المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة غليان الماء للفتك دون ارتفاع الحراره

Hbk
03/05/2016, 12:05 AM
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
باختصار شديد عندي باترول فتك 2006والله ياخوان جنني مع مشكلة الحراره
بعد ماطلع عليه مشوار واطفيه اسمع صوت غليان الماءفي القربه دون اخراج الماء من القربه والحراره داخل السياره طبيعيه تحت الربع تم تغير عدة اشياء دون فايده وهي كالتالي:
راديترا اصلي
موية راديتر اصليه نيسان
اغطية الراديترا ظ¢
اوتوماتيك مروحه
بلف حراراه اصلي
خراطيش جديده
ميزان ديلكوا باليزر ومازالت المشكله قائمه
المراوح الي قدام الشبك شغاله وتشتغل وتفصل
حطيت احتمال يكون من الراس لاكن افادني ميكانيكي ان لو كان الراس فيه شي كان الموترا مايشتغل صافي يكون فيه تفتفه اتمنى الاقي حل لهذي المشكله ولكم مني خالص الدعااء

أبو_الوليد
03/05/2016, 03:49 PM
شف ياعزيزي احتمال يكون من طرمبة الماء

كيف تفحصها طال عمرك والسيارة باردة في الصباح مثلا افتح غطاء الرديتر وادعس بنزين اذا تحركت الموية ونزلت وطلعت سليمة واذا زي ماهي معناها خربانة

لكن المفروض مع الغليان الحرارة ترتفع هذي غريبة ماعدت علي

osqari
03/05/2016, 07:26 PM
الله يعينك غيرت كل ذا ولا صلح
المشكله انك ما غيرت قربة الماء البلاستيكيه مع غطاها
كان عندي باترول فتك 2003 وصارت الموية تغلي في القربه
البلاستيكية وتنقص الماء بسبب انها مشقوقه شي بسيط عند الغطا
غيرتها مع الغطا وكاله حول 150 وظبطت
والحرارة كانت ترتفع شي بسيط وترجع على طول لانه يفرغ القربه وتتعبى مرة ثانية

Hbk
03/05/2016, 09:35 PM
واللله ياجماعة الخير طابت نفسي من هالموتر
وبالنسبه للطرمبه شيكت عليها وشغاله المويه تطلع فوق وتحت
واليوم غيرت غطا للقربه وشيكت ع الحواف الي يركب فيها الغطا وطلعت سليمه
علموني وش باقي بعد اسوي لاني شكلي بفتح الراس

ms662
04/05/2016, 09:09 AM
اخوي معي فتك 2006
ونفس مشكلتك وتبين ان المشكله من القريه نفسها اثمها خربانه سنته ولا يطبق الغطا صح ياخذ لفه كامله مايلك وغيرتها وراحت المشكله الحمد لله

أبو_الوليد
04/05/2016, 01:17 PM
طيب اخوي جرب حاجتين اثنين وماهي مكلفة شيل بلف الحرارة وخلي المروحة الاساسية شغالة باستمرار بدون ماتفصل ليوم واحد وجرب وبعدها خذ قرارك

او اسهل حل تقدر تسويه خلي المروحة الاساسية تشتغل مباشرة متواصلة وجرب

Hbk
04/05/2016, 03:02 PM
تدتدورن ياخوان حتى الخراطيش اذا احتمت السياره والماء يغلي احصلها لينه واليوم فتحت الغطا اعمل له تنسيم
اذا قتحت الغطا حق الراديتر والغطا حق القربه يطلع الماء مع الرايتر اذا كان غطا القربه مفتوح
اما اذا كانت القربه مققله يطلع لي فقاعات مع الرديتر وما احس الماء يدور
اتمنى احد يعرف حل او تكون مرة عليه هذي المشكله او يعقب ع موضوعي الاخ اصيل

أصيل حجآ زي
04/05/2016, 04:13 PM
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
باختصار شديد عندي باترول فتك 2006والله ياخوان جنني مع مشكلة الحراره
بعد ماطلع عليه مشوار واطفيه اسمع صوت غليان الماءفي القربه دون اخراج الماء من القربه والحراره داخل السياره طبيعيه تحت الربع تم تغير عدة اشياء دون فايده وهي كالتالي:
راديترا اصلي
موية راديتر اصليه نيسان
اغطية الراديترا ظ¢
اوتوماتيك مروحه
بلف حراراه اصلي
خراطيش جديده
ميزان ديلكوا باليزر ومازالت المشكله قائمه
المراوح الي قدام الشبك شغاله وتشتغل وتفصل
حطيت احتمال يكون من الراس لاكن افادني ميكانيكي ان لو كان الراس فيه شي كان الموترا مايشتغل صافي يكون فيه تفتفه اتمنى الاقي حل لهذي المشكله ولكم مني خالص الدعااء

