المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحاجه وكبرياء كائن حي ...... بيتر السروات

بيترالسروات
02/12/2015, 10:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجمل تحية مع نسمات دخول المربعانية ...

هذا سلمكم الله واحد وهو صغير كان مهمته في العائله رعي الاغنام ...يقول وكنت ارعى غنمي بالقرب من بعض المزارع في قريتنا لوجود عشب حولها ....يقول وكنت وقتها شقي ويدي خفيفه على قول المصارية تلتف بحرير ههههه حرامي محترف اتمتع بمواصفات عاليه في التسلق والدخول من اضيق الجحور...ولا اخفيكم اني سطوت على بعض المزارع ولكن كلها لاشباع جوعي فقط وليس للعبث .......... لكن بعض المزارع صعب تسرقها حولها شبوك واشواك ..وهذه المزارع تكون في العادة حديقة غناء ..عنب .. رمان .. يوسفي ... مشمش ..خوخ يعني تقوطر ساعبيلك اذا مريت من جنبها ولكن قد تصبح مفقود اذا حاولت سرقتها...لان اصحابها مهتمين فيه وبعض الاحيان يموهن انفسهم وينامون فيها لحمايته ( كوماندز) ...طبعا هذي المزارع لناس حالتهم الماديه طيبة اما حنا يالفقارا راس مالنا كم شاه وخروف وعنز يقول.. وانا كنت نحيف جدا تشاهد علي وعثاء السفر ولست مسافر

والثوب مقطع و الطاقية لا تعرف انها طاقية الا اذا تحققت منها ... وليست طاقية كاملة .. النصف الاخر ماكول اكلته العنز هههههه اذا شاهدتني تشعر بزهد في الحياه .. لو استطاع احد وقتها التقاط صوره لي لن يصدق احد صورته ولن يصدق بوجود مثل هذا الكائن على وجه الارض .. ولكن ما يصبرني اني لست الوحيد فكثيرين من نفس الماركه في ذلك الوقت

يقول وفي يوم كان صاحب المزرعة وهو شايب ليس بالكبير جدا فيها ...فشاهدني وان ارعى الغنم بالقرب من مزرعته فدعاني بصوت عالي لانني بعيد عنه ... ... طبعا يا الربع لما يناديك زمان رجل كبير لا يسعك الا ان تقول لبيه وتحضر سريعا

وصلت ودخلت تلك الحديقة الغناء واول مرة اشاهدها من الداخل جنة مصغرة ومن شدة ما سالت سعابيلي حشوت نصف الطاقية المتبقي في فمي وانا اركض للشايب

ولا اخفيكم كنت استرق النظر يمين ويسار لكي اجد ثغرات بها لغزوها لاحقا.. وصلت سلمت على راس الشويب وكان ولده جالس بجانبه وهو في عمري وانا اعرفه جيدا طبعا ..انا اعتقدت انه سوف يجود علي ببعض خيرات المزرعه ....قال لي الشايب قلي يا فلان .... قلت سم يا عم ... قال من يطرح الثاني انت والا ولدي .... ضحكت وقلت والله لا مردغه لك ....بعفوية الطفولة البائيسة ...قال لولده قم يا فلان يالله تطارحوا هههههههه ولده كان ولد نعمه ليس بالفل كامل يعني نصف فل ...وقف ولده وهو ليس حق مطارح ولكن يطيع شايبه
... ولكن حظه الاقرد طيحه عندي
سيقاني من نحافتها وقوتها تقول حديد سطعشر ملي ... الجلد اربع طبقات مقاوم للمطر ..
الاظافر طوال وغير مستويه عدة مقاسات .... الزبدة كاين بدائي عنيف جدا :D:D ..اعلن الشايب بداية الجولة .ولم يشعر ولده الا بهذه السيقان والعراقيب الي تقول زراديه متكلبتن فيه ..والله ياني حسته وطارحت فيه يمين ويسار وللحق رائحتي قامت بدور في عزل الضحية عن العالم الخارجي ... قال شايبه خلاص خلاص انت الفايز واخذ يصارخ على ولده افا افا افا...... بعدها بفتره قابلت الولد وعرض علي عرض صعب اني ارفضه ...مقابل اني اخليه يطرحني ويفوز علي راح يعطيني من مزرعتهم عنب .. انا رفضت الا اذا اعطاني كيلوا ((مشكل)) .عنب و رمان ومشمش .. تم الاتفاق وبعد كم يوم قال الولد لابوه انا صرت قوي ادعي ولد فلان وانا اويرك فيه ...تحمس الشايب واطلق صوته كالرعد يزمجر تعال يا ولد فلان ......وبدات الجولة الثانية ومثلت احسن تمثيل ..الجوع يا الربع كافر والحاجه ....دبغني ولد العز(( بكيفي )) واستانس الشايب وضحك وهو يصيح كفو يا اولدي كفو هههههههونفذ ولده وعده لي وجاب الكيلو وزياده اكرام لابن الغابه الي هو انا ...الحاجه بعض الاحيان تحدك على التنازل عن كبرئاك

...،،،،،،،، تمت ،،،،،

وتقبلوا خالص التحية .. اسعدكم الله في الدارين .....

وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعيا

،،،،،،

قوافي ( أم نهار )
02/12/2015, 11:51 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تبي الصدق لو أنا مردغت ولد النعمه عقب ما آكل كيلو الفواكه :mad: ما اخليه يكشخ بالفوز على حسابي وفقري ..
حلوه كوماندوز :D ذكرتني بعريفة المقصف تحط كرسيها عند الباب وكل من قرب حوله بالمسطره الخشب :no2: ،،اللي طرفها حديد حسبي الله ونعم الوكيل ..
وسع الله صدرك بالعافيه سالفه جميله ،،الشكر الجزيل اخي الكريم
تحياتي وتقديري واحترامي

Al3rands
09/12/2015, 01:36 PM
كفو يا ابن الصحراء ومن له حيله فليحتال

شرقا
11/12/2015, 11:19 PM
ههههه وانت تتكلم عن صاحبك اتخيل ماوكلي
اكيد كان ضرب ولد النعمه مثل اكل الزبيب والعنب والرمان بعد
كل دبغه بكيلو فاكهه يابلاش

طلال مكشاتي
12/12/2015, 08:47 PM
هههههههههههههه
الله يسعدك يارجل

بيترالسروات
17/12/2015, 02:25 PM
والله اني اسعد بمرور الكرام على سالفتي واقتطاعهم من وقتهم للمشاركة ..
لي عودة للتعليق ووالله ان ظروف عملي وانشغالي هي ما يعقيني للمتابعة والرد
فاعذروني بيض الله وجيهكم ..

بوابراهيم ع
02/02/2016, 09:25 AM
أسلوبك ممتع .. شكراً لك على هذا الطرح الجميل
الله يسعدك