المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تنسخ محتويات كرت ذاكره القارمن

ماجلان
01/03/2003, 07:54 PM
بواسطه هذا
http://www.mekshat.com/pix/upload/images/garmin reader.jpg

هذا هو مبرمج كرت الذاكره لاجهزه القارمن
من مميزاته
لا تحتاج الاعتماد على الاخرين لتحميل الخرائط لجهازك
يمكنك من تحميل الخارطه من المابسورس سي دي الى كرت الذاكره خلال مده زمنيه قصيره جدا مقارنه بالتحميل عن طريق الوصله
يمكنك من اعطاء اصدقائك نسخه من الخارطه الموجوده على جهازك

masiri
01/03/2003, 10:15 PM
ياخوان هل تعرفون أين الاقي هذه الوصلة؟؟؟؟؟

ابوهلا
02/03/2003, 03:15 PM
جزاك الله خيرا يا ماجلان
وكثر الله من امثالك
ولكن الا يمكن تنزيل المواقع والمسارات والخوارط من ذاكرة الجهاز الى الكمبيوتر عن طريق وصلة ال ups وبرنامج الماب سورس ثم تحميلها الى جهاز اخر لاني فعلتها ونجحت
تقبل تحياتي

ماجلان
02/03/2003, 06:21 PM
انا لا املك جهاز قارمن ولا استطيع الحكم
ولكن بما انك قمت بهذا ارجو ان تتكرم وتطرح موضوعا جديدا يشرح كيفيه ذلك ليستفيد منه اخوانك

ابوهلا
02/03/2003, 07:05 PM
طلباتك اوامر يا بعدي ويستاهلون بس اصبر علي شوي ولو تقولي كيف ادرج الصور يكون الايضاح افضل:D

ماجلان
02/03/2003, 07:21 PM
ادراج الصور سهل جدا

انقر على ايقونه صور التي تظهر على الشريط اعلى هذه الصفحه
حمل الصوره التي ترغب
انسخ الرابط الموضح بعد انتهاء التحميل ( هناك رابطين انسخ الرابط السفلي )
الصق الرابط في المكان الذي توده في موضوعك
انقر على " شاهد الرد " لتتمكن من مشاهده الموضوع قبل اعتماده
هذا كل شيئ

ابوهلا
05/03/2003, 06:33 PM
الاخ ماجلان بعد التحيه والاعتذار على التأخير
اما الطريقه فاعتقد ان الكثير يعرفها ولا باس من ايرادها للفائده
اولا تقوم بانزال محتويات القارمن من نقاط ومسارات وخوارط للكمبيوتر بواسطة برنامج الماب سورس وبعد ذلك تذهب الى ادات تحديد الخوارط وتسمي المناطق الي فيها احداثيات ومسارات باسماء تختارها ثم تحفظها بهيئة.map file
بعدين تتصرف بالملف على كيفك وتقدر تعمل ابلود لجهاز قارمن اخر بواسطة الماب سورس. بعد ان تفتح الملف بالمابسورس.

بـــدر
11/03/2003, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته،،،
وبعد حبيت اشكرك أخوي ماجلان على المشاركات الجيده والمفيده
والله يكتبها لك في موازين اعمالك انشالله ، لاكن عندي استفسار بسيط بنسبه للجهاز الذي صورته
اعلاه (USB card programmer) قد راسلت الشركه المصنعه وافادوني انه فقط ينزل
المعلومات سواء نقاط او خرائط للكرت فقط اتجاه واحد يعني من الجهاز الحاسب عن طريق وصله
USB الى الكرت الذي يركب بجهاز (GPS) يعني ما تقدر تسحب خريطه من (GPS) الى الحاسب الشخصي. فا ياليت اخوي ما جلان تصحح معلوماتي او قد يكون فيه جهاز اخر
،
، بنسبه لك اخوي (هــلا ) ياليت تشرحل لي بتفصيل الطريقه التي ذكرت عن سحب الخرائط و وتحميلها
في جهاز اخر لانني قمت بتحميل خريطه الرياض وكلفتني (100 ريال) والان حبيت اسحبها من ذاكرة
جهازي واعطيها لصديق ما قدرت يعطيني رساله مفادها ان لا يمكن تنزيل الخريطه من الجهاز
( يعني يا انها محميه او مشفره بحيث ما تنزل) هاذ الي على حسب فهمي،، بنسبه للخرائط التي موجوده
اساسا في (ماب سورس) نعم تقدر تنزلها ولاكن سواها لا لا يمكن ،،، اذ عندك طريقه افزع لي ودي انزلها
في المنتدى كي يستفيد منهت الاخوان،
وشاكر لكم على تعاونكم وخاصه اخوي ما جلان لان له مشاركات فعاله الله يجزاه ويجزاك ويجزي كل من عمل عمل في فايده لآخوانه المسلمين