وعليكُم السلآم
ورحمةُ الله وبركــآتــُـه

أخي :
أعتقد أن
فيه خلل برآس المُحرّك
أما شطــب ( شرخ ) أو آن الوجه
الوجه ( قآزقيت ) منزآح / مُمزّق / فيه خلل
أو أن الرآس ما هو مشدود ( منحل ) ما هو طآبق مئة مئة
ويحتآج الى شد مسآميرُه بالتسآوي وبمفك العزم ( تورك رنش ) .
.
.
الأحتمآل الثآني :
وهو أحتمآل قوي أشآر اليه أحد الأخوآن فوق
وهو صمآم الحرآرة ( كوع الحرآرّة / البلف على قولتهُم ) .
.
.
.
How To Fix An Overheating Car - YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=evpaTW2WJ5Y)

.
.
.
Engine Overheating? - 9 Steps to Solve - YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=MrBI1hRTgx4)

.
.
.
Car Engine Overheating - Causes and Symptoms of Over ... - You (https://www.youtube.com/watch?v=SPt4J-Z-qLo)

.
.
.
How to stop the bubbling in your car's radiator - YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=Di9vET_BiWE)

.
.
.
radiator - blown head gasket? - YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=7UyhjT7nWY0)

.
.
.
How to fix an overheating Toyota Corolla. Years 1996 to ... - YouTu (https://www.youtube.com/watch?v=1HFidUnsdRM)

.
.
.
Car Overheating -How to Clean the Radiator Core of a ... - YouTu (https://www.youtube.com/watch?v=c5Ghuq6habE)

.
.
.
Diagnosing Overheating/Head Gasket In A Cavalier/Sunfire ... - Y (https://www.youtube.com/watch?v=9P-hEJIBpy8)

.
.
.
How To Solve An Engine Overheat Condition ... - YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=hUzOTnsWImI)

.
.
.
Never Overheat Again... The Cure! - YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=8L60a9yzTRE)

.
.
.
:good2:
.
.
.
.

الدوسري2010
04/05/2016, 04:16 PM
احتمال كبير يكون عندك شعر براس المكينه

Hbk
04/05/2016, 08:09 PM
ماقصرتو وياجعلها بموازينكم يارب
بالنسبه للمواسير اليوم حصلتها مضغوطه وهذي اول مره تنشد من حصلت المشكله بعد ماغيرت غطا الراديتر ونسمت له هوا
سوالي ياخوان باقي طرمبة المويه هل لها دخل ب غليان الماء ؟قبل ما اغيرها علما باني لما افتح الغطا وادوس بنزين يطلع المويه من غطا الراديتر بدون ماينسحب لين تحت وحتى دوران الماء احسه بطي

وطن العزة
05/05/2016, 12:45 AM
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اذا حرارة الموتر طبيعيه و الماء ما ينقص ليش تبي تفك الرأس!! لا تحرك تبلش حتى لو تسمع أصوات من القربة

المهم اذا في نقص بسيط بالماء شيك على قربة الماء اللي قدام السواق غالبا يكون فيها خرم أو شق بسيط من جهة فلتر الهواء بسبب إن البنشري أثناء تنظيف الفلتر يظرب بالقربة بسبب ضيق المكان

Hbk
05/05/2016, 04:42 AM
بيض الله وجهك ياوطن العزه انا خوفي مو من اصوات الغليان اخاف ان السياره فيها مشكله بسيطه وولحين ماعرفتها
ولا راح افك الراس ان شاء الللله

Hbk
05/05/2016, 04:46 AM
هل لمشكلتي ارتباط بطرمبة المويه ودي اعرف قبل ما اغيرها ؟
الماء مع دعس البنزين يطلع برا مع الغطا وماينسحب للداخل واحسه مايدور علما بان ماف تهريب بس قبل فتره كاني اسمع صوت بكرات وراح الصوت ننتظر الافاده من الاخوه

فتك08
05/05/2016, 11:33 AM
السلام عليكم
شيك على غطيان الاديتر و تأكد منها
ان غطا الاديتر بدون صمام او سبرنق
و ان غطاء القربة المقابل للراكب بصمام او سبرنق و يجي مكتوب عليه رقم 88kpa
لان فيه نفس الغطاء بس يختلف في الرقم اما
9.0 او 118

