المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع أستفسارات mp-153 البيكال هنا ...............!!

الصفحات : 1 2 [3] 4

sal7
21/05/2008, 11:22 AM
أخوي بارود برنو هذا النوع من الشوكات لا تتحمل جميع الضغوط ولا الحلبي أو الخردق لان لها خردق معين و كذالك مقاس معين فقط

و ربعنا ما يقصرون حط من الضغوط و الاحجام و سبيكت الخردق (الحلبي)

و الله يعين راعي هالبندق على مشاكلها

اح ب2267
21/05/2008, 11:28 AM
البكال بس افضل شي

بارود برنو
21/05/2008, 11:32 AM
أخوي بارود برنو هذا النوع من الشوكات لا تتحمل جميع الضغوط ولا الحلبي أو الخردق لان لها خردق معين و كذالك مقاس معين فقط

و ربعنا ما يقصرون حط من الضغوط و الاحجام و سبيكت الخردق (الحلبي)

و الله يعين راعي هالبندق على مشاكلها

يعطيك العافيه اخوي ....... صالح

لكن جميع من استخدم هذا التشوك لم يواجه اي مشكله ...واكيد انهم جربو عليه انواع مختلفه من الظغوط والحلبي .. اتمنا ان يفيدونا بها ..)

والبندق بهذا التشوك تسوق سوق غير طبيعي ... ومشاكل البندق لا تهم مستخدمين البيكال بالنسبه لسعرها :)

واتمنا منك مشرفنا الفاضل ...... تثبيت الموضوع ان امكن ... لاني الاحض ان مستخدمين البيكال يزدادون يوما عن الاخر ..... تمنياتي لك بالتوفيق مشرفي.

sal7
21/05/2008, 11:43 AM
اخوي كلامكك فارقه الصحه فمن المعروف أخي بارود أن البندقيه فيها عيوب كثيره و قد تطرقنا لها كثيراً و من ناحية الشوكه اي نوع من هذه الشوك يكون لها حد معين من التحمل يعني فيه شوك معينه لفصل الكاس عن الحلبي و فيه نوع أخر مخصص لرمي الحلبي الكبير و أخرى مخصصه لرمي الحلبي الستيل أو الفولاذ أو حتى الرصاص لكل نوع من هذه يكون لها خاصيه مب الدعوى مجرد ركب و أرمي هذا كلام غلط و عالم الشوك عالم وسيع و كبير لا يسعه رد او ردين فقد الف فيه الكتب و حير المهندسين

و بنسبه لتثبيت فقد ثبتنا موضوع شامل عن هذا النوع من البنادق لكن هذا أفردناه للبندقيه هذه لكثرت الاستفسارات
عنها وهو موضوع فرع للموضوع الاصلي المثبت

فقط أنا ممن امتلك بشكليها القديم و الجديد و لم ارى فيها اي تحسن يذكر لا في الرمي و لا في التحمل
مع العلم أني امتلك سوبر بلاك\\ و بريتا أكستريما 2

و الله يوفقكم
:)

بارود برنو
21/05/2008, 01:16 PM
اخوي كلامكك فارقه الصحه فمن المعروف أخي بارود أن البندقيه فيها عيوب كثيره و قد تطرقنا لها كثيراً و من ناحية الشوكه اي نوع من هذه الشوك يكون لها حد معين من التحمل يعني فيه شوك معينه لفصل الكاس عن الحلبي و فيه نوع أخر مخصص لرمي الحلبي الكبير و أخرى مخصصه لرمي الحلبي الستيل أو الفولاذ أو حتى الرصاص لكل نوع من هذه يكون لها خاصيه مب الدعوى مجرد ركب و أرمي هذا كلام غلط و عالم الشوك عالم وسيع و كبير لا يسعه رد او ردين فقد الف فيه الكتب و حير المهندسين

و بنسبه لتثبيت فقد ثبتنا موضوع شامل عن هذا النوع من البنادق لكن هذا أفردناه للبندقيه هذه لكثرت الاستفسارات
عنها وهو موضوع فرع للموضوع الاصلي المثبت

فقط أنا ممن امتلك بشكليها القديم و الجديد و لم ارى فيها اي تحسن يذكر لا في الرمي و لا في التحمل
مع العلم أني امتلك سوبر بلاك\\ و بريتا أكستريما 2

و الله يوفقكم

ذكرت لك ان عيوب البندق بالنسبه لسعرها امر طبيعي جدا وعادي ..... ولا اريد ان ادخل في نقاش ومجادلات عن جوده البنادق الروسيه ... بشكل عام فهي معروفه بالكرف والجوده ايضا .

وكلامك بالنسبه للتشوك على عيني وراسي

والله يوفقكم لما يحب ويرضى :)

الفشق المشاكس
21/05/2008, 01:34 PM
اخي صالح:
ارجو منك الا تسب البايكال عشان معك بنلي او او او ......

فالاخوان فتحو هذا الموضوع للأستفسارات عن هذه البندقية
وليس لمدح او ذم هذي البنادق

تقبل تحاياي .
الفشق المشاكس

sal7
22/05/2008, 09:56 AM
اخي صالح:
ارجو منك الا تسب البايكال عشان معك بنلي او او او ......

فالاخوان فتحو هذا الموضوع للأستفسارات عن هذه البندقية
وليس لمدح او ذم هذي البنادق

تقبل تحاياي .
الفشق المشاكس

أخوي الفشق المشاكس أول كنت أمدح البندقيه لسعرها لكن الان وبعد كثرت أعطالها مع الناس ومعي أنا شخصياً يجب
أن نحذر منها فهي خطير فبين ثنايا هذا المنتدى كان هنالك صور لبنادق من نوع بيكال منفجرت الماصوره
و ليست الشوك فهذا امر خطير جداً و للعلم أن هناك مصانع لسلاح وصلت إلى انها تفجر الصلقه في ماصوره مسدوده
من بنادقها ولا تتأثر الماصوره أبدا و انا أخوك لا امتلك اسهم في شركة بريتا قروب ولا في شركة
براوننق و لا في ريمنقتون حتى يؤثر رايي على ارباحي المستقبليه من هذه الشركات

سعرها الان تقريباً 5000 مع العلم أنك تبغا تشتري معها وصله لتحسين الرمي 500 ريال
مع العلم أن هناك بنادق اجود صنع من بيكال مثل الريمنقتون و اسعارها من 5500 إلى 6300
و البراوننق من 7000 و انت نازل و أفضل رمي و أسوق و أمتن تصنيع من هذه البندقيه
و للعلم فقط عرض علي قبل مده ريمنقتون 105 5600 بكرتونه فأيهم أخذ الريمنقتون أم البيكال

و اللي يقول أن شركة ريمنقتون أنها أشترت شركة بيكال فكلامه غلط شركة ريمنقتون أشترت حق بيع
البندقيه في امريكا الشماليه بشرط ان يتم طباعت اسم ريمنقتون عليها حتى تنتشر بسرعة البرق
لما لشركة ريمنقتون من شعبيه جارفه في امريكا الشماليه فشركة مثل ريمنقتون عندها بنادق غازيه ذات تعديل
اوتو ماتيكي للغاز تصنع بندقيه ذات تعديل يدوي :no: غير مقبوله ابد الفكره حتى ان بنادق ريمنقتون ذات
جوده خرافيه لا تقارن بجوده البيكال المتواضعه

موفق أن شاء الله

ذيب اليماني1
22/05/2008, 02:01 PM
اخي sal7
فقط سؤال ماريك بختبار القدره من الفريق الايطالي خمسون الف طلق فقط لاغير
ثم اختبار فريق البيكال فى التحمل ثم احد من الشباب تم طرده منقبل الاماره وتم رميها من السيارة وتم تحديد مكانه عن طريق الجهاز ورجعلها وهى سليمه
ان لم تكن ناجحه وذات سمعه عاليه لم يتم تسويقها فى امريكا عن طريق محبوبتك رم و ن ق لان هناك مواصافات مقايس
ودمتم

ذيب اليماني1
22/05/2008, 02:24 PM
اخي sal7
فقط سؤال ماريك بختبار القدره من الفريق الايطالي خمسون الف طلق فقط لاغير
ثم اختبار فريق البيكال فى التحمل ثم احد من الشباب تم طرده منقبل الاماره وتم رميها من السيارة وتم تحديد مكانه عن طريق الجهاز ورجعلها وهى سليمه
ان لم تكن ناجحه وذات سمعه عاليه لم يتم تسويقها فى امريكا وكنداءعن طريق محبوبتك رم و ن ق لان هناك مواصافات مقايس
وهي معروفةومجربة منذ الزمن البعيد من عهد اجدادنا والسلاح الروسي في المقدمة فهو بحق الجوده والتحمل فمثلا الكلاشوف والشاخوفة هل لها مثيل والخرزه الروسية ووو
ودمتم

sal7
22/05/2008, 02:43 PM
أخي العزيز وبري شلامه

إختبار الفريق الايطالي كان هل هي ستجاري السلاح الايطالي و الامريكي في التحمل وهل تعلم كم قرام هذه الفشق اللي رمي بها يمكن أقل من 24 و ذو بارود قليل أختباري فقط لم تجرب تحت ظروف قاسيه

أخي العزيز كما أنك تعرف شخص رما بندقيته من النافذه أنا أعرف ناس سقطت بنادقهم في قلبان و من سياراتهم
عند سرعات عاليه ولم تتأثر أبد إلا ببعض الخدوش و في كلام عضو من مكشات أن السوبر سقطت منه في أرض
حجريه بسرعه تتجاوز ال100 ولم يحدث لها شيء

أخي كان اصعب أختبار للبنادق هو أختبار الاكستريما 2 حين طرحت في مستنقع لقرابت الـ30 ساعه و بعدها
رمي فيها طلقات متتاليه بدون اي تعثر إذا كنت تعتبر رمي البيكال في الطين ثم غسلها في الماء البارد أختبار
قاسي و بعتها لا تستطيع رمي الطلقات ألا بعد محاولات عده هذا شيء اخر

أخي ريمنقتون اللي أنت لم تقتنع بها تسبك الماصوره من عدت معادن حتى تتحمل الضغط و الحراره
ريمنقتون لم ولن تنفجر عند الرمي بها 5 طلقات من وزن 38 وهذا اللي حدث مع أحد أعضاء المنتدى
ريمنقتون لم يحدث أن أنفجرت مع الترباس اخي العزيز كما حدث معنا و بشهادت أحد محلات الصيانه أنها
تتكرر دائماً في البيكال شيء أخر أن شوكات البيكال غير موزنه فتأتي إثنتان نفس المقاس
و نفس توزيع الحلبي و الاخروات يكن مثل السلندر واسعات

أخي ريمنقتون شركه عريقه لكنها تعير أهتمام للجانب المالي أيضاً بعد منافست شركة بريتا قروب و طرحها لموديلات
فهي تريد المربح المالي مقابل تسويق البيكال تحت أسمها و كذالك لا ننسى أن شركة براوننق سوقت الاوتو -5
تحت مسمى شركة ريمنقتون

نحن لا نهمل جانب أن البندقيه ذات سعر مناسب و لكن ليست للاستخدام الكثيف يعني رجال يرمي 6 أو 5 دستات
فشق أقول ممتازه لك لكن ما انصح واحد يرمي مثل بعض اعضاء المنتدى يرمي من 3 إلى 6 صناديق بالموسم
و أنا أعرف واحد رما فشق أنا ما رميته من ولدت في سوبر بلاك إيقل لمتد و لو تشوفها تقول جديده ماشاء الله

أخي العزيز ارجو أن لا تكون هنالك كره أو غضب بيننا فهي راس مالها بندق اخي لا رابح منها شيء ولا خسران عليها شيء وهذا كلام جازلك خذ به ما جازلك طشه في البحر على قولت أخواننا هل الخليج :)

موفقين ان شاء الله

راعي الشقه
22/05/2008, 07:34 PM
السلام عليكم
ارجو من لديه معلومه عن شوكات الروسيه ( التوصيلات )
المصنعه في بريده
ارجو الرد السريع لمن لديه معلومه
ولكم جزيل الشكر

بارود برنو
23/05/2008, 03:20 PM
السلام عليكم
ارجو من لديه معلومه عن شوكات الروسيه ( التوصيلات )
المصنعه في بريده
ارجو الرد السريع لمن لديه معلومه
ولكم جزيل الشكر

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخوي راعي الشقه الوصله المرهمه في بريده ابعد عنها ماتنفع

..... وخذلك وصله 660 الاصليه صورتها نزلها الاخ محب الكرك ...... بالتوفيق

بن عيد1
24/05/2008, 12:52 PM
السلام عليكم
أرجوا أولا من أصحاب البيكالات الروسيه تقبل وجة نظري ...
البيكال تباع في الكويت بسعر يعادل بالريال 2300 ريال وعندنا 4500 ريال ...
البرتا والبنلي تباع في الكويت بـــ 8 الاف وانت طالع وعندنا بــ 11 الف وحولها ...
وش رايكم لو أخيركم بسيارة ( جيب لادا أو هونداي ) أو ( Vxr) كلهم بيمشون على الزفلت تكرمون , والكوري الهونداي واللادا سنه قدام ماعندك مشكله ... بعد سنه بعه بربع قيمته لأن الرخيص .....) ولو تجور عليه وتشد شوي أنفجر .. ولو ترقى طعس رفيع طاح قيره وأنفجرت مكينته ..
Vxr بعد سنه تقول مامشى وتبيعه براس ماله وشيخ شيوخ ..
البيكال ــــــ >لابأس فيها تمشي الحال مثل اللي يرفق على الهونداي ويسمي عليها من الجور
البلاجيك الجدد والبرتا والبنلي والريمنقتون ـــــــــ> ماتحتاج طولة هرج صناعه عريقه وخبراء أكفاء وأثبتت جودتها ...
وكم شفنا من مكينه تفجرت وسلموا أهلها من البيكال .. والا النظافه بعد كل دسته .. والا لاشفت كرك وناوي ترمي ضغوط قل للكرك أصبري ياكركه بفك البندق عشان اوزن الغاز ثم أرميك ....!!!
وكل من جرب البيكال وأنا أولهم وغيري كثير ..باعوها ومايصح الا الصحيح .. واللي راح بها للساحل حرمها على نفسه بعد الكرف والكد ..
تحملوني يا أصحاب البيكال لكن يشفع لها سعرها بـــ 2000 ريال في الكويت والكسور الايطاليه والامريكيه تباع بـــ4000 وطالع ...

بارود برنو
24/05/2008, 05:21 PM
السلام عليكم
أرجوا أولا من أصحاب البيكالات الروسيه تقبل وجة نظري ...
البيكال تباع في الكويت بسعر يعادل بالريال 2300 ريال وعندنا 4500 ريال ...
البرتا والبنلي تباع في الكويت بـــ 8 الاف وانت طالع وعندنا بــ 11 الف وحولها ...
وش رايكم لو أخيركم بسيارة ( جيب لادا أو هونداي ) أو ( Vxr) كلهم بيمشون على الزفلت تكرمون , والكوري الهونداي واللادا سنه قدام ماعندك مشكله ... بعد سنه بعه بربع قيمته لأن الرخيص .....) ولو تجور عليه وتشد شوي أنفجر .. ولو ترقى طعس رفيع طاح قيره وأنفجرت مكينته ..
Vxr بعد سنه تقول مامشى وتبيعه براس ماله وشيخ شيوخ ..
البيكال ــــــ >لابأس فيها تمشي الحال مثل اللي يرفق على الهونداي ويسمي عليها من الجور
البلاجيك الجدد والبرتا والبنلي والريمنقتون ـــــــــ> ماتحتاج طولة هرج صناعه عريقه وخبراء أكفاء وأثبتت جودتها ...
وكم شفنا من مكينه تفجرت وسلموا أهلها من البيكال .. والا النظافه بعد كل دسته .. والا لاشفت كرك وناوي ترمي ضغوط قل للكرك أصبري ياكركه بفك البندق عشان اوزن الغاز ثم أرميك ....!!!
وكل من جرب البيكال وأنا أولهم وغيري كثير ..باعوها ومايصح الا الصحيح .. واللي راح بها للساحل حرمها على نفسه بعد الكرف والكد ..
تحملوني يا أصحاب البيكال لكن يشفع لها سعرها بـــ 2000 ريال في الكويت والكسور الايطاليه والامريكيه تباع بـــ4000 وطالع ...

اسمحلي بهذه المداخله

اغلب الناس ماخذه فكره غلط عن سعر البيكال .....

يا اخي البيكال مثل الجيب الي ما عليه دف لوك ولا ونش ولا اكسسوارات .. يعني منتف يسمى (اردى نوع)

ليس عيبا فيه لكن مقارنا بالانواع الاخرى يسمى هكذا؟

البيكال
ناقصها ..جهاز كيك اوف ومنظم الغاز فيها يدوي وتحتاج تنظيف كل بعد فتره وهذا الشي عادي وهذا هو نظامها وجعل سعرها رخيص مقارنتا بالبنادق الاطاليه ...

والبندق للمعلوميه نزلت الاسواق لتكون منافسه للبنادق الاطاليه
وانتشرت بسرعه خياليه وتعتبر
الان ذات شعبيه وشهره .... وصلت اسعارها عندنا فوق 6000 الاف بسبب كثره طلب هذا السلاح

يعني سعرها مثل سعر البنادق الاطاليه في الفتره الماضيه ... ومثل سعر البنادق الامريكه حاليا

ولها مستقبل ..... مدمر للبنادق الاخرى .

سلام

MB-153
24/05/2008, 11:14 PM
اسمحلي بهذه المداخله

يا اخي البيكال مثل الجيب الي ما عليه دف لوك ولا ونش ولا اكسسوارات .. يعني منتف يسمى (اردى نوع)

البيكال
ناقصها ..جهاز كيك اوف ومنظم الغاز فيها يدوي وتحتاج تنظيف كل بعد فتره وهذا الشي عادي وهذا هو نظامها وجعل سعرها رخيص مقارنتا بالبنادق الاطاليه ...

الان ذات شعبيه وشهره .... وصلت اسعارها عندنا فوق 6000 الاف بسبب كثره طلب هذا السلاح

يعني سعرها مثل سعر البنادق الاطاليه في الفتره الماضيه ... ومثل سعر البنادق الامريكه حاليا

سلام

صح لسانك يابارود برنو:good: :good: ...ما خليت لي كلام أقوله ...

بالنسبه لمنظم الغاز أول ما تاخذ البندق فرّه فرّتين وركبها وارم اللي تبي من الغرامات

د.كبسه
25/05/2008, 12:34 AM
ياجماعة الخير تعوذوا من ابليس
وكلن ينام على الجنب اللي يريحه
البيكال اللحين مثل اللاندكروزالجديد
سبوه الين اذن(مسخرة الأرض)
ثم شف وشلون انتشر
واحد من الشباب لها معه أكثر من خمس سنوات
وماشيه زي الحلاوه بــــس
البندق شرهة بالتنظيف شويتين
بعدين اللي يتكلمون عن الضغوط
الله أكبر ياللكرك اللي كل يوم
هذا مجرد رأي لحد يشره علينا

ابونايف الروقي
25/05/2008, 04:20 PM
البيكال موجوده معي من سنه ومعي التشوك الاصلي 660 وماشفت منها الا كل خير ورميها يطربك ..

MB-153
25/05/2008, 11:30 PM
ياشباب أنا اليوم شريت التشك الأمريكي ...نفس اللي بالصوره ولكن لونه أسود ..!! هل هو أصلي
وكان سعره ب550ريال

الصوره من الأخ ...محب الكرك

مزموم
26/05/2008, 03:26 PM
التشوك 660 تركب للبيكال 28 انش
السنه الخارجية .

