المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التسوق بين إيكيا والسنيدي والرماية ... وكذا

وانت الصادق
27/03/2016, 11:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في إيكيا متعة ووضوح وتفاصيل وعرض ذكي يغنيك عن حذلقة البائع المتذاكي او ذو النفس المسدودة الذي ان دعوته لم يسمعك وان سمعك لم يفهمك وان فهمك دفك مع اقرب مخرج تخلصا منك,
كل سؤال متوقع, له إجابة بينة وموضحة على استمارة معلقة على المنتج, فاذا انهيت تسوقك ومررت بكل ارجاء المعرض وانت متخفف من الاحمال التي نويت اقتنائها, قادك المسار اجباريا الى المستودع المخصص لاستلام حاجياتك التي اقتنيتها ومن ثم الى المحاسب وصلى الله وبارك ...
اما في السنيدي والرماية فانت كالحاج في منى لا غنى عنك عن دليل يأخذ بيدك وهذا الدليل (انت وحظك) فتارة لا يحسن لغتك وتارة يظهر من لهجته المغتصبة انك لا تعجبه وانك فيما يبدو نغصت عليه نومة العصر او متابعة سناباته التي لم يبق على تلاشيها الا دقائق ستضيعها انت عليه ..
لا اذكر مرة اني ذهبت الى السنيدي او الرماية الا وانا مثل المجبر على حاجة ملحة ولا اذكر اني خرجت بمشاعر راضية, دعك من غلاء الأسعار المبالغ فيه, لكن من المعاملة الفظة واللا مبالية من الباعة ( طبعا ليس كلهم ) وانما افراد منهم غير قليلين ولا يهونون اخواننا السعوديين في المحاسبة فهم وان لم تتبادل معهم الحديث الا انك لا تلمس منهم التودد الذي يفترض في كل بائع كما نشاهده لدى المعارض والأسواق الشبيهية مثل قصر الاواني ..بندة ..محلات الملابس وغيرها ... أتمنى من مسئولي هذين السوقين العريقين واللذين نفخر بهما ...
شوي من الاهتمام والعناية بالعميل الذي جاء يشتري بفلوسه ... معاملة مقبولة مرضية ليس اكثر..
وترى زين القرى حسن النبا والتراحيب
والسلام عليكم

قناص الأشهب
27/03/2016, 12:23 PM
أوافقك الرأي
وشكرا على الطرح

الرماية
27/03/2016, 01:38 PM
في إيكيا متعة ووضوح وتفاصيل وعرض ذكي يغنيك عن حذلقة البائع المتذاكي او ذو النفس المسدودة الذي ان دعوته لم يسمعك وان سمعك لم يفهمك وان فهمك دفك مع اقرب مخرج تخلصا منك,
كل سؤال متوقع, له إجابة بينة وموضحة على استمارة معلقة على المنتج, فاذا انهيت تسوقك ومررت بكل ارجاء المعرض وانت متخفف من الاحمال التي نويت اقتنائها, قادك المسار اجباريا الى المستودع المخصص لاستلام حاجياتك التي اقتنيتها ومن ثم الى المحاسب وصلى الله وبارك ...
اما في السنيدي والرماية فانت كالحاج في منى لا غنى عنك عن دليل يأخذ بيدك وهذا الدليل (انت وحظك) فتارة لا يحسن لغتك وتارة يظهر من لهجته المغتصبة انك لا تعجبه وانك فيما يبدو نغصت عليه نومة العصر او متابعة سناباته التي لم يبق على تلاشيها الا دقائق ستضيعها انت عليه ..
لا اذكر مرة اني ذهبت الى السنيدي او الرماية الا وانا مثل المجبر على حاجة ملحة ولا اذكر اني خرجت بمشاعر راضية, دعك من غلاء الأسعار المبالغ فيه, لكن من المعاملة الفظة واللا مبالية من الباعة ( طبعا ليس كلهم ) وانما افراد منهم غير قليلين ولا يهونون اخواننا السعوديين في المحاسبة فهم وان لم تتبادل معهم الحديث الا انك لا تلمس منهم التودد الذي يفترض في كل بائع كما نشاهده لدى المعارض والأسواق الشبيهية مثل قصر الاواني ..بندة ..محلات الملابس وغيرها ... أتمنى من مسئولي هذين السوقين العريقين واللذين نفخر بهما ...
شوي من الاهتمام والعناية بالعميل الذي جاء يشتري بفلوسه ... معاملة مقبولة مرضية ليس اكثر..
وترى زين القرى حسن النبا والتراحيب
والسلام عليكم

نشكر لك صراحتك

لكن من الصعب الحكم على محلاتنا

لأنها فروع كثيرة والعمالة متفاوته في الخبرات وجودة اللغة

عموما إذا لك ملاحظة على فرع معين أو بائع معين

ابشر سنتخذ الإجراء اللازم ..

