المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فعلا الشوزن سلاح الغشمان !!

هيوماكس
25/07/2016, 04:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://vignette3.wikia.nocookie.net/fallout/images/3/38/Double-barrel_shotgun_icon.png/revision/latest?cb=20111225221026
نشوف كثير ناس ترمي طير واحد سواء قمري أو صفارة بالشوزن !!

أنا في رأيي انه غشيم أو عليمي :D

ساكتون ورصاصة وحدة تكفي لهذا الغرض من الصيد

ملاحظة : أنا أتفق أن الشوزن ضرورية للأجوال والطيار فقط

أمّا أنه يرمي بالشوزن طير واحد على شجرة أو على الأرض هذي اشوفها كارثة :D

شاركوني الرأي :l :p

Obu-Nasser
26/07/2016, 03:51 AM
فيه ناس تحب الصيد بس نظرها لك عليك، أو مايقدر يستخدم الدربيل لمشكله بعينه او خشامه، وش المشكله اذا صاد بالشوزل مافيه مشكله

مطر وسم
26/07/2016, 10:27 AM
بالنسبه لي ارمي بالشوزن واضمن صيدتي
افضل من الساكتون مره تصيب وعشره تخيب بالنسبه للطيور الكبار
الساكتون مخلينها للدخل

الدعوه ماهي غشامه على قولتك الدعوه ان فيه ناس متعوده على الشوزن ماتعرف تصيد بالهوائيه والعكس صحيح

الصــرح
26/07/2016, 01:35 PM
الاخوة الأعضاء أبو ناصر و مطروسم أتفق معكما تماماً

و معظم أهل الصيد يفضلون الصيد بالشوزن

ولكل صيد و له ظروفه .. لهذا أتمنى عدم إطلاق أوصاف غير لائقة

حتى وإن كان رأي شخصي يعود لك

الصيادالمليح
26/07/2016, 02:38 PM
أنا أصيد الطيور بالنبيلة و أعتبر صيد الساكتون للغشمان
النبيلة بـ 3 ريال و الحجر ببلاش .. و الساكتون أقل شي 600 ريال هذا غير التصريح و الطلقات و الوزن
و أشوف إللي يشتري ساكتون عشان يصيد طيور كااااارثة

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2016/07/mk141197_11122333ddsd.jpg

hadi.9
26/07/2016, 03:28 PM
أنا أصيد الطيور بالنبيلة و أعتبر صيد الساكتون للغشمان
النبيلة بـ 3 ريال و الحجر ببلاش .. و الساكتون أقل شي 600 ريال هذا غير التصريح و الطلقات و الوزن
و أشوف إللي يشتري ساكتون عشان يصيد طيور كااااارثة

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2016/07/mk141197_11122333ddsd.jpg

تفضل هذا الرابط للفائده

هنـــا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?628118-%CD%DF%E3-%C7%E1%D5%ED%CF-%C8-%28-%C7%E1%E4%C8%ED%D8%E5-%C7%E1%E4%C8%C7%D8%E5-%C7%E1%E4%C8%ED%E1%E5%29)

خليل909
26/07/2016, 08:54 PM
الدعوى ماهي غشاميه اظمن صيدك علشان مايروح طلحه ثانيه او سدره ويجي واحد وثمن نتفه بالشوزن وهذيك الساعه الفلسفه ماتنفع

هارون97
27/07/2016, 05:35 PM
يوم غلي الفشق وعجزت تطولة حطيت الموضوع تسلي نفسك

ابو نعمه
27/07/2016, 07:28 PM
ما هي غشامه السالفه سعة صدر و كلن بعقل راضي
و السالفه سالفة وناسه و سعة صدر

و اذا ع الخساير حرام اخذ لي برنو باكثر من 10000 عشان اصيد فيها

و خلنا على ما قال راعي النبيلة 3 ريال و حجر ببلاش

الصيادالمليح
28/07/2016, 08:49 AM
تفضل هذا الرابط للفائده

هنـــا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?628118-%CD%DF%E3-%C7%E1%D5%ED%CF-%C8-%28-%C7%E1%E4%C8%ED%D8%E5-%C7%E1%E4%C8%C7%D8%E5-%C7%E1%E4%C8%ED%E1%E5%29)

الموقوذة هي ما قتلت بالضرب ولكن ما اصطاده يهوي من الالم فامسكه و اذبحه .. مثل الذي يصطاد بالبندقية أو باي وسيلة كانت فيجب أن يذكيها قبل أن تموت و إلا حرم أكلها إذا لم يذكيها لأنها تعتبر من الميتة

{حُرِّ‌مَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ‌ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ‌ اللَّـهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَ‌دِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ )

الهنتر
28/07/2016, 03:10 PM
هل الذكاه واجبه علا الصيد حتى لوكان الضربه قاتله

قناص الأشهب
28/07/2016, 05:10 PM
طيب ابيك تفتيني في هذي المسئله أذا حليتها لي أوقف معك وفي صفك أذا طلعت تقنص قمري بهوائيه وحصلت جول قمري على حبتين وأكثر وش الحل في الهوائيه .
مع أن الشوزن أذا كانت معي أرميهم سوا بطلقة ولا يروح صيدي علشان لحد يقول لي هذي سلاح الغشيم . وأذا رميت قمريه في طلحه وطارت اختها من الجهه الثانيه وش بتنفعني فيه الهوائيه .
أو يعني تبيني أخذ الهوائيه والشوزن سوا متا يمديني اتلافى الموقف أذا رميت الأوله وطارت وحده من جنبها مايمديك تشيل الشوزن الا والقمريه مغيبه عنك .
فلذلك فيه اسباب وأنا أخوك تجبرك على الشوزن .
أما قولت أنها سلاح غشيم فمن وجهت نظري أحد الأمرين يا أنك غشيم في الصيد والمقانيص . أو انك تبي تسولف .