بارود برنو
26/05/2008, 03:35 PM
ياشباب أنا اليوم شريت التشك الأمريكي ...نفس اللي بالصوره ولكن لونه أسود ..!! هل هو أصلي
وكان سعره ب550ريال

الصوره من الأخ ...محب الكرك

ماشاء الله مبروك وان شاء الله انه الاصلي ........ ولا تنسى تجربه وتعطينا رايك فيه .....
موفق خير اخي mb 153 :)

MB-153
26/05/2008, 11:05 PM
الله يبارك فيك يابارود برنو ..
وياليت ترسلّي بريدك ...لأنه لايمكن إرسال الرسائل الخاصه لما تحت 50 مشاركه..:no2: :no2:

بن عيد1
27/05/2008, 02:31 PM
اسمحلي بهذه المداخله

البيكال

سلام

السلام عليكم ..
وبالنسبه للكيك أوف ماله دخل في السعر والدليل :
أنا عندي رافايلو ديلوكس من شركة بنلي .. ومافيها كيك أوف أصلا .. ومع ذلك شريتها بــ 10.500 جديده وتسام مني الان مستعمله بـــ 11 الف وطالع وبدون مبالغه لندرتها وجمالها وحرارة رميها , ويكفي انها ايطاليه من بنلي .. ولايوجد بها شوكات ولاشي هي ( فل شوك ) .. ومع ذلك الزين سعره فيه ماشاء الله ..
لكن أنا أقول من عنده 5000 الاف تراه يقدر يصبر ويزيدها شوي لو 1000 ريال وياخذ رمنقتون أو يزيدها 2000 وياخذ ونشيستر .. أو يزيد 3000 الاف وياخذ فيوجن أفيلوب أو قولد .. او يزيد 4000 الاف وياخذ إيطاليه مستخدمه .. أو يزيد 5000 وياخذ إطالي جديد ...
ووالله اننا جربنا البيكال على الوبران والحمام ورميها مافيه كلام طيب لكن العطال كثير وأصوات الحديد تخوف لاسحبت الترباس .. والخوابير تفكك ... وعيبها الوحيد لاركبت الفل شوووووووك .. لاننا جربنا ها على جدار والحلبي ملطخ وغير منظم ... لذلك ياعشاق البيكال استخدموا شوك رقم واحد و2 شد البلد .. وادعوا لي ..
والشك المفضل 1 و 2 هي الدوا ..
لكن يبقى الحذر واجب من البيكال لاسمح الله ..
لكن : البواردي هو من يصنع السلاح ويطوعه ..

مزموم
27/05/2008, 02:51 PM
التشوك 660 تركب للبيكال 28 انش
السنه الخارجية .
ارجو الاجابه اخي بارود برنو

بارود برنو
27/05/2008, 07:04 PM
ارجو الاجابه اخي بارود برنو

نعم التشوك 660 يركب للبيكال 28 .........
موفق خير اخي مزموم

مزموم
28/05/2008, 02:52 AM
نعم التشوك 660 يركب للبيكال 28 .........

موفق خير اخي مزموم

مرحبا اخي بارود برنو ولكن 660السنه داخلية
التي في الصورة

بارود برنو
28/05/2008, 10:15 AM
مرحبا اخي بارود برنو ولكن 660السنه داخلية
التي في الصورة

اخي مزموم ....... هذ التشوك 660 ... يركب على البيكال ... (السنه الداخليه ما فهمت وش تقصد عليها )

sal7
29/05/2008, 08:03 PM

هذا العضو المميز رعد الجنوب كانت لديه بندقيه يطلق عليها بيكال mp-153 قبل صيد الجوني
و بعد ذهابه لصيد هذا الطائر الجميل و شرائه فشق 38 (أنتبهوا لـ 38 لانه لايت)
يعني ما رماى سوبر ماقنوم 66 و بعد كم رميه الله أراد له سلامه (عساها سلامة دايمه بإذن الله)
أنفجرت الماصوره من المنتصف و للمعلوميه ما رما فيها ألا كم فشقه ما كملت 10 فشق و بعدها
وقع انفجار الماصوره المروع

---

تحليل ما حدث

1- ضعف الماصوره في المنتصف (عيب صناعي في هذه البندقيه متكرر حتى في روسيا)
2- صناعة البندقيه كانت غير مؤهله للاجواء الربيعيه لدينا (شيء طبيعي فالبندقيه لا تكون صلبه
ألا بعد حلول الشتاء لديهم بحيث تكون درجة الحراره 50 تحت الصفر فتكون سبيكت الماصوره
تتحمل الرمي الغير كثيف) و سبب اطلاقي للاجواء انها ربيعيه لان اجواء الروس أشد أقسا في
فصل الشتاء
3- قد يكون في البندقيه منديل أو قطن بعد التنظيف ( لكن هذا مستبعد لان الرجل رما فيها 9 طلقات
قبل ان تنفجر) مع العلم أن البنللي مع واحد من الشباب قد نسي لفافه من المناديل داخل الماصوره
و بعد رميه و المنديل داخل الماصوره حدث أنتفاخ بسيط بالماصوره ولم يتغير رميها
مع العلم أنه قد يأدي إلى
أنفجار مواصير بعض البنادق غير جيدة الصنع مثل خويتنا البيكال

4- من المستحيل أن تجد شيء قليل الثمن عالي الجوده في عالمنا اليوم خصوص و بوجود الرأس ماليه
البحته في العالم فقد يكون صناعتهم للبندقيه الاولى و اللتي أجريت عليها الاختبرات كانت
من معادن صلده و قويه ل كن عند التسويق التجاري يخلف الوضع مثل منشورات بيتزا هت
تشوف الصوره ودك تاكلها و إذا طلبتها بالواقع تقول لنفسك ليتي طالب شاورما

ملاحظه مهمه:-

لا يقول لي أحد أن المشكله من منظم الغاز لان منظم الغاز بعيد كل البعد عن الانفجار وليس له أي ذنب بالقضيه
فهو بريء بشهادت المصنع لان الانفجار و المنظم بينهم شبر تقريباُ و هذا الامر يعني أن لو المنظم له دخل
لانفجرت المكينه و المنظم ً و الماصوره بعد فأين 50000 طلقه اللتي جربت بها شكلهم أخذين الظروف من
تيم برادلي أو من ناب من كثر رميهم بالبريتا و البنللي ;)

سؤال :-

ليه دايم مشاكل اللي تحصل دايم تحط على المنظم وهو الضعيف ماله دخل لانه منظم فقط؟

جواب :-
لانه هو اللي يعدونه محبي هذه البندقيه عيب لكنهم مخطؤن فأصبح هو الشماعه لأعطال هذه البندقيه الكثيره

---
كل الكلام اللي فوق أنا كتبته وهو بنفسي الخلاصه:-

هذا كله عيب واحد لكني أنا مهول الموضوع شوي يعني وشو ان بندق تنفجر و تهلك راعيها شيء عادي صحيح
لا مب صحيح الصحيح البندقيه كثيره العيوم بدايه من الحاظن أو الرقبه كما يطلق عليها ألى مجموعة الزناد
إلى العقب مروراً بالمقاسات المختلفه بين كل بندقيه عن الاخرى و حتى الشوك اللي ما تدري وش ترمي فيه
هي رقم واحد أو رقم أربعه

مع أحترامي لخوي بارود برنو أقوله تبطي عضم شركة بيكال حتى تصبح مثل بريتا قروب اللي كل بندق ما تختلف
عن الاخرى من الجوده التصنيعيه حتى المقاسات و الرمي

رأي شخصي لايلزم أحد به

موفقين أن شاء الله

بو عبدالمحسن
29/05/2008, 08:07 PM
السلام عليكم
تنصحوني بالشوزن الروسيه؟
مع الشكر......

عشه83
29/05/2008, 08:26 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ....... أذا أن دراهمك خمسه ودون أنصحك وبقووووووووه .....واللي يدعم كلامي فيه موضوعين مثبته للاخوين الصياد المصري ...والاخ /p52 ....وشاور وأستخر والله يرزقك اللي فيه الخير .....تقبل مروري

ابوغلاب
29/05/2008, 08:38 PM
تلقا من يفيدك والله يرزقك الأطيب

sal7
29/05/2008, 08:48 PM
السلام عليكم
تنصحوني بالشوزن الروسيه؟
مع الشكر......

أرجو انك تراجع هذا الموضوع بتمعن لن هذه البندقيه إما ان تكون فال خير او تكون فال شر
و ان كانك ملزم الله يعينك على الشقا و تكون فال خير لك ;)
لكن نصيحه الريمنقتون و البراوننق بسعرها و أجود منها بألاف المرات أرجو أنك لا تتعجل بشرائها

موفق

عاشق الخرازة
30/05/2008, 03:20 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا شباب هدوء الوضع .
كل صناعة فيه عيوب ما فيه شي كامل إلا سبحانه عز وجل.

أبتكلم عن البريتا صناعة ايطالية معروفة
بس سمعنا كم واحد يشريها جديدة ويلقى ما صورتها مايلة.
بالعقل/ أبشري بارود بـ11000 ريال وألقى ماصورتها مايلة والله قهر وشي يقطع القلب .

sal7
30/05/2008, 11:38 AM

يا شباب هدوء الوضع .

بالعقل/ أبشري بارود بـ11000 ريال وألقى ماصورتها مايلة والله قهر وشي يقطع القلب .

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
سبحان الله

لكن أخي ألا ترى اننا في نقاش بين اخوه متحابين و لله الحمد و المنه فالعصبيه بعيده
لك البعد عنا و كلنا أخوه و ابناء لمنتدى مكشات
لو تقلب بصفحات هذا المنتدى لرأيت شيء تتعجب منه لما فيه من نقاش حاد لكن الحمد لله
فهو نقاش أخوي لا يفسد الود فالله يعلم أن ما بيني و بين أخي بارود برنو و الاخرين ألا كل خير
و هو أخ عزيز على قلبي مثلك بالضبط و غالي علينا بعد

----
حتي أن العيب أخي المنتشر ليس بميلان الماصوره لانها أعدل من العدال نفسه
كان الناس يشتكون في مواضع سابقه كيف تميل
و الماصوره عدال يشيء يحير لكن الحل وصلنا و سوف ننشره بأذن الله

كنت بنزل موضوع عن هذا الامر وهو ما قيل عن ميلان الرمي في البريتا
أخي الكريم أنا ممن أمتلك هذه الاعجوبه و اتوقع أن 20000 عليها حلال
فمصنع مثل بريتا له 500 عام خبره في تصنيع البنادق تحصل فيه هذه المشكله صعبه شوي
كلمة واحد ممن له الخبره الواسعه في هذه البنادق فقل أن بريتا شركه قويه صعب أنها تغلط هالغلطه
قلت صحيح و الدليل ان بندقي ما كانت فيها ميله فقال أن بعض البنادق تأتي معدله للأعسم (أي اللي يرمي بيده اليسار)
فتكون فيها حذفه إذا رمي فيها الايمن و كذالك العكس فهي نقطه تحسب لصالح هذه الشركة العريقه لا عليها
كيف تحل هذه المشكله قالي أن الحل بسيط لا يحتاج إلى ترهيم أو إلى تعديل في البندق
الحل بين يديك كيف يابو محمد قالي هو بالاعيره التابعه للاخمس فقط لاغير فهي تأتي بأعيره
للايمن و اعيره للأعسم فأصبحت البندقيه لا عيب فيها ألاعرض الحاضن فقط لا غير بارك الله فيكم

أخواني أنا لا أطالب بان تهجر هذه البندقيه لكن أصبحة لدا الكثير هي البندقيه الاقوى في العالم
في نظرهم وهي الاضعف بنظر اللي جربوها و عرفوا عيبها حتى ان البعض بدأ بنشر شائعات
عن حرارة الرمي فيها وهي من أبرد البنادق رمي في العالم ففي السعر كذالك ليست منافسه أبد
و الدليل 5000 للبيكال مع 5600 للـ الريمنقتون 87-11 سوبر ماقنوم قوه و صلابه و تحمل
و حراره بالرمي فقط 600 ريال أخي مع العلم أني أشتري بالـ 600 سلامة روحي أن الله كتبلي
السلامه بهذه الدنيا

و هذا أخر رد لي بالموضوع ألا إذا أستجدت الامور بعيب جديد :D

موفقين

بن عيد1
30/05/2008, 01:55 PM

يا شباب هدوء الوضع .

هناك عيارات للإكستريما للذين يرمون يسار وعيارات للذين يرمون يمين
وهذه قطع في عاقب البندق وبين المكينه والاخمس .. واللذي يقتقد أنها مائله هذا جاهل في العيارات والقطع اللتي في البندقيه .. هذه برتا ليست فخر الصناعه الايطاليه ولها شعبيه كبيره في جميع دول العالم ..
فينقصنا فقط الثقافه في الاسلحه الجديده ..

عاشق الخرازة
30/05/2008, 06:32 PM
الله يعطيك العافية يا أخوي sal7
و المنجور
على المعلومات القيمة .
فيه كثير من الشباب وإنا واحد منهم ما كنت اعرف عن الرمي باليد اليمين واليسار إن فيه تغيير أو ميلان بطريقة تركيب البارود.

و العذر والسموحة إذا كنت مخطئ .
ولم نأتي يا خواني إلى هذا المنتدى الأكثر من روعة إلا لكي نستفيد من أصحاب الخبرات
السابقة .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عاشق النحم
30/05/2008, 08:01 PM
أبو فهد.........................لا فض فوك والله يرحم أمك أبوك :D

كلام واقعي ومنطقي ومقنع من خلال تجربة واقيعة

أخوي بارود برنو: أصب لين تجرب البندق ترى مالك الا كم شهر آخذه ;)

بارود برنو
30/05/2008, 11:27 PM
الله يستر من العصبيه الزائده ما ادري وش نهايتها ؟........
مشرفي الفاضل صالح (يعلم الله انك عزيز وغالي) لكن الا ترى انك ورانا ورانا :mad: :mad:

في كل موضوع وفي كل حديث تعذرب على البندق بشكل غير طبيعي؟؟؟؟؟؟اذا كان هذا السلاح لا يسوى شي وانه سلاح فاشل فاعتقد من السهل ترك الحديث عنه :p

لكن هو عكس ذالك تماما ........ سلاح منافس جدا ....... ونزل في السوق ليكون منافس ;)

والامر لا يحتاج كل هذا الاثباتات ....... :no:
اولا
كل بندق معرضه للانفجار وكل ماصوره نقطه ضعفها الوسط ليس هي البيكال فقط .

في كل كتلوج سلاح شوزن يحذر من انفجار الماصوره اذا استخدمت بالشكل الخطاء

نلاحض انا البيكال هي اكثر انتشار وهي السلاح الذي يستطيع ان يملكه الصغير والكبير
لرخص سعرها .... فأذا استخدمت بالشكل الخطاء النتائج وخيمه .....:(
ثانيا
ليس كل سلعه ثمينه ذات جوده
فالسيارات اللمانيه من اغلا السيارات في العالم ومن اسوئها في الاعطال والخرابات والمبيع ايضا .

بيكال بندق رخيصه الثمن وسعرها عند بيعها مستعمل لا ينقص الا شي قليل...هذا يعني ان البندق ليست غاليه في مشترها ولا رخيصه في بيعها ....... على عكس البنادق الاخرى :D

ثالثا
لا الوم من يسب البيكال فالمسئله فيها ظلم غير مقصود :rolleyes:
بندق رخيصا الثمن وعند تركيب لها شوك660 تساوي البنادق الايطاليه في الرمي أو افضل منها

رابعا
اتمنا من الجميع عدم السب والشتم وتحطيم اصحاب البيكال لاسباب شخصيه .

وجهت نظر..... اتمنا للجميع التوفيق والنجاح :)

عاشق خزام
30/05/2008, 11:40 PM
اخي المشرف جميل ما كتبت وما ارفقت من صور عن البيكال
بس بودي نلمس جميعا امر قد يغيب عن الكثيرين من يقتنون بارود
جديده ويكتشف فيها عيوب هذا امر طبيعي جدا جدا . لابد ان تعرف ياخي الجقيقه
المره ان جميع او اغلب اسلحة الرش كلها مهربه .. يعني بإختصار سوف تكون
من الاسلحه التي حصلت بها أخطاء مصنعيه كذلك قد لاتوافق امكانيات البواردي كما ذكرت
عن البريتا وغيرها من اسلحة الرش , والمصيبه التي تأتي عند تعديل السلاح
او اكتشاف عيب , او تبديل قطع تحسن من ناحية الرمايه .. لاتجد وكيل عن طريق
الضمان المرفق من البائع .. عندما تدخل احد المنتديات المتمرسه بالسلاح واخص بالذكر
الاسلحه المسموحه كا اسلحة الرش تستمتع بالخبرات نا تج عن وجود وكيل هذا النوع
من السلاح في بلده حيث نفتقده هنا ..

تحياتي للجميع ,,

((( الحر)))
31/05/2008, 12:10 AM
تحياتي للجميع

مداخلة بسيطه لاني ارى ان الكلام كله عن البيكال الروسيه حسب عنوان الموضوع.
.................

اعرف خمسة من الاشقاء لديهم خمس بنادق بيكال روسيه فيبر بالاضافة الى اربعة من اقاربهم ايضا يعني المجموع تسع بيكال....

اشترو بعضهن مع بداية انتاج البيكال الروسيه الفيبر واخرهن قبل سنه ونصف ..والى الان وهم يستخدمون هذه البنادق بشكل غير طبيعي حيث ان معدل الرمي في ايام الخميس والجمعه من 30 الى 50 طلقه واحيان يصل الى 100 طلقه وقت كبات القميري..
0000000000000000000000

لم يذكر اي منهم عيب فيها نهائيا ... وهذا الكلام سمعته من افواههم ... لانهم تعشوا عندي يوم الخميس الماضي واخذت كل المعلومات منهم...

00000000000000000000
هذا لايعني ان الروسيه افضل من البريتا او البنلي ... ولكن هذا معناه ان الروسيه عمليه ولايوجد فيها عيوب الا كما يوجد في بعض السيارات التي تكون في واحدة من100...
يعني من نوى يشتري الروسيه يتوكل على الله وياخذها.