ونشكرك مرة أخرى

وانت الصادق
27/03/2016, 04:46 PM
أوافقك الرأي
وشكرا على الطرح

ولك الشكر .............

وانت الصادق
27/03/2016, 04:46 PM
نشكر لك صراحتك

لكن من الصعب الحكم على محلاتنا

لأنها فروع كثيرة والعمالة متفاوته في الخبرات وجودة اللغة

عموما إذا لك ملاحظة على فرع معين أو بائع معين

ابشر سنتخذ الإجراء اللازم ..

ونشكرك مرة أخرى

وانا أيضا اشكركم على سعة صدركم وأريحيتكم
وليس عندي عدى ما ذكرت أي ملاحظة على شخص او فرع معين
فانا اعتبر المعرض ( فريق ) خطأ الواحد منهم قد يلحق الهزيمة بالفريق كمجموعة
واخرج وانا حاملا عتبي وانطباعي وانا أقول :بسلامتهم ... الحلال حلالهم وهم ابخص واحرص عليه
والمسألة لا تحتاج صندوق شكاوى واقتراحات فهي واضحة لمن أراد ان يرصدها ... جرب ان تتجول في محلاتكم كأي زبون عابر ولن تخطىء عينك قياس مستوى نفسيات بائعيكم.. كما اني كما ازعم ان هناك بائعين ضعيفي المهارة قليلي اللباقة أؤكد أيضا ان فيه زباين سيئي التعامل ... لكن الفرق ان الزبون دائما على حق كما يقولون

ولأن البائع الماهر عملة نادرة فالحل ــ في رأيي ــ في محاولة التخفيف من الاعتماد عليه قدر الإمكان ... وضربت مثالا بمعرض إيكيا وكيف استغنوا عن البائع الذي يشرح لك كيف تعمل هذه الالة وكيف يركب هذا الشد وما استخدامات هذه القطعة....الخ
كثرة العمال مستفزة ولو تلاحظ انهم كلما كثروا زاد تنمرهم وكثرت الاحاديث الجانبية والاتكالية فيما بينهم
وعلى كل حال انا تحدثت عن انطباعي الشخصي ولا الزم به أحدا وقد يكون البلا والعيب فيني وما ابرىء نفسي
والشكر لكم مرة أخرى على تجاوبكم

عاشق دياري
28/03/2016, 10:04 AM
أحسنت اخي الصادق . قلت مافي الخاطر .

حقيقة حصلت لي في أحد فرع الرماية لا اريد ان احدد على العام لكي لا اضر او اقطع رزق احد .

يشهد ربي وهو على ما اقول شهيد . معاملة سيئة جداً ، لا بالجواب عند السوال ولا عند الشراء . وحتى مافي راحة وانت تتجول يحسسك انك بتسرقه ظن، وليس بزيارة واحدة بل زيارتين . وليس علي انا لا والله حتى اثنين من الشباب . يشتكون .

...................

اختروا موظفينكم بعناية ، الوجه البشوش ، التعامل الراقي (كلها تصب في مصلحتكم وفي كثرة مبيعاتكم )

الرماية
28/03/2016, 10:21 AM
أحسنت اخي الصادق . قلت مافي الخاطر .

حقيقة حصلت لي في أحد فرع الرماية لا اريد ان احدد على العام لكي لا اضر او اقطع رزق احد .

يشهد ربي وهو على ما اقول شهيد . معاملة سيئة جداً ، لا بالجواب عند السوال ولا عند الشراء . وحتى مافي راحة وانت تتجول يحسسك انك بتسرقه ظن، وليس بزيارة واحدة بل زيارتين . وليس علي انا لا والله حتى اثنين من الشباب . يشتكون .

...................

