المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله في جي اكس ار ٢٠٠٢

بحر الاشواق
05/01/2017, 03:59 AM
السلام عليكم يا الربع
يا جماعه انا شريت لي جي اكس ار قير عادي موديل ٢٠٠٢ ابيه للبر والكشتات لكن هبلت بي رجه عجزت اعرف منين تجي علما اني غيرت الاتي
غيرت عامود الدبل وكاله
غيرت عامود الكردان برضه وكاله
غيرت الكارونه الخلفيه حصلو فيه كسر بسنون وقالو يمكن منها
نزلت الدوده وغيرت كراسيها وعلى الطريق صلحو بعض التهريبات
فكيت قير الدبل وفلشته وسوو له تنظيف
شيكت على الكراسي والجلب والركب والكفرات مع الجنوط
والى الحين ما صدت نفسه هل رجه
قبل كم يوم فكيت عامود الدبل ومسيت السياره لكن للاسف موجوده الرجه والصوت
طبعا الرجه قريبه جدا من الحره وتحس ديكورات السياره تنتفظ وفيه صوت الله العالم انه من الخلف يجي ععععععععع او ررررررررر ولا يجي الا على ار بي ام عالي من اربعه وانت طالع يعني لو اعشق الثاني واشد على السياره طلع الصوت وبعض الاحيان صوت يطلع من دواسة الكلتش ويزود الصوت لا حطيت رحلي عليه الله يعزكم بس بدون ضغط لكن مهب صوت فحمه مدري وشو

ارجو الى مرت عليه هل مشكله او يعرف لها حل يفيدنا الله يجزاكم خير

فراعي
05/01/2017, 04:44 AM
الله العالم المشكلة لاتخلو من الحذافه او الكلاتش او عمود القير

ناصح
05/01/2017, 09:41 AM
يمكن من الجنوط أو الكفرات
جرب بدل مع أحد جنوط بالكفرات وعلمنا

ابوراكان تبوك
05/01/2017, 10:11 AM
اخوي تبي العلم من الاخر
سوي هذه الطريقة وان مانفعت لي كلام آخر

فك عمود الكاردن الخلفي وعشق الدبل الخفيف وجرب موترك لحد السرعه اللي تسمع بها الرجه اذا راحت الرجه عقب هنا واعلمك الحل ان شاء الله
واذا ماراحت بأسرد لك باقي الاسباب لكن لا استبق الاحداث

بحر الاشواق
05/01/2017, 02:38 PM
الله العالم المشكلة لاتخلو من الحذافه او الكلاتش او عمود القير

هذا الي كنت اخش منه انه يكون القير والا الباقي امره سهل
وشكرا على المشاركه

بحر الاشواق
05/01/2017, 02:41 PM
جربت لكن ما فيه فايده لان الحره والصوت مربوط بالار بي ام العالي يعني ضغط او عداد دوران المكينه مهب بسرعه يعني امشي الى سرعة ظ،ظ¢ظ× السياره طبيعيه ما دام عداد دوران المكينه الآر بي ام ماوصل رقم ظ¤ تقريبا
وشكرا على مرورك يا مشرفنا ناصح

بحر الاشواق
05/01/2017, 02:46 PM
اخوي تبي العلم من الاخر
سوي هذه الطريقة وان مانفعت لي كلام آخر

فك عمود الكاردن الخلفي وعشق الدبل الخفيف وجرب موترك لحد السرعه اللي تسمع بها الرجه اذا راحت الرجه عقب هنا واعلمك الحل ان شاء الله
واذا ماراحت بأسرد لك باقي الاسباب لكن لا استبق الاحداث

ان شاء الله بسوي هذي الطريق واخبركم وش يصير معي
وشكرا على المرور والمشاركه

ابوراكان تبوك
06/01/2017, 07:05 PM
هذا الي كنت اخش منه انه يكون القير والا الباقي امره سهل
وشكرا على المشاركه
اذا وصلت للسرعه اللي عليها الرجة فضي القير حتى تختبره اذا راحت فهي منه او من كراسي القير والمكينه لان الكراسي حتى لو تشوفها نظيفة ممكن ناشفه وماتسوي عزل للاهتزازات

