المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعسة البنزين تتأخر

Ahmed721
12/09/2016, 03:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياشباب عندي مشكلة لما أكون مشغل المكيف وأدوس بنزين السيارة تتأخر كم ثانية وبعدين تبدأ تتحرك بس لما يكون المكيف طافي تتحرك على طول هل عندكم علم بالمشكلة؟

بتفصيل أكثر لما أكون مشغل المكيف وادوس بنزين عداد RPM ينزل كثير ويصير فيها زي الكتمة وتتأخر كم ثانية وبعدين تفز وبعض الأحيان لما أخفف لمطبة يصير لي نفس الشي

هوندا سيفيك 2003 LXI أوتو

ms662
12/09/2016, 09:16 PM
المفروض مع المكيف يكون rpm
على سبعمائه لفه
وذا كان طافي يكون على 400 الى 500 لفه
انت كم عندك

Ahmed721
12/09/2016, 11:00 PM
المفروض مع المكيف يكون rpm
على سبعمائه لفه
وذا كان طافي يكون على 400 الى 500 لفه
انت كم عندك
أول ما أشغل السيارة يكون على 1 ونص إلى أن تسخن ويثبت على واحد
وإذا مشغل المكيف برضو يبقى ثابت على واحد

h a j u s
13/09/2016, 03:34 AM
غير بواجي وتنحل مشكلتك

Ahmed721
13/09/2016, 01:28 PM
غير بواجي وتنحل مشكلتك
غيرت بواجي ونظفت البخاخات ونظفت الثروتل بودي وفلتر الهواء جديد بعده نظيف وسير المكينة جديد أيضا

Ahmed721
13/09/2016, 01:46 PM
غير بواجي وتنحل مشكلتك
غيرت بواجي ونظفت البخاخات ونظفت الثروتل بودي وفلتر الهواء جديد بعده نظيف وسير المكينة جديد أيضا

Ahmed721
15/09/2016, 08:19 PM
بس عرفت المشكلة

زيادة بالفريون مماسبب كتمة بالكمبرسر وزيادة حمل على السيارة

ابو فايز1980
15/09/2016, 09:18 PM
جزاك الله خير وانشالله اخر المشاكل ... السبب غريب محد يتوقعه ومشكور انك علمتنا ,,, انا جا فبالي ضعف الدينمو او الكويلات . الاحتمال الأول لائ عطل سببه الشغل الي قبله وغالبا ما يكون بفعل فاعل جهل او طمع من أصحاب الورش ,,, عندي نفس المشكله لكن مع او بدون مكيف . الغريب ان هلمشكله ماطلعت الا بعد ما غيرت الثلاجه والاديتر والمروحه ,, فحصت كمبيوتر مافيه مشكله وكل الى مريت عليهم يقولو قير بكس وانا راكب راسي وحالف يمين ما اوظب الا لين يحترق ,,

Ahmed721
20/09/2016, 06:36 AM
جزاك الله خير وانشالله اخر المشاكل ... السبب غريب محد يتوقعه ومشكور انك علمتنا ,,, انا جا فبالي ضعف الدينمو او الكويلات . الاحتمال الأول لائ عطل سببه الشغل الي قبله وغالبا ما يكون بفعل فاعل جهل او طمع من أصحاب الورش ,,, عندي نفس المشكله لكن مع او بدون مكيف . الغريب ان هلمشكله ماطلعت الا بعد ما غيرت الثلاجه والاديتر والمروحه ,, فحصت كمبيوتر مافيه مشكله وكل الى مريت عليهم يقولو قير بكس وانا راكب راسي وحالف يمين ما اوظب الا لين يحترق ,,

للأسف رجعت المشكلة :(
الفريون مششحون 30 مو زايد

وش باقي؟! مو جاي أعرف المشكلة :(

أبوصالح9
20/09/2016, 12:22 PM
شيك على حساس الهواء واذا كان الفلتر مهب اصلي يسوي كذا - قبل ماتغير فلتر الهواء دور لك احد معه نفس موترك وخذ فلتره وجرب

Ahmed721
20/09/2016, 05:24 PM
شيك على حساس الهواء واذا كان الفلتر مهب اصلي يسوي كذا - قبل ماتغير فلتر الهواء دور لك احد معه نفس موترك وخذ فلتره وجرب
عزيزي كيف أشيك على حساس الهواء؟؟
وبالنسبة للفلتر فالسيارة كانت بها نفس المشكلة حتى على ايام الفلتر القديم

Ahmed721
20/09/2016, 05:31 PM
هذا المقطع صورته توضيح للمشكلة
D70DIlTO_Yk

ابوراكان تبوك
20/09/2016, 09:36 PM
انا بأعطيك حل من راسي

حتى تحدد اذا الخلل ضعف كهرب او ثقل في الكمبروسر

فك سير المكيف
وشغل الموتر وشغل المكيف مارايح يشتغل طبعا لكن لاحظ هل المشكله تروح
اذا راحت المشكله خلي الموتر شغال وفر بكرة المكيف بيدك هل فيها ثقل ؟؟؟؟ جميع البكرات الخاصة بالمكيف حقات السير جربها بيدك
اذا كان بها ثقل يا اما السبب كلتشات كمبروسر او رمان
------------------------
اما اذا بقيت المشكلة
نظف حساس الكرنك
ونظف اصابع البطارية
واذا مانفع افحص ضغط الطرمبة والمكيف شغال عند ورشة

مع ان الاحتمال الاقرب يا من كتاوت الدينمو او ضعف احد الكويلات او ضعف حساس الكرنك او ضعف الطرمبة وفلتر الهواء يسبب نفس المشاكل
عموما الشغله دوامه ماتدري من وين السبب تابع الاسهل بالاسهل في ردي ولايهونو الاخوان

Ahmed721
20/09/2016, 11:17 PM
انا بأعطيك حل من راسي

حتى تحدد اذا الخلل ضعف كهرب او ثقل في الكمبروسر

فك سير المكيف
وشغل الموتر وشغل المكيف مارايح يشتغل طبعا لكن لاحظ هل المشكله تروح
اذا راحت المشكله خلي الموتر شغال وفر بكرة المكيف بيدك هل فيها ثقل ؟؟؟؟ جميع البكرات الخاصة بالمكيف حقات السير جربها بيدك
اذا كان بها ثقل يا اما السبب كلتشات كمبروسر او رمان
------------------------
اما اذا بقيت المشكلة
نظف حساس الكرنك
ونظف اصابع البطارية
واذا مانفع افحص ضغط الطرمبة والمكيف شغال عند ورشة

مع ان الاحتمال الاقرب يا من كتاوت الدينمو او ضعف احد الكويلات او ضعف حساس الكرنك او ضعف الطرمبة وفلتر الهواء يسبب نفس المشاكل
عموما الشغله دوامه ماتدري من وين السبب تابع الاسهل بالاسهل في ردي ولايهونو الاخوان

الكمبرسر تبريده ممتاز واذا السيارة واقفة برضو ممتاز يعني الكمبرسر شغال عدل. صح كلامي ولا

طيب حساس الدعسة أو صمام الهواء iac ماله علاقة؟؟ واحد قالي بسبب هذا الحساس هو الي يعمل هالمشكلة
أو ممكن من حساس TPS

بس كيف اتأكد؟!