تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : شريت 276CX وعندك سؤال أو تبي تشري وودك تسأل تفضل هنا

(محمد العبري)
14/02/2017, 12:13 AM

الأخوة الأعزاء في هذا المنتدى الغالي

لا شك ان أي جهاز جديد ينزل للأسواق ويبدأ الناس باقتناء الجهاز وبعد استخدامه تظهر بعض المشاكل في الجهاز
وجهاز جارمن 276cx الجديد حاله مثل حال بقية الأجهزة
واشاهد الكثير من الاستفسارات والاستنكارات على هذا الجهاز
وأنا وبحكم أني اقتنيت الجهاز منذ ما يقارب ال 3 أشهر ومن خلال ((تعبثي به)) توصلت لحل بعض المشاكل الي كانت تواجهني

فلذلك طرحت هذا الموضوع ليكون دليل ومرجع للجميع

وأنا على أتم الاستعداد لرد على استفساراتكم وتساؤلاتكم ومتابعة هذا الموضوع بشكل مستمر
ومن دواعي سروري مشاركتكم في الرد في هذا الموضوع على الاستفسارات أو إضافة أخبار او معلومات عن الجهاز بمشاركة مباشرة أو رابط

أسف للإطالة وتحياتي للجميع

ابوجبر
14/02/2017, 07:13 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يطرح لك البركة في جهازك , وحبيت اسألك اذا انت قد استخدمت مونتانا 650 عن فرق المواصفات بينه وبين 276cx وهل فيه مقارنة بينهم ؟

ناصح
14/02/2017, 09:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك جدا جدا على فتح الموضوع وفتح المجال للأسئلة

(محمد العبري)
14/02/2017, 09:54 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يطرح لك البركة في جهازك , وحبيت اسألك اذا انت قد استخدمت مونتانا 650 عن فرق المواصفات بينه وبين 276cx وهل فيه مقارنة بينهم ؟

هلا أخوي ابو جبر
حقيقة المونتانا بأنواعه لم يسبق لي استخدامه ولكن تعاملت معه بشكل بسيط في بعض الرحلات لوجوده مع أحد الزملاء
المونتانا جهاز قوي وفيه مواصفات تفتقدها أجهزة النوفي لكن عيبه الكبير شاشته الصغيرة ودقتها سيئة أيضاً

ولكن أي جهاز من قارمن إذا ما قورن ب 276 القديم أو 276cx الجديد فتجد فرق كبير خاصة لمن يستخدمه للبر
أما للمدن فقناعتي أن قوقل ماب لا يضاها لسبب انه يشمل دول العالم كله دون الحاجه لعناء البحث عن خرائط الدول أو تكلفة شرائها
أرجو ان يكون ردي فيه ما ينفعك
وتحياتي لك

(محمد العبري)
14/02/2017, 10:00 AM

اشكرك جدا جدا على فتح الموضوع وفتح المجال للأسئلة

الشكر لكم انتم فمن هذا المنتدى تعلمنا الكثير
واستفدنا من مشرفيه وأعضائه الكثير
فهذا شيء قليل نرد به المعروف

وعلى قولت الأولين

(راعي الأوله مايلحق جزاه)

أرجو أن أكون مفيد وارجو أن يجد متابعي المنتدى في هذا الموضوع مايفيدهم سواءً مني أو من الخبراء الي يسبقونني علما ومعرفة

سعيد بمرورك وتعليقك وأعتبره دافع كبير للمضي قدماً في هذا الموضوع

وسامحون إذا بدر مني نقص أو تقصير

krwaty
14/02/2017, 11:39 AM
ماشاء الله .. الله يجعله بميزان حسناتك ان شاء الله

لو سمحت يفضل تسوي شرح كامل من الالف للياء للجهاز ويثبت الموضوع للفائدة .. وشكرا

عادل 30
14/02/2017, 02:04 PM
الله يجزاك خير الصراحه موضوع مهم
انا ناوي اشري الجهاز ان شاء الله بس مريت دار موجه قلت ابجرب الجهاز بالمحل وماقصر جربته الصراحه ممتاز بس الي ردني عن الشراء اذا جيت اسوي بحث يطفى الجهاز وكررتها كذا مرة مرة يضبط ومرة يطفى قلت يمكن فية مشكلة بالاصدارات الاولى من الجهاز او يبي تحيث هل واجهتك هذي المشكلة وهل نزل له تحديث لحل المشكله وفية بعض الشباب سمعته بالمنتدى ان الخط المستقيم بالبر مايعمل خصوصا مع خرائط ترحال والله يجزاك خير على رحابت صدرك

