المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة قير سلفرادو 2011 تكفوون

فهد ابويوسف
10/11/2015, 06:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان عندي مشكلة بسلفرادو 2011 مكينة 5.3 هبلت فيني والله العظيم
القير عندي 6 غيار لكن التبديله الاخيره ماتجي الا اذا شلت رجلي عن الدعسه يعني السياره توصل لسرعة 160 ولازالت بالتبديله الخامسه واذا شلت رجلي تبدل سادس وتريح لكن غصب عني ترجع السياره لسرعة 120 كأن التبديله الاخيره ماتشيل السياره نهائي فوق 120…يعني بالمختصر اذا ابي امشي فوق 120 ماتمشي السياره الا بالخمس ولا بلاها … وملاحظه السياره امشي عليها على الراحه والاحظ تبديلاتها طبيعيه وممتازه الا بالتبديله الاخيره ماتمشي فوق 120 الا ترجع خامس ويرتفع الضغط عندي…وللعلم مرات تبدل سادس عادي لكن تحت ال120 لكن فوق هالسرعه مايشيل السياره الا الخامس

1-بدلت حساس TPS والثروتل وبرمجتهم ولازالت المشكله موجوده

2-شلت دبة التلوث ولازالت المشكله موجوده

3-ركبت طرمبة بنزين جديده ولازالت المشكله موجوده

4-فحصت القير كمبيوتر سليم وسويت له اعادة برمجه ولافي فايده

الله يعافيكم اللي عنده علم او مرت عليه هالمشكله يعلمني ماودي العب بالسياره اكثر من اللي حصل والمحلات شقو جيبي فلوس وطمع

ملاحظه : الفصله شايلها يعني السياره ماتفصل على سرعه معينه وتسكر عدادها شايلها صاحبها الاول

الحربي 591
10/11/2015, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان عندي مشكلة بسلفرادو 2011 مكينة 5.3 هبلت فيني والله العظيم
القير عندي 6 غيار لكن التبديله الاخيره ماتجي الا اذا شلت رجلي عن الدعسه يعني السياره توصل لسرعة 160 ولازالت بالتبديله الخامسه واذا شلت رجلي تبدل سادس وتريح لكن غصب عني ترجع السياره لسرعة 120 كأن التبديله الاخيره ماتشيل السياره نهائي فوق 120…يعني بالمختصر اذا ابي امشي فوق 120 ماتمشي السياره الا بالخمس ولا بلاها … وملاحظه السياره امشي عليها على الراحه والاحظ تبديلاتها طبيعيه وممتازه الا بالتبديله الاخيره ماتمشي فوق 120 الا ترجع خامس ويرتفع الضغط عندي…وللعلم مرات تبدل سادس عادي لكن تحت ال120 لكن فوق هالسرعه مايشيل السياره الا الخامس

1-بدلت حساس TPS والثروتل وبرمجتهم ولازالت المشكله موجوده

2-شلت دبة التلوث ولازالت المشكله موجوده

3-ركبت طرمبة بنزين جديده ولازالت المشكله موجوده

4-فحصت القير كمبيوتر سليم وسويت له اعادة برمجه ولافي فايده

الله يعافيكم اللي عنده علم او مرت عليه هالمشكله يعلمني ماودي العب بالسياره اكثر من اللي حصل والمحلات شقو جيبي فلوس وطمع

ملاحظه : الفصله شايلها يعني السياره ماتفصل على سرعه معينه وتسكر عدادها شايلها صاحبها الاول

اعتقد لها علاقه مع فك الفصله لان اغلب اللي يفكونها يسون برمجه لغيارات القير.....كتأخير التعشيق مثلا!

فهد ابويوسف
10/11/2015, 09:56 PM
سويت برمجه للقير مرتين وتنظيم تبديلات ولانفعت واساسا التبديلات زينه الا الاخيره بالسرعات العاليه

يالبى الهلا
10/11/2015, 10:28 PM
مادام التبديلات طبيعية ولا فية حنة ولاونة فيكون هذا طبيعي من فك الفصلة لانها تؤثر علي نظام القير
هذي السيارة صممت للاعمال الساقة وليس السرعة الفائقة فمادام فصلتها تحمل الاعطال كل بعد فترة
انا من راي ترجع نظام الفصلة ويضبط القير غير كذا خساير علي الفاضي امل ان تقبل كلامي القاسي