0000000000000
تحياتي

شكرا للجميع على مداخلاتهم الجميله والمميزه

plus-1
02/06/2008, 12:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
من واقع تجربة شخصية على البيكال اكتشفت انها من اقوى البنادق تحملاللضغوط
فقد قمت بأخذ رصاصتين من نوع كاكا36/6وأخذ البارود الموجود في احداهن ووضعتة على الأخرى وقمت بتوصيلة الرصاصة المضاف اليها البارود لتكون اطول لإضافة الحلبي وقمت بإغلاقها وفتح تنسيم الغاز يدويا وسميت بإسم الله واطلقتها ولم تصاب البندق بأي انفجار أو اي شئ من هذا القبيل وهي تعمل حتى الآن بأفضل حال خاصة اذا ركب عليها تشوك اكسترا فل .تمت والسلام

بارود برنو
02/06/2008, 10:29 PM

مساكم \صبحكم ...... الله بالف خير

قمت بتجربه للتشوك tky660 ..... والتشوك الf البلد

على مسافه 33 متر ...الفشق المستخدم رقم واحد ظغط36

السلاح mp 153

طبعا التشوك tky660 مقدار التضويق (0.060)

اما التشوك الf مقدار التضويق (0.035)

نشاهد الصور

http://inlinethumb41.webshots.com/42408/2863569310103439032S600x600Q85.jpg

تشوك الفل (f)

http://inlinethumb38.webshots.com/41893/2469621540103439032S600x600Q85.jpg

تشوك tku 660

http://inlinethumb47.webshots.com/10926/2641652450103439032S600x600Q85.jpg

اكثر توضيح

http://inlinethumb20.webshots.com/20179/2573373680103439032S600x600Q85.jpg

http://inlinethumb61.webshots.com/23228/2912713030103439032S600x600Q85.jpg

طبعا الرميتين كلها وضع الحبه في وسط الدائره السوداء

ان شاء الله اقوم بتجربه افضل وادق في المره القادمه :)

تحياتي

منصور ع
02/06/2008, 10:54 PM
يامال العافيه يابارود برنو ماقصرت بس التشوكة 660 وين نلقاها بالرياض ؟؟وكم السعر

د.كبسه
04/06/2008, 12:44 PM
يامال العافيه يابارود برنو ماقصرت بس التشوكة 660 وين نلقاها بالرياض ؟؟وكم السعرهذا اعلان بحدا هالمنتديات والله يوفقك
للمعلوميه ماخذينه العام من الكويت ب360

XXXXXXX

مدور الخيرة
05/06/2008, 03:07 AM
بالنسبة للي يسأل عن التشوك 660 وتحمله للضغوط

أنا رميت بالتشوك 660 بضغط 66 رقم صفر والحمدلله ماصار شي أبد لا في التشوك ولا في الماصورة

وطبعا لا ترمي الا وقت الحاجة وهذا المعروف

لان في الموسم كامل يمكن تحتاج هذا الضغط او ماتحتاجه

لكن البارود معي سليمة والتشوك الحمدلله سليم على ان الضغط قوي والحلبي كبير لكن الحمدلله ماصار شي

ذيب اليماني1
05/06/2008, 11:51 PM
السلام عليكم
من فضل الله حصلت على كمية طيبة من فشق ابو غزال رقم واحد ابو كرتون القديم لكن بعض الشباب قال لاترمي به بالسوجل الاتومتك لانه كرتون وينشب فى المصوره وبهذله على بال مطلعه
سؤال للقناصه هل احد رمى به فى اليبكال ابو كرتون القديم

أخو ريان
06/06/2008, 01:49 AM
الصراحه كانت عندي وحده اشتريتها جديده واول يوم اعجبتني بالرمي

وثاني يوم طفشت منها عيت تصيب الهدف يعني تغيرت علي مره

ومليت منها وزدتها شوي فلوسس وشريت بنلي رافايلو ورخصتها بعد استخدام دام شهر واعجبتني جداً

حبيت ابين وجهة نظري والناس اجناس

كل له رايه وطريقة استخدامه

والله يجيب السلاح المبارك لنا ولكم

تقبلوا مروري

بارود برنو
06/06/2008, 02:06 PM
السلام عليكم
من فضل الله حصلت على كمية طيبة من فشق ابو غزال رقم واحد ابو كرتون القديم لكن بعض الشباب قال لاترمي به بالسوجل الاتومتك لانه كرتون وينشب فى المصوره وبهذله على بال مطلعه
سؤال للقناصه هل احد رمى به فى اليبكال ابو كرتون القديم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

والله انا جربت فشقه وحده فقط ابو غزال رقم واحد ...... القديم .. ولا في اي مشاكل

موفق خير

يازين البر
06/06/2008, 02:50 PM
أنتم إلى هالحين تحوسون وتدوسون بهالبندق :confused:

أنا مجرب خممممممس مهوب وحدة عز الله انها ماتنفع

وأنا أجزم أن أصحاب هالبندق في حيرة مرة تصيب ومراااات تخيب وترفع الضغط

يعني أنت وحظك :confused:

وأكبر دليل على أنها دماااار في توزيع الحلبي صور الأخ بارود برنو هذي

http://inlinethumb38.webshots.com/41893/2469621540103439032S600x600Q85.jpg

http://inlinethumb47.webshots.com/10926/2641652450103439032S600x600Q85.jpg

شف كيف الحلبي متفرررق وفيه كذا مكان حول الدائرة ماجاه ولا حلبية يعني لوكانت الرمية هذي على جول يخلف الله:(

وماشاء الله عليك أخوي بارود برنو صرت خبير في البيكال ما أمداك :D

أرجو ان ما أحد يزعل علي لأني والله ما أبي أحد يتخسر ثم يتحسف

بارود برنو
06/06/2008, 03:22 PM
أنتم إلى هالحين تحوسون وتدوسون بهالبندق :confused:

أنا مجرب خممممممس مهوب وحدة عز الله انها ماتنفع

وأنا أجزم أن أصحاب هالبندق في حيرة مرة تصيب ومراااات تخيب وترفع الضغط

يعني أنت وحظك :confused:

وأكبر دليل على أنها دماااار في توزيع الحلبي صور الأخ بارود برنو هذي

شف كيف الحلبي متفرررق وفيه كذا مكان حول الدائرة ماجاه ولا حلبية يعني لوكانت الرمية هذي على جول يخلف الله:(

وماشاء الله عليك أخوي بارود برنو صرت خبير في البيكال ما أمداك :D

أرجو ان ما أحد يزعل علي لأني والله ما أبي أحد يتخسر ثم يتحسف

اخوي يازين البر ..........لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين....... ؟

....... لم تخفى علي ان الرميه فيها كم حلبيه غير منتظمه

........ ولكن مع ذالك ... الرميه ممتازه جدا ........ وهذي اول تجربه لي

ولو كانت على....... وبر لذهب في خبر كانا :)

صورةالتشوك المستخدم به اختلاف عن تشوك 660 الذي انزل صورته محب الكرك

http://inlinethumb51.webshots.com/41522/2094042280103439032S600x600Q85.jpg

تمنياتي للجميع بالتوفيق

بارود برنو
06/06/2008, 08:26 PM

مساكم صبحكم\ الله بالخيروالمسرات

احبتي اعضاء المنتدى الكرام

كثر الكلام عن البندق الروسيه

مابين معارض ومشجع لها

ليس لك ان تقتنع بهذه البندق التي غزت الاسواق الا بأم عينك

ويمكنك الان اتخاذ القرار الصارم بنفسك

في اقتناء

http://inlinethumb05.webshots.com/27140/2663099480103439032S600x600Q85.jpg

mp-153

الروسيه ...........

http://inlinethumb41.webshots.com/33832/2185242920103439032S600x600Q85.jpg

بعد مشاهدة

مقاطع الفديو

المقاطع طبعا

تجربه ميدانيه للبندق ..................... الروسيه .....

المقاطع ليست لغرض التجاره

((ولم تنشر من قبل))

اهديها الي المنتدى الحبيب واعضائه

فريق العمل مكون من 7 رجال

مكان التجربه

كيبيك \ كندا

المقطع الاول

http://p.webshots.com/flash/smallplayer.swf?videoFile=http://videoserve.webshots.com/video/22683/3061576360103439032Rzzldj_v_0.flv&audio=on&displayImagePreview=http://videothumb04.webshots.com/thumb/22683/3061576360103439032Rzzldjstill_002_0.jpg&videoPageUrl=http://good-times.webshots.com/video/3061576360103439032Rzzldj&autoPlay=false&shareLink=http://cards.webshots.com/ecard/personalize?photoId=3061576360103439032%26source=v

المقطع الثاني

http://p.webshots.com/flash/smallplayer.swf?videoFile=http://videoserve.webshots.com/video/24328/3078429570103439032lLyVLf_v_0.flv&audio=on&displayImagePreview=http://videothumb09.webshots.com/thumb/24328/3078429570103439032lLyVLfstill_002_0.jpg&videoPageUrl=http://good-times.webshots.com/video/3078429570103439032lLyVLf&autoPlay=false&shareLink=http://cards.webshots.com/ecard/personalize?photoId=3078429570103439032%26source=v

المقطع الثالث
http://p.webshots.com/flash/smallplayer.swf?videoFile=http://videoserve.webshots.com/video/22469/3021233400103439032VGppEn_v_0.flv&audio=on&displayImagePreview=http://videothumb30.webshots.com/thumb/22469/3021233400103439032VGppEnstill_002_0.jpg&videoPageUrl=http://good-times.webshots.com/video/3021233400103439032VGppEn&autoPlay=false&shareLink=http://cards.webshots.com/ecard/personalize?photoId=3021233400103439032%26source=v

المقطع الرابع
http://p.webshots.com/flash/smallplayer.swf?videoFile=http://videoserve.webshots.com/video/23630/3094584700103439032PFvxKh_v_0.flv&audio=on&displayImagePreview=http://videothumb31.webshots.com/thumb/23630/3094584700103439032PFvxKhstill_002_0.jpg&videoPageUrl=http://good-times.webshots.com/video/3094584700103439032PFvxKh&autoPlay=false&shareLink=http://cards.webshots.com/ecard/personalize?photoId=3094584700103439032%26source=v

في امان الله

يازين البر
06/06/2008, 08:32 PM
اخوي يازين البر ..........لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين....... ؟

....... لم تخفى علي ان الرميه فيها كم حلبيه غير منتظمه

........ ولكن مع ذالك ... الرميه ممتازه جدا ........ وهذي اول تجربه لي

ولو كانت على....... وبر لذهب في خبر كانا :)

طيب أنت كم صدت فيها من وبر ؟

ملاعب الريح
07/06/2008, 01:48 AM
مساكم الله بالخير جميع

هذي خلاصة تجربتي مع البيكال mb 153

معي 30 إنش فيبر

رميت فيها (أرانب وكراوين وحبش وخضاري وقميري وصفاري وقوقسي وأكثر الرمي طيار ومسافات معقوله من 30 إلى 40 م)وقريباً برمي الوبر بإذن الله لاكن دبرونا بالتشوك الـ660
واللي يعرف الحبش يدري وش قوة تحمله والله إني راميه بالتشوك رقم 1 طيار المسافه فوق الأربعين متر رميت رميتين على حبشيتين وطاحت بالمحل اللي رميتها فيه يعني ما نقلت صوابها ولا شي تكتيف 100% هههه والفشق كان كاكا 6/36

وكل الرمي بتشوك رقم واحد وأقسم بالله إن نسبة خطأي فيها قليله جداً بما إني توني مبتدئ في عالم الشوازن

ولحد يفهم غلط إني أمدح البندق عشانها عندي أو ما شابه ذلك بالعكس إذا ما جازت لي بأكتب عيوبها وما همتني السلعه كونها عندي وطلابها واجد يعني بيعتها سهله

تحياتي ملاعبـــ

محارب الزلة
10/06/2008, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اسال اهل الخبره والاختصاص عنها هل هي الاصيه ؟ ام لا

علماا بانه مكتوب عليها :
TRULOCK
BAIKAL 12GA
TKY .660
HEVI-SHOT
APPROVED

وعيبها الوحيد انها ماتركب مثل توصيلات البيكال شد بلادها يصير فيه فضاوه بسيطه جداا بين الوصله والماسوره علمااا باني شاااادهااا بقوه
( هل الفضاوه تسبب انفجار السبطانه لاني بصراحه خايف ) وهاذي صورتها :

بارود برنو
11/06/2008, 12:01 AM

حبيت اسال اهل الخبره والاختصاص عنها هل هي الاصيه ؟ ام لا

علماا بانه مكتوب عليها :
TRULOCK
BAIKAL 12GA
TKY .660
HEVI-SHOT
APPROVED

وعيبها الوحيد انها ماتركب مثل توصيلات البيكال شد بلادها يصير فيه فضاوه بسيطه جداا بين الوصله والماسوره علمااا باني شاااادهااا بقوه
( هل الفضاوه تسبب انفجار السبطانه لاني بصراحه خايف ) وهاذي صورتها :

اخوي هذي وصله امريكيه سعرها 550 بعد المكاسره 500

لا يوجد فاضوه اذا شديتها الا اخر السنه ....

موفق خير

ابوناايف
12/06/2008, 05:51 PM
باركولي

اليوم شريت بيكال:D

ووصلة مخزن 5 فشق:D

وتشوك 660:D

من بريده

مع العلم ان التشوك الاصلي موجود بالسوق:cool:

وسعره تقريبا بـ500

ارجوا اني افتدكم:)

وتقبلوا تحياتي

أبوناايف

ذيب اليماني1
13/06/2008, 12:22 AM
تم بحمدالله
:o رمي خمسة فشق ابو غزال رقم واحد القديم ابوكرتون على البكال الفيبر وتم الرمي اوتومتك بفضل الله تعال
هل احد جربها على غير الروسيه

ساري الجنوب
14/06/2008, 04:31 PM
السلام عليكم ومساكم الله بالخير
رد الى من يذم بسعر البيكال
السوابر اول ما ورة على كم ياهل السوابر انتم ابخس بسعارها اول ما وردة وهل الحين
تحياتي يا عشاق السوابر

ابو شرف
15/06/2008, 05:44 AM

بغيت اسأل يا اخوان كم سعر البيكال جديده الان سواء28 او30

لاني ناويلي بوحده ولكم جزييييييل الشكر

ابوناايف
15/06/2008, 09:51 PM
طال عمرك انا توني شاري واحده 28

وسعرهن يتفاوت بين 4000 و4200

اما 30

سعرهن يتراوح بين 4800و5000

بندر10
01/07/2008, 08:49 AM
انا عندي شوزن بيكال روسية هل استطيع ترهيم ماصورة بلجيك لها وكيف الطريقة ووين المكان ؟

رجم قرناس
06/07/2008, 01:43 AM
السلام عليكم يااخوان ... ارجوا انت لمن يحمل البرتا ان يضع الصور لها لأن اللي مثلي مايعرف إلا شوزن الروسي ابو طلق

dr.mekshat
08/07/2008, 02:39 PM
ابشركم ياشباب توكلت على الله وشريتها جديده فيبر 30
انا ادري انه ماهي مثل السوبر ولا الاكستريما لاكن انه تؤدي الواجب المقنع
بناء على سعره واداءه وادعو لي بالبركه
وابشركم شريت تشوكه Tky
ومخزن ثمان حق الوكاله (بيكال)
تحياتي للجميع

مبارك م ع ق
08/07/2008, 04:29 PM
لماذا الحقد على البيكال؟
ستوافقني بعدما تقرأ مايلي:
*فيه من يقول أنفجار السبطانة وهي الماصورة ألا يتسائل هذا ويقول: أيهما السبطانة أقوى البيكال أم أم حبة سبع أبر الي تتحمل إلى 36جرم الجواب هي البيكال بكل بساطة لأنها تتحمل الضغوط إذن ماهو السبب الجواب لا يأتيك به إلا أهل الخبرة من مُصَلِّحي البنادق وغيرهم , السبب هو التوصيلة سواء الأصلية أو الترهيم أو ماتسمونها السبشل 660,أتكلم أولاً عن الأصلية فلا يحدث هذا إلا إذا إنحلت ولم تربط وهذا يحدث للبيكال كثيرا بعد كثر الرمي تنحل فماذا يحدث بعد ذلك: من المعلوم أن الحلبي وهو الرمان تدفعه قطعة بلاستيك الذي في الفشق بعد الرمي وهذه القطعة البلاستيكية كثيرا مايراها رامي الطيار قد تصل إلى الطير,من فوائدها ودورها دفع الرمان للخارج وتزانه وهذا مما يجعل إختلاف المرما بين انواع صناعات الفشق لختلاف وطول البلاستيكةألا ترى الفشق الذي لا يفرق إلا بعد 100 متر وضغطه عادي 36 ليس فيه إختلاف إلا البلاستيكة مقلوبة فلا يخرج الرمان إلا بعد مسافة طويلة,أجعلك بصورة لكي تفهم عند مرور هذه القطعة البلاستيكية في السبطانة وهي دافعتا للحلبي تصطدم بأول التوصيلة إذا كانة منحلة ولم تربط فتلتوي بكثير من الرمان داخلها فيحدث الإنفجار.
وعلم أن ماحدث هو 1بالمئة ونضر إلى أغلبية الناس وهم بيكال هل يحدث مثل هذا.وماحدث هذا الإنفجار إلا بسبب ماذكرته. ولا دخل للبندقية في ذلك.
أما توصيلة الترهيم والسبشل فبسبب ضوقها ولو كانت مربوطة قد تنفجر لأن الضوق غير طبيعي وخارج عن نظام ومواصفات البنادق كلها .قسها تعرف؟
* وهناك من يقول يتطاير قطع حديد وهذا لا يقوله إلا من لديه قلت الخبرة بالسلاح لأنه يحدث أول ماترمي في جميع البندق الجديدة بسبب عدم التسليك أو لعدم التركيب جيدا, وبعض أنواع الفشق يحدث شرار وليس قطع؟ وسأل الجمهور هل يحدث هذا.
* وهناك من يقول لاتقارن بين البيكال وبين من عمره في الصناعة 50سنة هذا الكلام لا يقول إلا من لديه قلت الخبرة بالاسلاح فمن المعلوم أن الروسية جارة البلجيكي والبراونق الأولى في السلاح وليس بينهما فرق في الشكل الشكل الأول إلا أن الروسية بيضاء قليلا إسأل أهل الخبرة من المصلحين الشباب الذين يعرفون الماركات وليس آبائنا فلا يفرقون بينهما إلا أم ولد البيضاء أم اشجرة ولايفرقون بين أم وحدة سبع ابر السباني الأولى والأمريكي الأولى مع إن السباني أضوق ودق؟ فعند سؤالك المصلحين وأهل الخبرة إعلم أن الجهل ليس دليل.
*وهناك من يقول سريع ما تتسخ هذا الكلام لا يقول إلا من لديه قلت الخبرة بالاسلاح لأن البنادق التالية غير البلجيك والبراونق والروسية الأولى يعملن بدفع الفشق برجوع السبطانة وهي الماسورة,أما البنادق الجديدة صنعا يعملن على الغاز لاتلومونن على هذا الكلام فهناك من لا يعرف الغاز ما هو فالغاز هو هواء الفشق عند الرمي فهذا الهواء وما يخالطة من غبار الملح يكون داخل البارود فيحدث هذا التساخ لجميع البواريد وليس فقط للبيكال إلا إن كان للؤخريات شكمان فإنهن قريبات مني ودائم أنضفهن ويأتين لتصليح أما الجلبة الدخلية فلا فائدة منها وهي موجودة بالكل الا تراها بعد تطايرها تماما بعد تقريبا صندوق أو من سوء التنضيف ألى تراها بعد ذلك أنه لافرق هناك.
*هناك من ذهب يشكك في المنافسة التي وقعت بعنوان اكسرها كا تقدر وقال أن لايعلم الجرام وقد يكون قليل 24جرام؟ فؤجيب أنا لاأقول كل من يقول هذا القول قليل خبرة فقط بل هو ما ستعرفه يا أخي الكري من نفسك عن هؤلاء فأقول تخيل أن هذا الجرام المدعا صحيح فمن هو ألمستحق للفوز بالجرام الكبير أهو الفائز بالجرام الصغير, وتغلب عليه أم هومن فشل بالجرام الصغير,بمعنا من فشل بالجرام الصغير هو أولى بالكبير أم الذي هو أولى الفائز بالصغير. جميع من يسب البيكال حاقد لأنه يهذر وليس بناء لأن البيكال (تلك) ولا تخرج الفشقة ذات ضغط 24 بمعنا أنها لم تحس بهذا الضغط إذا رميت به فلا بد من تعشيقها باليد .فياإخواني لاتكونو كمن يحكم بين إثنين والآخر غير موجود تكلمو عن الواقع, وضحك يامجرب.
*هناك من ذهب يجاكر على الجودة بالسعر وهذا يذكرني بالنساء إذا ذهبن لسوق فالغالي هو الجيد ولو نزَّل البائع لما اشترت وقد تكون السلعة نفسها عن ابو ريالين
*وهناك من ذهب يمدح صنع الروس داير احدعش (رشاش) وأزيد عليه قائلا نعم داير إحدعش أدق في التصويب وأجود في التحمل.ثم أقول هل سألت نفسك ماهو أفظل مسدس الجواب هو العدني وهو روسي وهل سألت نفسك أيهم أفضل قنص هي القناصة والخاشوفة وهي روسي وهل تسائلت من أول من صنع النووي وطورة ثلاث مرات هم الروس أنظر الوثائقية.وهل تسائلت أين أطول سكة قطار وانبوب بترول ومكانة 1500كم في ابرد بقعة على الأرض هي بروسيا قبل ماذا من السنين؟ وهل تسائلت ماهو أفضل صقروأغلاها هو الروسي الأبيض و....
*نصيحة عن التوصيلات المرهمة والسبشل الأمريكية 660 لاتخربون بواردكم فليكن أنا لكم عبرة ونشستر3 خربت بسبب الترهيم , فلا يسأل أحدكم أيا كانت بندقيته فيقول لماذا إنتفخت بارودي وهو يركب هذه التوصلات وكأن الماصورة نص شوزن بعد تركيبها فالعيب من هذه التوصيلات.
*نصيحة أفضل توصيلة لجميع البنادق الشوزن توصيلة الأصلية رقم واحد, وصيد الطيار يبي صبر ماهو الواحد لخط شاربه وجمع 5000شرى بيكال وأراد أن يصيد بيوم وليلة لم يصبر رمها وستقر عند غيرها ومدحها والي تغير هو وليس البندقية فصيد الطيار يبي تدريب كثير ومواصلة بين فترة وأخرى ,وأذكر حرمة الصيد الذي لايؤكل أو له فراخ في وقت الصيف والعقوبة سريعة(والذكرى تنفع المؤمنين)
*تنبيه جميع التوصيلات المرهمة والسبشل 660 يضربن يسار والسبب هو الضوق الزائد مما يجعل قطعت البلاستيك الدافعة للحلبي تنعلك بكثير من الحلبي وتلف ولا تكون متزنة,جرب إدفعها بالسبطانه بصيخ حديدي ونت مركب التوصيلة الأصلية ثم إدفعها ونت مركب السبشل أو الترهيم لاتخرج إلى متقطعة جرب ذلك .
*ماتسمونها السبشل 660 هي إمركية وليسة للبيكال, فقط ماعليك سوا كتابة الحروف الي عليها بقوقل والبحث عنها ولا يرما بها إلا بنوع من الفشق لا يوجد عندنا الخلاف فيه كمية الحلبي وطريقة البلاستيكة الدفعة له وهي تتفخ السبطانة بسبب الضوق الزائد أنظر التفخ بعد أيام يكون قبلها سواء للبيكال أو لأي بارود رهمة لها ويسفابك يانشستر3,أخف الترهيم ترهيم وصلة مأخوذه من رأس سبطانة الشوزن ولا فائدة من هذا كله.
*اما ماهي أفضل تفريق فأقول على الواحد أن يأتي على أرض الواقع وتوضع علبت بيبسي ويكون الفشق من كرتون واحد ماركة واحد والتصيلات أصلية رقم واحد والمسافة واحدة والكل قناصة ونظر ماذا ترى كم عدد ضرب الحلبي,حينها يستقر فؤادك فأنا جربتها من البيكال والسوبر تو مرتين المرة الأولى ضربت البيكال العلبة 9حلبي والسوبر5والثانية 6البيكال والسوبر3 من نوع آخر من الفشق ,علما أن السوبر لها توصيلة أقل من واحد ولم أجرب لعدم التسوية .
*أخواني ماذكرته هو بسبب الحملة على البيكال ضلماً , جمع البنادق البيكال وغيرها ذات جودة عالية وليعلم الجميع حبي لهن وهذا يعرفة أهل القنص كل رمية حبه, والسلام عليكم.

