المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني ياصقاقير ؟؟

#الفارس#
13/01/2007, 03:28 AM
السلام عليكم .
انا عندي طير وكري وبلشتبوه لو اجوعه سبوع وبعدين الوحلة بحمامة يطير واذاوصل عندي ديور ورجع
ويوقع بعيد.
فا وشلون اعلمة على الملواح (بحمامة)او(ريش حبارى)
ولكم مني جزيل الشكر.
(باقي كم سوئل بس بعدين)

معشي الطير
13/01/2007, 10:37 AM
هل يعرف الحمام يعني يهد عليه ووش سنه ....وجرب لوح له بحمامه حيه من مساف100متر او اقل شوي واذا جاء عطه الحمامه وخله يعلف منها وكرر هالحركه لحد ماتشوفه من اول ماتفرع به وهو جايك ثم لوح له بحمامه بميته وان شاء الله راح يعجبك ....

abu saud
13/01/2007, 03:13 PM
أخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأفضل انك تعلمه على ملواح مصنوع من حناحي حباري أو كروان أو غيرهما.
أما بالنسبه لكيفية تعليمه على الملواح فهو كالاتي
تضع قطعة صغيره من اللحم في الملواح والطير طبعا يكون جائع وتحط الملواح على الارض ثم تحضر الطير وتضعه على الارض على مسافة نص متر ثم تفتح برقع الطير اذا تقدم الى الملواح وأخذ قطعة اللحم كويس أما اذا وقف وما تحرك وجلس يناظر قطعة اللحم حاول انك تحرك الملواح حتى يرى قطعة اللحم %90 راح يتحرك وياكلها
كرر المحاوله في اليوم التالي وهكذا لحد ما تشوف الطير صار
يجي على الملواح أول ما يشوفه. سوف تلاحظ أن الطير يطير من على الوكر الى الملواح أول ما يشوفه.
بعد كذا لوحله بدون ما تضع قطعة اللحم وأول ما يجي على الملواح حط قطعة من اللحم في الدس وحطها قدام بوز الطير وقربها وسوف يترك الملواح وينقز على يدك لكي يأكل قطعة اللحم وبهذه الطريقه تعلمه كيف تعزله عن الصيده في المستقبل.
بعد كذا تاخذ الطير الى البر ومعك مساعد لك وتربط الطير بحبل طويل وتلوحله وتدعيه باسمه من يد خويك وهو مبرقع
سوف تلاحظ أن الطير بدأ يلتفت في هذه اللحظه يقوم خويك بفك البرقع وهد الطير انشاء الله أنه راح يجي على الملواح حط قطعة من اللحم في الدس وحطها قدام بوز الطير وقربها وسوف يترك الملواح وينقز على يدك لكي يأكل قطعة اللحم وبهذه الطريقه تعلمه كيف تعزله عن الصيده في المستقبل. وبعد ما تثق من الطير أنه ما يهرب وانه يجي على الملواح مباشرة فك الحبل ولوحله من غير حبل ويفضل وضع ريشه في الطير حتى ما يضيع عليك وبعد كذا تجي مرحلة تعليمه على الحمام. اذا تبي نشرحها لك حنا تحت أمرك .وتقبل تحيات أخوك/أبو سعود

المري
13/01/2007, 03:34 PM
الربع مااااقصرو وكفوا ووفو..

اخوك / المري

السرحال
13/01/2007, 09:40 PM
كمل جميلك يبو سعوووووود

عز الله انك كفيت ووفيت

تحيتي

#الفارس#
14/01/2007, 12:04 AM
مشكور اخوي معشي الطير على المعلومات

ماقصرت يابو سعود وكفيت ووفيت وياليت تكملنى كيف تعليم الطير على الحمام
واسمحلي ابلشتك
هههههههههههههههههه:d

abu saud
14/01/2007, 01:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني
السر حال .الفارس أبشروا بعزكم
انا تعلمت أشياء كثيره من أخواني الصقارين
وهم :أخي العزيز/حر الجنوب
أخي العزيز /سرهيد
أخي العزيز /المري
وانا أحب اني أستأذنهم اني أكمل الموضوع لأني نقطه في بحرهم.
قبل ما نبدا بالحمام.حاول وانت تدعي طيرك انك تلاعبه على الملواح يعني لا تخليه يمسك الملواح بسهوله.يعني تخليه ينقض عليه مره مرتين ثلاث وبعدين خله يمسكه وبعد مايمسكه عطه مكافئته قطعه صغيره من اللحم وكرر معه المحاوله.وفي كل مره حاول انك تصعب عليه الامور.