ابوراكان تبوك
06/01/2017, 07:08 PM
ان شاء الله بسوي هذي الطريق واخبركم وش يصير معي
وشكرا على المرور والمشاركه
نتتظر النتائج
لكن قبل تسوي الاختبار
لفت نظري انك تقول اذا وصل الار بي ام الى رقم محدد تطلع الرجه على كذا جربه وانت واقف وجربه وانت تمشي اذا وصلت للسرعه اللي عليها الرجه فضي القير

بحر الاشواق
07/01/2017, 02:44 PM
https://www.youtube.com/watch?v=jAQVDL_G-DM&feature=youtu.be

ذا
فيديوللصوت طبعا القير بالفاظي والسيارة شبة متوقفة

سليمان الصقر
08/01/2017, 12:56 PM
والله الرجه لها اسباب كثيره وأحياناً تتخسر مخاسير كبيره واخرتها تطلع شغله بسيطه وفي هذي الحاله انت عرضه للنهب من قبل عصابات الورش على العموم انا رج معي الموتر مره وبعد عدة محاولات اكتشفنا ان الرجه والصوت من دبة الشكمان فيها مواسير متكسره وبدلتها وظبط الموتر

ابوراكان تبوك
08/01/2017, 03:28 PM
انا اعدت المقطع خمس مرات للتدقيق وواضحه الرجه مو قوتها حتى الاتربه اللي على ربل العصى تتطاير
عندك اختبارين الان حتى نحكم اختبار للقير واختبار لمجموعه الدبل
1- اعد تجربتك اللي بالفيديو واذا حسيت الرجه ادعس كلتش وانت داعس بنزين شوفها تروح او لا
2- اعد نفس خطوات رقم واحد وعصى الدبل على n اذا طلعت معك الرجه ادعس كلتش ولاحظها تروح او لا

احسن مافي الموضوع انه انحصر شوي واتضحت الصوره وبعد الا ختبارين ان شاء الله نحاول نصل للمتهم الرئيسي بالرجه

ابوراكان تبوك
08/01/2017, 03:29 PM
صحيح تسويها الدبه الوسطية

لكن الان بنفحص القير والدبل حتى نتاكد منه وننتقل لموضوع الدبات اشكرك على التنويه

بحر الاشواق
08/01/2017, 05:31 PM
انا اعدت المقطع خمس مرات للتدقيق وواضحه الرجه مو قوتها حتى الاتربه اللي على ربل العصى تتطاير
عندك اختبارين الان حتى نحكم اختبار للقير واختبار لمجموعه الدبل
1- اعد تجربتك اللي بالفيديو واذا حسيت الرجه ادعس كلتش وانت داعس بنزين شوفها تروح او لا
2- اعد نفس خطوات رقم واحد وعصى الدبل على n اذا طلعت معك الرجه ادعس كلتش ولاحظها تروح او لا

احسن مافي الموضوع انه انحصر شوي واتضحت الصوره وبعد الا ختبارين ان شاء الله نحاول نصل للمتهم الرئيسي بالرجه
سويت كل الاختبارين والرجه والصوت موجوده
فيه ملاحظه مدري تفيد او لا
بعض الاحيان لاعشقت القير بالثاني ابي امشي او ما ارفع رجلي من الكلتش يطلع صوت مثل (دب)
انا اذكر هذي تطلع بالاوتو ما تطلع بالعادي

ابوراكان تبوك
08/01/2017, 07:41 PM
الرجه على كذا لاهي من القير ولا من مجموعة الدبل لانك يوم تدعس كلتش تفصل القير عن المكينة وتبقى الرجة
ولا حتى اعمده ماهي منها ابداااااااااا
لو انك ماذكرت انك شيكت ع الكراسي حقات القير والمكينة كان قلت لك تأكد منها لانه الشغله تدور حولها واحتمال اللي فحصها مافحص مضبوط لانه بعض الكراسي تكون ناشفه ولو ظاهرها انها جديده لكنها قليلة الخراب
حد عرفي مابقي الا امور اخرى لكن مايمنع ان الواحد يفحصها
الصوت اللي اسمعه طرررررر اذا انه من قدام شوف ريش المروحة هل تحتك بالهواية او لا
الحذاف اذا كان مليوح ( بعض السيارات يكون ظاهر الحذاف حقها بدون ماتنزل قير وحوسه وتشوفه يا اما من عند ميزانية الكلتش تشيل جلدها او يكون ظاهر من اسفل القير ) تناظر فيه والموتر شغال بالوضع الطبيعي اذا فيه اي لوحه تشوفه يلعب
وعندك ايضا بكرة عمود الكرنك السفليه لاحظها والموتر شغال تلف بشكل مستاوي او لا
كذلك تماتيك المروحة لاحظ القاعدة حقته نفس مركب السير هل تلف بشكل متساوي او لا
جلد الشكمان تفقدها ايضا

