المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النحل الصغير - يهاجم الخلية

hson
01/07/2016, 11:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا اخوان

.

.

عندي مشكلة مع النحل الصغير او النحل الاندنوسي

معي عدد 2 خلية نحل حاليا... و تواجه هجوم يوميا من النحل الصغير و يقوم بمحاولة الدخول للخلية باي طريقة للسرقة

و يهاجم النحل و تصبح النحل بحالة غضب و تهاجم زملائها ,
.
و تشرب مع النحل من نفس مسقى الماء و لسه تهاجم :(

..

انا جربت اغطي الفراغات اللي في الخلية بالحنا عشان اساعد النحل بالدفاع

هل من حل يا اخوان

و جزاكم الله خير

صورة للنحل الصغير مع نحلي

http://goo.gl/xialkt

http://goo.gl/mqNB4I

- البدر -
01/07/2016, 01:35 PM
نفس الحاله اللي عند نحلك عند نحلي
ولكن للمعلومه لاخطر منها
بل على العكس تعرض نفسها للموت غالبا .
بل على الدوام لاتتمكن من الدخول , فقط رائحة النحل والعسل تجذبها .
وتبقى على هذه الحاله فتره محدوده , علماً انها لاتحضر إلا بعد إنتهاء فترة جمع الرحيق صباحاً ثم لاتستغرق ساعه او نصف ساعه ثم تختفي .
والمهم انها لاتتمكن من الدخول للخليه .
اضافه الى ذلك ان هذا لايحدث طوال السنه ربما شهر والله اعلم.
فلاخطر منها اطلاقاً وشكراً.

ا

حقو ماغص
03/07/2016, 06:33 AM
السلام عليكم

انا عندي خليه ونفس حالتك اخوي يومياً محاولات فاشله من النحل الاندنوسي للسرقه واخر المطاف تجدهم تحت الخليه تم قتلهم

اذا الخليه الي عندك قويه لا تخاف راح تدافع عن نفسها

مع اني اعرف موقع هذا النحل الاندنوسي قريب مني في شجره خليتين ولاكني تاركها مابي اخذ ذنبها

مانع 1
03/07/2016, 09:32 PM
السلام عليكم

انا عندي خليه ونفس حالتك اخوي يومياً محاولات فاشله من النحل الاندنوسي للسرقه واخر المطاف تجدهم تحت الخليه تم قتلهم

مع اني اعرف موقع هذا النحل الاندنوسي قريب مني في شجره خليتين ولاكني تاركها مابي اخذ ذنبها

إن كان هذا النحل الإندونيسي يفسد ويؤذي او يلحق ضرر فهو حشرة ضارة كأي حشرة ضارة اخرى ولا ذنب في التخلص منه واسأل عالما ليفتيك لتكون على بينة فأنا لا اعلم شيئا عن هذا النحل السارق الذي تصفونه ولست مؤهلا للافتاء ولكن اتحدث بشكل عام عن الحشرات والهوامّ.

hson
04/07/2016, 06:28 AM
السلام عليكم

الله يكون بعونك

انا قد خسرت 2 خليات ضعيفة بسبب هل نحل و نقص الغذاء لو اجد محل هل نحل الاندنوسي كنت عارف مكانها و غلطتي في التخلص منها هو تخريب بيتها فقط مما جعلها تهرب لمكان غيره ماعرفه

لو احصل فرصه اتخلص منه اما انقله لمكان بعيد او مبيد حشري

حاليا اغذي النحل سكر الصباح و مع الغروب لحتى تصير اقوا في الدفاع و من الغبرة

شكرا لردودكم يا اخوان

حقو ماغص
05/07/2016, 08:06 AM
الله يكون بعونك

انا قد خسرت 2 خليات ضعيفة بسبب هل نحل و نقص الغذاء لو اجد محل هل نحل الاندنوسي كنت عارف مكانها و غلطتي في التخلص منها هو تخريب بيتها فقط مما جعلها تهرب لمكان غيره ماعرفه

لو احصل فرصه اتخلص منه اما انقله لمكان بعيد او مبيد حشري

حاليا اغذي النحل سكر الصباح و مع الغروب لحتى تصير اقوا في الدفاع و من الغبرة

شكرا لردودكم يا اخوان

حاول تغذيه تغذيه داخليه بنفس الخليه

وشكلك حولي بالجنوب جازان دامك تعاني من الغبره هههه

القرناس 518
05/07/2016, 03:05 PM
اذا كان الهجوم شرس ومؤثر على منحلك ضع تغذيه سكريه مع سفن اب مخلوط مع قليل من العسل على مسافة 60 الى 100 متر عن منحلك
والطريقة على النحو التالي ضع التغذية داخل سطل بلاستيكي واغلقه من الاعلى بمنخل اي نوع من الشبك الخاص في الطيور بحيث تكون فتحاته صغيرة ربع ملي
تسمح بدخول النحل الاندنوسي ولا تسمح بدخول النحل البلدي او المصري او اصنع له غطار بلاستيكي اكليرك وقم بفتحه بالدريل مقاس الريشة ربع ملي
وهنا راح يتغذاء النحل الاندنوسي على التغذية وينصرف عن منحلك
والنحل الاندنوسي بطبيعته نحل مسالم غير سارق وغير مهاجم ولكن ربما التغذية الخاريجية لمنحلك تجذبه
ولكنه منافس شرس على الازهار وعلى البله ويتفوق على النحل البلدي في التبكير في السروح وفي وقت الظهيره لايتوقف عن جمع الرحيق ويستهلك مامقداره 25% من المراعي القريبه من المناحل

mamz
12/07/2016, 12:53 PM
ردود شافيه