل نسخه من الاب ولاكن في السبق والاطباع والعيوب سواء الخوف او غيره من الصفات الوراثيه تتجه نحو الام !!!

وانا شخصيا لو قمت بعمليه الانتاج اولا يجب ان اعرف مواري الام سواء من عيوب او اشياء خيره فيها وايضا ان اعرف مواري الاب سواء من سبق او عيوب او غيره وثمه اختار انثى فيها سبق خارق وذكر في سد ومدى او انثى تمتاز بسد او مدى وذكر به سبق خارق ومن ثم اقوم بعمليه التشبيه وعند الولده طبعا :

اقوم باختيار الجراء على العمليه الاتيه :

اذا يوجد في الولد ذكر يشبه اباه في الشكل اختاره لانه يجمع بين السد والسبق واذا يوجد بلولد انثى تشبه الام فساختارها لانها تجمع بين الاثنين طبعا هاذه الجراء سوف تكون للسباقات !!

واذا انا حاب ان احفظ سلاله الاب او الام فساختار على النحو التالي :

اختار اقرب ذكر للام في الولده واختار اقرب انثى للاب في الولده لكي امسك السلاله عندي!!

بلنسبه للهواة الذين يريدون ان يمسكو بدم السلق الذين يملكونها نجد انه هناك من يشبي الاخت من الاخ وهاذه عمليه خاطئه !!!

والعمليه الصحيحه ان يشبي البنت من ابوها وان يشبي الام من ابنها لكي يحفظ الدم والسلاله!!

ومن خلال هاذه العمليه سوف تجد بلنسبه للبنت المشباه من ابوها بانه الجراء سوف تطلع على الاب وعلى اجدادها من الاب والام المشباه من الولد سوف تجد الولده نسخه من الام واجداده من الام للعلم!!!

اتمنى ان اكون وفقت بلاجابة لتدوم المنفعه للجميع وللعلم كلامي كلام علمي بحت يمكنكم ان تتاكدو منه من اي خبير او دكتور. الله يعطيك العافية والله ماقصرت ياحرف العين وبيض الله وجهك وموب غريبة عليكم ياهل قطرالفزعو والتعاون ؟

وشكرا للجميع

اقحطاني%
13/01/2007, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوي عاشق الغروب لك مني الف تحية

بلنسبه لانتاجك من ذيخ اصيل والانثى غير اصيلة بمافيها الكفايه نعم كلامك سليم لانه دم الذكر يكون اقوى من الانثى وتكون سلالته الوراثيه اقوى وليس بها اي خليط فلذالك تجد الجراء كلها سواء الاناث والذكور تاخذ نسبة 90في المية من مواصفات الاب ولاكن ابناء الجراء في المستقبل تجد انهم ياخذون عيوب الام الا وهي الجده اي ::

لو تاتي بذكر املط اصيل من ناحيه ابوه وجده والى اخره وتاتي بانثى ريشه بها خليط في ابوها وامها واجدادها ستجد انه ابناء التركيبه هاذه ياتون ملط وسوف لاتجد في الولده اي جرو اريش وذالك يرجع الى انه دم الاب صافي ودمه قوي وايضا هاذه المثال ينطبق بلعكس اذا الام اصيله والاب غير اصيل تسحب الجراء مواصفات الام !!!

ولاكن اذا الام اصيله والاب اصيل ترجع لكلامي بانه الذكور تتجه نحو الام والاناث تسحب صوب الاب واذا انت حاب ان تمسك بلسلاله اذا تملك بنت للذيخ ممتازه تشبيها من الاب او اذا تملك ذكر ممتاز تشبي الام عليه فمن خلال هاذه الطريقة تحتفظ على السلالة .

اخوي القحطاني بلنسبه للاستفسار احب ابين لك معلومه بانه الجريهاوند الايطالي ليس بكبير الحجم وانما الامريكي ياتي اكبر منه !!! قراي هاوند انجليزي يسمونه عندنا هنيه بالكنغ ؟

بلنسبه لسوالك اذا حاب ان تنتج مخلوط فيجب عليك ان تختار سلق اصيل املط مثال في الاحساء يوجد بوش وسداح ويوجد ذيخ العتبان مع العلم اني ماشفتهم بلطبيعه ولاكن اعلم بانهم من سلاله اصيله وفي قطر يوجد ذيخ ابيض اسمه زلزال وذيخ املط واسمه زراق وهاذا التي تحضرني اسماوئهم.
وعند الولده يجب عليك ان تعلم انك سوف تختار فقط الذي يملك مواري ومواصفات الاب والام ويجمع بين الطرفين قد يكون في الولد عدد 1او 2 من الجراء فقط من اصل 5 او 8 او 10 جراءفي الولده فستجد انه يملك سرعه تتعدى 70 ويملك سد يوصله لغاية 2كيلو ونصف الى 3 كيلو وبعدها اذا حبيت تنتج من الجراء المختاره تضربها في مخلوط اخر وبعدها بامكانك الاحتفاظ بكل الولده لانك كونت سلالة مخلوطه اي: كيف اعرف الجرا المضبوطة؟

عربي اصيل xجريهاوند او باكستاني=تختار الجرو الذي يجمع بين الطرفين وسوف يكون في الولده فقط 1او2 من الجراء فقط!!