موترك حيرني الصراحة وان شاء الله يكون السبب بسيط

بحر الاشواق
08/01/2017, 08:41 PM
ذكرو لي باكستاني يمدحونه بالميكانيكا ورحت عنده وقالي هذا الصوت من القير بس لازم افكه واتأكد قلت له ان الصوت يطلع حتى والسياره بالفاضي قالي ان القير اذا فضيته يصير يدور نصه ويوقف نصه يعني من صحن الكلتش والدزق هذا يوقف عن الدوران لكن العامود والرمان تبقى تدور حتى لو القير بالفاضي
الحقيقه انا من كثر ما خسرت على هل سياره صرت ما اصدق اي احد

ابوراكان تبوك
08/01/2017, 09:06 PM
كلامه صحيح لكن اذا ضغطت كلتش توقف الرمانات ومايدور الا الحذاف
وانت جربته ويوم ضغطت كلتش مثل ماهو ماتغير شيء

خذها قاعده اذا كنت داعس بنزين وبدات الرجه وبنفس اللحظة دعست كلتش بدون ماترفع قدمك عن البنزين وبقت الرجه تفقد الموتر من فحمة القير والدزق والحذاف ووراء اما القير نفسه بريء من التهمه وهذا رايي

بحر الاشواق
09/01/2017, 03:13 PM
كلامه صحيح لكن اذا ضغطت كلتش توقف الرمانات ومايدور الا الحذاف
وانت جربته ويوم ضغطت كلتش مثل ماهو ماتغير شيء

خذها قاعده اذا كنت داعس بنزين وبدات الرجه وبنفس اللحظة دعست كلتش بدون ماترفع قدمك عن البنزين وبقت الرجه تفقد الموتر من فحمة القير والدزق والحذاف ووراء اما القير نفسه بريء من التهمه وهذا رايي

طيب بعد ماوصلنا لطريق مسدود
انت وش رايك اقصد معين ابدا هل انزل القير وافلشه او اعمل نفسي ميت

ابوراكان تبوك
09/01/2017, 03:38 PM
ههههههههههه
طيب اول شيء انت فحصت المحدد بالاحمر او لا
اذا انك فحصته فعلا
فيه سؤال كل ماودي اكتبه انساه ( متى ظهرت هذه المشكله هل هي من يوم شريت الموتر او بعد اصلاح امور اخرى ظهرت )

الرجه على كذا لاهي من القير ولا من مجموعة الدبل لانك يوم تدعس كلتش تفصل القير عن المكينة وتبقى الرجة
لو انك ماذكرت انك شيكت ع الكراسي حقات القير والمكينة كان قلت لك تأكد منها لانه الشغله تدور حولها واحتمال اللي فحصها مافحص مضبوط لانه بعض الكراسي تكون ناشفه ولو ظاهرها انها جديده لكنها قليلة الخراب
الحذاف اذا كان مليوح ( بعض السيارات يكون ظاهر الحذاف حقها بدون ماتنزل قير وحوسه وتشوفه يا اما من عند ميزانية الكلتش تشيل جلدها او يكون ظاهر من اسفل القير ) تناظر فيه والموتر شغال بالوضع الطبيعي اذا فيه اي لوحه تشوفه يلعب
جلد الشكمان تفقدها ايضا

اما بخصوص فك القير اجاوبك بعد ردك

الجوال0
09/01/2017, 06:55 PM
شف الرمانات الكبار اللي وسط الهوب غيرها ولا عمود التوازن لاتعداها

