المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كروز 2012 والله المستعان منها

ماجدفتش
24/06/2016, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مبارك الشهر عالجميع ولو اني متاخر

عندي كروز 2012 سلمها لي اخوي ، جيت بغير زيتها غيرت سوبر Gt-i علبة حديد دايرية وبعدها كلمت اخوي قال عبي زيت فيدول 30-10 ، ما سمعت كلامه والحين ماشي 6200 كيلو وراح اغيرها بكرة لانه باقي قليل ، دورت عالورش مالقيت سوبي GT-I لقيت سوبر GT حديد بس ! ، تتوقعون ممكن يأثر ع السيارة لو غيرت الزيت ؟ وهل الزيت اللي علبته حديد دايرية مغشوش او مكرر ؟!

وعندي شي غريب بالسيارة ، حتى الان غسلتها مرتين ، وبعد كل مرة تطلع لي درجة الحرارة سالب اربعين ويبدا المكيف يطلع هواء حار والمكينة واللي جنبها تكون حارة مرة ، ف أيش السبب ؟ مع العلم اني اصب موية عذبة فالرديتر كل 6 ايام لانه يخلص

hmooody55
25/06/2016, 12:30 PM
اول شغله عندك تهريب ماء الرديتر هذا لازم تحله وضروري جدا لا تهمل هالموضوع عشان ما تروح عليك المكينة
وانتبه من الماء العادي او العذب او الصحة في الرديتر لانه ما يتحمل حدادة المكينة وفيه املاح ويسد لك مجاري الماء في المكينة الافضل انك تحط مويه اصليه يا حقت التويوتا الحمراء او فورد الذهبيه تراها ممتازه بتجربتي

وبالنسبه للغسيل اذا تقصد غسيل المكينه لا تغسلها وهي حاره والافضل بحالتك ما تغسل المكينة
واذا تقصد غسيل السياره العادي ف بكل صراحة مشكلتك غريبه

والزيت يفيدونك فيه الشباب بس جديد علي هالزيت سوبر gt-i اول مره اسمع عنه ولا قد شفته

ماجدفتش
26/06/2016, 04:09 AM
كلامك بنفذه بالكامل بس المشكلة اني متاكد من اسم الزيت ومالقيته الا عند واحد هندي gt-i والطامة الكبرى كل محلات الصناعية ما عندهم نفس الزيت ، لكن بعد ما شفت عدة مواضيع بالمنتدى قررت احط زيت فوكس العلبة السوداء مو الحديد ، وخايف انه يكون مكرر او معبأ من جديد !!

الخالدي999
27/06/2016, 03:36 AM
اخوي زيت جي تي حديد هذا مكرر العلبه ب 10 ريال اسمه سوبر فورس الفوكس الاصلي يجي علبه بلاستيك غطاها اسود لل10w30

SGL
27/06/2016, 11:24 PM
أخوي إستخدام زيت خفيف وبعد عن الزيوت الثقيلة
إستخدم
1-موتر كرفت عيار30-10w
أو
2-سوبر جيتي تيتان عيار30-10w
أو
3-بترومين عيار30-10w