علم162
14/02/2017, 09:38 PM
الحقيقه الجهاز زين فيه بعض المشاكل مثل اثناء التوجيه يعطيك مسافه خطأ مثلا اذا وجهته للاحداثيه ب يعطيك المسافه عشره كيلو وتقطع لك سبعه كيلوا وهو يقول لك باقي 8 كيلو لازم تطلع من صفحة البوصله وترجع ثانيه كذلك تختفي الاشارات والمسافات في البوصله كنت اظنه فقد الاتصال بالاقمار والظاهر السبب غير لأني ادخل على صفحة الاتصال القاه متصل

(محمد العبري)
15/02/2017, 07:10 AM
السلام عليكم
صباح الخير على الجميع
أعتذر عن التأخر بالرد
ومبروك على اهل الديار الممطورة السيل والله يعم بلاد المسلمين بالخيرات

(محمد العبري)
15/02/2017, 07:15 AM
ماشاء الله .. الله يجعله بميزان حسناتك ان شاء الله

لو سمحت يفضل تسوي شرح كامل من الالف للياء للجهاز ويثبت الموضوع للفائدة .. وشكرا
هلابك أخوي
اقتراح جميل ولا أخفيك اني كانت هي الفكرة بالبداية لكن (أعتقد إنه صعبه علي )
فكتابة الشروح له أهله وأعترف أني لا أستطيع على مثل هذا الأمر :(
وليت أحد مبدعي مكشات يتولى هذا الأمر
تحياتي

(محمد العبري)
15/02/2017, 07:27 AM
الله يجزاك خير الصراحه موضوع مهم
انا ناوي اشري الجهاز ان شاء الله بس مريت دار موجه قلت ابجرب الجهاز بالمحل وماقصر جربته الصراحه ممتاز بس الي ردني عن الشراء اذا جيت اسوي بحث يطفى الجهاز وكررتها كذا مرة مرة يضبط ومرة يطفى قلت يمكن فية مشكلة بالاصدارات الاولى من الجهاز او يبي تحيث هل واجهتك هذي المشكلة وهل نزل له تحديث لحل المشكله وفية بعض الشباب سمعته بالمنتدى ان الخط المستقيم بالبر مايعمل خصوصا مع خرائط ترحال والله يجزاك خير على رحابت صدرك

هلابك أخوي
آمين
حقيقه هذي المشكلة ما صادفتني أبد مع العلم ان أكثر حبرشتي عليه وانا بالبيت يعني لا يلقط أقمار وممكن يكون هذ سبب بطء أو تعليق الجهاز
لكن يطفى ....!!؟
اما بخصوص التحديث ف نعم نزل التحديث رقم 3.00
أما الخط المستقيم فتحصل ردي هنا في هذا الموضوع

نفضل هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?729550-اللي-خارج-الرياض-انتبهوا-فيه-ملاحظة-على-جهاز-276cx)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?729550-اللي-خارج-الرياض-انتبهوا-فيه-ملاحظة-على-جهاز-276cx
حطيت في ردي على صاحب الموضوع الخطوات بالصور لطريقة إعداد التوجية خارج الطريق والي تعمل مع جميع الخرائط ومن ضمنها ترحال
تحياتي لك