اختروا موظفينكم بعناية ، الوجه البشوش ، التعامل الراقي (كلها تصب في مصلحتكم وفي كثرة مبيعاتكم )
مرحبا بك يا أخي الكريم
نشكرك على صراحتك
لكن ثق تماما أنه لا يوجد قطع رزق لأحد....
ووأنتم في مكشات خاصة وجميع عملائنا الكرام أنتم مرآت لنا (نعرف من خلالكم جوانب القصور في العماله أو البضاعة)
فياليت تتكرم بتحديد الفرع الذي تقول وإن أمكن تحديد موظف المبيعات.؟؟؟

مع فائق شكرنا لتعاونكم...

جبل شار
28/03/2016, 10:58 AM
والله انهم صادقين
معليش لكن شي بالنفس لابد ينقال
اعطوهم دورات في التعامل
والله اني اعرف عن بعض منتجاتكم اكثر من العمالة
اول ماتخش المحل يرمقونك بنظرات الشك والريب
ماخذ من عندهم بضاعة بعدة الاف على زيارات مختلفة برضه نفس النظرة وتعامل شين وعدم معرفة بالمنتج

خليل909
28/03/2016, 02:27 PM
أضم صوتي لصوت الاعضاء من ناحية محلات الرمايه ام السنيدي ماعندي علم عن تعاملهم حقيقه في عندنا كذا محل رحلات وكلهم اتردد عليهم بأستمرار لاكن حقيقه الرمايه مارتاح لهم ابداً والنفسيه لك عليها ولاكن من تالي صارو كويسين معي ولاكن الاحظ عليهم تعاملهم مع باقي الزباين والشي الثاني محلهم ياخي احس انه حوسه ولافي شي واضح عكس المحلات الباقيه يبي له ترتيب وفيه ملاحظه ثانيه ماعندهم لباقة البائع مثل ماتفضلو الاخوان يجاوبك قد السؤال يعني مثل ماتقول تبي ولا اقلب وجهك يعني مايحاول يقنعك بالمنتج او يبين لك نقاط تجهلها كازبون ولانظلمهم جميعاً ونلتمس لهم العذر فهو بالنهايه بشر ويقابل الطيب شرواكم وبعض العقليات الي نقول الله يهديهم وحقيقه أدارة محلات الرمايه عارفين الشي هذا وماخذينه بعين الاعتبار والدليل قامو بوضع مواقع التواصل معاهم من واتساب وغيرها في المحل

منتعش
28/03/2016, 05:52 PM
هذا فن التسوق

الرماية
29/03/2016, 12:12 PM
والله انهم صادقين
معليش لكن شي بالنفس لابد ينقال
اعطوهم دورات في التعامل
والله اني اعرف عن بعض منتجاتكم اكثر من العمالة
اول ماتخش المحل يرمقونك بنظرات الشك والريب
ماخذ من عندهم بضاعة بعدة الاف على زيارات مختلفة برضه نفس النظرة وتعامل شين وعدم معرفة بالمنتج

أضم صوتي لصوت الاعضاء من ناحية محلات الرمايه ام السنيدي ماعندي علم عن تعاملهم حقيقه في عندنا كذا محل رحلات وكلهم اتردد عليهم بأستمرار لاكن حقيقه الرمايه مارتاح لهم ابداً والنفسيه لك عليها ولاكن من تالي صارو كويسين معي ولاكن الاحظ عليهم تعاملهم مع باقي الزباين والشي الثاني محلهم ياخي احس انه حوسه ولافي شي واضح عكس المحلات الباقيه يبي له ترتيب وفيه ملاحظه ثانيه ماعندهم لباقة البائع مثل ماتفضلو الاخوان يجاوبك قد السؤال يعني مثل ماتقول تبي ولا اقلب وجهك يعني مايحاول يقنعك بالمنتج او يبين لك نقاط تجهلها كازبون ولانظلمهم جميعاً ونلتمس لهم العذر فهو بالنهايه بشر ويقابل الطيب شرواكم وبعض العقليات الي نقول الله يهديهم وحقيقه أدارة محلات الرمايه عارفين الشي هذا وماخذينه بعين الاعتبار والدليل قامو بوضع مواقع التواصل معاهم من واتساب وغيرها في المحل

الإخوة الأفاضل

لإصلاح أي خلل لا بد من تحديد مكان الداء

إذا لم يوافينا أحد منكم بأسم الفرع أو اسم الموظف الذي لم يقم بدوره السليم في استقبال العميل
فكيف نصحح الخلل
لدينا موظفين ممتازين جدا ولدينا أخرين أقل منهم
فلابد من تشجيع الممتاز وتحسين مستوى الأقل
مع فائق شكرا لملاحظتكم

