المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع عداد الار بي ام للفتك

Hbk
25/03/2016, 04:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي مشكله ف الفتك ياخوان كانت لمبة المكينه والعه بسبب حساسات لاقزوز وكانت السياره تمام بعد تركيب الحساسات وفصل اصبع البطاريه طفت لمبة المكينه لاكن عانيت من ارتفاع عداد الار بي ام بحيث واصل الى 1ومع المكيف 1وربع ابي حل ياخوان الحاجات الي عملتها له
تنظيف الحساس حق الهوا الي فوق الفلتر بالهوا
تنظيف الثروتل ببخاخ اي سي ديلكو
تنظيف الحساسات الي تحت الثروتل بالهوا
عانيت من هالمشكله مدة اسبوعين اللى الان اخر شي غيرة ميزانية الديلكو او الماغنيت علشان ينخفض الريس للطبيعي وفعلا نزل لاكن السياره عزمها ميت وانا سويت لكذا الى ماحد يفيدنا من الاخوان وسلامتكم

hassan-55
25/03/2016, 10:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
حساس الهواء المفروض تنظيفه بواسطة بخاخ الكترونيات ورشه من بعيد وليس تنظيفه بالهواء
تنظيف الثروتل بدي الأفضل ترش خرقه ببخاخ أي سي دلكو او غيره في بخاخات خاصه بتنظيف الثروتل ممكن تلقاها بساسكو انا بحثت عنها بإحدى فروعهم مالقيتها
يكفي رش خرقه ومسح البوابه من الداخل
والحساسات اللي راكبه على الثروتل تنظف ببخاخ الكترونيات تفكها وتنظفها وتتركها تنشف

اذكر قبل كم سنه انا مثلك وسويت نفس الخطأ اللي سويته انت
رشيت البوابه ب أي سي دلكو
وجيت اصلح خربت
ارتفع عداد الار بي ووصل ل 2 تقريباً واشتغلت لمبة المكينه
لكن الحمد لله فصلت البطاريه السالب لمدة تقريباً نصف ساعه
وفكيت الحساسات ونظفتها ببخاخ الكترونيات وتركته لين نشف ورجعت كل شي مكانه والحمد لله ضبط الموتر

تذكير/
في فيديو لناس باليوتيوب يشرح تنظيف الثروتل والموتر شغال يقوم برشه ب أي سي دلكو
سألت عن الطريقه هذي طلعت خطأ

ان شاء الله يمر الأخ أبو عبد الرحمن على موضوعك ويفيدك اكثر
او بإمكانك البحث عنها بمواضيعه ودروسه المميزه والمفيده انا عن نفسي استفدت كثير جداً من مواضيعه
اذا فكرت اعمل شيء قبل ابدأ فيه ابحث بدروسه واتأكد جزاه الله خير وجعلها الله في ميزان حسناته
والاخوان جميع في هذا المنتدى المميز

hassan-55
25/03/2016, 10:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
حساس الهواء المفروض تنظيفه بواسطة بخاخ الكترونيات ورشه من بعيد وليس تنظيفه بالهواء
تنظيف الثروتل بدي الأفضل ترش خرقه ببخاخ أي سي دلكو او غيره في بخاخات خاصه بتنظيف الثروتل ممكن تلقاها بساسكو انا بحثت عنها بإحدى فروعهم مالقيتها
يكفي رش خرقه ومسح البوابه من الداخل
والحساسات اللي راكبه على الثروتل تنظف ببخاخ الكترونيات تفكها وتنظفها وتتركها تنشف

اذكر قبل كم سنه انا مثلك وسويت نفس الخطأ اللي سويته انت
رشيت البوابه ب أي سي دلكو
وجيت اصلح خربت
ارتفع عداد الار بي ووصل ل 2 تقريباً واشتغلت لمبة المكينه
لكن الحمد لله فصلت البطاريه السالب لمدة تقريباً نصف ساعه
وفكيت الحساسات ونظفتها ببخاخ الكترونيات وتركته لين نشف ورجعت كل شي مكانه والحمد لله ضبط الموتر

تذكير/
في فيديو لناس باليوتيوب يشرح تنظيف الثروتل والموتر شغال يقوم برشه ب أي سي دلكو
سألت عن الطريقه هذي طلعت خطأ