فهد ابويوسف
10/11/2015, 10:31 PM
ابد مو قاسي الله يعافيك بس مو معقوله 130 سرعه عاليه…!! السياره ب130 تمشي بالخامس والضغط على 3 ونص

جني صغير
10/11/2015, 11:17 PM
مادام التبديلات طبيعية ولا فية حنة ولاونة فيكون هذا طبيعي من فك الفصلة لانها تؤثر علي نظام القير
هذي السيارة صممت للاعمال الساقة وليس السرعة الفائقة فمادام فصلتها تحمل الاعطال كل بعد فترة
انا من راي ترجع نظام الفصلة ويضبط القير غير كذا خساير علي الفاضي امل ان تقبل كلامي القاسي
اخوي المكينه 5.3 هذي صغيره
اما الاستخدام للأعمال الشاقه هي مكينه 6لتر و 6.2لتر للأمريكي 2500HD و 3500HD
اما 5.3 تجي لقطاع عشره الاحجام صغيره

فهد ابويوسف
11/11/2015, 03:04 AM
المكينه الصغيره 4.8
المكينه 6.2 للدينالي
مو معقوله 5.3 ضغطها 3ونص على سرعة 130 المنطق يا اخوان

aziz85
11/11/2015, 08:08 AM
السلام عليكم

سؤال : هل أنت مركب جنوط أو كفرات مقاساتها غير مقاسات الوكالة ؟

ترى تأثر عن تجربة !!

ateeq7
11/11/2015, 08:58 AM
ما شاء الله عليك عملة كل شي
انا نصيحتي و الله العالم اذا زيت الجير و فلتر الزيت ما يحتاج لهم تغير لا تفكر في الموضوع انا كنت اعتقد انه عندك مشكل في الحساسات الجير بس انته تقول فحصة كومبيوتر وهل طلعة عندك تربل كود اذا الكومبيوتر ما جابلك اي كود في السيارة نظام التشغيل عندك جيد
خلينا نفكر في الموضوع من ناحية اخرى بخصوص الحرارة و اشتغال مروحة وتماتيك لتبريد المحرك هل تفصل عندك
هل يوجد عندك حارة في الجير
انا رائي اذا ما بين الكومبيوترالفحص شي امروك طيبة

وطن العزة
11/11/2015, 09:19 AM
المكينه الصغيره 4.8
المكينه 6.2 للدينالي
مو معقوله 5.3 ضغطها 3ونص على سرعة 130 المنطق يا اخوان

والله غريبه لأن موتري 4.8 قير 4 نمر على ال120 الRPM على 2

حتى لو قلنا إختلاف الكوارين يفرق بس مو لهالدرجة! ! 3.5 بالخامس

عموما ودي افيدك لكن ماعندي علم عن هالمشكلة

فهد ابويوسف
11/11/2015, 10:45 AM
السلام عليكم

سؤال : هل أنت مركب جنوط أو كفرات مقاساتها غير مقاسات الوكالة ؟

ترى تأثر عن تجربة !!

نعم جنوطها حق وكالتها

فهد ابويوسف
11/11/2015, 10:58 AM
ما شاء الله عليك عملة كل شي
انا نصيحتي و الله العالم اذا زيت الجير و فلتر الزيت ما يحتاج لهم تغير لا تفكر في الموضوع انا كنت اعتقد انه عندك مشكل في الحساسات الجير بس انته تقول فحصة كومبيوتر وهل طلعة عندك تربل كود اذا الكومبيوتر ما جابلك اي كود في السيارة نظام التشغيل عندك جيد
خلينا نفكر في الموضوع من ناحية اخرى بخصوص الحرارة و اشتغال مروحة وتماتيك لتبريد المحرك هل تفصل عندك
هل يوجد عندك حارة في الجير
انا رائي اذا ما بين الكومبيوترالفحص شي امروك طيبة

-من ناحية الحراره كانت ترتفع وشلت الثرموستات والحراره صارت طبيعيه والمراوح تفصل وممتازه
-حرارة القير اذكرها بالصيف كانت بين 80 و90
-لكن مسألة زيت القير انا شاك فيه اكثر من واحد فحصه بعضهم يقول متسخ وبعضهم يقولون زين … انا شاريها مستعمل وما ادري صاحبها الاول بدل الزيت ولالا لأنها ماشيه 160 الف وخايف من التبديل او حتى تبديل 2 لتر كل مره علشان التنظيف لأني شاك بعلاقتها بمسألة التبديلات وماحبيت اغامر

فهد ابويوسف
11/11/2015, 10:59 AM
والله غريبه لأن موتري 4.8 قير 4 نمر على ال120 الRPM على 2