الحمام:
التعليم على الحمام :خذ معك خلنا نقول ثلاث حمام
انتف ريش أجنحة وحده منهم يعني ما تطير (طبعا في البر)
وفكك برقع الطير واحذف الحمامه على الارض قدام الطير مسافة مترين وخل الطير يهد عليها وبعد ما يحللها قرب منه وساعده في نتف الريش وخله ياكل منها شوي بس واعزله عنها.جيب الحمامه الثانيه ولف حول راسها شطرطون بحيث انها ماتشوف الا لقدام وهدها وهد الطير وراها وبعد ما يصيدها ويحللها قرب منه وساعده في نتف الريش وخله ياكل منها شوي بس واعزله عنها.كرر نفس العمليه يومين أو ثلاثه لحد ما يكسب الطير ثقه بنفسه وبعدها حاول تهدله حمامه منتوف من جناحيها ثلاث ريش وبعدها بيومين أو ثلاثه حاول تهدله حمامه منتوف من جناحيها ريشتين وهكذا حتى يكتسب الطير اللياقه والقدره علي الطرد والمناوره بالتدريج وحتى يبني ثقته بنفسه ايضا بالتدريج.
بعد كذا حاول انك تخلط بين الملواح وهد الحمام حتى لا ينسى الطير الملواح ويتنكر له. يعني مثلا خمسة أيام ملواح ويومين حمام.طبعا لا تنسوا تركبوا ريشة التتبع في الطير في كل مره.
ارجو من الله ان تعم الفائده وادعوا لي بأن يفرج الله همي ولكم فائق الاحترام

جنتلمان نجد
14/01/2007, 07:24 PM
جزاكـ الله خير ابوسعود .. كفيت و وفيت ..كلام جميل يدل على الخبرة

الله فرج همه وهم جميع المسلمين

#الفارس#
14/01/2007, 08:10 PM
اخوي ابو سعود جزاك الله خير وكفيت ووفيت

وخلك قريب من المنتدى لان مثلك وشرواك يستفيد منهم الكثير
وما قصرت
(الله يفرج همك وهم كل مسلم)

اخوك الفارس

محرقااوي
15/01/2007, 03:57 AM
جزاك الله خير يا بوووســــــــــــــــــعــــــــــــــــــوود

والله يكثر من أمثاالك

عديم
15/01/2007, 02:02 PM
الاخوان ماقصرو
عليك بالمسايسه الطير لوالجوع ذابحه وشافك عنيد معه ما تجاوب معك أخذه بتدريج وأمر الله من سعه

السرحال
15/01/2007, 02:07 PM
اخوي ابوسعود

عزل الطير

هل هو

اني اسحب الحمامة عنه بكبرها ولا ابعده عنهاا بالدس

ممكن تشرحلي يالغاالي وش لوون اعزل الطير بالطريقة الصحيح لجل لا تخرب اطباع الطير

#الفارس#
15/01/2007, 10:34 PM
اخو السرحال

سوألك في محلة ونتمنى نسمع الاجابة

abu saud
17/01/2007, 07:29 AM
هناك عدة طرق لعزل الطير عن الحمامة أو الفر يسه ومنها :

1- تقوم بعد أن يحلل الطير الحمامة ويبدأ في الأكل منها بقطع جناح الحمامة أو رجلها وتقوم بدفن باقي الحمامة في الرمل بالكامل ثم تضع الجناح أمام بوز الطير وسوف يترك الحمامة وينقز على يدك

2- تغطي الحمامة بمنشفه أو أي قطعة قماش وتكرر نفس العملية

3- ما تغطيها بأي شيء فقط تقطع رجل الحمامة أو جناحها وتضعه أمام بوز الطير كما كنت تفعل مع الملواح وقرب يدك التي تضع فيها الجناح بحيث تكون بين الطير وبين الفريسة وسوف يترك الحمامة ويثب على يدك وأحيانا سوف يثب على يدك ولكن سيبقى ممسكا بالفريسة بإحدى رجليه لا تستعجل عليه فسرعان ما يتركها لوحده ويبدأ الأكل من يدك أما إذا ضل ممسكا بها فحاول تخليصها من رجله بهدوء وبرفق دون أن يشعر لا تحاول أخذها منه أو انتزاعها منه بالقوة أبدا لأن الطير سيعتقد بأنك تسرق منه طعامه ولا يثق بك في المستقبل وسوف يحاول في المستقبل الهروب بالفر يسه أو يصير يكوبر على الفريسة أي يفرد أجنحته عليها حتى لا تأخذها منه

هناك شيء آخر مهم جدا تعلمته من أهل الخبرة وهو أن تزن الطعام للصقر وأن تزن الصقر كل يوم بعد ما يروبج وتدون الوزن حتى تحافظ على الوزن المناسب للصيد حتى بعد ضمان الله تصمن أن طيرك ما يهرب منك وهناك عدة طرق لمعرفة أن طيرك في الوزن المناسب أم لا إذا ودكم أقول لكم عليها أنا حاضر

أرجو من الأخوان أهل الخبرة إذا أنا غلطان بشي يصححون لي وشكرا

#الفارس#
18/01/2007, 02:35 AM
مشكور يابو سعود والله لايهينك على المعلومات

وما قصرت

((الخالدي))
18/01/2007, 03:01 PM
الي في الصورة تشبة الي عندي الوكرية ونفس طبايعها بس الفرق الوحيد هو وجة الي عندي كاشف

اخوكم في الله: نمر الخالدي