المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في السياره

Mamdoh1978
11/12/2015, 10:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لدي سياره هيونداي اكسنت موديل 2010 اتوماتيك 1600 سي سي زجاج كهرباء
السياره جيده والماتور جيد واقوم بتغير الزيت للسياره من اجود انواع الزيوت ذيت بترومين a1
السياره موجوده معي من سنتين تقريبا والحمد لله جيده جدا ولكن من حوالي اسبوع تقريبا كنت رايح لمشوار ولم اكمل 15 دقيقه الا وانا سمعت صوت بخار او ماء ولم الاحظ ارتفاع في درجه حراره السياره او اي شياء واول كا سمعت هذا الصوت توقفت جنب الطريق وابطلت السياره وبدات افحص السياره وجدت بخار من خلال غطاء الردتتير وفتحت الغطاء ولم اجد به ماء وبعد ذلك وجدت ذيت من جنب السياره فوق كارتيرة زيت الهيدروليك المهم قمت بقياس ذيت الهيدروليك ووجدته لم ينقص كثيرا وبعد ذلك جبت ماء وبدات تشغيل السياره لاضع الماء بها ولكن السياره لم تدور ابدا فسحبت السياره الي الميكانيكي وقالي لي ضع ماء في السياره وضعت ماء وبدات تدوير السياره ولكن لم تشتغل ابدا ثم فتح علبه الماتور من فوق ووجد ناكل في سنون سير الكاتينه وقالي لي اني الماتور خربان انا حتي هذه اللحظه لم اصدق كلامه فارجو من اصحاب الخبره افادتي جزاكم الله الف خير وشكرا

Mamdoh1978
12/12/2015, 03:06 PM
لو سمحتم عاوز رد على الماتور كده خربان ولا لا وكيف اعرف انى الماتور لسه سليم

SGL
13/12/2015, 01:13 AM
ليس لدي الخبره الكافيه في نوع سيارتك بس إذا تقصد بسير المكينة هو سير التايمن داخل المكينة أنصحك بعدم تشغيلها كل ماتحاول تشغلها راح تضرر أكثر والحل معه راح يكون مجازفه إنك تغيره وتجرب إذا أشتغلت السياره بدون صوت أو رجه أمورك في السليم وإذا إشتغلت وكان فيها رجه أو صوت بداخل المكينة فيكون البستن أو البلوف تكسرت أو صار فيها ضربه بسبب تفويت أو إنقطاع السير
ملاحظة:
عند تركيب السير الجديد يحتاج وزنيه بالملي وتغير البواجي وأتمنى الأخوان يفيدونك

Mamdoh1978
13/12/2015, 10:11 AM
نعم هو سير التايمن داخل الماكينه شكرا لك اخي SGL

Mamdoh1978
13/12/2015, 08:24 PM
سؤال مهم يا اهل الخير لو الماكينه خربانه وقافشه تلف ولا لا