ابوراكان تبوك
09/01/2017, 08:36 PM
شف الرمانات الكبار اللي وسط الهوب غيرها ولا عمود التوازن لاتعداها

المشكلة حتى والموتر واقف شكلك ماتابعت الردود

SGL
09/01/2017, 10:15 PM
الرجال ماقصرو جزاهم الله خير
وحسب شوفتي للمقطع مشكلتك ياغالي في الحذاف مثل ماقالو لك
بس أبيك قبل المخاسير تجرب كم شغله
1-تشيك على زيت القير والدبل تأكد هل هو ناقص
2-تدعس بنزين بنفس الطريقة بالمقطع وتمسك بيدك عصا القير وشف هل الصوت يروح وتجرب نفس الطريقة بعصا الدبل
3-ماجربت تعشق الدبل وتمشي بالموتر وتشوف الصوت يروح أو لا؟؟؟
4-في بداية التقويم أو بالريوس هل تحس برجه؟
ملاحظة أتوقع موترك زمان مرفوع من الخلف بزيادة وأخاف هو سبب هالبلاوي
المهم إذا سويت اللي قلته لك ومافي إختلاف توكل على الله وفك القير

ابوراكان تبوك
09/01/2017, 11:51 PM
2-تدعس بنزين بنفس الطريقة بالمقطع وتمسك بيدك عصا القير وشف هل الصوت يروح وتجرب نفس الطريقة بعصا الدبل
:good::good::good::good::good:

SGL
10/01/2017, 12:42 AM
جلد الشكمان تفقدها ايضا

قبل تسوي اللي قلتلك عليه برسالتي السابقه لاتنسى تفحص اللي قالك عليه أبو راكان الله يعطيه العافية مهمه مثل بكرة الكرنك وريش المروحة

بحر الاشواق
10/01/2017, 09:19 PM
ههههههههههه
طيب اول شيء انت فحصت المحدد بالاحمر او لا
اذا انك فحصته فعلا
فيه سؤال كل ماودي اكتبه انساه ( متى ظهرت هذه المشكله هل هي من يوم شريت الموتر او بعد اصلاح امور اخرى ظهرت )

اما بخصوص فك القير اجاوبك بعد ردك

من شريت الموتر وانا من ورشه لورشه يعني الموتر ماله شهرين معي
المروحه وما يتعلق به كله تمام لكن سالفة كرنك وحذاف هذولي والله ما افهم بهن
واغلب الي اروح لهم يقولون خل السياره عندنا ونفك وانشوف ما نقدر نفتيك كذا
الشكمان فيه الربله الاخيره مقطوعه ومركب بدالها سيم وقمت وشلت السيم وركبت ربله "جلده"
لكن ملاحظ بعظ المرات اذا دقيت سلف اول ما تشتغل السياره اسمع صوت ضرب حديد كأنه صوت الكنداسه تضرب مثل في شي زي كذا الصوت ولا هو بدايم يجي هذا الصوت بعض الاحيان ووديته لمكانيكي وقالي ان كراسي المكينه لينه وتعطي حركه للمكينه اكثر من اللازم مع اني مشيك على الكراسي ووضعهن كويس
والف شكر لك ابوراكان والله يشكر سعيك

بحر الاشواق
10/01/2017, 09:31 PM
الزيوت شيكت عليهن او ما شريت السياره وكا وضعهن زين
الفقره الثانيه سويته ولاحظت اني اذا مسكت عصا الدبل يخف الصوت لكن تبقى النفضه اما عصا القير ما فيه نتيجه
الفقره الثالثه الا جربت عشقت الدبل الخفيف ومشيت ونفس المشكله
الفقره الرابعه لا ما فيه اي شي يمشي الموتر طبيعي
اما بخصوص الرفع ما ادري والله انا شريت الموتر عليه يايات الوكاله وقمت وركبت له كعكات مقاس ثلاثه ونص على شان العزب وتانكي المويه واذا ركبو معي الاهل ما ينزل من الخلف

لكن الحذاف هذا وش شغلته ووين مكانه
او هو الي يدوره السلف عند التشغيل
والله يجزاك خير ويشكر سعيك

