المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله ضغط الزيت في الجمس

ابوباسم2007
20/08/2016, 08:39 PM
السلام عليكم عندي جمس سييرا 2006 في مشكله في امبير الزيت اول ماشغل السياره الضغط فوق النص وبعد مايسخن الموتر ينزل الضغط لين الصفر واول مادوس ريس يرتفع ومع الوقوف ينزل طبعا حتي وهو نازل صفر مافي اي صوت طقطقه في المكينه وصافيه جدا غبرت الثلاث طرمبات وجلد مافي فايده نفس الشي غير الحساس والانبير مافي فايده طبعا الطرنبات اللي ركبتها كلها ضغظ عالي واصليه ووحطيت دبل جلده ونفس الشي من يصخن الموتر نزل الانبير تحت الصفر ويرتفع مع المشي الطبيعي علي الربع لين النص وانا واقف ياريت احد الاخوان يشوف لي حل رحم الله والديكم

rrelaex
22/08/2016, 02:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
ضغط الزيت وانا اخوك في الصيف يلعب لعب مثل حالتك هذي يعني شي متوقع 80% انه يصير كذا
انا مثل حالتك معي يوكن دينالي ودائما اذا شغلت السياره فوق النص واذا حمت يصير قريب الصفر ومافيه صوت طقطقه

لكن خذ العلم الاكيد مني بعد معاناه استمرت تقريب 3 شهور او اكثر ادور الحل
اول شي الطرمبه دامها اذا شغل الموتر توصل النصل ومافيه صوت طقطقه واذا دعست بنزين يزيد الضغط يعني عدله وشغاله 100%

بسبب الحرارة عندنا هنا هي اللي تخلي الضغط ينزل كذا وانا اعلمك ليه ينزل

لان اول ما تشغل السياره تشتغل طربة الزيت وتدفع الزيت للمكينه وبعد ما تسخن السياره يصبح الزيت خفيف وسائل وبالتالي يصبح الامر على طرمبة الزيت بسيط وغير متعب لها
فينخفض الجهد عليها وترتاح ويقل ضغط الطرمبة ( وهذا هو كلام مهندس يشتغل في اي سي ديلكو )

وهذا كلام منطقي 100% والدليل انك اذا دعست بنزيت ةاحتاجت المكينه للزيت تلاقي الضغط يرتفع
وزياده على ذلك وقت الشتاء بتلاقي الضغط ماينزل تحت الربع لان الزيت بارد وثقيل

اتمنى اني افدتك ونصيحه لا تضيع فلوسك على شي عدل

الحربي 591
22/08/2016, 07:15 PM
الضغط مهما صار ما ينزل تحت الربع اذا كانت الطرمبه و الحساس شغالين

..
اذا ما فيه اصوات طقطقه او غيره بالذات مع التشغيل في الصبح ..
المشكله بحساس الزيت ..سعره 150 ريال تقريبا ..و يتغير وانت واقف .
طبعا لازم تغيره عشان تراقب ضغط الطرمبه

موفق خير