ان شاء الله يمر الأخ أبو عبد الرحمن على موضوعك ويفيدك اكثر
او بإمكانك البحث عنها بمواضيعه ودروسه المميزه والمفيده انا عن نفسي استفدت كثير جداً من مواضيعه
اذا فكرت اعمل شيء قبل ابدأ فيه ابحث بدروسه واتأكد جزاه الله خير وجعلها الله في ميزان حسناته
والاخوان جميع في هذا المنتدى المميز

هذي بعض دروسه اقرأها واستفد منها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?292949-كـيـف-تصون-تنظف-صمآم-الخمول-IACV-واللهآث-والخآنق-ثرتل-بدي-TB-بسيآرتك-الحديثة؟؟؟&p=4452301#post4452301

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?257452-كـيـف-تـنـظـف-حـسـآس-اللهــآث-MAFS-وهل-تـخـلـيـط-وقود-95-مع-عـآدي-91-يـضـُر-؟؟؟

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?225235-ســُرعـة-الـخـمـول-الـعـآلـيـة-و-الـوآ-طية-(-حـقـآئق-مُهمة-)-Fast-amp-Low-Idle-Speed

Hbk
25/03/2016, 02:38 PM
اشكرك اخي حسن ع اهتمامك ولك من جزيل الشكر والتقدير
بالنسبه لتنظيف الثروتل الطريقه الي طبقتها نفس طريقتك السياره طافيه وكذالك تم استخدام منشفه نظيفه للتنظيف الاوساخ مع بخاخ اي سي ديلكو
بالنسبه لمنظف الاكترونيات اين اجده

Hbk
26/03/2016, 12:06 AM
س/ياخوان انا لاحظت بعظ الاوقات لما اشغل السياره بداية الصباح الاحظ لمبة البطاريه مع لمبة سبير تانكي مولعه ويزيد الضغط فوق ماهو مرتفع ارتفاع زياده وبعظ الاوقات يوصل الضغط الى2 ولما تطفي الللمبه حقت البطاريه وينزل الى رقم1
هل لهذي المشكله تداخل مع السابقه علما بان الدينمو سليمه وتعبي بس انزل الهند تروح اللمبتين حقت البطاريه والسبير تانكي؟

hassan-55
26/03/2016, 04:12 AM
بالنسبه لبخاخ الالكترونيات تجده بساكو في أنواع جيده مثل سكلو وسي ار سي
وتجده بمحلات بيع الالكترونيات وقطع غيار الالكترونيات
اذا انت بالرياض تجده بالديره عند الالكترونيات و شارع الريل وفي بشارع الظهران قبل إشارة الستين عند محلات بيع قطع غيار التبريد
وفي بعض الاكشاك الصغيره بالصناعيه اللي تبيع اكسسوارات السيارات وبعض قطع الغيار وزينة السيارات
وفي أنواع كثيره انا استخدم منها
CRC وفي أنواع منه وسعره بحدود 25 ريال هذا من نفس الشركه انا استخدمه لتنظيف الالكترونيات وتجد صوره بدرس أبو عبد الرحمن
هذا تجده في محلات قطع غيار التبريد وسعره كما ذكرت 25 ريال

وانا استخدم هذا نوعية جيده ورخيص ب 15 ريال صناعة أمريكية

hassan-55
26/03/2016, 04:20 AM
واذا عندك جهاز فحص الأخطاء ومسحها بكمبيوتر السياره جربه
وفي طريقه انا استخدمها لمسح الأخطاء العالقه بكمبيوتر السياره بدون جهاز احياناً تفيد تمسح لك الأخطاء واحيان تعالج الأخطاء
كان موجود شرحها باليوتيوب احد الاخوان شرحها وهي سهله وما تأخذ وقت ولا جهد
بأحاول ابحث لك عن الفيديو وان مالقيته بأرسل لك رقمي اشرحها لك على الواتساب ان شاء الله لان في فديو لشرحها عندي بالكمبيوتر او ارفعها لك برابط

hassan-55
26/03/2016, 04:35 AM
تفضل رفعت لك الفيديو
لأحد الاخوان شرحها سابقاً باليوتيوب
وانا جربتها تنفع بإذن الله اخر مره سويتها بسياره كامري كانت لمبة المكينه شغاله وطفت بعمل الطريقه و الأخ بالفيديو ذكر انها تنفع لمسح الأخطاء ومعالجتها
http://www.mediafire.com/download/1oculfpzbofdxju/%D9%85%D8%B3%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%B7% D8%A7%D8%A1_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%82%D 9%87_%D8%A8%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8 %B1_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D9%87.MP4

hassan-55
26/03/2016, 05:46 AM
لقيت الفيديو باليوتيوب تفضل ، جرب ان شاء الله تنفعك الطريقه ، واذا طبقتها بلغني باللي يصير معك ، لتعم الفائده للجميع