TIGER
08/07/2008, 07:58 PM
مبارك حياك الله بين اخوانك وأشكرك على تقديم هذه الخبره لنا أشكرك من الأعماق >> كم معطينك البيكال هههههههههه أمزح والله
ما أقول إلا ماشاء الله على هالمعلومات إللي أكيد جاية من خبرة وتجربة
ولا تحرمنا من خبراتك أخوي مبارك

sal7
09/07/2008, 03:17 AM
مبارك م ع ق

حياك الله بيننا

رد جميل لكن لو أردتني أن أرد بتفصيل ممل عن كل نقطه ما عندي مانع
لاننا هنا لا نحقد على أي أحد كان نحن مجرد نقاد نكتب مانراه و ما نجربه بسراحه
و وضوح لا نخاف من أحد و لا دخل لنا بأي كائن من كان

وهل تسائلت ماهو أفضل صقروأغلاها هو الروسي الأبيض

أخوي ما سألت نفسك من خلق هذا الصقر هل هو الله (أحسن الخالقين) أم الروس اللذين لو أجتمعوا لم يخلقوا جناح باعوضه

أخوي أذا أردت أن أسهب بالاسلحه اللتي ذكرت مثل النووي و الداير أحدعش و الشاخوفه و المسدس و كذالك
البيكال
بالتاريخ و المنشأ و المدى المؤثر و عيوب و مميزات كل واحد فانا بستعداد تام

أخي مبارك ألا ترى أن مدى أتساخ البندقيه الغازيه( اللذي يعمل الغاز الناتج من أحتراق البارود بالاكسجين
في السبطانه في تبديل الخرطوش بواسطة الضغط على منظم الغاز ليولد حركة بخط مستقيم على العامود و الزنبرك
لفتح باب المخزن ليتم تبديل الخرطوش ) أكثر من النظام المتبع بشركة بنلي و فرانكي وهو نظام الانريتا المستفيد
من قوت أرتداد الخرطوش للوراء و اللذي هو أقل نظام في بنادق التلقيم الذاتي (السيمي اوتو) أتساخ
و كما أن نظام البريتا أكستريما 2 و اليوركا 2 المطور لتلافي أتساخ المنظم بطريقه أفضل من المتبعه في
البيكال و كما أنه مطور أخي في البريتا لتلافي الاتساخ طور كذالك لوزن نفسه تلقائي لرمي مقاسات الخرطوش الاخرى
من 2.75 و 3 و 3.5 أنش بعكس المتبع في بيكال اللذي يتطلب العمل اليدوي و نظام البريتا المطور اللذي أهلها لتكون اسرع سيمي أوتو
في العالم برمي كرة قولف 12 طلقه 1.73 ثانيه بعكس أم شكمان اللتي لا تستطيع رمي هذا العدلد لصعوبت تحرك أجزائها

هذا نظام الاكستريما 2
http://www.beretta.com/dati/ContentManager/images/Dettagli%20Fucili/A391-35-Xtrema_dett7.jpg

و هذا نظام اليوركا2 الجديد الاقل أتساخ في العالم و ذو الوزن التلقائي
http://www.beretta.com/dati/ContentManager/images/Urika2/Pistone-Urika2-6.jpg
وهذا نظام عمل الانريتا في البنلي
وهو ميكانيكي بحت

وهذا نظام أرتداد الماصوره الطولي في بندقية الفرانكي 48al وهو ميكانيكي بحت مثل المتبع في
البراوننق القديمه
http://www.franchiusa.com/firearms/images/callout_48al_closeup_arrow.jpg

وهذا نظام أم شكمان البيكال

أخي مبارك و بما أنك تطرقت للأسلحه ذات العبرود فمن المعلوم ان الشتاير و الموزر و الهكلر & كوخ و الساكو
و الساور سج أفضل مدى و أفضل دقه من مثيلتها الدراقنوف
و أن مسدس التوكاريف لا يقارن بالولتر و القلوك و البريتا و سج و الروجر و برنو و البراوننق و لا حتى الاسترا
فالمسدس الروسي أقل جوده من مثيلاته المتطورات

ألم تعلم أن أول قنبله نوويه فجرت بالعالم كانت ضمن برنامج أمريكي بريطاني في يوم 16 يوليو 1945
في منطقة تدعى صحراء ألاموغوردو Alamogordo تقع في ولاية نيو مكسيكو New Mexico في الولايات المتحدة
و بعد 5 أعوام قام الروس بتجربت أول سلاح نووي لها
و أن أفضل صواريخ أنتجت حتى الان في العالم هي الصواريخ الامريكيه الذكيه الموجهه بالاقمار الصناعيه
و ألم تقل لك الوثائقيه أن التكنلوجيا الروسيه تأخرة بعد تولي الرئيس خروتشوف رأسة الاتحاد السوفيتي
و الم تعلم خوف الاتحاد السوفيتي بعد حادثت خليج الخنازير و الصواريخ الكوبيه و اللتي خرجة منه الاتحاد السوفيتي
بماء وجهها مع العلم أن الامريكان فرضوا ما أرادو على السوفيت على مدار 50 عام

ألم تعلم أن الـ M-16 أدق و أسرع سلاح في العالم و أنعم في التبديل و هذا الكلام مثبت و أفضل من الداير حدعش بولندي الصنع

أخي دع الكلام اللي ما يودي ولا يجيب فل ندع تخاريف جمال عبد الناصر و أنور السادات اللذين حاولو جعل الاتحاد السوفيتي قوه في المنطقه و اطلقو الشائعات
كي ينافسوا القوه أمثال الولايات المتحده و بريطانيا
فالنظام الشيوعي اللذي تتكلم عنه بأنه وصل إلى تقنيه لم يستطع الغرب أن يصل إليها من كلامك لم يستطع أن يصمد
أكثر من 3 سنوات في أفغانستان و لم يستطع الصمود كدوله أكثر من 80 عام فهو تمزق أشلاء كالزجاج المحطم
لم يستطع حتى الان أن يجمع شتاته

أخي مبارك البيكال في الصور اللتي تبين أنفجار السبطانه لم يكن له دخل في النظام الغازي ولا في الشوك

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images74/mk34148_mk5032_ml4.jpg

(ركز على الشوك لانه هو الاصلي حق بلاده وهذا الباين لي )
(ملاحظه فنظام الغاز يعتمد على الغاز الناتج من احتراق البارود و يوجد في السبطانه
فتحات "شكمان" للمنظم ليتم خروجه ليضغط على الجلبه يعني ان البندقيه فيها فتحات تتخلص من الضغط
إذا حدث أحتباس داخل السبطانه فلما هذا الانفجار إذا كانت البندقيه تتخلص من الضغط الزائيد إذا كان الغاز أغلبه خرج من السبطانه إلى المنظم)
و هذه طريقة عمل المنظم بصوره أبسط و شوف تفريغ الغاز و أيضاً هذا المنظم تبع بريتا يوركا2 المطور على التقليل من الاتساخ و تجمد البارود
http://www.beretta.com/dati/ContentManager/images/Urika2/PresaDiGasBeretta-1.jpg

السبيكه في هذه البندقيه البيكال ضعيفه جداً لا تستطيع تشتيت الحراره بسرعه مما يسبب أنفجارها و كذالك عدم تناسق
المقاسات مما سبب صعوبه في الحركه و الاحتكاك الزائد المولد لتناثر برادت الحديد بها
اللتي لم أرا مثله في البنادق كلها و للمعلوميه لو سحبت أقسام البيكال و سحبت أقسام البريتا لعرف أن الحركه
في البيكال أشد صعوبه و تأكل للأجزاء و اللذي لا تلاحظه في البريتا أبداً و كذالك في الونشستر x3

لا تخرج الفشقة ذات ضغط 24 بمعنا أنها لم تحس بهذا الضغط إذا رميت به فلا بد من تعشيقها باليد .فياإخواني لاتكونو كمن يحكم بين إثنين والآخر غير موجود تكلمو عن الواقع, وضحك يامجرب.

معلومتك هذي عاريه من الصحه فالبندقيه الوحيده اللتي لا تنتش هذا النوع من الخرطوش هي السوبر بلاك إيقل لان قوت أرتداده

أقل من انه يوجه الاقسام إلى الخلف و كذالك الريمنقتون cti 105

أما البيكال يا أخي فهي ترمي 24 إلى 66 و تخرجه لكن لازم وزن فعدم معرفتك بهذه النقطه أخي لا يعني أدعائك بانها لا تخرجه أوتو ماتيكياً صحيح

فالتجارب أخي الميدانيه أو على الاطباق في النوادي غالباً ما يكون 24 أو 26 سبورت يعني خرطوش رياضي

و من المأكد أخوي عند عدم نجاحها في فشق 2.75 بأنفجار سبطانتها من المؤكد أنها لن تنجح في 3 و 3.5 أنش لانهما ذو طاقه عاليه

مقارنه بالـ2.75 أنش و أنا أقولك أكسره و أقدر بالرمي

و مقولت مشرفنا السابق عاشق النحم ابو فهد الله يمسيه بالخير

( تذكر أنني لا أمتلك أسهم في شركة بيكال و لا بشركة بنلي أو بريتا حتى أحقد أو أستفيد من تشويه صورتها)

لي عوده مفصله بالكامل على ردك

رجم قرناس
09/07/2008, 02:47 PM
ّ
تكفووووووون ياللي عنده صور للبرتا يعرضهاااااا
ابي اشوف شكلها بس لأني اول مرة اسمع فيها

sal7
09/07/2008, 02:54 PM
ّ
تكفووووووون ياللي عنده صور للبرتا يعرضهاااااا
ابي اشوف شكلها بس لأني اول مرة اسمع فيها

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1693422&postcount=1900

هذي أحد موديلاتها أخوي وهي الاكستريما2

السمحاق
09/07/2008, 06:52 PM
أخواني الافاضل انا ممن أستخدم البيكال ولم اواجه اي مشاكل ولله الحمد
واحب ان أفيد الاخوة ان الدفعات الاخيرة من البيكال أصبحت مصنعه من شركة رمينقتن الامريكية المعروفه وهذا دليل على جوده هذا النوع من السلاح.

sal7
09/07/2008, 07:57 PM
أخواني الافاضل انا ممن أستخدم البيكال ولم اواجه اي مشاكل ولله الحمد
واحب ان أفيد الاخوة ان الدفعات الاخيرة من البيكال أصبحت مصنعه من شركة رمينقتن الامريكية المعروفه وهذا دليل على جوده هذا النوع من السلاح.
ياليت تتاكد من المعلومه قبل نشرها

فقط تعديل على معلومه شركة ريمنقتون لا تحتاج إلى شركة تصنعلها أو تستورد منها لان الشركات الاخرا
تحتاج إلى سمعتها بالسوق الامريكي
فالبندقيه mp-153 تصنع في روسيا و لكن يطبع عليها ريمنقتون لتسويق فقط و اما ان الموديل الجديد
اللذي ياتي إلينا فهو من امريكا لان وكيلها يستورد من امريكا فلو أستوردها من روسيا مباشره لكان أسمها
بيكال mp-153 و هذا دليل ضعف و ليس دليل قوه

----

وهذه صوره لمنظم غاز البيكال في حالت كسر و ترا بأم عينك برادت الحديد المتناثره أخوي هذا منظم الغاز أنفجر وهو ما عليه ضغط ذكر فما بالك
بالسبطانه

http://i34.photobucket.com/albums/d115/captjeff/fracture_close.jpg

بن مهنا
09/07/2008, 10:37 PM
الله يستر من العصبيه الزائده ما ادري وش نهايتها ؟........

مشرفي الفاضل صالح (يعلم الله انك عزيز وغالي) لكن الا ترى انك ورانا ورانا :mad: :mad:

في كل موضوع وفي كل حديث تعذرب على البندق بشكل غير طبيعي؟؟؟؟؟؟اذا كان هذا السلاح لا يسوى شي وانه سلاح فاشل فاعتقد من السهل ترك الحديث عنه :p

لكن هو عكس ذالك تماما ........ سلاح منافس جدا ....... ونزل في السوق ليكون منافس ;)

والامر لا يحتاج كل هذا الاثباتات ....... :no:
اولا
كل بندق معرضه للانفجار وكل ماصوره نقطه ضعفها الوسط ليس هي البيكال فقط .

في كل كتلوج سلاح شوزن يحذر من انفجار الماصوره اذا استخدمت بالشكل الخطاء

نلاحض انا البيكال هي اكثر انتشار وهي السلاح الذي يستطيع ان يملكه الصغير والكبير
لرخص سعرها .... فأذا استخدمت بالشكل الخطاء النتائج وخيمه .....:(
ثانيا
ليس كل سلعه ثمينه ذات جوده
فالسيارات اللمانيه من اغلا السيارات في العالم ومن اسوئها في الاعطال والخرابات والمبيع ايضا .

بيكال بندق رخيصه الثمن وسعرها عند بيعها مستعمل لا ينقص الا شي قليل...هذا يعني ان البندق ليست غاليه في مشترها ولا رخيصه في بيعها ....... على عكس البنادق الاخرى :D

ثالثا
لا الوم من يسب البيكال فالمسئله فيها ظلم غير مقصود :rolleyes:
بندق رخيصا الثمن وعند تركيب لها شوك660 تساوي البنادق الايطاليه في الرمي أو افضل منها

رابعا
اتمنا من الجميع عدم السب والشتم وتحطيم اصحاب البيكال لاسباب شخصيه .

وجهت نظر..... اتمنا للجميع التوفيق والنجاح :)

اخوي بارود برنو ولا يهون اخوي صالح انا لاحظت انه كثر الاشكال ضد البيكال
بس يعبها عدته اشياء كما تفضلت الشك وايضا المنظم الغاز يدوي
الان وصل سعر البيكال ال30انش 6000
لو هي سيئة ماوصل سعرها ل6000 وهي اول مانزلت بالسوق حدود 3000
هذا يثبت إنها ناجحة وانا اتوقع يصل سعرها الى 7000 بعد فتره
المشكلة انه شخص يشتري اكستريما ب11000 او بنلي ب8000 او 9000ويجي شخص يقارن بيكال قيمتها 5000 ولا ب4000 هذه صدمة للصاحب الاكستريما والبنلي
ولا كستريما فيها عيوب ايضا فيها ميلة او حذفه والبنلي الماصوه تجي قصيرة
انا ما ادم ولا اعيب البيكال انا من الاشخاص الذين يمتلكون بيكال ومن المحبين للأكستريما والبنلي
بس ادفع 11000 بشوزن وفي شوزن اقل منها سعر تأدي الغرض بدون مشاكل واخذ الي ارخص منها .

عبـــد الله
09/07/2008, 11:10 PM
السلام عليكم

تحية طيبة للجميع

يا أحباب أصبح النقاش بلا حمص:mad:

كلٍ يمدح بندقة والغريب أن أصحاب البرتا يقارن بندقة بالبيكال وهذا يدل على أنه مقتنع أن هناك مقارنه ولو لم يظهر ذلك

و حسب التجربة البيكال تأدي الغرض وزود أما البرتا بصراحة عريقة و أسطورة لكن أستغرب عدم إقتنائها من

طحاطيح الصيد يعني تلقها مع ناس من فئة واحدة لكن لو شفت المهبل :D حقين المخاطيم

والمطاير تلقاهم يا بنلي يا بيكال

وسألت واحد معه برتا فقال إنها لا بأس و جيدة وسألته عن الرمي فقال حكمه قال الرمي على اللي يرمي

بعض الشباب نطلع حنى وأياهم و معهم أمهات وحده ويشطبون وجيهنا و حنى معنى

بنادق بعشر آلف .. إنتها كلامه

ملاحظه البنادق فيها تفضل مثل السيارات

الأفضل : بنلي
فالأفضل : برتا
فألأفضل: بيكال

حسب وجهت نظري

دمتم دائما وبخير

بن مهنا
10/07/2008, 12:13 AM
السلام عليكم

تحية طيبة للجميع

يا أحباب أصبح النقاش بلا حمص:mad:

كلٍ يمدح بندقة والغريب أن أصحاب البرتا يقارن بندقة بالبيكال وهذا يدل على أنه مقتنع أن هناك مقارنه ولو لم يظهر ذلك

و حسب التجربة البيكال تأدي الغرض وزود أما البرتا بصراحة عريقة و أسطورة لكن أستغرب عدم إقتنائها من

طحاطيح الصيد يعني تلقها مع ناس من فئة واحدة لكن لو شفت المهبل :D حقين المخاطيم

والمطاير تلقاهم يا بنلي يا بيكال

وسألت واحد معه برتا فقال إنها لا بأس و جيدة وسألته عن الرمي فقال حكمه قال الرمي على اللي يرمي

بعض الشباب نطلع حنى وأياهم و معهم أمهات وحده ويشطبون وجيهنا و حنى معنى

بنادق بعشر آلف .. إنتها كلامه

ملاحظه البنادق فيها تفضل مثل السيارات

الأفضل : بنلي
فالأفضل : برتا
فألأفضل: بيكال

بيض الله وجهك ياعبدالله كفيت وفيت كلهم يأدون الغرض

عبـــد الله
10/07/2008, 03:22 PM
حياك الله ابن مهنا

و أتوقع أنا صياد سوريا على كثر ما واضيعه وتنوع صيده ما شاء الله وتنوع الظغوط اللي يرمي بها إلا إنه

ولا مره سب البيكال

دمت دائما بخير

السمحاق
10/07/2008, 03:43 PM
فالبندقيه mp-153 تصنع في روسيا و لكن يطبع عليها ريمنقتون لتسويق فقط و اما ان الموديل الجديد
اللذي ياتي إلينا فهو من امريكا لان وكيلها يستورد من امريكا فلو أستوردها من روسيا مباشره لكان أسمها
بيكال mp-153 و هذا دليل ضعف و ليس دليل قوه

