المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمبه البطاريه تشر تطفي

صاروخ الغطغط
17/01/2017, 08:38 PM
السلام عليكم اخواني عندي لمبة البطاريه تولع وتطفي سريعه تشر البطاريه جديده السير جديد الدينمو يعبي طلعت الدينمو وغيرت فحمات دينمو مستعمله من دينمو اخر لن المحلات كانت يوم جمعه وقالي الكهربائي ضمان 6شهور وزبط الوضع واخذت حوالى 20 يوم الوظع ممتاز وسافرت عليها حدود 1500 كم وولعت المبه ورجعت وركبت فحمات جديده بس ماجربتها في مشوار السياره هايلكس دبل م2014 ايش المشكله ماودي اشري دينمو جديد .ملخص الكلام ولعت لمبة البطاريه تشر وركبت فحمات مستعمله وزان الوضع 20 يوم ورجعت الحاله وركبت اليوم فحمات جديده بس مارحت علاها مشوار.الكهربائي يقول الفحمات المستعمله زينه .الي عنده خبره وخلفيه

اسهيل
17/01/2017, 10:09 PM
طيب شيك على الاسلاك او شف السير يمكن مرتخي

hassan-55
18/01/2017, 09:57 AM
اخوي ضعف الدينمو ليس بتغيير فحمات فقط
تحتاج كهربائي جيد يفحص داخل الدينمو
من خلال تجربه مريت بها نفس مشكلتك تماماً
أولا تغيير فحمات اصليه اعتقد ب 30 ريال
ثانياً داخل الدينمو وهو الأهم قطعه اعتقد اسمها بوبينه او موبينه وهي عباره عن ثلاث او اربع ايسيات اذا تعطل احدها يضعف الدينمو او يتعطل
اعتقد قيمتها بحدود 250 ريال
خل الكهربائي يفحصها و انا حاس ان المشكله منها ومره وحده غير فحمات جديده اصليه ما تكلف كثير
مثل هذي الصوره حطيت سهم عليها

ابوراكان تبوك
18/01/2017, 12:55 PM
مثل ما افادك المهندس حسّن تأكد من البوبينه او كتاوت الدينمو

سليمان الصقر
19/01/2017, 08:30 PM
ياليت لو حصلت حل المشكلة تعلمنا بها ليستفيد الجميع
الفحمات واضحه وممكن تفحصها بنفسك بس لما تقول غيرتها وضبط عشرين يوم ورجعت المشكلة فهنا كلام ثاني يمكن النحاسات متآكلة بقوه واتوقع ان المشكلة راحت بتركيب الفحمات الجديده
اما القطعة اللي اشار اليها الاخ حسن فهي الدايودات او السليقونات او الموحدات فهذي وظيفتها تحويل الكهرب من Ac الى Dc وتوحد اتجاه التيار بحيث يخرج من الدينمو ولا يعود اليه اذا تعطل احد السلكونات يتعطل الدينمو بالكامل ولازم تتغير القطعة

صاروخ الغطغط
20/01/2017, 09:36 AM
السلام عليكم جميعا واشكركم على الردود وديت السياره لكهربائي في تشليح الحاير لقيته صدفه وفك الدينمو والى العمود فيه فضاوه العمودالي تجي فوقه الفحمات منعاج لني قد غيرت رمان لدينمو ووديته للمخرطه وضغطو على الدينمو بيطلعون الرمان ونعاج العمود الى داخل الدينمو وعدلوه بس فيه ميول وقام العمود يسبب فضاوه ويخلى الفحمات تفوت كهرب حتى خرب عندي الرمانات لنه يرج داخل الدينمو وشريت دينمو هايلكس م15 ب400 مع التركيب والحمد لله ماولعت المبه

صاروخ الغطغط
20/01/2017, 09:39 AM
الكهربائي يقول المشكله من العمود اختبره لقى فيه انعواج مع الدوران

صاروخ الغطغط
20/01/2017, 09:44 AM
وملاحظه تراى لمبة البطاريه ماتولع الى مع الممشى فقط اما اذ كنت واقف والسياره شغاله ماتولع المبه بس غيرت دينمو كامل وريحت راسي.اسف للاطاله بس لتوضيح المعلومه

hassan-55
20/01/2017, 10:48 AM
جزاك الله خير
يعجبني الواحد لا طرح مشكله وحلها يضيفها في موضوعه لتعم الفائده على الجميع
انت ما ذكرت بالاول انه في مشكله بالرمان او العمود كان من الممكن افادتك بشكل اسرع
بأعطيك معلومه لك وللأخوان اكثر شيء يتعطل بالدينمو بأذكره بالترتيب
الأول/ الفحمات
الثاني/ اللي ذكرته لك بالصوره
الثالث/ وهو نادر ما يخرب اللي هو قلب الدينمو وهو اغلى قطعه بالدينمو
واحيان يكون مجيم العامود فيحتاج تنظيف ببخاخ WD 40 او غيره من بخاخات إزالة الصدأ والرواسب
و تحتاج بعدها تزييت وتشحيم الصوفه
في صوفتين بأي دينمو سواء دينمو السياره او أي دينمو مثل دينمو المراوح مثل الشفاط حق البيت .. الخ
الصوفه الداخليه و الصوفه اللي راكب عليها العامود
انا بفضل الله دائماً ما اغير الشيء الا بعد فحصه و تنظيفه و تشحيمه
الحمد لله صلحت دينموهات الثلاجه حق البيت و المراوح وغيرها
اغلب الناس اذا توقفت المروحه مثلاً يرميها و يشتري جديده وهذا غلط
المفروض فكها وتنظيفها ثم تشحيمها ترجع جديده
بإذن الله اذا لقيت فرصه اشرح كيف يتم تجديد وتنظيف دينمو المراوح او أي دينمو في موضوع ان شاء الله تعالى
اعتذر عن الاطاله