مخلوطxمخلوط=كل الجراء طيبه وهي عباره عن سلق مخلوطه مية في الميه!! واذا كان مخلوط xاصيل هل هذا احسن يعني اخذ بنت القراي هاوند الي ابوها عربي واشبيها من ابوها ؟

بلنسبه للذيخ السوري فهو لاينفع لانه الاخوان بسوريا يخلطون بين الاملط والاريش ولو شبيت الذيخ السوري من اي ضاريه عربيه سوف تلاحظ جرائه في الولده يوجد بهم جراء ريشه للعلم.

بلنسبه لمركز السلوقي العربي بلنسبه لاصدقائي المجربين السلق التي من المركز كلهم حذروني منها لانها فاشله فاشله فاشله ولايوجد اي سلق خرج من هاذه المركز فعل او له سبق او اي شي يذكر له في الامارات سمعت هالكلام مع ان السلق الي عندهم تمام في الشكل كبر واصل لكن فيه سبب؟؟

وشكرا
شكرا ولاقصرت

حرف العين
13/01/2007, 08:51 PM
يتبع:

بلنسبه للسوال الاول :

نعم هيه عربيه بحته ولاكن بعض الاخوان في السعوديه يسميها خوارج ومعنى كلمة خوارج انها اجانب وهاذه كلام غير صحيح بتاتا والذي يلجاء لتسميتها خوارج تكون السلق التي يمتلكها عاجزه عن مجاراه قوة السلق السوريه والعراقيه ولاكن فقط في سوريا يلجون مربين السلق بدمج الاريش مع الاهدب لكي تتمتع الجراء بمزايا الاثنين من ناحية السبق ومن ناحيه السد اما في العراق فسلقهم معروفه ريشه وتاتي بلون الاحمر وتدرجاته الغامقه واللون الاسود ودرجاته ولا يملكون السلق الاملط لدمجه مع الاريش.

بلنسبه للسوال الثاني:
الجواب سوف يكون صعب علي شرحه وفي نفس الوقت سيكون عليك صعب في فهمه ولاكن سوف اختصر عليك فيه!!!
يصعب عليك الاختيار الجراء اثناء الولده لانك يجب عليك الصبر حتى بلوغهم 3شهور او 6شهور تقريبا لكي تبان عليهم علاماتهم وتاخذ منهم الجرو الذي يمتاز بمواري الطرفين اي من الصفات مثلا الجسم جسم الاب ولاكن الراس والاذن والذيل واللون مثل الام او العكس الجسم جسم الام واللون والاذن والذيل والراس مثل الاب .

ومن ناحية انه احسن طبعا واكيد والفرق شاسع والدليل اهل الامارات اشتهرو بانتاج هاذه السلاله وعندنا ضاريه بقطر اسمها (شديده)ويمكنك الاستفسار عنها بلغت سرعتها85كم بجانب السياره وللعلم كانت تملم سد يصلها الى 2كيلو ونصف وزياده بعد واسال راح يعلمونك بها وتاكد من سرعتها وكان يوجد ذيخ في قطر يطلق عليه اسم (السم) وكان جرو للعلم ومجلوب من الامارات ولاكن مات ولم يظل من اتى لقطر سوى شهرين او اقل ولاكن انا لحد الان لم ارى نفس انطلاقته وسرعته لدرجة انه شفت له فلم وكان الهدد بمسافة 2كيلو ونصف ولاكن هو والظبي في وادي والسلق المتسابقه في وادي اخر وله خوات في الامارات يمكنك الاستفسار عنهم والوانها بني غامق ولا اعلم من صاحبها .

ونصيحه لكل هاوي عنما يرد ان ينتج ان يقوم بعمليه الكروس الى وهي:

ذكر املطxانثى ريشاء
او
ذكر اريشxانثى ملطه

وهاذه ناجحه في السباقات والتحديات والمقناص

اما في انتاج سلاله المخلوط

ذكر عربي اصيل املطxانثى اجريهاوند

ذكر جريهاوندxانثى ملطه عربيه واصيله

الله يعطيك العافية والله ماقصرت ياحرف العين وبيض الله وجهك وموب غريبة عليكم ياهل قطرالفزعو والتعاون ؟


(الله يعافيك ووجهك ومابكم اقصور يالقحاطين وا اعيال دار زايد)

القـــناص
13/01/2007, 11:01 PM
مشكور اخوي حرف العين على هذي المعلومات الطيبه...

القحطاني505
15/01/2007, 12:51 AM
ماانصحك اخوي بخلط السلالات لانه يعول عليك بسلاله جديده ماتدري وش عواقبها

قنيصان
15/01/2007, 09:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وجهة نظري اذا كان السلوقي طيب والسلقة طيبة بيطلعن سباق بس الشكل اتوقع مايطلع الي انت تبية لئنه بيجمع بين الاثنين

ابو هشام
16/01/2007, 12:35 AM
لانه في عموم الكائنات الحية سواء بل بشر او الطيور او الحيوانات :

الانثى تحمل صفات الاب والولد يحمل صفات الام !!!





الكلام هذا علميا غير سليم

هل يوجد لديك مصدر علمي

ممكن وضع الرابط لو سمحت

تحياتي