خليل909
29/03/2016, 01:16 PM
الإخوة الأفاضل

لإصلاح أي خلل لا بد من تحديد مكان الداء

إذا لم يوافينا أحد منكم بأسم الفرع أو اسم الموظف الذي لم يقم بدوره السليم في استقبال العميل
فكيف نصحح الخلل
لدينا موظفين ممتازين جدا ولدينا أخرين أقل منهم
فلابد من تشجيع الممتاز وتحسين مستوى الأقل
مع فائق شكرا لملاحظتكم
كلامك سليم لاكن مانبي نكون سبب في مضرة احد او نكون سبباً في قطع رزق احد واذا البائع نفسه ماعرف قيمة المحل الي رزقه على الله ثم عليه فهذه مشكله

الرماية
29/03/2016, 08:42 PM
كلامك سليم لاكن مانبي نكون سبب في مضرة احد او نكون سبباً في قطع رزق احد واذا البائع نفسه ماعرف قيمة المحل الي رزقه على الله ثم عليه فهذه مشكله

ليس هناك مضره

لا نشد على الموظفين إلا في الأخطاء الكبيرة

نقوم بالتوجيه أو تغير الفرع إذا كان ليس مرتاح في مكانه

لذا من المهم أن نعرف كل التفاصيل

شكرا لكم

شايم الخمشي
03/04/2016, 02:57 PM
أنا زرت فرع الرماية عندنا في تبوك أكثر من 6 مرات محاسب عسل وناصح وبائعين ممتازين ووسيعين صدر

كايد
03/04/2016, 07:31 PM
قسم بالله جبتها

كم مرة ابي اكتب الموضوع ...بس قلت يمكن يقولون هذا دقيق بزيادة

يالربع السنيدي الرياض ...تقول يعطونك بلاش !!!
صراحة شئ مستفز ويمغث .
الرماية على حسب الفرع ...نوعا ما افضل شوي من السنيدي
لكن فيه تعامل جفس من الزبائن .

اهنيك بمقارنتك مع ايكيا مع ان اغلب اغراضهم قراشيع
لاتفيد وسعرها فوق ...لكن تفوقو في التسويق وخلو الناس تدخل تشتري حتى لو ماهي محتاجة السلعة !!

دمتم بحفظ الله

الرماية
03/04/2016, 10:51 PM
أنا زرت فرع الرماية عندنا في تبوك أكثر من 6 مرات محاسب عسل وناصح وبائعين ممتازين ووسيعين صدر

نشكرك جدا على ثنائك

وكل معلومة من عملائنا نستفيد منها خاصة أن لدينا فروع في كافة أنحاء السعودية ..

الرماية
03/04/2016, 10:52 PM
قسم بالله جبتها

كم مرة ابي اكتب الموضوع ...بس قلت يمكن يقولون هذا دقيق بزيادة

يالربع السنيدي الرياض ...تقول يعطونك بلاش !!!
صراحة شئ مستفز ويمغث .
الرماية على حسب الفرع ...نوعا ما افضل شوي من السنيدي
لكن فيه تعامل جفس من الزبائن .

اهنيك بمقارنتك مع ايكيا مع ان اغلب اغراضهم قراشيع
لاتفيد وسعرها فوق ...لكن تفوقو في التسويق وخلو الناس تدخل تشتري حتى لو ماهي محتاجة السلعة !!

دمتم بحفظ الله

أبدا أي فرع ترى أنه لا يتعامل مع العملاء بشكل جيد عطنا خبر وسوف نصلح الخلل ..

شكرا لصراحتك

رحال 10
03/04/2016, 11:34 PM
أنا أقول لديكم موظف في فرع الرماية حي الفلاح بالرياض في مبيعات البنادق على ما أظن فلبيني لايجيد العربية وسيء في متابعة إستخراج الرخصة ومتابعة إرسال الشحنة ويجحد اذا تبين أنه مخطيء بسبب بعض الإضافات التي تم شرائها مع البندقية ولم يشحنها وجحد ذلك .
لا اعلم ما جرى له هل نقل او ما الإجراء الذي أتخذ معه (لقد تم إبلاغ الإدارة عنه)

بصراحة أشكر أحد الموظفين المخلصين من الإدارة العامة للرماية تواصل معي وحل القضية صاحب أخلاق عالية تعامل مع الموقف بكل إحترام أنا أشكره على ذلك .