فتك08
05/05/2016, 11:36 AM
و اذا الغطيان مثل ماقلت لك
فشيك على الليات الصغيرة اكيد بها تنسيم و تكسب هوا خصوصا اللي اللي فوق قاعدة السيفون على شكل حرف u و كذلك كوع البلف تاكد انه مطبق صح و لافيه تهريب

أبو_الوليد
05/05/2016, 01:30 PM
الماء مع دعس البنزين يطلع برا مع الغطا وماينسحب للداخل واحسه مايدور علما بان ماف تهريب بس قبل فتره كاني اسمع صوت بكرات وراح الصوت ننتظر الافاده من الاخوه

لازم الموية تنسحب لتحت مع دعس البنزين وترجع لمستوها اذا سبته بس ما اقدر اجزملك ان الطرمبة خربانة لازم تشييك مكانيكي

SGL
05/05/2016, 01:40 PM

موترك فيه بلف حرارة مايدور الماء
تشغل الموتر وتنتظر حتى يسخن ويفتح البلف بعدها تجرب تشوف الماء يدور ولو إني أستبعد الطرمبة بس جرب قبل المخاسير

SGL
05/05/2016, 01:43 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?712738-%C7%E1%DD%D2%DA%E5-%DD%ED-%D5%E6%CA-%E3%E6%ED%C9-%E1%CF%ED%CA%D1-%C8%DA%CF-%CA%D8%DD%ED%C9-%C7%E1%D3%ED%C7%D1%C9
موضوع مشابه لمشكلتك+الحل

Hbk
07/05/2016, 03:09 AM
ابشرك ياشباب تم حل المشكله بعون من الله ثم منكم جميعا
تم حل المشكله بالاتي:
1انا كنت مغير غطا القربه وطلع مو الاصلي والاصلي الي مكتوب فوقه 88وغيره ماهو اصلي
2تنسيم الهو والصراحه تم تنسيم الهوا اكثر من 3مراات والاخيره كانت عن طريق بلف التنسيم الي فوق الدينمو
اولا فتحت الغطا حق القربه +غطا الراديتر+الماصوره الي فوق الدينمو بعد مانسمت والسياره شغاله سكرت الغطيان الاثنين وخليت الماصوره مفتوحه لمدة5دقائق والسياره شغاله وبعد ماطلع المويه مع الهوا سكرتها وربي لك اللحمد والمنه اتنهت المشكله
وبالنهايه اشكر كل واحد عطاني من وقته ورد واللله يجل الفردوس الاعلى مثواه

Last Nomad
08/05/2016, 12:05 PM
السلام عليكم
والله العالم مشكلتك تنسيم او شعر في الراس
بس قبل تاكد من غطاء الرديتر و غطاء الدبة
<انتبه لانها مختلفه عن بعض واحد فيه بلف وواحد بدون بلف>
بعدها تاكد من الكنداسه يا غيرها يا فرغها تفريغ كامل
اذا ما نفع الله يعينك على الراس

م.سعيد
08/05/2016, 01:19 PM
السلام عليكم
والله العالم مشكلتك تنسيم او شعر في الراس
بس قبل تاكد من غطاء الرديتر و غطاء الدبة
<انتبه لانها مختلفه عن بعض واحد فيه بلف وواحد بدون بلف>
بعدها تاكد من الكنداسه يا غيرها يا فرغها تفريغ كامل
اذا ما نفع الله يعينك على الراس

الرجال حل مشكلته من زمان

الوسم
08/05/2016, 11:56 PM
ابشرك ياشباب تم حل المشكله بعون من الله ثم منكم جميعا
تم حل المشكله بالاتي:
1انا كنت مغير غطا القربه وطلع مو الاصلي والاصلي الي مكتوب فوقه 88وغيره ماهو اصلي
2تنسيم الهو والصراحه تم تنسيم الهوا اكثر من 3مراات والاخيره كانت عن طريق بلف التنسيم الي فوق الدينمو
اولا فتحت الغطا حق القربه +غطا الراديتر+الماصوره الي فوق الدينمو بعد مانسمت والسياره شغاله سكرت الغطيان الاثنين وخليت الماصوره مفتوحه لمدة5دقائق والسياره شغاله وبعد ماطلع المويه مع الهوا سكرتها وربي لك اللحمد والمنه اتنهت المشكله
وبالنهايه اشكر كل واحد عطاني من وقته ورد واللله يجل الفردوس الاعلى مثواه

الله يبشررك بالخير
ليتك بعد مصور السبب المشكلة مع المكان وطريقة الحل
عموما متى ما فضيت كرما وليس أمرا ارفق تقرير مصور واشر باصبعك على المكان مشكورا