(محمد العبري)
15/02/2017, 07:39 AM
الحقيقه الجهاز زين فيه بعض المشاكل مثل اثناء التوجيه يعطيك مسافه خطأ مثلا اذا وجهته للاحداثيه ب يعطيك المسافه عشره كيلو وتقطع لك سبعه كيلوا وهو يقول لك باقي 8 كيلو لازم تطلع من صفحة البوصله وترجع ثانيه كذلك تختفي الاشارات والمسافات في البوصله كنت اظنه فقد الاتصال بالاقمار والظاهر السبب غير لأني ادخل على صفحة الاتصال القاه متصل
هلابك أخوي
انا اعتقد إن هناك مشكلة في إعدادات الجهاز ولو تسوي إعادة ضبط للجهاز ومن ثم تغير فقط الإعدادات الرئيسية والمهمة وهي:
نوع الأقمار
الشمال للأعلى أو الوجهة للأعلى
الوحدات
وإن شاء الله تنحل مشكلتك
واعذرني فيه بعض المشاكل أحتاج ان يكون الجهاز معي عشان أراجع الإعدادات وأتأكد منها
وتحياتي لك

(محمد العبري)
15/02/2017, 07:43 AM
اتصل بي أحد الأصدقاء الي يتابعون الموضوع هاتفياً
واقترح علي إني أنزل بعض الدروس الأساسية (مهوب شرح كامل )فقط شرح للطرق الإعدادات الرئيسية
وإن شاء الله ربي يسر لي هذا المر
فهو يحتاج إعداد وتجهيز
والله يوفق وييسر ويسهل

كزاز
18/02/2017, 09:09 PM
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع ونتمنى أنك تعطى الجهاز الجديد GPS 276CX الشرح الذى تقدر عليه
وقد وجدت له دليل المالك حبيت أن يطلع عليه زوار وأعضاء مكشات لأهميته
وأسمحلى أخى العزيز بإضافة الربط
(( منقول ))

https://www8.garmin.com/manuals/webhelp/gpsmap276cx/AR-AE/GUID-B915716B-24CE-499D-98FF-E0578277E69F-homepage.html

XRAY MAN
18/02/2017, 09:40 PM
هلابك أخوي
آمين
حقيقه هذي المشكلة ما صادفتني أبد مع العلم ان أكثر حبرشتي عليه وانا بالبيت يعني لا يلقط أقمار وممكن يكون هذ سبب بطء أو تعليق الجهاز
لكن يطفى ....!!؟
اما بخصوص التحديث ف نعم نزل التحديث رقم 3.00
أما الخط المستقيم فتحصل ردي هنا في هذا الموضوع

نفضل هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?729550-اللي-خارج-الرياض-انتبهوا-فيه-ملاحظة-على-جهاز-276cx)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?729550-اللي-خارج-الرياض-انتبهوا-فيه-ملاحظة-على-جهاز-276cx
حطيت في ردي على صاحب الموضوع الخطوات بالصور لطريقة إعداد التوجية خارج الطريق والي تعمل مع جميع الخرائط ومن ضمنها ترحال
تحياتي لك

المشكله انك ماتقدرتحدث وجهازك عليه خريطة ترحال الامن نفس دارموجه!!

(محمد العبري)
19/02/2017, 11:49 AM
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع ونتمنى أنك تعطى الجهاز الجديد GPS 276CX الشرح الذى تقدر عليه
(( منقول ))

https://www8.garmin.com/manuals/webhelp/gpsmap276cx/AR-AE/GUID-B915716B-24CE-499D-98FF-E0578277E69F-homepage.html

هلابك أخوي كزاز
سعيد جداً بإضافتك
هذا الموضوع للجميع ولكل واحد عنده معلومة أو رابط يوصل لفائدة ينتفع بها الجميع بإذن الله
شكراً لك

(محمد العبري)
19/02/2017, 11:51 AM
(( منقول ))

عذراً مكرر

(محمد العبري)
19/02/2017, 11:56 AM
المشكله انك ماتقدرتحدث وجهازك عليه خريطة ترحال الامن نفس دارموجه!!

هلا بك أخوي إكس ري مان

اسمح لي أقول ان كلامك غير صحيح
والي يبدو لي هنا إن فيه خلط بين تحديث الجهاز وبين تحديث الخرطة
ف تحديث الجهاز تقدر تقوم به بنفسك وسهل جداً
أما الخرطة فلازم تحدثها من دار موجه إذا كنت مركب ترحال وترغب في تحديثها

العسكري
19/02/2017, 02:20 PM
أخي الحبيب محمد العبري.. السلام عليكم... كلام أخي الحبيب
XRAY MAN صحيح أذا حدثت نظام تشغيل الجهاز فسوف تختفي خريطة ترحال الخاصة بدار موجة وهذا ما حدث لجهازي ورجعته لدار موجة وأعادوا الخريطة مرة ثانية, أما اذا كان الجهاز ليس عليه خريطة ترحال فيمكنك عمل تحديث لنظام تشغيل الجهاز من خلال البرنامج المعروف للجميع Garmin express بدون مشاكل. بارك الله فيك.