ابوراكان تبوك
11/01/2017, 01:12 AM
اخي قبل ندخل نهائيا على مضوع الحذاف

تأكد زين من كراسي المكينة

ولو تصورها وانت تدعس افضل
مثلا وهو بالوضع الطبيعي ادعس له بسرعه وركز على بداية الدعسه هل تنتفض المكينه او تلف في نفس اتجاه عقارب الساعه
طبعا يمديك الحالك تلاحظ تدعس بنزين من سلك الدعسه عند الثروتل

هذا مقطع فيديو لسيارة كراسي المكينة بها رايحه بس مزودها شويه كانه مافي كراسي هههههه
https://youtu.be/RVwZHn6ISr4

راعي الهدد 44
11/01/2017, 03:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله
كنت شاك بالرمانات الخلفية
لكن إذا حتى وهو واقف
مالك إلا زي ماقالوا الشباب الله يحفظك ويحفظهم عليك بالحذاف ومساميره

معاذ منصور
11/01/2017, 09:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخوي أنا ما أفهم بالسيارات واجد لكن هل شفت السيارة عليها هدرز ولا لا !!!

واحد من أخوياي كان معه لاندكروزر 2001 ومركب عليه هدرز وهذا صوته طبيعي لأن فيه دبه كاتمه تخليه مايطلع صوته إلا على ضغط مرتفع تأكد من الهدرز أشوف أنه ابسط حل القير والشغلات الباقية مالها دخل على حسب ما شفت من ردك أن الصوت يكون والسيارة واقفة وانت ضاغط الكلتش.

والله يبارك لك فيها، والسلام ختام.

بحر الاشواق
11/01/2017, 11:21 PM
السلام عليكم
عرضت اليوم السياره على واحد وشرحت له المشكله وقعد يتفقد السياره من الاسفل وبعدين جلس يقنعني ان المشكله من كراسي المكينه وبعد شوي بداء يرطن هو والي معه ونزل تحت السياره والثاني بوسط السياره وبدا شغل طف شغل طف واستنتج هو ان المشكله بالقير ولازم يفك على شان يشوف وين العطل
يقول اذا شغلت السياره وانت داعس كلتش تكون السياره طبيعيه واذا شغلت بدون دعس الكلتش يطلع صوت قرقره من وسط القير طبعا الصوت يطلع او ما تشتغل السياره وبعدين يروح

SGL
11/01/2017, 11:45 PM
الزيوت شيكت عليهن او ما شريت السياره وكا وضعهن زين
الفقره الثانيه سويته ولاحظت اني اذا مسكت عصا الدبل يخف الصوت لكن تبقى النفضه اما عصا القير ما فيه نتيجه
الفقره الثالثه الا جربت عشقت الدبل الخفيف ومشيت ونفس المشكله
الفقره الرابعه لا ما فيه اي شي يمشي الموتر طبيعي
اما بخصوص الرفع ما ادري والله انا شريت الموتر عليه يايات الوكاله وقمت وركبت له كعكات مقاس ثلاثه ونص على شان العزب وتانكي المويه واذا ركبو معي الاهل ما ينزل من الخلف

لكن الحذاف هذا وش شغلته ووين مكانه
او هو الي يدوره السلف عند التشغيل
والله يجزاك خير ويشكر سعيك

يعني الصوت اللي في المقطع من عصا الدبل
أما الرجه يمكن من الحذاف أو من رمانه متكسر والحذاف هو اللي تقول عنه يدور معه السلف وقت التشغيل ولازم ينزل القير عشان تكشف عليه والسبب الثاني بكرة الكرنك شيك على دورانها مثل ماقالك أبو راكان موقعها في المكينة قدام تحت كلتش المروحة أكبر بكرة وهي الرئيسيه والسبب الثالث ونادر يحدث هو عمود القير الداخلي اللي تركب عليه الفحمه ويسقط في الدزق والحذاف يكون فيه ميول بسبب تركيب ووزن غلط للقير إذا إنفك سابقآ والكلام كله هذا ينطبق على الموتر وهو واقف أكثر من هو ماشي