أخي الكريم ومشرفنا القدير صالح انا لا أقارن نفسي بخبراتك فأنت تملك أسلحه كثيرة وجربت البيكال والبنلي والبرتا لكن اتمنى منك ان يكون كلامك بعقلانيه وبأنصاف وعدم تحيز لسلاح معين فالاخوان في تصوري لا يقارنون البرتا بالبيكال ولكن تجربتهم بالبيكال كانت موفقة
والسلاح على سعره يعتبر ممتاز جدا
أما قوللك ان ريمنقتون للتسويق فقط فهل يعقل ان مثل شركة ريمنقتون العر يقة ان تضع أسمها على منتج تخسر فيه سمعتها من أجل التسويق فقط :confused: وهي بغنى عن ذلك كله

مبارك م ع ق
10/07/2008, 05:11 PM
لماذا الحقد على البيكال. رقم 2
اشكر جميع من رحب بي وهلا وهذه هي الصفات الحميدة أشكرك أخويTIGERوأخوي Sa17كما أشكر جميع قرائنا الأفاضل أحييكم بتحيت الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إتماما لحوارنا أجيب وأجيب أيضا عن فهم الضد وهو مايفهمه البعض خطأ من غير قصد وكأني في كمرة خفية .
* أنا قلت في الرد الأول والذي هو بعنوان:(لماذا الحقد على البيكال)
قلت ذاكراً بعض المزايا الروسية( ولم أقل أنها أقوى دولة) لأني لائريد تهميش الكل بسبب الحب وهي نقطة من بحر قلت أفضل الصقور هو الروسي الأبيض وهو أغلاها سعر وهذه العبارة عندما يقرأها قرائنا الكرام يفهمون أنهم عند دخولهم محل الصقور ورأو هذا الصقر الأبيض يعرفوه ويعرفوا أنه أجودها, يولوه خلفهم إن كانت مخابيهم بيكال بخلاف المخابي الإطالية ولا يفهم أن الخالق غير الله جل وعلا بال هو الخالق وحده كماهو الناصر وحده لاكن هنا أسباب فقد تأخذ في وقت وينصر أهلها, على قصة الصقور أحد الأخوان أطلق صقره على حمامة والطير كما تعرفون يختبص لشاف الصقر وهي تزبن للخط وهو وراها وهي من الخوف تصقع أحد السيارات المارة مع النافذة وتكسر خشم الرجال فبتعد يراعي الصقور عن الخط.
* ماذكرت أنت أخي في عملية الإتساخ هو روعة وتصور من فهم صحيح, لاكن أبين لك ما أرته وهو أن منافذ الغاز الخارجية لايخرج الهواء كله منها إلا بعد دفعه للمنظم ودفع منظم الخرطوش له رجوعاً فيعلق الرماد وملح البارود المصاحب له أو بعضه,هذا في جميع البنادق في المنظم وما ورائه فليس هناك فلتر يخرج جميع ما تكنه يختلف في كونه فلتر يغير بين الفينة والأخرى وكذلك ليس للحرارة واق من السواد, أخوي ألواقع إفتح ورى في كل ماترمي بنص صندوق, ولا تأتيني بقص لصق من الصور فليس الشكل والطريقة في اختلاف الصنعة تقي, وتصويرك للمنافذ الداخلية يدل على عدم معرفتك بالأخريات, أخي هذا التساخ لابد منه لأنه أكثر من هواء الخارج (الغبار والتراب) الذي لابد أن تنظف البنادق منه وليس هناك من تختص بمساحات.
المنظم الآلي للغاز لايقي الوسخ لأنه لابد من دخول هذا الغاز وهو هواء البارود (وهو حاملا لرماد) لدفع منظم الفشق (أي الخرطوش) ثم بعد ذلك يخرج فلا فائدة, أترك كثرت المخارج فالرماد في الداخل وإنما الذي خرج هو الهواء, وليس هناك تنسيم للغاز واقي حقا (كالشكمان لايفلت هوائه مع رماده) إلا ماذكرته أنت يابطل من من تعمل على قوت دفع الخرطوش ولا تحتاج للغاز, أتعلم لماذا لأنه جعل الغاز يخرج من السبطانة للخارج ولا يمر على تلك الأجزاء الداخلية فنافسة تلك البنادق بهذه الجودة الجديدة.
*مازلت أخي تشكك في تلك المنافسة(أكسرها كان تكدر )ودخلت في لغاط الأكابر 50000خرطوش وتقول أنه 24جرام أنا أجبت في ردي الأول (لماذا الحقد على البيكال) ص38بردين وأزيد هنا جوبا لتشكيكك الجديد قرائنا الأفاضل تعلمون أن جميع البنادق ذات الغاز (أخص التي تتطلب العمل اليدوي) مثل البيكال تأتي على وزن الوسط (البيكال 32أو 36 جرام) من يوم صدرت البيكال الجديدة هذه الغازية لم تأتي على وزن غير ذلك من المصنع لأنهم يعرفون أغلب إختيار الرماة للخراطيش تخيلوا معي جميع ما بيع في العالم وهي الأكثر شيوعا ونتشاراً تخيلوه كله وزن عند خروجه من المصنع وسط فيستبعد فكها وشدها للآخر وهم في منافسة, وليس الغرض منها لرمي الأطباق, والذي هو أيضا يصعب على 24جرام كسره, إلا أن تكون يا أخي أشرت عليهم وأفتهم قبل بدأ المسابقة بأن يشدو عليها, ومما يعجب الجميع من قرائنا الأفاضل أن دعايات البيكال تكون دائماً على رمي طائر النحم والنحم والصيد في روسيا يحتاج فوق 24جرام للجو البارد الثلجي الذي جعل طيوره وحيواناته طبيعتها القوة , فليس إدعائي بانها لاتخرج الضغط 24 عدم معرفتي بربط الغاز وحله وفائدته هذا الكلام قله لهل السكاتين (أم صتمه), فراجع ما كتبته سابقا وأولاً بتأني تعرف,إن كنت من أهل الملموس لافيلسوف وقص لصق, وضحك يامجرب.
*أخواني نتفق جميعا أن السبطانه في جميع البنادق مكان ضعفها الوسط وأنه لا يختص في البيكال فقط, وأن الهواء يفجر المكان الأضعف فهو ليس حادث أو لغم, فا ألإنتفاخ والإنفجار يقع في الوسط أو كسر الرأس من السبطانه والسبب في مكان آخر كانحلال الوصلة وعدم شدها أو بسبب ماذكرته في ردي الأول بعنوان (
لماذا الحقد على البيكال) فمثلاً أحد الأخوة أتاني ببندقيته وهي غير البيكال من النوع الأجود تطورا وش صار علية, إخوتي القراء الأفاضل ما أريد زعل أحد ما أوريد تصويرها ولاعرضها, ألي صارإنحلت التوصيلة وستمرت في الإنحلال حتى دخلها رماد وملح البارود الناتج من الخرطوش يقول صاحبها لم أستطع ربطها كنا في جو رائع إذ نرمي أطيار فتركتها ولم أبالي بعد أكثر من رمية إنطلقة التوصيلة مع ألرمية وحدث هذا الإنتفاخ وهو ياإخواني ( في الوسط) أقول معللا السبب وهو ما ذكرت سابقا في ردي الأول إصطدام البلاستيكة الدفعة لرمان والحلبي بأول التوصيلة بسبب الإنحلال وعدم الربط وهذا يولد مثل ماحدث ولو كان بعد فترة من الرمي. ولا يشدها أحد فوق المعقول كما سببت في شعر السنة عند أحد الأفاضل لما أراد حلها..
* جميع الصور التي أتيتنا بها أخونا كالإنشعار وتطاير قطع الحديد(عجيب قطع الحديد إنتضرك في الهواء حتى فككتها لأجل أن يخرج بالصورة شكله أول مرة يشوف كمرة) من قال يا أخي أن أحد يعارضك في هذا التكسر (إذا لم يوزن الغاز فقط) يحدث للجميع البنادق كما أشار له أحد ألأفاضل من غير البيكال سابقا وللبيكال خاصة بسبب النظام اليدوي للغاز أتاني أحد عنده يا أخي مثل هذا فأسأله وش السالفة فيقول لي أشهر وأن أرمي بضغوط عالية, ولما أنظر إلى نظام الغاز أجده على الوسط (مثل الصورة التي أتيتنا بها) فأقول له ألم تحل الغاز يقول لا إنها ترمي؟؟؟ عرفت أخي عدم مبالات الناس بهاذا النظام اليدوي ( لأجل العجلة أو العجز وهو مما جعل الأخريات ينافسنها في هذا النظام الآلي لمحتاجي الضغط العالي فقط عفواً لاأعرف المديل الجديد للبيكال...)فينتج عند ذلك أشياء كثيرة ولو بعد حين,فالمنظم الداخلي يكفيه سرعة معينة لخروج الخرطوش(الفشق) والسبرنقة تحميه بقوة معينة من الغاز فإذا وضعت خرطوش فوق 40غرام ولم تحل الغاز قليلا يكون إصتدام نظام الدفع للخرطوش ذهابا ورجوعا قوي فيسبب التكسير,فجعل نظام الغاز لتحله ليخرج الزائد وبعض الغاز للخارج فلا يزيد في ضغطه عل نظام الخرطوش,وهذا يجعل إذا عت لضغط العادي 32جرام أو 36جرام (تلك) ماتخرج الخرطوش فوجب ربطه وجعل الرماد كله والغاز في الداخل ذهابا وإياباً, إخواني صدقتم في قولكم الخراطيش عبارة عن قنابل فلا يتساهل أحد في الكبير وهو مقولة صادقة لما رؤي ما يفعله 36 جرام بالبنادق ألأولى إذا كانت دسته متواصلة من تكسير مع العلم أنها ذات حديد ثقيل.
*إخواني لا فائدة من الضغط فوق 36جرام العبرة بالرمان جرب ضغط 36رقم 3تحت الصفر و50رقم 6 جرام على شينكو تجد الأول أقوى كما أنه لافائدة من طول السبطانه 32عن 28 العبر بالضوق جرب أنت وأخيك على علبة من مسافة واحدة والخرطوش واحد والضوق واحد,وجعل 28 أضوق وجرب, الفائدة فقط أن السبطانة32 أضبط في القنص والرمي بسبب الطول فتضبط الوزنة بسرعة خاص للعجل على الطيار ألا ترى بعض البنادق وما وضع على سلمها من أكثر من رمانة.
*السبشل660 ,من أراد المعرفة عن أضرار الترهيم و السبشل 660 يراجع لردي الأول (لماذا الحقد على البيكال) ص38
*إذا قال لك أحد من يستطع التحدي فكأن المسألة حلبة (مصارعة) وهو متحدٍ للجميع صائب ومخطي يرد على الجميع فما أدري أأنا أشاهد راس إغليص ولا موضوع التسائلات عن البيكال من أهل الخبر والأسباب المضرة لها فلا يكون الحب المفرط من إخوانا أصحاب المعرفة يحملهم على الغيرة, إخواني القراء الأعزاء نعلم جميعا أن الصنع الإيطالي ذو جودة عالية ومن ورى خشم من يعارض ذلك, لاكن لا ننسى الغير من الْمُنَافسات مثل البيكال وغيرها والغريب أن سحب أقسام البيكال ثقيل إلا أنه ألأسرع في رمي الخراطيش لا أزيد على كلام الأستاذ الكبير الصياد المصري هذا في أول بدايات التنافس الجديد الغازي, فختبرو على أرض الواقع, فالذي لا يعرف يخرج الفشقة إلا بالضغط على الزناد أولى بخراب الإبرة إذا لم يكن هناك فشقه,وأولى بأن لايشكك بمصداقيات المنتديات الصيد الأمريكي بشراء إسم البيكال لطلبه الزائد عندها واليرجع إليه ويترك العجلة, وهي تصنع إلى الآن وتأتينا من الدولتين وسبب شراء اسمها مذكور هنا وأيضا ذكره أخونا الصياد المصري.
إخواني ألشكر موصول للكل.
(عفواً ماذا تعرفو عن الموديل الجديد للبيكال ومنظمه الغازي ومنافساته في القنص وتبريد النفس )
لا أحب القص لصق أحب التجربة أحب المعرفة أحب السبب قبل الحادثة) إرجعوا للموقع وإسمها بالإنجليزي يطالب المزيد.

بن مهنا
10/07/2008, 06:15 PM
عبدالله
مبارك م ع ق
بيض الله وجهكم كفيتو وفيتو
لكم كل التقدير والاحترام.

مبارك م ع ق
10/07/2008, 08:51 PM
[إخواني ألشكر موصول للكل. إرجعوا للموقع وإسمها بالإنجليزي يطالب المزيد.
http://www.mekshat.com/vb/Baikal MP-154
Baikal MP-154
إذا لم يفتح ضلل(Baikal MP-154) وضعه على قوقل

ابو خطاب
12/07/2008, 01:27 PM
صور لشوك (وصلة) البيكال شوك رفم 660 4 انش وهي من واقع تجربة تسوق لمسافة ابعد:

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images74/mk11162_٢٠٠٨٠٦٣٠١٧٧.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images74/mk11162_٢٠٠٨٠٦٣٠١٧٣.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images74/mk11162_٢٠٠٨٠٦٣٠١٧٤.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images74/mk11162_٢٠٠٨٠٦٣٠١٧٨.jpg

ابو خطاب
13/07/2008, 02:26 PM
صور لشوك (وصلة) البيكال شوك رفم 660 الاصلية (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1721118#post1721118).. اضغط لتشاهد

ذيب اليماني1
13/07/2008, 02:38 PM
من فضل الله تم قنص اكثر من عشرة ارانب بالبيكال الفيبر خلال اسبوع بشوك الفل جربت التشوك660 الاصلي لم ينجح معى وفيها زفها فوق

ابوخالد رحال
13/07/2008, 06:01 PM
السلام عليكم
ياجماعة الخير عندي استفسار ودي تفيدوني فيه ولكم جزيل الشكر
الشوك66 الاصلي احصله باالرياض او القصيم وهل هوصناعة روسية يعني من نفس الشركة لأنه اذا كان كذا ماعلى البندق خوف ( اذا احد يعرف من يبيعه يدلني عليه وجزاه الله خير)
سمعت ان محل الصياد اللي بالكويت سكر ماأدري هل صحيح

ابو خطاب
14/07/2008, 09:42 AM
من فضل الله تم قنص اكثر من عشرة ارانب بالبيكال الفيبر خلال اسبوع بشوك الفل جربت التشوك660 الاصلي لم ينجح معى وفيها زفها فوق

صيد ارنب.. اكيد فشق ضغط عالي .. ونسيت تفتح لمنظم الغاز عشان تروح الزفه.

ابو خطاب
14/07/2008, 09:57 AM
السلام عليكم

الشوك66 الاصلي احصله باالرياض او القصيم وهل هوصناعة روسية يعني من نفس الشركة لأنه اذا كان كذا ماعلى البندق خوف ( اذا احد يعرف من يبيعه يدلني عليه وجزاه الله خير)

راجع الخاص

المهمري
14/07/2008, 10:33 AM
صيد ارنب.. اكيد فشق ضغط عالي .. ونسيت تفتح لمنظم الغاز عشان تروح الزفه.

تشكر يابو خطاب انا عندي بيكال وتشوك 660 واشوف المركز لضرب الحلبي يزم فوق بشبر
وارمي بضغط32
سؤالي هل تقصد افتح للغاز اي اعدل المنظم لضغط اعلى ارجو التوضيح لاني وازن المنظم على اقل ضغط
افدنا ياذيب

dr.mekshat
14/07/2008, 11:08 AM
انا اشهد انها كلاشنكوف الشوازل
رضى من رضى وابى من ابي
والمثل يقول الميدان ياحميدان

ابو خطاب
14/07/2008, 05:51 PM
تشكر يابو خطاب انا عندي بيكال وتشوك 660 واشوف المركز لضرب الحلبي يزم فوق بشبر
وارمي بضغط32
سؤالي هل تقصد افتح للغاز اي اعدل المنظم لضغط اعلى ارجو التوضيح لاني وازن المنظم على اقل ضغط
افدنا ياذيب

انا ارمي بالرمنقتون ضغط 36 ومتظم الغاز على النص ولا تزم .. انت افتح عليه وجرب لين تروح الزمه .

المهمري
15/07/2008, 10:17 AM
انا ارمي بالرمنقتون ضغط 36 ومتظم الغاز على النص ولا تزم .. انت افتح عليه وجرب لين تروح الزمه .
عششششششششت يابو خطاب

مبارك م ع ق
15/07/2008, 02:05 PM
*أهلاً وسهلاً: نريد آرائكم ودرساتكم لي ألسبشل
وغيرها إليكم رأيي الخاص عن هذا الرقم 660
*السبشل660هيTRULOCK TKY 660:
*أولاً :هي امريكية .لاروسية ولاتركية,ومن أراد الإستزادة يسود هذا TRULOCK ويضعه على قوقل ألصور ويبحث وأيضا هي بإسم
Trulock Chokes Trulock Precision Hunter Choke Tube Remington 12 Gauge Turkey .660 (http://www.nextag.com/norob/PtitleSeller.jsp?chnl=main&tag=39161832&ctx=t3bSMZnO5p8dUXB%2Bc%2FttCVAmiE2bqGZv00Y8aNmHkd SIGj6kWVR7%2BM%2BfCU7rpqQNVagC3LZDZnnW%0AMPduc31zc %2F2QQndYP8gNTLBVR%2BAGGC%2BzopKXa2fA1g%3D%3D&ptitle=63119035)
وتأتي بعدة أشكال ومقاييس أخف من 660.
*نعم هي تأتي أحيانا مع الوارد الجديد للبيكال (رمنقتون) مع العلم أنها لاتوجد بالكتلوج في الوارد من أي الدولتين.
*مقياسها(ضوقها) يخالف مواصفات جميع البنادق.
*وجهة نضري:أنها تضر البارود مع الوقت , لضيقها الزائد,فالله أعلم أنها تابعه لأشكالٍ أنظرها هناك في تلك الصفحة المشار لها سابقالاترما بها إلا بفشق مخصص كمن يحمل ثلاث رمان كبار مثل all the way down to .660
*نصيحة:إعلم أن كثرة الحلبي والبلاستيكة الدافعة له جعلت لها وصلة أو سبطانة تسع لها وكان ذلك بدراسة.
*عليه إعلم أن قص غلاف الفشق مع النص (لكي تسير الطلقة 100 متر) عرضه للإنفجار إذ هي أوسع من الوصلة,وتخالف الخرطوش الأصلي.
* أخي الكريم السبشل لا تنطبق على البيكال بمعنا لاتنشد للآخر بل يبق سنتان وهو مدعات للإنفجار فالبعض يحك تلك التوصيلة فوق السنة لتنطبق, فيا تحملك يا البيكال صرتي في بعض يدين الشباب المنسمين , فيا صبرك,ترهيم, ووصل, وضغوط وعدم فتح للغاز لأنه يدوي بسبب العجز؟ فيا إخواني القراء الأعزاء انضروا لتوسع السبطانه بسبب الضوق الزائد أنظروه بعد أيام يكون في السبطانة قبل الوصلة أنضروه بلمعة السبطانة من الخارج يزيد مع الوقت عن الإتساع الذي جعل لسنة الداخلية لسبطانة, يزيد في البيكال وأي بارود رهم لها ذالك الضوق الزائد.
*إن حدك المور إجعلها فقط لضرورة,وستخدم ضغط32أو 36لأنه يكون في نضري أعلا أنضر إختلاف الرجف والصوت لكتمها الزائد, رأيي في وزن الغاز على الأصل, الذي جائت البندقيه موزونة عليه إذا كان الخرطوش 32أو 36 جرام والتوصيل السبشل 660.
*تنبيه جميع التوصيلات المرهمة الضيقة كا(ترهيم القصيم) والسبشل 660 يضربن يسار,وفتح الغاز أو شده لا يحل المشكلة,حاول أنت تعرف مرماها وأين تضعها عن الهدف, وغالبا قريبه من الهدف في السبشل, وليس السبب لميلان وإنما لي الضوق الزائد مما يجعل قطعت البلاستيك الدافعة للحلبي (الرمان) تنعلك وتميل بكثير من الحلبي فتلف ولا تكون متزنة,جرب ألف وحده , وأيضا إدفعها بالسبطانه بصيخ حديدي ونت مركب التوصيلة الأصلية ثم إدفعها ونت مركب السبشل أو الترهيم لاتخرج إلى متقطعة بخلاف الأصلية جرب ذلك .
* أخف الترهيم في نضري لقنص الطير البعيد والقريب, لطيار وغيره, ترهيم وصلة مأخوذه من رأس سبطانة الشوزن الأمركية أو مثلها لأنها أوسع من تلك فهي كالبالجيك وأصلها مدروس .
* عليه إذا كان هناك وصله لي السبشل بنفس المقاس لا تبخلو علينا,عن مكانها ورقمها,أو كان هناك طريقه.
*تجربتي للوصل الأصلية: في نضري أفضل وصله لجميع البنادق توصيلة رقم واحد. وصيد الطيار يبي صبر ويبي تدريب كثير ومواصلة بين فترة وأخرى ,وأذكر حرمة الصيد الذي لا يؤكل أو له فراخ في وقت الصيف والعقوبة سريعة(والذكرى تنفع المؤمنين)
*وفي نضري لا فائدة من الضغوط فوق 36جرام العبرة بالرمان, وأيضا بالضوق المعتبر, جرب ضغط 36رقم 3تحت الصفر و50رقم 6 جرام على شينكو تجد الأول أقوى كما أنه لافائدة من طول السبطانه 32عن 28 العبر بالضوق جرب أنت وأخيك على علبة من مسافة واحدة والخرطوش واحد والضوق واحد,وجعل 28 أضوق, الفائدة فقط أن السبطانة32 أضبط في القنص والرمي بسبب الطول فتضبط الوزنة بسرعة خاص للعجل على الطيار ألا ترى بعض البنادق وما وضع على سلمها من أكثر من رمانة.
* هذا رأيي وتجربتي وهو معرض للخطأ والدنيا كل يوم تتغير, فلا تبخل علينا برأيك وتجربتك,*نحن بنتضارك*