Hbk
09/05/2016, 02:31 AM
ابشر يالوسم باذن الله اصور المكان

alrzeenq8
15/05/2016, 10:11 AM
موفق خير اخوي والحمدلله على حل مشكلتك..
انا عندي نفس المشكله تقريبا بدلت كل شي تقريبا والحين ناطر الصيف عشان اشوف النتيجه ....الله يستر ههههههه

Hbk
17/06/2016, 03:09 AM
رجعت حليمه لعادتها القديمه رجعت المشكله من جديد
بطرح سوال وهو اخر سوال واخر الحلول
طرمبة المويه لها دخل ياخوان؟ علما ان المويه تطلع فيها فقاعات مع دعس بنزين خفيف سئلت ميكانيكي وقال منها واتفقت معه ع يوم السبت يغيرها لي الي عنده خبره يفيدني ؟

Xxxxxxxxxx
19/06/2016, 07:31 AM
شف اخوي في لي ماء يطلع من رديتر من فوق صغير غير لي كبير فكه من الرديتر والطرف الثاني من قربة ماء الي جنب بطارية وشفه مسدود ولا لا ونسم الموتر صح عن طريق المسمار الصغير الي عند ثلاجة فوق

Hbk
20/06/2016, 05:18 AM
اشكرك اخي الفاضلXxxxxxxxx
هل تقصل (اللي) الصغير الي طالع من الراديتر الى الثلاجه
ام تقصد اللي الي يمر فوق الراديتر الى القربه الاحتياطيه؟
وللمعلوميه تم تغيير طرمبة الماء بدون فاىده الي استفدته بعد التغير الفقاااااعات او الزبد الي يطلع راح
سوالي /كيف اعرف ان القربه تحتاج تبديل او لا؟

فتك08
20/06/2016, 11:53 PM
نصيحتي لك
شيك على المواصير هذي اللي بالرابط
ترى المسألة تنظيف فقط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?590479-%CA%C7%C8%DA-%E1%E3%E6%D6%E6%DA-althhbi-%CD%E1-%E3%D4%DF%E1%E5-%CD%D1%C7%D1%E5-%C7%E1%DD%CA%DF-**%CA%D5%E6%ED%D1-%C7%E1%DA%D8%C7%E6%ED**

محسن اليامي
21/06/2016, 01:40 PM
ان شاءالله تنحل مشكلتك

Hbk
21/06/2016, 08:53 PM
اللله يجزاكم خير يارب
بالنسبه للماصوره الحديد الي الي تطلع من الراديتر للثلاجه حقت السياره عملت لها تصيييخ ببخاخ اي سي ديلكو +علاقة ملابس ونفخت ف الراديتر بفمي وطلع معها المويه بكل سهوله كذلك فتحت الماصوره الي تجي تحت البطاريه الحديد وبخيتها ببخاخ اي سي ديلكو وصيختها واختبرت مرور الماء وطلعت كويسه فما ادري ياخوان وش بقى

المطاره او القربه هي الي بقت الي بجنب البطاريه هي الوحيده الي ماسويت شي فيها علما اذا عبيت القربه الي بجنب الراديتر ثلاث ارباع تكب المويه بره بس مو كله
السوال /هل تتسسبب ف عملية الغليان او التفوير؟

فتك08
21/06/2016, 10:20 PM
لا يالغالي
القربة اللي بجنب الرديتر المقابلة للسائق ماتعبيها ثلاثة ارباع و اذا عبيتها طبيعي بيطلع الزايد..
دقق فيها بالاسفل بتحصل خطين العلوي max
و هو حد الماء اذا كان الموتر ساخن و السفلي
Min و هو حد الماء اذا كان الموتر بارد

aaa3
22/06/2016, 01:43 AM
حدثت معي في الالند 2005 وغيرت غطى الرديتر بنفس المقاس الاول والضغط تجده مكتوب على نفس الغطاء وانحلت المشكله ولله الحمد

Hbk
22/06/2016, 09:43 PM
اللله يجزاكم الجنه اخ فتك +aa3 ع كل ماقدمتوه
الي عنده علم يقولي وش بقى اسوي ؟
هل لفلتر الهوا دخل بالمشكله؟
البواجي +الكويلات هل لهم دخل؟
علما بان الحراره فوق الخط حق الربع بشعره ف اسوء الاحوال الا ان الماء يغلي اذا طفيت السياره!!!
الغطيان مكتوب عليهم ظ¨ظ¨ واليوم شلت الي فوق الراديتر الي بدون سسته وركبت له بو سسته وصار غطا القربه مع الراديتر نفس الغطيان
الي عنده اي معلومه يقولها ياخوان ربما يكون فيها حل للمشكله