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=S40qrFkrpYg

Hbk
26/03/2016, 04:47 PM
اشكرك اخي حسن على ماقدمت لي نصاىح تخيل اليوم رجعت الماغنيت(او الديلكو )ع ميزانه الطبيعي وغسلت الراديتر وغيرت خرطوش القربه حق الثروتل لوجود عطب بسيط لايكاد يذكر وكذالك غيرت الخراطيش الخاصه باراديتر وغسلت الماكينه باكملها وفحصته كومبيوتر وكل الحساسات سليمه وشغاله وكذالك مريت ميكانيكي قال هذا امابرمجه او عندك ماصوره ماهي مركبه وتسبب الارتفاع دورنا ولا ولا لقينا حاجه ماهي مركبه وانا احترت مع هالسياره

Hbk
26/03/2016, 04:54 PM
بالنسبه لجهاز مسح الاخطاء ماعندي هذا الجهاز ان كانت توجد طريقه اخرى اعملها نوروني فيها وجزاك اللله كل خير

hassan-55
26/03/2016, 06:21 PM
بالنسبه لجهاز مسح الاخطاء ماعندي هذا الجهاز ان كانت توجد طريقه اخرى اعملها نوروني فيها وجزاك اللله كل خير

لقيت الفيديو باليوتيوب تفضل ، جرب ان شاء الله تنفعك الطريقه ، واذا طبقتها بلغني باللي يصير معك ، لتعم الفائده للجميع

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=S40qrFkrpYg

هذا الفيديو طبق الطريقه ان شاء الله تفيدك
عندي سؤال كيف كان الموتر قبل تنظيف الثروتل والحساسات بمعنى ما السبب اللي خلاك تنظفها
اعتقد تحتاج تنظيف حساس الدعسه بالبخاخ اللي ذكرت لك بالسابق وأيضاً نظف حساس الهواء وفك الفلتر حق الهواء وانفخه عند البنشري او اذا عندك منفاخ
وقبل ما تنظف الحساسات افصل سلك البطارية السالب
تابع الروابط بردي الأول دروس الأخ أبو عبد الرحمن تفيدك بإذن الله تعالى

ابوسند9
26/03/2016, 11:17 PM
وعليكم السلام
شوف الفتك وخاصة بالصيف الار بي ام مره فوق ومره تحت وهذا طبيعي بالفتك والباترول الشكل الجديد
حتى اتخيل الباترول الجديد بكتيب المالك يقولك الوضع طبيعي اذا حدتث هذا المشكله
نجي للفتك لو انتظرت كذا يوم كان المشكلة اختفت من نفسها ,
وانا عندي هذه المشكلة من زمان تروح وتجي واذا كان مرتفع وجيت اطفي السيارة ادعس بنزين للاخر دعسة سريعه وينزل الا ار بي ام
اما لمبة البطارية والسب تانكي, والسيارة شغاله واللمبات مولعه , جرب حرك فيش الدينمو بيدك وخلي حد داخل السيارة يراقب الطبلون
برضو تاكد من كيابل السالب الخارجة من البطاريه , واحد راكب بالبدي وواحد راكب بالمكينه تاكد لاتكون عليها ملوحة ,واذ مملحه سخن ماء واسكبة عليها وعلى اصابع البطارية وتاكد من الكايبل انها مشدودة
لذا اخيرا اذا انتظر اسبوع بخصوص الا ار بي , واذا ما تغيرشي يبقى تحتاج برمجة
اما االمبات اذا اعلاه سليم فا المشكلة من الدينمو

Hbk
28/03/2016, 02:09 AM
اشكرك اخي ابوسند ورحت وسويت لها برمجه ومن دون فائده وبالاخير سلمت اني انزل الماغنيت او الديلكو الى ما افضى لها
الحين بعد مانزلته فقدت العزم السابق ووزادت الصرفيه شوي لاكن نتحملها لين اللله يشوف
وبالنسبه لمشاكل المبات جاري تطبيق نصايحك واشكرك واشكر الاخ حسن ع مل ماقدمتوه وياجعله ف موازينكم يارب