المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتمنى أحد يجاوب على سؤالي في هذا المنتدى !

Netcase
22/08/2016, 04:31 PM
السلام عليكم ،
تعبت وانا أدور جواب !! اللي يعرف لايبخل علينا الله يرزقكم الجنه ,
هل إمتلاك جهاز سكانر لاسلكي يستقبل فقط ولا يرسل ، هل يحتاج إلى ترخيص ؟؟

نسمات
23/08/2016, 10:03 AM
والله يا اخي صعب الجواب على سؤالك بس اللي اعرفه ممنوع ولا له تصريح لان عادة الاسكانر مفتوح المجال
يعني تقدر تقتنيه وتسمع بس لا تطلع الجهاز قدام الناس واذا اشتريته من برى السعوديه احتمال تمسكه الجمارك
واعتقد ان اللي عنده تصريح الفئه الف يقدر يطلعه من الجمارك
هذا كل ما لدي بالموضوع
عبدالله

Netcase
23/08/2016, 06:44 PM
والله يا اخي صعب الجواب على سؤالك بس اللي اعرفه ممنوع ولا له تصريح لان عادة الاسكانر مفتوح المجال
يعني تقدر تقتنيه وتسمع بس لا تطلع الجهاز قدام الناس واذا اشتريته من برى السعوديه احتمال تمسكه الجمارك
واعتقد ان اللي عنده تصريح الفئه الف يقدر يطلعه من الجمارك
هذا كل ما لدي بالموضوع
عبدالله
شكرا لردك ولمرورك العطر .

وحداني بعرعر
24/08/2016, 01:07 PM
للاسف جميع اجهزة البث او الاستقبال اللاسلكي تعتبر ممنوعة بالسعودية ، إلا بعض الاجهزة التي يستخرج لها رخصة , وتفقد تلك الاجهزة مميزات مهمة بحسب شروط ومواصفات هيئة الاتصالات مثل تحديد قنوات معدودة للمراسلة وخفض قوة الارسال ليفقد الجهاز ثلث قدرة التغطية تقريبا ..!

كذلك شريحة كبيرة بالمجتمع تجهل هذه التقنية وترى من يستخدم اللاسلكي مشبوووووووه !!!!

* لابد من تحسين الوضع ودعم هواية الاتصالات اللاسلكية بكل اطيافها .

Netcase
24/08/2016, 11:54 PM
للاسف جميع اجهزة البث او الاستقبال اللاسلكي تعتبر ممنوعة بالسعودية ، إلا بعض الاجهزة التي يستخرج لها رخصة , وتفقد تلك الاجهزة مميزات مهمة بحسب شروط ومواصفات هيئة الاتصالات مثل تحديد قنوات معدودة للمراسلة وخفض قوة الارسال ليفقد الجهاز ثلث قدرة التغطية تقريبا ..!

كذلك شريحة كبيرة بالمجتمع تجهل هذه التقنية وترى من يستخدم اللاسلكي مشبوووووووه !!!!

* لابد من تحسين الوضع ودعم هواية الاتصالات اللاسلكية بكل اطيافها .

كلامك صحيح 100 %

عاشق لاسلكي
27/08/2016, 09:13 PM
لا يوجد في نظام هيئة الاتصالات ما يمنع استعمال جهاز استقبال سواء راديو او سكانر
هذا في الاصل لكن الامن ممكن يصادرة منك والجمارك توقفه لجهلهم بالنظام

اذا كان السكانر او اراديو يدعم ترددات فوق العالية UHF 400.000 وفوق ممنوع
لان التردد هذا ممنوع في النظام عندنا اما لو تجيب جهازمافيه هذا التردد فلايوجد ما يخالف
هذا النظام