M.E.S.H.A.L
15/07/2008, 02:36 PM
الله يعطيك العافية

عبود1210
15/07/2008, 10:40 PM
ولا رد وين اهل الخبرة

شيروكي97
15/07/2008, 11:30 PM
عليكم السلام يمكن الاخوان يفيدونك-لكن انا معروضه على ب3000 هل سعرها مناسب مع العلم انها نظيف مره

عبود1210
16/07/2008, 12:10 AM
عليكم السلام يمكن الاخوان يفيدونك-لكن انا معروضه على ب3000 هل سعرها مناسب مع العلم انها نظيف مره

سعرها حلو كانها نضيفة مع العلم ان الجديدة بـ4000 ريال تقريبا حسب كلام الاخوان في المنتدى

مبارك م ع ق
16/07/2008, 05:36 AM
أخوي عبود: الغاز في البيكال الجديدة يكون موزون على 32و 36جرام
أما إذا أرت ترمي الضغوط العاليه حلها (السنه)إلى أعلى خمس دورات وذا لكت شد عليها إشوي وإذا رجعت لضغط الأول 32 و36رجع حد السنه لمكانها وهي عادتا تكون على حد الثقب والفتحت هناك
أخوي إذا شريت البيكال تعرف .راجع المواضيع السابقه مثل البيكال كسرها لو تقدر وموضوع آخر في منتدى ........ بعنوان البيكال مالها وما عليها .
*الغريب يا إخواني وأنت أيها القارء إني نزلت أمس موضوع بعنوان السبشل 660 في نظر الجميع ,وأتي به هنا,ممايجعله مدفوناً ولايستفاد منه ولا نستفيد, مع العلم أنه كثير ما يسائل عنه ؟؟؟؟
مايقصر طويل العمر يرجعه لمكانه(موضوعا) وله ألشكر والتقدير, وإن كانت نظرته صحيحه 100%لإدخاله هنا, لاكن لكثر التسائلات,والحيره عند الكثير عن السبشل ما يقصر أخونا العزيز على قلوب الكل.
والموضوع قد يطرح في منتدى آخر.

khamh
16/07/2008, 08:16 AM
ارجو الافاده للجميع يا اخوال :
س:ما هي طريقة الوزن للغاز ((للبيكال)) واتمنا تكون با الصور لتوظيح اكثر ؟
س:هل تختلف الوزن من نوع الى نوع اخر من الفشق ؟

ملاحظه :
اتمنا الاجابه في اسرع ما يمكن وبصور ولكم جزيل الشكر والعرفان ووضع كل نوع من الفشق ورقمه وما يلزمه من الوزنيه بالارقام .

مبارك م ع ق
16/07/2008, 09:00 AM
الغاز في البيكال الجديدة يكون موزون على 32و 36جرام
أما إذا أرت ترمي الضغوط العاليه حلها (السنه)إلى أعلى خمس دورات, وإذا لكت (أي توقفت عن تخريج الفشق)شد عليها إشوي وإذا رجعت لضغط الأول 32 و 36جرام رجع حد السنه لمكانها, وهي عادتا تكون السنه على حد الثقب والفتحت هناك في وزن الوسط ,الذي يصلح لضغط 32و36جرام
أهم شي رقم الجرام لا نوع الفشق فا 32 و36 جرام وزنه وسط (على أصل البندقية الجديدة) في جميع أنواع الفشق .هناك مواضيع تفي بالصور راجع المواضيع السابقه مثل البيكال كسرها لو تقدر .

khamh
16/07/2008, 11:11 AM
بيض الله وجهك مبارك م ع ق الله لا يهينك يا طويل العمر اما بخصوص البيكال الي عندي جديده فهذا يعني انها موزنه على الضغط الي تقول جعلك على القوه والله لا يحرمنه من هذا المشارك الأكثر من رائعه

المهمري
16/07/2008, 01:56 PM
الخ م ع ق ماقصرت
وش رايك بقص جزء من660 حتى تصير17.5 مثل البلجبك
افدنا ياطيب

القطاوي 2008
17/07/2008, 12:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله لا يهينكم ابغى مواصفات الشوزن الروسية
من حيث المميزات والعيوب
لأني لقيت وحدة وناوي أخذها لكن لامانع من مشاورة أخواني المكشاتيين
عجلوا علية يالنشاما لاني خايف تروح مني الشوزن وافلس من مقناص السنة هاذي
تقبلوا تحيات أخوكم القطاوي 2008

mogbl
17/07/2008, 12:43 AM
الأمور تروح وتجي على الفلوس ان كان تبي وحدة موقفه خذ بلجيكية والقديمة عملية لكن ماتحمل الضغط العالي والأكستريما افضل من الروسية
الله يوفقك بلي ترضيك

القطاوي 2008
17/07/2008, 01:14 AM
شرفني مرورك أخوي mogbl
بس بيني وبينك ما لقيت شوزن صارلي تقريبآ أسبوع وانا ادور
وطحت على الروسية لاني خايف أفلس من صيد السنة هاذي
واللي مامعة انت عارف وضعة بالمقناص

عبود1210
17/07/2008, 03:19 AM
السلام عليكم

س:وش فايدة الزر الي علية دائرة حمرا في الصورة لاني ما اشوف له فايده ياليت الي عنده علم يفيدنا

http://www.alhnuf.com/up/m2/365fee969d.jpg (http://www.alhnuf.com/up)موقع يوتيوب (http://all.alhnuf.com/%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%88%D8%A8-×××××××-144/)

وشكرااا

مبارك م ع ق
17/07/2008, 08:49 AM
هذاعبارة عن بنز صغير(زر) يعمل مع الطارق يختفى من أمام الزناد لينبهك إذا كانت البندقية غير جاهزة وليسة معباتا بالفشق ليس في السبطانة فشق للضرب ويظهر إذا عبيت.

أخواني راجعو موضوع: كسرها كان تقدر,لصياد المصري,ففي تلك المواضيع المميزات والعيوب,والله يثبتنا.
أنا لاأرى عيبا في البيكال, غير منظم الغاز فقط لمحتاجي الضغط العالي فوق 36 غرام وهو يدوي لاكن بمعرفته تنتهي المشكله وهو بسيط جدا, وهناك التفريق كباقي البنادق الجديدة وهو محلول كغيره, راجع موضوع السبشل في نضر الجميع, وهنا سابقا .

عبود1210
17/07/2008, 05:20 PM
اشكرك اخوي( مبارك م ع ق ) على الرد

dr.mekshat
19/07/2008, 02:01 PM
انا ياجماعه انا عندي وحده فيبر 30 انش
وركبت له توصيله 660 TKY
ورميت بالارسي الاخضر والكاكا والفوب والكلاسيك كللهن 36-6
كللهن رمي عادي او نوعاً ما جيد
لاكن يوم رميت بفشق الجزال او يسميه البعض ابو غزال 36-6 البرتقالي
والله ثم والله ثم والله اني رامي قوقسيه طيار وانه طايحه نصفين
متقطعه نصين ومعي شباب ماصدقو اللي شافوه الشاهد ان الجزال مع التوصيله 660
يبدع ابدااااااااااع القوقسيه تتطيح خرقه
واللي مو مصدق يجرب دسته وحده ثم يحكم ويعطينا رايه
هذا اللي صار معي وننتضر تجربه بعض الاخوان انا اقول ياشباب جربو دسته وحده
على الرمي طيار ثم عطونا رايكم بالجزال مع توصيله 660 وش يسوي

تحياتي للجميع

منير الخير
20/07/2008, 08:38 AM
والله إنك صادق مير صعب تضرب الهدف لطيار لأنها ماتفرق أبد, ون صرت ابواردي تقطعت,لو يفتح عليها اشوي.

ابو خطاب
22/07/2008, 11:38 AM
السلام عليكم

موجود في الرياض راسلني على الخاص . او الايميل : abo_khtab@gawab.com

مــاجــد
22/07/2008, 01:31 PM
مثل ما قالو الشباب بيكال وبس
ان اشهد انها ام خمس وبس

رفيع
22/07/2008, 09:28 PM
لولا اختلاف الآراء ,,,,,

لبارت السلع ,,,,,,

نقاش جميل جدا بين اخواننا ..

ولكن ..

يجذبني الى البيكال ( أم شكمان << :) الله يخس بليسك يا صالح ) رخصها وقيامها بالمطلوب الى حد ما ..

ولكن لو نظرنا الى البريتا فيجذبني لها مميزاتها الدقيقه جدا التي غالبا تكون خفيه عن عامه الناس,

ورغم دقه مميزاتها فهي ذات اهميه عاليه ,
...

ليكن هدفنا نحن القراء أخذ المعلومات والفائده من كلا الطرفين ( بما ان الموضوع اصبح -ان صح التعبير - :مقارنة بين البيكال والبريتا .)

وانظر ايهما اقرب الى سد حاجتك وايهما انسب من الناحيه الماديه ,

وشكرا للجميع

AZOO9Z
24/07/2008, 11:03 PM
لولا اختلاف الآراء ,,,,,

لبارت السلع ,,,,,,

نقاش جميل جدا بين اخواننا ..

ولكن ..

يجذبني الى البيكال ( أم شكمان << :) الله يخس بليسك يا صالح ) رخصها وقيامها بالمطلوب الى حد ما ..

ولكن لو نظرنا الى البريتا فيجذبني لها مميزاتها الدقيقه جدا التي غالبا تكون خفيه عن عامه الناس,

ورغم دقه مميزاتها فهي ذات اهميه عاليه ,
...

ليكن هدفنا نحن القراء أخذ المعلومات والفائده من كلا الطرفين ( بما ان الموضوع اصبح -ان صح التعبير - :مقارنة بين البيكال والبريتا .)

وانظر ايهما اقرب الى سد حاجتك وايهما انسب من الناحيه الماديه ,

وشكرا للجميع

هههههههههههههههههههههه ( ام شكمان)

بس كلام الاخ رفيع عين الصواب .\\

رجم قرناس
25/07/2008, 10:38 PM
تكفون ياللي عنده صور البرتا يعرضها ما اعرفها الا بالاسم

رفيع
26/07/2008, 01:27 AM
هذا رابط للأخ القدير عليان الليل ,,

يبين لك البريتا وما يأتي معها .. للي نا وي يشتري جديده
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=78026

البواردي_411
26/07/2008, 04:14 AM
انا جديد على المنتدى بس انا معي بيكال نفس الي تقوول فيبر اسود بس انها يبيلها تنضيف كل شهر من الاستخدام ولا حلوه مره وخفيفه جداا خذهاا وتوكل على الله وشكراا

اح ب2267
27/07/2008, 01:34 AM
اذا كانت يبكال روسية

فخذها ولا تشاور ونخوك

انا شخصياً معي بيكال والله العلي العظيم مارميت بأفظل منها وهي معي من فترة طويلة

عموماً حاول تآخذ الفيبر لأنها أخف وزن لك وعملية أكثر من الخشب

ايظاً حاول تآخذ 30 انش بتكون يعني ماصورتها أطول فهمت علي

وكل ماطالت الماصورة خف الرجف عليك وتسوق البندق اكثر من ال 28 انش
مع أن رجفها ماهوب شي وبتشوف بعينك

لعلي افدتك ونخوك

توكل على الله وخذه وهذا سعرها 5000 وفيها ممكن تآصل 4500 بس نادر وفي مكان دون مكان

عموماً خذها بالخمسة الآف طيبه مره

وتقوم بالواجب وتفي بالغرض وزيادة

وخذها قاعده السلاح الروسي دائماً يكون قوي وبدرجة ممتازه

وهذي بتكفي عن مشترى برتا بــ 14 الف وش 14 الف هذا والله شي مايصدق ولا راح اتهنى بها وهي بهالسعر الي يمصع القلب

14 الف على ايش قيمة سياره

وبتذكر كلامي بعد سنه او سنتين اذا الله مد لنا عمر

وبتقول

اثر هالي شروا برتا بــ 14 و 15 الف مخطين
وبتشوف اسعارها كيف بتصير

ونصيحتي لك خذها ونخوك ولا تشاور وفقك الله
والله الموفق

al3zeze
27/07/2008, 10:20 AM
بتوفيق الله

رجم قرناس
27/07/2008, 03:47 PM
بواريد بواريد بواريد ................ طيب وين الصيد اللي نستخدم فيه البواريد مايفيه الا علب الببسي نرميها على الطاير

_حائل_
29/07/2008, 04:20 PM
س: اذا رميت بفشق ضغط خمسين وانا ما وزنت البارود على ضغط خمسين وش يحصل للبارود؟

اتمنا من يعرف ان يجيب ويكون متاكد من الاجابه

أبو عزام12
29/07/2008, 08:46 PM

يا أخوان أنا عندي بيكال و أرمي فيها ضغط 32 رقم و ضغط 36 رقم واحد و منظم الغاز على ضغط أكثر من 36 غرام , فهل يؤثر على جودة الرش أو يزم ؟؟ أرجو الإفادة عاجلا الله يجزيك خير.

khamh
03/08/2008, 02:36 PM
اخوي هواوي9 ايش الشوكه الي تستخدمه في الرمي الله لا يهينك وبيض الله وجهك

khamh
03/08/2008, 02:44 PM
اخواني انا عندي استفسار انا عندي البيكال الروسيه فيها شوك4وحده من الشوك مكتوب عليه FXايش مدى هذا الشوكه ارجو الافاده والله يعطيكم الف عافيه

الاكستريما 2
03/08/2008, 04:17 PM
ماذا يحصل للبيكال لو وزنتها على ضغط 70 ورميت بفشق 32 ؟؟؟

جرة عقرب
04/08/2008, 04:52 PM
الله يعطيك الف عافيه على المعلومات الجيده

الاكستريما 2
07/08/2008, 01:54 PM
بعد ماجربت البيكال وش تقول فيها وش هي من لحية وكيف سوقها وصيدها

الاكستريما 2
08/08/2008, 10:32 AM
بعد ماجربت البيكال وش تقول فيها وش هي من لحية وكيف سوقها وصيدها

براونك
08/08/2008, 07:24 PM
مساكم الله بالخير انشالله طييبين عندي اسفسار بسيط
للاهل الشوازل الحين كم وصله تجي مع البيكال الروسيه
واطيب وصلة فيهن وهل تركب الوصلات الروسية في بندق ثانية
شكرين لكم حسن المعاونة

TIGER
09/08/2008, 06:42 PM
خوي الطير بعد ما جربت البيكال ممتازة جداً وسعرها رخيص
ما أدري كم وصلت الآن
--------------
يجي مع البيكال أربع وصلات وأحسنهن رقم // أو /// للقميري والحمام
ولا ترمي أقل من 36
تحياتي

الاكستريما 2
10/08/2008, 02:05 AM
مشكور اخوي تايقر على الرد

ابونايف الروقي
10/08/2008, 03:52 PM
شباب عندي اضافه الوصله 660 الطويله انا جربتها تسوق بعيد وتطربك بس تبي لها بواردي يحفظ رميها ودقيق في الاصابه ومضبوط والا تروح صيدتك ..

أبوأحمد98
11/08/2008, 01:07 AM
شريت بيكال جديدة ولكن ماعندي اي خلفية عن نظام الغاز للمعلوميه الفشق فوب 6/36 وكلاساك 6/32 ونوع ثاني مادي وش اسمه 7.5 فايليت توضيح لنظام الغاز به
والشي الثاني التشكات او الوصلات الي تجي معه فيه وصله مركبه بالماصورة مكتوب عليه F والباقيات وحدة مكتوب عليه M وic يليت توضيح وش وظيفة كل وصله وطريقة تركيبه .
وشكرا :)

محمد الرويس
11/08/2008, 02:25 AM
اخوي ابو احمد على حد علمي نظام الغاز لقوت البارود او خفه ونصيحه خله زي ماهو لا تفره يعني لا تقربه ابد إلى اذا بترمي ضغوط فوق الــ 40 g
اما الفشق اللي عندك طيب الكلاسك جربته لطيار لاباس فيه اما الـ 7.5 اضنه 32 g فكتوري وهذا حلو مره
وخفيف للحمام ولطيار بشكل عام اما الفوب هذا انا احسه صلف على البندق وحار على الضريبه ( الصيده )
بس حلو وانشالله انك ماخذته غالي ( ماضنيت والله شكله بــ 1800 وفوق هههههههه )
اما الشوكات تحكم في نشر الصتم ( الرشم ) ولا لها دخل في البعد او القرب يعني نفس المدا إلى حد كبير
بس عملها الاساسي في النشر توزع الرشم واحسنهن شوك 3 وتعرفه بعلامه عليه وهي ثلاثة خطوط صغيره على فتحت الشوك تشوفها واضحه اذا ناظرت في فتحت الماصوره ( مطلع الرصاص ) اختر ابو ثلاثه خطوط
وثبته وفيه شوك بــ 400 هذي حقت مسافات ( سوق ) حلوه مررررررررره اخذها اذا بترمي من بعيد ( كرك - نحم - ..... ) من هالقبيل
هذا على حد علمي واعذرني على الفلسفه والاطاله

والشاب الاعضاء والمشرفين فيهم من هو اخبر وافهم مني وبيفيدونك
وسبق ونزلو مواضيع مصوره عن نوعيه شوزنك

أبوأحمد98
11/08/2008, 03:24 AM
يعطيك العافيه أخوي محمد الرويس وماقصرت
لكن وشلون افك الشوك واركبه ويليت فيه شرح دقيق
وشكرا

khamh
11/08/2008, 09:46 PM
نريد الطريق المناسبه لعملية وزن الغاز للبيكال واتمنا تكون با الصور الموضح عليه على حسب ضغط الفشق واتمن الرد من الجميع مع التوضيح بالتفصيل

علي101
11/08/2008, 11:41 PM
للرفع .......