الرماية
04/04/2016, 03:25 PM
أنا أقول لديكم موظف في فرع الرماية حي الفلاح بالرياض في مبيعات البنادق على ما أظن فلبيني لايجيد العربية وسيء في متابعة إستخراج الرخصة ومتابعة إرسال الشحنة ويجحد اذا تبين أنه مخطيء بسبب بعض الإضافات التي تم شرائها مع البندقية ولم يشحنها وجحد ذلك .
لا اعلم ما جرى له هل نقل او ما الإجراء الذي أتخذ معه (لقد تم إبلاغ الإدارة عنه)

بصراحة أشكر أحد الموظفين المخلصين من الإدارة العامة للرماية تواصل معي وحل القضية صاحب أخلاق عالية تعامل مع الموقف بكل إحترام أنا أشكره على ذلك .

نعم ونحن بدورنا نشكرك على التواصل معنا عبر منتدى مكشات
وبخصوص الموظف الفلبيني فقد تم الاستغناء عن خدماته بعد كثرة الشكاوي عليه
والموظف الذي تواصل معك هو الاستاذ احمد من افضل الموظفين لدينا..
وأي ملاحظات دوما (( الرماية)) في خدمتكم ..

أبو مها
05/04/2016, 05:30 AM
الاخوة في الرماية
اشكر لكم متابعة الموضوع وهذا العشم فيكم
وانتم على الطريق الصحيح في تقبل النقد والتطوير

وفقكم الله

أخوكم أبو مها

وانت الصادق
05/04/2016, 02:41 PM
وانا ايضا لا يفوتني أن اشكر كل من قرأ وشارك برأيه واثرى الموضوع
كما اشكر الإخوان في الرماية على تجاوبهم اللطيف وتفاعلهم الكريم الذي يعكس اسلوبهم ومنهجهم في
استقبال ملاحظات ومرئيات زبائنهم وزوارهم ... على عكس اخوانا في (إيكيا :p )
الذين ضربوا لنا مثلا فعليا في اسلوبهم في تلقي المآخذ والانطباعات التي يصادفها الزبون عادة في كل المحلات ولا يكاد يخلو منها احد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرماية
05/04/2016, 02:59 PM
الاخوة في الرماية
اشكر لكم متابعة الموضوع وهذا العشم فيكم
وانتم على الطريق الصحيح في تقبل النقد والتطوير

وفقكم الله

أخوكم أبو مها

يا أهلا وسهلا ابو مها
هذا واجبنا خدمتكم وخدمة كل أعضاء مكشات الكرام

.............

وانا ايضا لا يفوتني أن اشكر كل من قرأ وشارك برأيه واثرى الموضوع
كما اشكر الإخوان في الرماية على تجاوبهم اللطيف وتفاعلهم الكريم الذي يعكس اسلوبهم ومنهجهم في
استقبال ملاحظات ومرئيات زبائنهم وزوارهم ... على عكس اخوانا في (إيكيا :p )
الذين ضربوا لنا مثلا فعليا في اسلوبهم في تلقي المآخذ والانطباعات التي يصادفها الزبون عادة في كل المحلات ولا يكاد يخلو منها احد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم نسجل في مكشات إلا من أجل خدمتك وتلقي ملاحظاتكم وشكاويكم
ونحن نسعد بمصداقيتكم في طرح كل شيء يخص الرماية بشفافية تامة
ونسعد بكل ما تطرحونه من توجيهات
ونشكرك على فتح الموضوع ..

قناص502
07/04/2016, 04:01 PM
زمان مادخلت وهذا اول موضوع بعد مارجعت

فرع الرمايه بالزلفي زي العسل لاتنقلونهم خلوهم عندنا هههه اسلوب جميل ويمشي معك
لين المحاسب ويعلمك ويشرح لك ياخي يخليك تشتري غصب باسلوبه الجميل

الرماية
07/04/2016, 09:39 PM
زمان مادخلت وهذا اول موضوع بعد مارجعت

فرع الرمايه بالزلفي زي العسل لاتنقلونهم خلوهم عندنا هههه اسلوب جميل ويمشي معك
لين المحاسب ويعلمك ويشرح لك ياخي يخليك تشتري غصب باسلوبه الجميل

ابشر يا أخينا الفاضل
ونشكرك على هذا الاهتمام والإطراء ..:heart::heart:

اصيل نجد
06/05/2016, 08:25 PM
كلامك ميه ميه صح انا مثلك اذا جيت تشري شي كانهم يعطون زكاه الله يصرف عنهم هالطبع الشين