قناص الأشهب
28/07/2016, 05:11 PM
طيب ابيك تفتيني في هذي المسئله أذا حليتها لي أوقف معك وفي صفك أذا طلعت تقنص قمري بهوائيه وحصلت جول قمري على حبتين وأكثر وش الحل في الهوائيه .
مع أن الشوزن أذا كانت معي أرميهم سوا بطلقة ولا يروح صيدي علشان لحد يقول لي هذي سلاح الغشيم . وأذا رميت قمريه في طلحه وطارت اختها من الجهه الثانيه وش بتنفعني فيه الهوائيه .
أو يعني تبيني أخذ الهوائيه والشوزن سوا متا يمديني اتلافى الموقف أذا رميت الأوله وطارت وحده من جنبها مايمديك تشيل الشوزن الا والقمريه مغيبه عنك .
فلذلك فيه اسباب وأنا أخوك تجبرك على الشوزن .
أما قولت أنها سلاح غشيم فمن وجهت نظري أحد الأمرين يا أنك غشيم في الصيد والمقانيص . أو انك تبي تسولف .

قناص الأشهب
28/07/2016, 05:13 PM
على فكرة اللي ذكرتي مجرد مثال والمواقف واجد .

وحداني بعرعر
03/08/2016, 01:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله ,,

بغض النظر عن تسميتك لمستخدمي سلاح الشوزن أنا أوافقك الراي تماماً .. وأزيد شويتين.. اللي يرمي بالشوزن يخرب وقعة بالرشاش والخرازة والسكتون ،،

لأن الشوزن تعتمد على الانتشار في التسديد وايضاً لانقلل من مهارة الرامي ,

بالنسبة لمقولة المهم تضمن صيدك بالشوزن .. أقولهم لااااا...!! إذا أنت واثق بنفسك وانك تلقط الذر من مسافة 1 طن فلا يهم نوعية السلاح اللي معك , يعني بتجيب راسه بتجيبه..

( من وجهة نظري ) القناص الماهر هو من يستخدم السلاح ذات الطلقة الواحدة ( خرازة -سكتون- رشاش ..الخ ) من مسافة بعيدة وبطلقة واحدة ..

انا اقنص ومعي شوزل وخرازة وبفضل الله استمتع بلقط الدرجلان بالخرازة وهو يركض .. ( قولوا ماشاء الله ) :D والان المحاولة قائمة على صيده طيار , ولكن للحين والله ماجبته ..

بحاول انشاء الله انزل مقاطع الصيد بالصتم طيار وركض بمشيئة الله ..

وبالاخير ياجماعة القوم , ترا السالفة سعة صدر ووناسة وكل واحد يستمتع بطريقته بعيداً عن التحزب والتشدد.

قناص الأشهب
05/08/2016, 06:58 PM
وعليكم السلام ورحمة الله ,,

بغض النظر عن تسميتك لمستخدمي سلاح الشوزن أنا أوافقك الراي تماماً .. وأزيد شويتين.. اللي يرمي بالشوزن يخرب وقعة بالرشاش والخرازة والسكتون ،،

لأن الشوزن تعتمد على الانتشار في التسديد وايضاً لانقلل من مهارة الرامي ,

بالنسبة لمقولة المهم تضمن صيدك بالشوزن .. أقولهم لااااا...!! إذا أنت واثق بنفسك وانك تلقط الذر من مسافة 1 طن فلا يهم نوعية السلاح اللي معك , يعني بتجيب راسه بتجيبه..

( من وجهة نظري ) القناص الماهر هو من يستخدم السلاح ذات الطلقة الواحدة ( خرازة -سكتون- رشاش ..الخ ) من مسافة بعيدة وبطلقة واحدة ..

انا اقنص ومعي شوزل وخرازة وبفضل الله استمتع بلقط الدرجلان بالخرازة وهو يركض .. ( قولوا ماشاء الله ) :D والان المحاولة قائمة على صيده طيار , ولكن للحين والله ماجبته ..

بحاول انشاء الله انزل مقاطع الصيد بالصتم طيار وركض بمشيئة الله ..

وبالاخير ياجماعة القوم , ترا السالفة سعة صدر ووناسة وكل واحد يستمتع بطريقته بعيداً عن التحزب والتشدد.

وانا اخوك مالها علاقه بالغشامه يعني اذا ارمي بالشوزن ما ارمي الا بها . والله العظيم ان موجود عندي في البيت ثلاث هوائيات وخرازتين وام سكستين وشاخوفه وكلها مستعملها ونرمي فيها واما قولتك انك ترمي الدرجلان وهي تركض فانا والله ما اقلل من رميك ولكن الدرجلان عادة يكون في ارض مستويه واشوف في نظري انه ليس بالصعوبه الكايدة . فبالمقابل قد رميت القهبي وهو في جبل يعني طلوع ونزول ويمين ويسار رميته وهو يمشي بالناريه كذا مرة ورميت الصفرد اللي يسمونه بعضهم حجل وهو يمشي او يركض رميت بخرازه ورميته بهوائيه . والله اللي يحاسبني على كلامي اذا كنت اكذب
مقصد كلامي اذا جينا نشرح الأوضاع ونتباها بيطلع كلام واجد ولكن اتكلم يالربع عن منطق صاحب الموضوع . منطقه جانب الصواب