جول قميري
12/08/2008, 10:51 PM
السلام عليكم جميع

لقيت بيكال 30 انش مكينتها نظيفة من جدوا لكن من برا لك عليها شوي رايحة البوية .. بس موب كثير شوي ..لان راعيها مهملها

ومن داخل ما شاء الله نظيفة مررررة كنها ما استخدمت

وحادها علي 3500 ريال

وش رايكم اخذها؟

جول قميري
13/08/2008, 09:58 AM
السلام عليكم جميع

لقيت بيكال 30 انش مكينتها نظيفة من جدوا لكن من برا لك عليها شوي رايحة البوية .. بس موب كثير شوي ..لان راعيها مهملها

ومن داخل ما شاء الله نظيفة مررررة كنها ما استخدمت

وحادها علي 3500 ريال

وش رايكم اخذها؟

بسرعه رحم الله والديكم ابي الجواب الكافي قبل الجمعة

أبوإبراهيم1
13/08/2008, 12:43 PM
3000هذي قيمته
ولك التحية

هِـــرمــــاس
13/08/2008, 06:48 PM
اسعد الله اوقاتكم
حبيت استفسر عن اسعار البيكال الروسيه
سواء 28 او 30 اوحتى 32 ان وجد
يعني بكم تتراوح اسعارها بالعاده

ولكم جزيل الشكر

al_shamere
15/08/2008, 12:50 AM
ياجماعة الخير من اربع سنين وانا اشوف الشوازن التركيه والروسيه غازيه السوق ولاكن الناس لحد الحين ماهي راضيه تقتنع فيها بسبب عدم الثقه والامان والخوف من عدم جودتها ولاكن انا واحد من الناس جربته ولقيته عكس الكلام الي يقولون الناس قبل سنه تقريبن شريت بندق روسيه ام خمس نوع بايكل السودا الي تجي فيبر ولليوم عندي والحمدلله ماشكيت منه اب اي شي بالعكس رخيصه السعر وخفيفة الوزن وقليلة الخرابات وتصليحه سهل ومن كثر ما تعلمتله حولته من ام خمس الى ام ست واستعمالي انا اعرفه اقشر على البندق وارمي عليها من 24 غرام الى 46غرام وشريت عقبه شوزن قولد براوننق البراوننق اخربت وهي ماخربت للحين وبالنسبه للشوازن التركيه واحد من الربع شرا وحده ام بطنين من ثلاث اسنين وللحينه ماشالله عليها شغاله مثل الساعه 0
والغريب بالموضوع ان سعره مايجي ربع اسعار الشوازن الثانيه 0
ولاكن نبي نسمع من بعض الربع الي جر بو انواع ثانيه غير الانواع الي معتادين عليها 0

A506
15/08/2008, 02:46 PM
السلام عليكم

وش رايكم في البيكال:) ;)

الرجاء الرد السريع :d

هـدد
15/08/2008, 02:49 PM
[quote=A506;1791356]السلام عليكم

الرجاء الرد السريع :d[/q

:) .........................................حلوه ياولد الحلوين......................................;)

A506
15/08/2008, 02:55 PM
[quote=A506;1791356]السلام عليكم

الرجاء الرد السريع :d[/q

:) .........................................حلوه ياولد الحلوين......................................;)

وش قصدك اخوي...........

محب الكرك
15/08/2008, 04:52 PM
ادخل على هاالرابط وراح تستفيد
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=69818

_حائل_
21/08/2008, 01:18 AM
عندي بعد بيكال روسيه ابي اسئلكم عن الترهيم الي يبيله
وشي اخر ضغط ترميبه وكم يبيله من دسته حتى تنظف تكفون افيدون عنه
وش يبيله وشي افضل زيت يبيله . وشكراً

أبــــــوفهـــــــــــــــــــــــــــــد

دخنآوي
21/08/2008, 11:35 AM
.. اتوقع ان ماهذا مكانه الله يجزاك خير

اضغط على هالرابط واكتب موضوعك وانشاء الله يفيدونك الاخوان http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=58

حمدعبدالرحمن
21/08/2008, 03:00 PM
خذها ولا تتردد

_حائل_
21/08/2008, 07:00 PM
يا شباب انا اسئل عن احسن ماصوره وهل تحتاج لرهيم و وصل فقط وشكراً

الاكستريما 2
28/08/2008, 03:45 PM
شباب هل فيه وزنة لنظام الغاز بالبيكال ترمي من ضغط 28 إلى 40 وزنة وحده

عسـل
28/08/2008, 04:02 PM
والله يا شباب عجزنا من اللي يقولون البيكال شينه وزينه
وعجزنا نلقى فشق

وعجزنا نلقى صيد :)

اعطونا حل للبندق

عسـل
06/09/2008, 01:24 AM
يرفعععععععععععع

النصرواي
06/09/2008, 01:41 AM
:j والله اخوي خذها ولاتتردد

وبعدين سعرها الحين في ارتفاع انا لاقيها الحين 5200 مهيب مصرحة ولاشي

خذها بس والله يوفقك

صاهودM
06/09/2008, 02:02 AM
يا الربع تكفون الي يعرف جواب لسألي يجاوبني
هو صحيح ان كل تستتين لازم انضف الشوزن( البيكال فيبر )؟؟!!

ابو خطاب
06/09/2008, 02:24 AM
يا الربع تكفون الي يعرف جواب لسألي يجاوبني
هو صحيح ان كل تستتين لازم انضف الشوزن( البيكال فيبر )؟؟!!

لا مهب لازم تنظفها ولو ما نظفتها ما راح تلك ولا تتعطل . . بغض النظر عن (من الافضل التنظيف للحفاظ على السلاح). اقصد مهب زي الشوازن الاخرى بسبب عدم التنظيف قد تتعطل او تعلق.

صاهودM
06/09/2008, 02:47 AM
لا مهب لازم تنظفها ولو ما نظفتها ما راح تلك ولا تتعطل . . بغض النظر عن (من الافضل التنظيف للحفاظ على السلاح). اقصد مهب زي الشوازن الاخرى بسبب عدم التنظيف قد تتعطل او تعلق.

ما قصرت
لو ارمي فيها صندوق بدون ما انضفها عادي؟؟

بلاتين
06/09/2008, 02:53 AM
شباب هل فيه وزنة لنظام الغاز بالبيكال ترمي من ضغط 28 إلى 40 وزنة وحده

وزنة البلد انا مجربها من 24g الى 40g ترميه ...

الحرالاشقر
19/09/2008, 05:24 AM
مايحتاج تغيير الوزنه
لان اغلب الفشق عندنا من 24 الى 36

ذيب الحمادة
19/09/2008, 07:53 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عندي كم سؤال:D

س1 هل يوجدمشكله إذا صرت وازن المنضم على ضغط 56 ورميت ضغط 24
س2 إذا كنت مركب وصله حقت الفشق ورميت ضغط56 ورابعض عادي

ولكم جزيل الشكر

8238
20/09/2008, 07:36 PM
تحية طيبة لجميع الأعضاء ...
بالنسبة لوزن الغاز الذي طال الكلام حوله ، أُناس تقول إذا تبي ترمي ظغوط شدة عكس عقارب الساعة وهناك من الأعضاء من يقول العكس يقول أفتح خمس سنات حتى تصل الشرم (الفتحة) اللي في الأعلى
فأنا أقول لو أن أحد الأعضاء المتمكنين يضع لنا مقطع فيديو يوضح لنا طريقة الوزن الصحيحة سوى ضغط 36 أو أكثر
ولكم مني جزيل الشكر

المرن
21/09/2008, 01:16 PM
فأنا أقول لو أن أحد الأعضاء المتمكنين يضع لنا
مقطع فيديو
يوضح لنا طريقة الوزن الصحيحة سوى ضغط 36 أو أكثر

الكتابة تناسب المحترفين لكن المبتدئ يحتاج مقطع فيديو

8238
21/09/2008, 05:04 PM
الكتابة تناسب المحترفين لكن المبتدئ يحتاج مقطع فيديو

نعم صحيح مبتدئ ليس هناك عيبًا .
إن كنت محترف فاعرض لنا احترافك .
لك خالص الود

المستفهم
26/09/2008, 03:10 PM
أبشركو شريت وحده جديده بزيتها بسعر 4000 ريال

مخاوي 2008
26/09/2008, 09:09 PM
الله يطعمك خيرها ويكفيك شرها
أخوي كم أنش؟ ومن وين شريتها ؟هل صرحتها ولا أنتها التصريح لاني الصراحه ناوي أشتري قبل لا يقفلون التصاريح وشكراُ

8238
27/09/2008, 02:25 AM
أبشركو شريت وحده جديده بزيتها بسعر 4000 ريال

الله يعطيك خيرها ويفكك من شرها .

المستفهم
27/09/2008, 05:44 AM
الله يطعمك خيرها ويكفيك شرها
أخوي كم أنش؟ ومن وين شريتها ؟هل صرحتها ولا أنتها التصريح لاني الصراحه ناوي أشتري قبل لا يقفلون التصاريح وشكراُ
28إنش
شريتها من القصيم
صرحت لكن التصاريح تقفل في 10/10
والدوام يبدأ في 11/10 يعني شف التصريح أول إذا كنت حريص عليه وبعدين اشتر

مخاوي 2008
27/09/2008, 11:32 PM
أخوي المستفهم هل يداومون بعد بالعيد ولا لا
أنا قريت بالحد المواقع انهم يداومون باليل بس مومتأكد

abd-107
28/09/2008, 02:15 AM
يا خوان اللي يخبر وحده 30 إنش لا يبخل علينا يراسلني على الخاص ( يفضل الجديد )

المستفهم
28/09/2008, 06:08 AM
والله يالحبيب ما ادري مر على المركز وسأل واللي يسأل ميتهش

أسترا
28/09/2008, 07:01 AM
السلام عليكم
الله يعطيكم العافيه من أعضاء ومشرفين على الجهود المبذوله في إجابة الأعضاء على استفساراتهم واعطائهم الجواب الشافي والنصيحه . وجزاكم الله خير
ما أطول عليكم .. عندي باروده ام خمس بيكال الروسيه فيبر 30 انش اللى الكل يعرفها . الظاهر حتى اللي ما يعرفون الصيد يعرفونها من الدعايه اللى مسوينها لها الناس على غير سنع ... المهم انا جربت جميع التشوكات اللى تجي معها . وكلها دمار ما فيه شوكه تسوق بشكل صحيح اي بمعنى انك اذا حطيت النشيان الصغير اللى في اعلى القصبه على الهدف فمستحيل تصيده لانها اما يرح الحلبي يسار ولا يرتفع ؟؟ وبعد ماسمعت عن الوصله 660 اللي يمدحونها الكثير من البوارديه شريتها وجربتها . وبعد التجربه لاحظت انها تزم الحلبي فوق الهدف ويروح يسار يعني لازم اذا بغيت ترمي الهدف تحط النيشان تحت الهدف بمسافه وتحط يمين الهدف بمسافه يعني عيبين مو عيب واحد :( صحيح انها تسوق الحلبي ورميها حار لكن المشكله في وضعيت الرمي وطريقته .... فأرجو من اهل الخبر الإفاده .. لكي نصل الى حل شافي :) وصدق من قال(( ان الرخيص نغيص ))
هل فيه تشوك يسوق على الهدف مباشره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أسترا
28/09/2008, 11:12 PM
السلام عليكم
الله يعطيكم العافيه من أعضاء ومشرفين على الجهود المبذوله في إجابة الأعضاء على استفساراتهم واعطائهم الجواب الشافي والنصيحه . وجزاكم الله خير
ما أطول عليكم .. عندي باروده ام خمس بيكال الروسيه فيبر 30 انش اللى الكل يعرفها . الظاهر حتى اللي ما يعرفون الصيد يعرفونها من الدعايه اللى مسوينها لها الناس على غير سنع ... المهم انا جربت جميع التشوكات اللى تجي معها . وكلها دمار ما فيه شوكه تسوق بشكل صحيح اي بمعنى انك اذا حطيت النشيان الصغير اللى في اعلى القصبه على الهدف فمستحيل تصيده لانها اما يرح الحلبي يسار ولا يرتفع ؟؟ وبعد ماسمعت عن الوصله 660 اللي يمدحونها الكثير من البوارديه شريتها وجربتها . وبعد التجربه لاحظت انها تزم الحلبي فوق الهدف ويروح يسار يعني لازم اذا بغيت ترمي الهدف تحط النيشان تحت الهدف بمسافه وتحط يمين الهدف بمسافه يعني عيبين مو عيب واحد :( صحيح انها تسوق الحلبي ورميها حار لكن المشكله في وضعيت الرمي وطريقته .... فأرجو من اهل الخبر الإفاده .. لكي نصل الى حل شافي :) وصدق من قال(( ان الرخيص نغيص ))
هل فيه تشوك يسوق على الهدف مباشره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياجماعة الخير ............. نبي رد سديد :confused:

المستفهم
29/09/2008, 09:51 AM
أنا جربت f ولقيت مرماه زين

نصيحه لا تقعد تغيير من التوصيلات صدقتي مراح ترتاح حتى تبيع البندق حط توصيله f أو 660 واستمر عليه وراح تطربك بإذن الله .
أقر الموضوع من الصفحة رقم 1 وتلقى كل للي يفيدك عن البندق مميزاتها وعيوبها وتوصيلاتها مع الصور
الشباب ما قصرو كل شي فيه بها الموضوع بس وين اللي يقرا

م.بندر
01/10/2008, 01:08 AM
ابي 30انش مستخدمه الي عنده على الخاص لو سمحتو
:j

هارون97
01/10/2008, 03:37 AM
فيه وصلة مكتوب عليها ريكال هذي مظبوطة

ابوعبدالله 10
01/10/2008, 03:44 AM
السلام عليكم انا ابرد عليك اخوي أسترا
يخوي تلقا المشكله في بندق تلقا واحد لعاب فيها ياخي هذي شركه كبيره و معروفه معقوله مهب عارفه تضبط االوزنيه
انت بندقك منه العيب

أسترا
01/10/2008, 05:00 AM
السلام عليكم انا ابرد عليك اخوي أسترا
يخوي تلقا المشكله في بندق تلقا واحد لعاب فيها ياخي هذي شركه كبيره و معروفه معقوله مهب عارفه تضبط االوزنيه
انت بندقك منه العيب

هلا اخوي ابو عبدالله .. كل عام وانت بخير
اسمع وانا اخوك اول شي شركة بيكال مو شكره كبيره ..... من اواخر الشركات في العالم في صناعة البنادق
والمشكله التى ذكرته وهي (( ارتفاع الحلبى وذهابه يسار الهدف )) مو بس موجوده في بارودتي في جميع بواريد ام خمس MP-153 التى تنتجها شركة بيكال ... والعيب هذا في الشركة وفي التشوكات الفاشله التى تنتجها والمصيبه انها شوزن مو خرازه حتى الواحد يقول في صعوبه في وزنها . وعلى قول شيبانا انها بارودة الأعمى.............وبسأل كل واحد عنده بارودة بيكال أم خمس . اذا رميت هل تضع النيشان على الطير ((الهدف )) ؟؟؟
وارجو الإجابه بكل صدق وشفافيه

الحرالاشقر
01/10/2008, 05:21 AM
هلا اخوي ابو عبدالله .. كل عام وانت بخير
اسمع وانا اخوك اول شي شركة بيكال مو شكره كبيره ..... من اواخر الشركات في العالم في صناعة البنادق
والمشكله التى ذكرته وهي (( ارتفاع الحلبى وذهابه يسار الهدف )) مو بس موجوده في بارودتي في جميع بواريد ام خمس MP-153 التى تنتجها شركة بيكال ... والعيب هذا في الشركة وفي التشوكات الفاشله التى تنتجها والمصيبه انها شوزن مو خرازه حتى الواحد يقول في صعوبه في وزنها . وعلى قول شيبانا انها بارودة الأعمى.............وبسأل كل واحد عنده بارودة بيكال أم خمس . اذا رميت هل تضع النيشان على الطير ((الهدف )) ؟؟؟
وارجو الإجابه بكل صدق وشفافيه

انا عندي واحطها على الهدف ونادرا ماتخطي
شكل سبطانتك مايله

دروب السهر
04/10/2008, 02:48 AM
كل عام وانتم بخير ....

وش افضل شوك للبيكال للي يبغى يتصيد الجرجس ؟؟؟

اللي يجي فيها عليها حرف f

والوصلات الموجوده c ic m

وتعرفون ان الجرجس طيار وكميات كثيره لذلك وش احسن مقاس فشق

تكفون يا اخوان ابي الرد بسرعه لاي شخص يملك معلومه لاني غشيم شوي

دروب السهر
04/10/2008, 02:24 PM
مازلنا ننتظر راعي فزعه

الحرالاشقر
04/10/2008, 02:40 PM
اوسع تشوك
مدري هي
M or IC
شف ايهم اكثر فتحات تطلع هي الاوسع
واحرص على الفشق الضغط الاخف مثل 24
ترش بشكل متفرق
وبالتوفيق

ابونايف الروقي
05/10/2008, 11:18 AM
والله بالتشوك 660 انقش بها القوقسي وهو يمشي مليون على مسافه ولا شفت منها الا كل خير لا تزم ولا يسره ولا شي .. اخوي شيك على ماسورة شوزنك يمكن فيها خلل

shal10
05/10/2008, 11:36 AM
اضبط يدك عند الرمي ولا تزم
البعض مع الرجفة الخفيفة تتحرك يده

الشاعر العربي
05/10/2008, 12:08 PM
السلام عليكم

ياشباب شرينا روسية بس تفرش واجد والوصله اللي فيها ال f وسمعت ناس تمدح وصلة 660 هل هي فعلا زينة وماتفرش او كلام فاضي

هل اقدر اجربة على بندقي قبل اشترية ؟

وكم سعره ؟

ياليت احد يجاوب على اسئلتي

ابونايف الروقي
05/10/2008, 03:44 PM
السلام عليكم

ياشباب شرينا روسية بس تفرش واجد والوصله اللي فيها ال f وسمعت ناس تمدح وصلة 660 هل هي فعلا زينة وماتفرش او كلام فاضي

هل اقدر اجربة على بندقي قبل اشترية ؟

وكم سعره ؟

ياليت احد يجاوب على اسئلتي

حياك اخوي انا مجرب كل الوصل حقت الروسيه الوصل الي تجي معها وكان تبي تشوف الفرق خذ الوصله الاصليه 660 اضيق واطول من الوصل العاديه وتسوق ابعد بس نشرها موب واجد يعني يبي لها بواردي ..

متعب بن فهد
05/10/2008, 06:56 PM
السلام عليكم
الله لايهينكم على الموضوع التفاعلي
واحد من الشباب موصيني على بيكال فيبر جديدة أو مستعمله في الرياض وما حولها الي يخبر لي وين تباع لا يبخل علينا تكفون ...

وبل نجد
06/10/2008, 09:08 PM

وبعد ..

أخواني المكشاتيه

فيه سؤال وهو:

أنني عندي بيكال روسيه فيبر وأبغى أسأل عن الوصلة أو الشوكه اللي تسوق بعيد وتنتشر

الوصل اللي عندي موجوده مع البندق من الوكاله

اللي يعرف وش اسمها لايبخل :no2: :no2:

أخوكمـ:وبل نجد

المستفهم
09/10/2008, 03:16 AM
ياجماعه هل هناك شوزل بيكال مقاس 34 أنا أعرف 28 و30 لكن واحد يقول فيه 34 هل هذا صحيح

abo_abdalah
09/10/2008, 03:29 AM
ياجماعه الخيير تكفووون سؤال محيرني تكفوووووووون

يقولون انك اذا رميت بفشق رقم واحد وانت حاط التشوك رقم 660 او f يضر البندق؟؟؟

هل هذا صحيييح والا لا؟

ابو لارا
09/10/2008, 03:33 AM
انا عندي 30 و اول مرة اسمع 34 لكن يمكن مركب تشكـ طويل

ابوثراء
09/10/2008, 06:04 AM
هذي لسع في الطريق

المستفهم
09/10/2008, 06:07 AM
يقول واحد من الشباب شايفه بعيني وودي أتأكد من هالمعلومه

صاهودM
09/10/2008, 09:22 AM
ما عندي اي معلومة..

