المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطرود التي تخرج اخر فترة التطريد افضل

جهاد التميمي
06/03/2016, 12:38 AM
الإخوة بخيمة النحل والمناحل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنويا افقد عدد من الطرود التي تخرج اول فترة التطريد مع العلم انني اتبع الطرق السليمة بتسكينها بالخلايا ولايتم اخراج الملكة من القفص الا بعد ثلاثة ايام ويكون النحل له اثر على الشمع الا انني بعد ايام اجد الخلية فارغة من النحل ولا اعرف السبب والطرود التي تخرج اخر فترة التطريد استخدم نفس طريقة التسكين ولا افقد النحل ---- ولكون خيمة النحل والمناحل فيها كثير من اهل الخبرة بالنحل ارجوا التكرم بإفادتي هل استنتاجي ان الطرود التي تخرج اخر فترة التطريد افضل ام الموضوع الحظ فقط والله يحفظكم والسلام عليكم ورحمة الله

الجربوع للعسل
06/03/2016, 09:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي جهاد الطرد الاولى الغالب هي الام الاساسية وتكون ملقحة من قبل.
لذلك خبرة نحله بالمكان والمنطقة وارتباط ابنائها معها اقوي لذلك بالغالب لستقرار النحل بالمنطقة من قديم يختار اماكن مناسبة له قبل التطريد ليتوجه لها وانت تخالف هذا التوجه بتسكينك له بختيارك.
انصحك لضمان جميع الطرود واستقراره ,بتغير ونقل المنحل لمنطقة بعيدة عن مكانه الاساسية بفترة بسيطة قبل التطريد والافضل منطقة برية وبعد نهاية التطريد واستقرار النحل بالخلايا ارجع النحل لمكانه الاصيل.
الطرود الاخير تنجح لان جميعها ملكات جديدة حديثة وغالب النحل الذي معها نحل صغير حاضن لذلك يستقر بسرعة وينجح معها.

جهاد التميمي
06/03/2016, 01:12 PM
الاخ / الجربوع للعسل اشكرك والله كلامك مقنع جدا وهذا يثبت ان الخبرة لها دور اساسي وفقكم الله واسدل عليكم ثوب الصحة والعافية

السفير711
07/03/2016, 10:10 PM
عن اذن صاحب الموضوع

انا عندي خليتين نحل ... تقريبا لها سنتين ما طلعت ولا طرد .... طبعا انا مبتدئ

القرناس 518
20/03/2016, 12:11 AM
عن اذن صاحب الموضوع

انا عندي خليتين نحل ... تقريبا لها سنتين ما طلعت ولا طرد .... طبعا انا مبتدئ

خروج الطرد يتسغرق من الوقت من ساعه الى ساعتين فقد لاتصادف خروجه
لكن للتأكد ضع علامه على الملكة وهي عن طريق تلوينها بحبر مخصص للنحل
وتابعها اول بأول