المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخي السعلو مطلوب حيا

malnaiem
06/03/2003, 02:11 AM
السلام عليكم
لقد كان لتعليقكم في الصفحة http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=5863&highlight=%D3%DF%C7%E4%D1
حيث قلت
((((((((الاخ الكريم gomre2
اخي الكريم - اعتقد ان اي مسطرة شفافة يكون طولها 50 سم او اكثر تفي بالغرض ولكن الطريقة اليدوية متعبة نوعا ما وقد تتسبب في اخطاء عند نقل الاحداثيات

احسن طريقة اخي الكريم هي سحب الخرائط الورقية على سكانر و من ثم تهيئتها باحد برامج الخرائط ومن ثم من السهل الحصول على اي احداثية بسرعة بل يمكن نقلها لجهازك بسرعة ودقة بواسطة الكيبل .

اخوك
السعلوو
)))))))))

ارجو توضيح فكرة استخدام السكانر بالتوضيح وعلى أي نوع من الأجهزة يمكن ذلك وبواسطة أي البرامج واذا كان عندك موقع او شرح لها تزودنا بها الله يعافيك
كمان انتظر منك عنوانك الخاص سواء بريدك او ماسنجرك او غيره لاستشارتك في أمور مهمة

malnaiem@hotmail.com
تحياتي

عبدالله الدوسري
06/03/2003, 10:49 AM
أحسنت يا أخي malnaiem

والكلام موجه إلى الأخ ماجلان أيضًا;) كما هو موجه للأخ السعلو

مع أني أتوقع أن الأخ السعلو يقصد برنامج الفوق أوي ولهذا فأنا أطلب الشرح منه أو ممن يعرف له

بـــدر
01/04/2003, 07:48 PM
فعلا طلبت كم مره توضيح هذاه النقطه اكثر خاصه تحويل الملفات التي يقراءها الماب سورس لاكن يبدو ان اخونا السعلو ما وده يبينها لاحد :mad:

وسمي الأحساء
01/04/2003, 10:59 PM
ما يقصر اخوي السعلو الظاهر انه ما يبغي احد معاه ينافسه في خرايط السعلو
الله يجزاه الخير
يجينا ان شاء الله اللي علمه يعلمنا
وفوق كل ذي علم عليم
البخل شين يا شباب

وسمي الأحساء

السعلو
02/04/2003, 08:41 PM
الموضوع ليس بخل ولا شيء من هذا القبيل ولكن فعليا انا لا اعرف اي برنامج يمكنه تحويل ملفات صور الى ملفات يستطيع ان يتعامل معها الماب سورس ولو كان فيه برنامج يستطيع ذلك كان صارت الخرائط متوفرة وباسعار زهيدة .

اما عن طريقة نقل الاحداثيات من الخرائط الورقية فالموضوع سهل جداً
تحتاج الى سكانر جيد وخرائط جيدة وبرنامج لصق صور مثل هذا البرنامج على الشبكة
panavue لكن هذا البرنامج ليس مجاني و لا بد من شرائه

الطريقة اسحب الخريطة على مراحل واوجد تداخل بين كل لوحة ولوحة 1 او 2 سم تقريباً وبعد ذلك يقوم برنامج اللصق بلصق الصور لتصبح الخريطة قطعة واحدة مرة اخرى .

انا سحبت خرائط بهذا الشكل ولصقتها واعطيتها بعض الشباب منهم مشرفنا الكريم ( السمح ) وبصراحة لا تستطيع ان تجد مكان لصق الصورة لو تمقق عينك ثم تمقمقها .

برنامج الفوقاوي ( يصراحة ما اعرفه ) ولو يقابلني في الشارع لانه ما يشتغل الا بدنقل وحماية شديدة ما تقول الا ان فيه اسرار القنبلة النووية وبعدين سعره مبالغ فيه 500 ريال من الوكيل ( خلك اعقل منهم ) وغمض لين شفت كرتونه في المعرض .

برنامج الاوزي اسهل وبرنامج قوي جدا جدا جدا يعني يستطيع التعامل الى حد 60 الف احداثي وتراكات بالهبل و الكراك حقه موجود في المنتدى اضن اخونا الجاثوم على ما اذكر قد حط الكراك حقه تستطيع استخدامه مع الخرائط المسحوبة على الاسكانر ونقل الاحداثيات منها الى الجهاز اسهل من شرب ماء بارد ( مقاطعين الكاكولا )

اخوكم
السعلو

وسمي الأحساء
03/04/2003, 02:13 AM
مشكور اخوي السعلو

ظننا كان في محلة فأنت لم ولن تقصر

اخوك وسمي الأحساء