TIGER
09/10/2008, 05:03 PM
يمكن مع التشوك

لكن ماصورة لحالها ما أضن
حتى لو صارت طويله إلى هالحد تصير عله

شمايزر
11/10/2008, 11:58 AM
السلام عليكم
هذي الروسية أم حبه تجي 34 مع الوصله
ومعها توشكات الثلاث

جرة عقرب
11/10/2008, 01:48 PM
انا اللي خابره ان ام خمس ماتجي الا نوعين 28 او 30 انش

ر ب ع 666
11/10/2008, 01:55 PM
خبري والله يا أخوي أن مافيه ......
تقبل مروري....

dr.mekshat
11/10/2008, 02:18 PM
اطول من الـ 30 انش ماجا شي
بس يمكن خويك يقصد انها ثلاثين مع الوصله الباكستانيه الطويله تطلع 34
اتوقع انه يقصد كذا
تحياتي لك وتقبل مروري

المستفهم
11/10/2008, 08:16 PM
شكراً للجميع على التفاعل والمعلومة ودمتم سالمين

الصقري2000
12/10/2008, 10:55 AM
يمكن خويك يعطيك من الرخيص
هههههههه

الحرالاشقر
12/10/2008, 04:27 PM
34
غريبه يمكن انها جديده

المستفهم
13/10/2008, 12:52 AM
يمكن خويك يعطيك من الرخيص
هههههههه
هو يقول شايفه وبعد جديده يمكن يلعب علي لا تقول هالوقت مافيه شي مضمون اللي أعرفه 28 و30
تكبر وتبان لكن ماراح أخليه إذا كان مافيه 34 أبرميه بنباطه من القهر .
تسلم أخوي

المستفهم
13/10/2008, 12:55 AM
34
غريبه يمكن انها جديده
على قوله جديده والله أعلم .

بن مهنا
13/10/2008, 03:18 PM
مافي غير 28 إنش
30إنش
ادخل على الموقع هذا
http://www.baikalcanada.com/shot_guns_153.htm

المستفهم
13/10/2008, 08:44 PM
أخوك من جنبه بالانقليزي ثقافية في الحقيقة المانية .

دروب العنا
14/10/2008, 12:23 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

يالله حي النشاما

كيف حاللكم

طيبين ان شاء الله

استفسار بسيط-لان الا الان ما حصلت جواب شافي

بشان وزن غاز البيكال -نبغا لاهنتم الشرح مزود با الصوره ان امكن

علشان نعرف طريقه وزن الضغوط-وطريقه وزن بلد

شاكر ومقدر لكم0000

الصقري2000
14/10/2008, 02:14 PM
والله انا عندي بيكال
بس ما تحتاج لوزن غاز
لاني ما استعمل الا حجم36

موتي
14/10/2008, 09:54 PM
اذا كان عندك كتالوج الطريقه مبينه فيه

وسهله جدا

موتي
14/10/2008, 09:58 PM
مع التشك 660
تصير 34 انش

دروب العنا
15/10/2008, 01:52 PM
حياك اخوي

موتي

الله يعطيك العافيه

للاسف ما عندي كتالوج يا الغالي

هل ممكن احصل على كتالوج ان امكن

الى الان ما جانا الجواب الشافي

مشكور وما قصرت

ودمتم

ابونايف الروقي
15/10/2008, 04:00 PM
شباب من يخبر لي مخزن حق بيكال يشيل اكثر من خمس ؟

الشاعر العربي
15/10/2008, 05:24 PM
السلام عليكم

بالنسبة لاستفسار اخوي دروب العنا فراح تلقى على هالرابط لاخونا الصياد المصري مبتغاك

سم
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47524

وبالنسبة لاستفسار اخوي p52

انا شريت لي ثنين مخازن كبيرة مع سبرنقاتهن الاثنين ب 400 ريال

>>والله صار خبير بالروسية<<

الحرالاشقر
15/10/2008, 06:10 PM
شباب من يخبر لي مخزن حق بيكال يشيل اكثر من خمس ؟

هلا بك اخوي
انا شريت وصله ام ثمان من بريده برمضان
وتراها الفيبر الاصليه ب 400 ريال

بن نشار
17/10/2008, 12:32 AM
وصلة 660 القصيرة والطويلة وش الفرق بينهم

فارس الرس
17/10/2008, 12:50 AM
مرحبا اخوي
شاكر لك موضوعك

دروب العنا
18/10/2008, 12:49 PM
مشكور وما قصرت

الشاعر العربي

على الافاده الوافيه

يعطيك العافيه

ودمتم000

abo_abdalah
19/10/2008, 02:30 PM
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

ياجماعه الخير انا عندي سؤال محيرني تكفووون ابي جوااب

فيه ناس يقولون اذا رميت ب رقم1 او 2 او 3 والتشوك f او 660 يضر البندق

هل الكلام هذا صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصقري2000
19/10/2008, 08:48 PM
اشرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مافهمت

الشاعر العربي
19/10/2008, 09:19 PM
يخوي وصلة 660 ذي ناس يقولون ولابريال وناس تمدح دخنا والله والبندق تفرش؟

abo_abdalah
19/10/2008, 10:12 PM
يعني اذا رميت بفشق رقم واحد والا رقم اثنين والا ثلاثه والتشوك اللي انت حاطه على البندق f او 660 البندق يتاثر؟؟؟

هل هذا صحيح؟؟

S N I P E R
19/10/2008, 10:54 PM
ايه صحيح وانا اخوك
لانه ضيق مره
ومايتحمل الحلبي الكبير

بلاتين
20/10/2008, 01:19 AM
اخوي الشوك F عادي ارم فيه 1و2و3 وانا مجرب -2 ضغط اربعين عليه ولا ضره
اما الـ Tyk 660 رميت فيها رقم 1 36g وانتبه ترى ضيقه بالحيل يعني خطر اما الـ F مثل شوك M في البنادق الثانيه ...

بلاتين
20/10/2008, 01:23 AM
جربها منتب خسران والصراحه الـ660 ممتازه يبيلك تتعود على مرمها وتبي تضبط على البعيد ...

الحرالاشقر
20/10/2008, 03:20 AM
ايه يضر بالتشك 660

abo_abdalah
20/10/2008, 06:29 AM
الله لايهينكم يالربع وبيض الله وجيهكم

يعني اذا رميت ب رقم 6 والتشوك 660 مايضره عادي والا انا غلطان؟؟

ابو لارا
20/10/2008, 09:56 AM
ياشباب
انا عندي ام خمس روسية مرات ترمي ومرات لا وسألت واحد قالي وزن الغاز وضبطة لي وصارة افضل من اول

لكن حتى الان اعاني من المشكلة بس بشكل بسيط اتمنى لو احد يعرف كيف بط الغاز بالنسبة لفشق رقم 6 وضغط 36

بارود برنو
20/10/2008, 11:01 AM
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

ياجماعه الخير انا عندي سؤال محيرني تكفووون ابي جوااب

فيه ناس يقولون اذا رميت ب رقم1 او 2 او 3 والتشوك f او 660 يضر البندق

هل الكلام هذا صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحبا فيك اخي

اذا تبي سلاحك يعيش معك وماصوره البندق ماتتوسع لا ترمي بالارقام ماتحت الصفر

عنك مثلا رقم 9 تحت الصفر (المتوسع ) احتكاكه شديد جدا بالماصوره وياخذ من عمرها ولو كنت مركب تشوك ضيق راح يفجر الماصوره لا محاله

اما الارقام من (1) وفوق عاديه جدا احتكاك خفيف على الماصوره كل المسئله تضيق ازود داخل التشوك فقط

والتأثير راح يكون على التشوك المستخدم الا في حاله ارتخاء التشوك احتمال يسبب انفجار

تشوك 660 انا مجربه حلاته برقم 1 يسوق معك

اتمنى اني قدمت ما يفيدك

تحيتي

abo_abdalah
20/10/2008, 12:14 PM
مرحبا فيك اخي

اذا تبي سلاحك يعيش معك وماصوره البندق ماتتوسع لا ترمي بالارقام ماتحت الصفر

عنك مثلا رقم 9 تحت الصفر (المتوسع ) احتكاكه شديد جدا بالماصوره وياخذ من عمرها ولو كنت مركب تشوك ضيق راح يفجر الماصوره لا محاله

اما الارقام من (1) وفوق عاديه جدا احتكاك خفيف على الماصوره كل المسئله تضيق ازود داخل التشوك فقط

والتأثير راح يكون على التشوك المستخدم الا في حاله ارتخاء التشوك احتمال يسبب انفجار

تشوك 660 انا مجربه حلاته برقم 1 يسوق معك

اتمنى اني قدمت ما يفيدك

تحيتي

الله يبييض وجهك ومشكوور وماقصرت

الشاعر العربي
21/10/2008, 12:50 AM
شكلي ابدور احد عنده واجربة واعلمكم

المستفهم
23/10/2008, 12:56 PM

وش صار على

المستفهم
23/10/2008, 12:57 PM

وش صار على التجربة

سيف الجواء
29/10/2008, 12:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الى الأخوة الأعزاء في منتدانا الرائع

كيف عملية تنضيف البيكال

مع اني دخلت على المواضيع المثبتة وتنضيف ام خمس

ووجت بعض الإختلاف بينها وبين البيكال

المستفهم
29/10/2008, 07:34 PM
فيه موضوع خاص عن تنظيف البيكال بالموقع ابحث عنه وستجده بإذن الله

عاصوف نجد
31/10/2008, 03:57 PM

اولاً يا اخوان نبي نشرح نظام الغاز في البيكال هونظام غازي مغلق تحكم يدوي

ثانيا ًيصنف نظام الغازللبيكال إلى ثلاث اقسام اوثلاث قيسات للوزن
خرطوشة2.75 البيكال الجديدة تاتي موزنه على هذا النوع من الخرطوشات
خرطوشة 3 هي الماجنوم الضغوطات المتوسطة
خرطوشة3.5 هي السوبر ماجنوم الضغوطات العالية :p تكسير الكتوف

في رأيي لا تغير في ضغط البندق الجديده اي خرطوشة 2.75 :no2:

اسباب إنفجار الماصوره في البيكال

1 إنسداد فتحات الغاز الموجوده في نصف السبطانه
2 استخدام خرطوشة 3.5 وهي موزونه على خرطوشة2.75
وهذايعود لنظام الغاز المغلق

عيوب البيكال
1 نظام الغاز اليدوي
2 خشونة الصناعة
3 البندقيه ثقيله مع الامام
4 التشوكات ليست جيدة (في الرش)وليس الجودة
5 طريقة إفراغ الطلقات من البندقيه خطرة
6 التنظيف كل 4إلى6 دستات
7 حرارة السبطانه
مزايا البيكال

1 سعر البندقية جيد
2 جودة ماكينة البندقيه
3 توفر قطع الغيار
4 قلة اللك
5 البندقيه ذات جودة عاليه لمن يطبق التعليمات

الدليل على ان البيكال بندق ممتازه
تباع في امريكا وكندا

تباع بأسم شركة رمينغتون

لكن لااقول انها افضل البنادق فيه ماهوافضل منها .

أرجو اني افدتكم

النشمى22
31/10/2008, 04:04 PM
خرطوشة2.75 كم أخر ضغط ترميه يعني 40أو38

سيف الجواء
31/10/2008, 11:07 PM
مشكور اخوي

بس والله بحثت ومالقيت شي

الرجاء منك او من غيرك وضع الرابط

ولكم جزيل الشكر

المستفهم
01/11/2008, 01:14 AM
http://75.126.184.24/~mekshat/vb/showthread.php?t=163769

هذا موضوع جديد عن تنظيف البيكال وترى أخوك من جنبه بالروابط

الفزعه
01/11/2008, 02:38 PM
السلام عليكم حبيت اسأل اعضاء المنتدى انا عندي احد الملاقيط
اللي بالترباس0 منكسر هل يلزم اصلاحه واذا كان كذلك وين
احسن مكان لتصليح الروسي علما اني في مدينة الرياض

dsam999
01/11/2008, 03:50 PM
مشكووووووووووووووووور

بووووووو فيصل
11/11/2008, 12:36 AM
السلام عليكم اخواني

استفسار عن البيكال

فيه خبر جاني من ناس موثوقين انه فيه دفعه من البيكال صينيه تقليد

هل هذا صحيح؟

فيه احد سمع عنها

وكيف افرق بينها

بن مهنا
11/11/2008, 07:09 PM
السلام عليكم اخواني

استفسار عن البيكال

فيه خبر جاني من ناس موثوقين انه فيه دفعه من البيكال صينيه تقليد

هل هذا صحيح؟

فيه احد سمع عنها

وكيف افرق بينها

الله اخوي اول مره اسمع عنها
ما اعتقد الرشاشات والخرزات المسدسات فيه صيتة اما البيكال مااعتقد.

رحال الرياض.
12/11/2008, 09:01 PM

انا عندي بيكال وعندما اريد تفريغ الفشق من الشوزن تلك فقط
الرمي ممتاز ولاتردف ولاكن العيب المذكور سابفا
الفزعه ولكم جزيل الشكر
الاتقول الشايقي ولاضاوي وكلهم والله معندهم سالفه
يتعلمون فى روسنا

بلاتين
12/11/2008, 10:21 PM
انا عندي بيكال وعندما اريد تفريغ الفشق من الشوزن تلك فقط

هلا فيك اخوي رحال اذا جيت تفرغ البندق من الفشق عندك الزر الي ينزل الفشقه في التحضير اضغط عليه تنزل الفشقه لاتشيل يدك وعشق البندق بسرعه ماتلك ويطلع كل الفشق ورى بعض .

ان شاء الله اني افدتك.

جوكر
13/11/2008, 01:10 AM
السلام عليكم
ياأخوي رحال الرياض

أولاً: الطريقة اللي قالها لك اخوي بلاتين ضبطت معك وإلا .. لا......؟؟؟؟؟

ثانياً: اللي يلك عندك الضرّاب وإلا الفشق مايطلع من المخزن....؟؟؟؟

.

ابونايف الروقي
13/11/2008, 11:37 AM
يالله انك توفقه وتزين شوزنه .. ترا التنظيف ضروري نظفها وجرب الشوزن والله بتحس بالفرق الواضح ..

ابونايف الروقي
13/11/2008, 11:38 AM
شباب الله الله بالتنظيف تراه ضروري جدا والله تحس بالفرق بين الشوزن قبل التنظيف وبعد التنظيف ...

رحال الرياض.
13/11/2008, 03:08 PM
اشكر الجميع على الردود
الاخ بلاتين
اكيد على شان اطلع الفشق لازم اضعط الزرار المذكور ولاكن لافئدة
الاخ جوكر الضراب يلك
الاخp52
مافيه طلعة صيد الا بعدها افكها تماما قطعه قطعة وتنظيف فى الكمبرسر والديزل
احس ان فيها شي يدقر وحيانا تسلك وهذا نادر

بارود برنو
14/11/2008, 01:20 PM
كم تسوى البيكال جديدة فيبر؟

اخي الحبيب مساك الله بالخير

يمنع منعا باتا التطرق الى ذكر اسعار الاسلحه الناريه في منتدى مكشات

واطلب من الجميع دخول هذا الرابط لاهميته

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=32337 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=32337)

تحيتي للجميع

رحال الرياض.
14/11/2008, 09:17 PM
اشكر الجميع على التفاعل

رحال الرياض.
14/11/2008, 09:27 PM
نعتب على المشرف الذى نقل الموضوع بدون الرسال رساله للعضو لكي يتابع موضوعه لاني دخت وانا بحث عنه وعن طريق قوقل وجته يرجى من المشرفين عن نقل او حذف ابلاغ برساله ترسال لعضو وبه الرابط

بووووووو فيصل
15/11/2008, 12:21 AM
السلام عليكم
طريقة وزن غاز البيكال ام خمس

خطورة اخلال الوزنيه:

عدم اتمام عملية اخراج الفارغ والتلقيم.

اولا:
طريقة عمل الغاز
-عند شد القرص ينضغط الصمام الحلزوني وتضيق الفراغات فيه
فينحبس الغاز جزيئا ويرتفع الضغط داخل الحجره.
وهذا ملائم لذخائر الضغط الخفيف.
-والعكس عند ارخاء القرص يتمدد الصمام الحلزوني فتتسع الفراغات فيه
ليخرج عبرها الغاز من نافذتين اعلى حجرة الغاز ويخف الضغط
وهذا ملائم لذخائر الضغط العالي.

ثانيا :
كيف تعرف اذا الوزنيه مظبوطه ولا لا
(للبنادق المستعمله)او (الجديده)
اذا كانت سليمه راح تنتش الفارغ من 2 الى 3 متر
اذا كانت ابعد من 3 متر
فالغاز قوي ويجب تلف الغاز(بأستخدام مفتاح الغاز الي يجي مع البندق) عكس عقارب الساعه.

اذا كانت اقل من 2 متر
فالغاز ضعيف ويجب تلف الغازعكس عقارب الساعه

ويكفي تلف الغاز ربع لفه يعني اذا ما ظبطت تلف زود شوي
الين تظبط الوزنيه

مع مراعات انه ما تتجاوز دورتين كاملتين
في كلا الحالات
لانه اذا زادت عن لفتين
راح يتسبب بأشعار حجرة الغاز وتلف السلاح

اذا البندق جديده
وانت ترمي بظغط 36 او 32
خلها على وزنية الوكاله

اتمنا اني افدتكم

بارود برنو
15/11/2008, 12:22 AM
نعتب على المشرف الذى نقل الموضوع بدون الرسال رساله للعضو لكي يتابع موضوعه لاني دخت وانا بحث عنه وعن طريق قوقل وجته يرجى من المشرفين عن نقل او حذف ابلاغ برساله ترسال لعضو وبه الرابط

اخي الحبيب رحال الرياض

هناك قوانين مثبته في الخيمه يجب على كل عضو الاطلاع عليها

9) الاستفسارات عن الاسلحه تكون بالمواضيع المخصصه للاستفسار و اي أستفسار مستقل في موضوع سيحذف مباشره

بقيه الشروط

القوانين الأساسية لخيمة أدوات الصيد:

1) مراعاة ضوابط منتديات مكشات العامة في الكتابة.
2) مراعاة تخصص الخيمة وعدم طرح مواضيع خارج إطارها.
3) تجنب ذكر أسعار الأسلحة النارية وذخائرها .. لا بأس بالنسبة للهوائيات.
4) تجنب ذكر أماكن بيع الأسلحة النارية وأماكن شراءها.. لا بأس بالنسبة للهوائيات.
5) أي موضوع يتعلق بالمسدسات الهوائي منها أو الناري سيحذف مباشرة.
6) أي موضوع يتعلق بالرشاشات والأسلحة العسكرية مثل الكلاشنيكوف والإم 16سيحذف مباشرة ويتم أنذار صاحب الموضوع واذا لم يلتزم بذلك سيعرض نفسه للأيقاف النهائي .
7) أي موضوع يتعلق ببنادق الصيد الكبيرة (7mm فما فوق ) مثل الشتاير والشميزر وأم صلب والشاخوفة وأم أصبع سيحذف مباشرة.
8) مكشات ليس مكاناً لعرض أو طلب الذخائر والأسلحه المرخصة وغير المرخصة أو المهربة او أجزائها.
9) الاستفسارات عن الاسلحه تكون بالمواضيع المخصصه للاستفسار و اي أستفسار مستقل في موضوع سيحذف مباشره
10) أي موضوع يتعلق بالتعديل على البندقيه أو الذخيره سواء كانت سلبيه أو إيجابيه يعتبر مخالف لنظام المنتدى و سوف يحذف مباشره
11) لمشرف الخيمة الحق في حذف - تعديل - قفل أي موضوع أو مشاركة تخالف الشروط المذكورة أعلاة..

شاكر لك اهتمامك في امان الله

بووووووو فيصل
16/11/2008, 07:18 PM
العذر والسموحه اخواني على الخطاء الموجود في طريقة وزن الغاز

اذا كانت اقل من 2 متر
فالغاز ضعيف ويجب تلف الغازعكس عقارب الساعه

المعلومه الصحيحه

اذا كانت اقل من 2 متر
فالغاز ضعيف ويجب تلف الغازمع عقارب الساعه

رحال الرياض.
17/11/2008, 02:12 PM
شرح وافي وكافى
كفووالله الشكر كل من شارك فى التوجيه
انا جبت بندق مثل اللى معي وجربت اناتوش اللى يسحب الفشق وبدلته ومازال العيب
وخذت الماصورة وصارت ماتلك عند اخراج الفشق ولافيه اى اشكال

محب الرمنغتون
24/01/2010, 09:39 PM
بغيت أسأل

رايكم في وصلة مخزن البيكال بحيث تخلي البندق أم عشر بدل ماهي أم خمس , أحد جربها ؟