حتى لو قلنا إختلاف الكوارين يفرق بس مو لهالدرجة! ! 3.5 بالخامس

عموما ودي افيدك لكن ماعندي علم عن هالمشكلة

بمجرد مشاركتك واهتمامك افدتني الله يجزاك خير وأكدت وجود خلل بالسياره

هكيير
11/11/2015, 01:04 PM
السلام عليكم
متا غيرت زيت القير والفلتر ؟؟؟؟؟؟؟؟

فهد ابويوسف
11/11/2015, 01:12 PM
وعليكم السلام
ماغيرته ياغالي انا خايف من تغييره مدري صاحبه الاول غيره عند 70 الف ولالا انا سمعت اذا ماغيره عند 70 الف ماينفع تبدله بعدين…السياره ماشيه الآن 160 الف

الحربي 591
11/11/2015, 01:25 PM
وعليكم السلام
ماغيرته ياغالي انا خايف من تغييره مدري صاحبه الاول غيره عند 70 الف ولالا انا سمعت اذا ماغيره عند 70 الف ماينفع تبدله بعدين…السياره ماشيه الآن 160 الف

ياخوي كلامك صحيح من ناحيه ارتفاع RBM

لكن زيت القير... غيره مع الفلتر ووجه الكارتير.. اهم شي..

انا اول مره غيرته على 270 الف تقريبا...
والان ماشي 380 الف
وماواجهت اي اشكاليه ولله الحمد

ساري الليل 44
11/11/2015, 01:28 PM
اللعب في القير الاوتوماتيك خطير وما
هو طيب يعني تبي تذبح نفسك وش بعد
170 كم .
شوري عليك تعوذ من ابليس ورجع القير
مثل ماجاء من بلاده وبإذن الله تشوف خير.

فهد ابويوسف
11/11/2015, 04:03 PM
ياخوي كلامك صحيح من ناحيه ارتفاع RBM

لكن زيت القير... غيره مع الفلتر ووجه الكارتير.. اهم شي..

انا اول مره غيرته على 270 الف تقريبا...
والان ماشي 380 الف
وماواجهت اي اشكاليه ولله الحمد

والله الظاهر هذي آخر الحلول عندي اذا ماحددت المشكله بالضبط

فهد ابويوسف
11/11/2015, 04:05 PM
اللعب في القير الاوتوماتيك خطير وما
هو طيب يعني تبي تذبح نفسك وش بعد
170 كم .
شوري عليك تعوذ من ابليس ورجع القير
مثل ماجاء من بلاده وبإذن الله تشوف خير.

ياخوي انا ماقلت ابي اسابق بالسياره…انا رب أسره وكبير بالعمر واعرف الخطأ من الصواب لكن انا اتكلم عن مشكله بالسياره تبدأ من سرعة 120 الى اقصى سرعه بالسياره ولازم اصلحها وابي ارجع السياره مثل ماجت من بلادها على ماقلت

الحربي 591
11/11/2015, 10:25 PM
والله الظاهر هذي آخر الحلول عندي اذا ماحددت المشكله بالضبط

ا
انا ماقلت لك حل :D
قلت هذا الشي المفروض تسويه...

قلت للوكاله او الورشه بغير زيت القير... يوم قلتها تقال داخل عليهم بشوزن.:D... و يبدا التحقيق :)
متى اخر مره غيرته.؟.. يوم قلت ماغيرتها.. ولا مره... يعتذر يقول ما يغيره لانه ماشي كثير... المهم اني اصريت انهم يغيرونه..
تسمع صوت وانت ماشي؟
ينقص الزيت؟
ومدري وش!
انا اختصرت السالفه وقلت عطوني التعهد ان اي شي يصير للقير بعد التغير على مسؤليتي... لكن بشرط.. شغل العامل يكون نظيف وعلى اكمل وجه

.....
وزيت القير بعد التغيير لا تحاول تدعس بقوه. اول 50 كيلو او 100 كيلو..
بعدها امورك سليمه..

فهد ابويوسف
16/11/2015, 12:40 PM
انا وديت السياره للوكاله اليوم وبتابع معاهم المشكله وراح اكتب في هذا الموضوع الحل بإذن الله حتى يكون هذا الموضوع مرجع لمن يعاني من المشكله نفسها ولم يجد لها حل…اشكر كل الإخوه الذين بادروا بالرد وبذلوا معي جهودهم للوصول للحل…تحياتي للجميع