SGL
11/01/2017, 11:55 PM
ملاحظة:
الحره والرجه إذا تطلع والموتر ماشي شيل الكعكات وجرب موترك

ابوراكان تبوك
12/01/2017, 12:28 AM
السلام عليكم
عرضت اليوم السياره على واحد وشرحت له المشكله وقعد يتفقد السياره من الاسفل وبعدين جلس يقنعني ان المشكله من كراسي المكينه وبعد شوي بداء يرطن هو والي معه ونزل تحت السياره والثاني بوسط السياره وبدا شغل طف شغل طف واستنتج هو ان المشكله بالقير ولازم يفك على شان يشوف وين العطل
يقول اذا شغلت السياره وانت داعس كلتش تكون السياره طبيعيه واذا شغلت بدون دعس الكلتش يطلع صوت قرقره من وسط القير طبعا الصوت يطلع او ما تشتغل السياره وبعدين يروح
تطورات جميله زين انه المشكلة انحصرت
اصوات القره اللي تجي وتروح
يا اما بكره من اجزاء الكلتش طايحه
او من الدزق
او الحذاف مساميره ماتمسكه مضبوط او يكون مليوح
عموما رايح يبين معاك ان شاء الله ويكون واضح اي احتكاك او اي خراب لانه جميع الاجزاء المتضرره بتكون واضحه
وياليت اذا عرفت المشكله تعقب هنا للفائدة

والحقيقة ان اخي sgl اختصر كل الكلام اللي ودي اكتبه تحليله لاغبار عليه ابدا ومقدم على طبق من ذهب

ابوراكان تبوك
12/01/2017, 12:31 AM
انت ماشاء الله عليك فاههم المشكله وتحلل النتائج مضبوط أسأل الله ان يوفقك دنيا وآخره

يعني الصوت اللي في المقطع من عصا الدبل
أما الرجه يمكن من الحذاف أو من رمانه متكسر والحذاف هو اللي تقول عنه يدور معه السلف وقت التشغيل ولازم ينزل القير عشان تكشف عليه والسبب الثاني بكرة الكرنك شيك على دورانها مثل ماقالك أبو راكان موقعها في المكينة قدام تحت كلتش المروحة أكبر بكرة وهي الرئيسيه والسبب الثالث ونادر يحدث هو عمود القير الداخلي اللي تركب عليه الفحمه ويسقط في الدزق والحذاف يكون فيه ميول بسبب تركيب ووزن غلط للقير إذا إنفك سابقآ والكلام كله هذا ينطبق على الموتر وهو واقف أكثر من هو ماشي
+
الفحمه اذا كانت عاضه ومهتريه جميعها اجزاء مرتبطه ابتداء
1- الفحمه
2- الكلتش
3- الدزق
4- الحذاف
الاربع نقاط هاذي لاتخليه ابدا يفرط باقي اجزاء القير ولايقربها الا اذا تأكد من ان هذه النقاط سليمه وماضنتي ان الخلل من غيرها واتوقع ذلك بنسبة كبيره جداااا 99.%:good2:

m a s
12/01/2017, 12:54 AM
السلام عليكم
ماراح تبين مشكلتك الان الا ينزل القير وتشيك على الحذاف
واذا صوت دقه السلف ناعمه وطبيعيه ماتوقع من الحذاف اما اذا صوت دقه السلف عاليه وتسمعها من بعيد
ف احتمال منه
الكعكات والترفيع الخلفي هو سبب الحره الرئيسي لاكن ماينطبق معك لان السياره واقفه
الحذاف يعتبر ترصيص لعمود الكرنك من الخلف ومن الامام بكره الكرنك لحفظ وزنيه عمود الكرنك
بعد الحذاف ووزنيه عمود الكرنك مع الرمان فكر في القير بالتوفيق
وقبل كل شي انزل تحت السياره وشيك على البراغي بين المكينه والقير لو مرتخي بيكون سبب

بحر الاشواق
12/01/2017, 07:31 PM
الله يعطيكم العافيه
ويشكر سعيكم ما قصرتو
انا اليوم دخلت السياره الورشه والله يكتب لنا ولكم الخيره
وابفيدكم ان شاء الله وش يطلع معي