المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب ابغى اجمع مساراتي على القارمن وعجزت !! من يساعدني ؟

العيد
16/01/2007, 06:35 AM
السلام عليكم
الاخوة الكرام عندي قارمن 176 واحاول اضيف مساراتي المحفوظة من كل رحلة على برنامج الماب سورس ثم ارسلها على القارمن والعملية ناجحة في السابق لكن بعد كثرة المسارات المحفوظة توهقت القارمن يرفض يخزن اكثر من 15 مسار !! سؤالي هل هناك طريقة لضم مساراتي من مناطق مختلفة لبعضها البعض وجعلها في ملف واحد أقصد عندما ارسلها للقارمن تكون هناك على انها مسار واحد ولا تملأ علي الذاكرة

عمو
16/01/2007, 04:33 PM
أشتري لك شريحة ونزل المسارات عليها بعد معالجتها ببرنامج ماب إيديت

العيد
16/01/2007, 06:36 PM
شكراً جزيلا عمو :)

طيب برنامج ماب ابديت يقدر يجمع المسارات على كيفي ؟

عمو
16/01/2007, 09:40 PM
طبعاً يمكنك ذلك ويوجد شرح وافي بالمنتدى عن هذا البرنامج الرائع حتى أنه يمكنك إنتاج خريطة كاملة من مساراتك

العيد
17/01/2007, 12:19 PM
اشكرك يا عمو :)

جربت البرامج اللي بالمنتدى وتناسب واحد يسوي خرائط ويضيف عليها تراكات ومشكلتي غير لان عندي خرائط الصحراء وما اقدر اضيف عليها اي شيء ولو احاول راح تنمسح الخرائط من الذاكرة :confused:

انا عندي مسارات محفوظة على القارمن وبعضها قصير مثل طريق للمخيم بس ومحفوظ على انه مسار . حاولت اجمع المسارات في مسار واحد عشان يبقى مجال اسجل مسارات جديدة لكن الماب سورس وصلها ببعضها بخطوط واعتبرها مسار . . الخ تلخبط راسي الظاهر ما فيه حل :looney:

عمو
17/01/2007, 08:41 PM
يوجد شرح وافي بالمنتدى عن برنامج يضيف للشريحة خرايط جديدة بدون التعرض للخرايط الموجودة بها أو مسحها

عمو
26/03/2007, 10:07 PM
الأخ العزيز / العيد
يمكن تحويل ملفات التراك الموجودة عندك عن طريق برنامج الماب سورس إلى ملف DXF ومن ثم يمكن التعامل مع الملفات عن طريق برنامج الأوتوكاد ودمجها في ملف واحد ثم تحويلها إلى تراك واحد مدمج يمكن فتحه عن طريق برنامج الأوزي ومن ثم يمكنك تنزيله على جهاز الـ GPS على أنه 1 تراك.
العملية ليست سهله وخطواتها طويلة وكنت ناوي أشرحها ضمن موضوع مزايا برنامج الأوزي لكن للأسف لم يكن هناك أي تجاوب من الأعضاء عن ما تم شرحه وإيضاحه بالرغم من كثرة عدد زوار الموضوع وإذا حبيت أن أقوم بتحويلها لك إلى تراك على برنامج الأوزي أو إلى ملف IMG بحيث يمكن تضيفه لخريطة الصحراء خبرني إذا كان لا زلت مهتم بذلك

العيد
05/04/2007, 01:06 PM
تسلم يا عمو الله يطول في عمرك . . صراحة ما انتبهت لردك وكنت فاقد الامل :)

صدقني اي شرح تكتبه راح يفيد الكثير على مر الوقت وكثير من الشباب يعتمد على خاصية البحث ويجمع المواضيع والشروحات اللي يبغاها ويستفيد منها وينسى يكتب رد اما لان الموضوع مكتوب من زمان او لكثرة المواضيع اللي جمعها واستفاد منها ومثلك يا عمو يستفاد من علمه وخبرته بها المجال .

بالنسبة لمشكلتي في تجميع المسارات هي ناتجة عن صغر ذاكرة القارمن فهو ما يستطيع تخزين 20 مسار او 30 على الاكثر واحيانا الواحد يطلع عنده خطوط خاصة به يبغى يضيفها او مسارات داخل الصحراء يبغاها ثابته دائما بالقارمن ؟؟

طيب لو اضفناها ماراح تأثر على خرائط الصحراء وهل احتاج لذاكرة اكبر ؟

لك جزيل الشكر على اهتمامك ومتابعتك

ابوقاسم
05/04/2007, 01:43 PM
اخواني الاعزاء مثل هذي المواضيع تثري المنتدى وتجذب اليه مستخدمي هذا النوع من الاجهزة ومن يهوى مثل هذه التقنية
ونسبة الزوار تدل على ذلك وليس الكل مسجلين
وربما عدم الرد على المواضيع يكون هذا سببه فلا يفتركم هذا الحال
ولكننا بحاجة لمثل هذه الشروحات تفيدنا وتفيد الزائرين وهذا من خدمة المسلم الذي يثاب عليه المرء
وانت هنا لاتبحث عن الشهرة والمال ولكن عن تقديم الخير لاخوانك في المنتدى
وجزاك الله كل خير لما تقدمه لاخوانك ومن يستفيد من الزائرين
وتقبل تحياتي

جابر1
05/04/2007, 02:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخواني العيد و عمو

يعلم الله كم سررت بما طرحتموه وكم هو مفيد لي ولجميع مستخدمي هذا الجهاز.
واظم صوتي لصوت اخي ابو القاسم بقوه بأنه ليس كل من يقراء لايتفاعل . فالكثير يقرا وينتضر المزيد ولاكن لايرد. وهذا امر قد تعودناه
.
ولاكن عزائنا الوحيد هو ان مانكتبه سوف يبقى لله.
وسوف ياتي من يستفيد منه يوماً ما .
اما موضوع الاخ العيد فاني اعاني منه كثيرا وابحث عن من يساعدني فيه .
واصلو ارجوكم وانحن في انتظاركم