بـــدر
12/03/2003, 09:04 AM
وينكم يا الربــع

ماجلان
13/03/2003, 08:00 AM
الرجاء التحقق من كتالوج المبرمج هــنا (http://www.tramsoft.ch/downloads/garmin/usb-data-card-programmer_users-guide.pdf) ومن ثم اخباري بالنتيجه
حسب لغتي المتواضعه فان الكتالوج يوضح بان المبرمج ينقل معلومات الخرائط من و الى كرت الذاكره
على العموم انا لا املك هذا الجهاز ولا املك جهاز قارمن فان كانت المعلومات التي نقلتها خاطئه فاقبل اعتذاري مع العلم انك ربما سالت عن جهاز اخر

بـــدر
13/03/2003, 07:29 PM
حياك الله اخوي ما جلان على سعت الصدر بس انا راسلت الشركه قبل يومين وافدوني ان فقط يسحب المعلومات من الجهاز(PC) الى الكارد فقط اتجاه واحد (One way ). بس الحقيقه انا ما جربت الجهاز بصفه شخصيه عشان احكم عليه، بس المرجو من الاخوه الي عنده الجهاز يجربه ويفيدنا ومشكور اخوي ماجلان

ماجلان
13/03/2003, 11:06 PM
الجهاز اللي انا اتكلم عنه http://www.mekshat.com/pix/upload/images/garmin%20reader.jpg

واللي انت تتكلم عنه يمكن هذا http://www.mekshat.com/pix/upload/images/010-10363-00.jpg

ربما ان السبب هو اختلاف الاجهزه ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكن بعد التدقيق والتمحيص اتضح بي ان اللي عطاك المعلومه ما عنده سالفه

هذا العلم من دليل برنامج المابسورس
http://www.mekshat.com/pix/upload/images/Image1.jpg http://www.mekshat.com/pix/upload/images/Image2.jpg

والحكم متروك لك

dvbdbc
15/09/2004, 09:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشرفنا الله يشرفك دنيا واخره.

انت طرحت هذا الموضوع منذ فتره لكن عندي استفسار

عندي كرت المدن 8 ميغا ، وعندي كرت 128 ميغا من AMAZON.COM

وقد لاحظت في احد المحلات انهم يستعملون نفس الجهاز الذي وصفته في نقل المدن الى الكرت
هل استطيع ان انقل المعلومات الى كرت 128 باستخدام usb programmer
حيث اني لا احبذ استبدال الكروت في الجهاز ، وفي حال فقدان معلومات المدن
يقولون ادفع $$$ مره اخرى على دقيقة من التحميل.

علما بان ال usb programmer قيمته 200 الى 250 من بره

ماهي نصيحتك يامشرفنا ؟

تحياتي
ابو سجاد

firas_wisam
15/09/2004, 12:32 PM
قلت ان الجهاز يقرأ الذاكرة لجهاز القارمن ولاكن لم تذكر نوع الجهاز
ثانيا انا لدي قارمن ليجيند ولايحتوي على ذاكره يمكن اخراجها كيف الطريق للوصل اليها مع الشكر والامتنان لا اتحافنا بالمعلومات القيمه والى الامام

ماجلان
15/09/2004, 07:38 PM
الأخ الكريم dvbdbc
أعذرني أخي فأنا لا أعلم ان كان بالامكان وضع أكثر من خارطه على كرت الذاكره . لو كان الجهاز لدي لجربت وأخبرتك بالنتيجه
تخمينا أنا لا أظن ذلك ممكنا ولكن سوف أقوم بالبحث وان جد جديد أخبرتك

الأخ الكريم فراس

أنا لم أذكر أن " الجهاز يقرأ الذاكرة لجهاز القارمن "
أنا ذكرت أن الجهاز يقرأ كرت الذاكرة لجهاز القارمن
أرجو أن تكون الصوره أوضح الان
بالنسبه لسؤالك الثاني أخي الكريم الاحداثيات والمسارات يمكن انزالها من الجهاز بواسطه برامج مثل المابسورس أو التراك ميكر او الاوزي اكسبلورر
بالنسبه للخرائط المحمله على الذاكره الاضافيه في الجهاز أنا لا أعلم حاليا عن برنامج أو طريقه تمكنك من انزالها من الجهاز

طخطيخ
16/09/2004, 02:27 PM
الف شكر اخوي ماجلان

استفدت مك الكثير

صيهد
22/09/2004, 03:14 PM
اخي بدر

ذكرت انك حملت خريطة الرياض وكلفتك 100ريال

هل ممكن تفيدنا هل هي تستاهل واسم المحل لو سمحت

شكرا

dvbdbc
23/09/2004, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم صيهد

اعتقد ان الاخ بدر يقصد خريطة الرياض من دار موجه ، هي نفس الخريطه التي في خرائط المدن
التي تركب مع الكرت لكل المدن بحدود 500-600 ريال وبدون كرت 350-400 ريال في فروع دار موجه
واعتقد انهم يركبوا خريطه مدينه واحده ب 80 ريال الآن

واتمنى ان ترخص الآن بعد ان فكت خرائط الشرق الاوسط بواسطة الاخ ابو عبد الله حفظه الله
والتي فيها معلومات اكثر من خرائط المدن من دار موجه.

تحياتي

ابو سجاد