Hbk
22/06/2016, 09:45 PM
اذا حد يقدر يحط صور لغطيان موتره اكون له ممنون

aaa3
26/06/2016, 04:37 PM

aaa3
26/06/2016, 04:37 PM
لاند 2005 ركز علىKPa 108
شف الاصلي حق الوكاله لازم مثله والا المشكلة تبقى

فتك08
26/06/2016, 08:06 PM
غطاء الاديتر عادي سادة بدون سبرنق
و غطاء القربة بسبرنق و يحمل رقم 88kpa على الاستكر الخارجي البرتقالي

Hbk
27/06/2016, 05:31 AM
اشكرك اخ فتك +aaaع كل ماقدمتوه لي وربي يرزقني ويرزقكم الجنه يارب
وراح اعطيكم النتيجه بعد تجربه اقلها اسبوعين وربي يكتب كل خير

salih100
27/06/2016, 02:11 PM
الله اعلم الله اعلم ان عندك تنسيم في القازقيت وجه الراس واذا مرة المويه من جنب الموقع الي فيه تنسيم تبي تطلع للرديتر طلع عليها هواء حار من الراس فاذا طلعت للرديتر تمددت المويه بحكم انها حاره وتغلي وراحت للقربه طبعا الرديتر عندك ماشالله جيد ومراوحك تمام فتتم عمليت التبريد بشكل جيد فيفتح البلف ويدخل الماء للماكينه بارد عشان كذا ما ترتفع الحراره

هذا توقعي والله اعلم وانت فك غطى البلوف وشد على الراس

ALRMZ
28/06/2016, 10:22 AM
لاتستخدم ماء عادي
ماء تويوتا + ماء مقطر
فقط

بايسن حار
28/06/2016, 04:23 PM
موترك قديم
غير الخراطيش الصغيره اللي تاخذ لفه على الثلاجه
وتبي تلقى بلاوي
اخر رابط في الصفحه السابقه تلقى فيها التفاصيل

alrzeenq8
18/07/2016, 10:48 AM
لازالت عندي تقريبا نفس المشكله...الماي يفور في القربه والحرارة ترتفع شي بسيط للنصف...
الاسبوع هذا راح افتح طرمبة الماي وتاكد منها...........وخلنا على تواصل هني في الموضوع

Hbk
20/07/2016, 09:49 PM
بحمد من اللله ومنته انتهت مشكلتي واللله يجعلها اخر المشاكل يارب
اخر شي عملته وانتهت المشكله بعد عمل تنسيم للهواء اكثر منظ،ظ×مرات تقريبا الصره حقت الراديتر انكسرت عندما حاولت انزل المويه منه وغيرتها لان الراديتر جديد وعبيته ماء عذب الي من الحنفيه وحسيت الموتر بدت خراطيشه تشد غير قبل حتى لو كانت الحراره ظ¥ظ× وانا جاي من مشوار ماف امل تنشد ولما اطفي السياره تبدء المشكله الي هي القرقره ف وسط القربه
بعدها غيرت المويه حقت مرسيدس ظ£ علب كل علبه لتر ونص مع خلطه بالتساوي بماء عادي ومع الايام اكتشفت وجود تهريب ف الطبه العلويه للراديتر وكبستها وربي للك الحمد والمنه انتهت المشكله ولاكن بعد عناء وخساير وبما انكم شاركتوني ونورتوني ببعض الاراء بكتب كل شي غيرته ربما تصادف احد الاخوان نفس المشكله
1غيرت راديتر ومويه جديده اصليه
2غيرت كلتش مروحه
3خرااطيش مويه غير الي تقدر عليه وتشوفه بوجهك
4غطيان 2لكل من القربه والراديتر
القربه يجي بصمام او سسته ويحمل رقم88 اما الي فوق الراديتر يجي بدون صمام
5طرمبة المويه وعندما فتحتها لقيت ريشها كويسه لاكن غيرتها
6ميزان للديلكو او الماغنيت او الكويل
7ف مواصير حديد فتحتها ونظفتها بنفسي وهي عدد2
واحد يجي راكب فيه لي من فوق الراديترالى الماكينه وحجمه صغير
والثاني يكون تحت البطاريه التنظيف كان بعلاق ملابس وبخاخ اي سي ديلكو
والحمد للله ع كل حال واشكر كل من علق ع هذ الموضوع وعطاني من وقته والله يجمعني معاه ف عليين