(محمد العبري)
19/02/2017, 02:28 PM
أخي الحبيب محمد العبري.. السلام عليكم... كلام أخي الحبيب
XRAY MAN صحيح أذا حدثت نظام تشغيل الجهاز فسوف تختفي خريطة ترحال الخاصة بدار موجة وهذا ما حدث لجهازي ورجعته لدار موجة وأعادوا الخريطة مرة ثانية, أما اذا كان الجهاز ليس عليه خريطة ترحال فيمكنك عمل تحديث لنظام تشغيل الجهاز من خلال البرنامج المعروف للجميع Garmin express
بدون مشاكل. بارك الله فيك.

هلابك أخوي العسكر
حقيقة أمر غريب
لكن أحب أأكد لك وللأخ (XRAY MAN ) إني جهازي (276cx) من دار موجه وعليه خريطة ترحال وقد حدثته مرتين حتى وصلت للتحديث رقم 3.0

العسكري
19/02/2017, 02:44 PM
أخي الحبيب محمد العبري.. اشكرك على التوضيح . بارك الله فيك.

(محمد العبري)
19/02/2017, 03:19 PM
أخي الحبيب محمد العبري.. اشكرك على التوضيح . بارك الله فيك.

هلا بك أخوي العسكر

(محمد العبري)
20/02/2017, 12:12 PM
أخي الغالي
قبل تسأل راجع موضوعي هذا يمكن تلقا إجابة لسؤالك

شروحات بسيطة بجهاز garmin 276cx (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?733089)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?733089

تحياتي للجميع

XRAY MAN
20/02/2017, 07:35 PM
هلا بك أخوي إكس ري مان

اسمح لي أقول ان كلامك غير صحيح
والي يبدو لي هنا إن فيه خلط بين تحديث الجهاز وبين تحديث الخرطة
ف تحديث الجهاز تقدر تقوم به بنفسك وسهل جداً
أما الخرطة فلازم تحدثها من دار موجه إذا كنت مركب ترحال وترغب في تحديثها

هلا أخوي لدي جهازمونتاناظ¦ظ¨ظ×وعليه خريطة ترحال وحدثته وانحذفت الخريطه مباشره رجعت لدارموجه قال عليها حمايه ماتقدرتحدث الجهازإلاعن طريقنا فقط عشان ماتنحذف عليك الخريطه !!

(محمد العبري)
20/02/2017, 11:36 PM
هلا أخوي لدي جهازمونتاناظ¦ظ¨ظ×وعليه خريطة ترحال وحدثته وانحذفت الخريطه مباشره رجعت لدارموجه قال عليها حمايه ماتقدرتحدث الجهازإلاعن طريقنا فقط عشان ماتنحذف عليك الخريطه !!
عزيزي اكسري مان
كلامك انت واخوي العسكري على راسي ولكن تجربتي الشخصيه مع جهازي السابق نوفي كام وجهازي الحالي 276cx كلهن احدثهن بدون اي مشاكل وقد تكون مشكلة حذف الخرائط فقط في المونتانا!؟

علم162
25/02/2017, 08:11 PM
لازال عندي مشكله في التوجيه مايعطي المسافه الحقيقيه ماينزل مؤشر المسافه ووديته لدار موجه وقال من البرمجه وبرمجه وخليته يحمل خريطة السياؤي وقال ابد انتهت المشكله وللاسف لازالت كل شوي لازم اطلع من صفحة البوصله وارجع علشان يعدل المسافه الجهاز ممتاز ميزاته حلوه اهمها الشاشه والاثر

(محمد العبري)
26/02/2017, 07:50 AM
لازال عندي مشكله في التوجيه مايعطي المسافه الحقيقيه ماينزل مؤشر المسافه ووديته لدار موجه وقال من البرمجه وبرمجه وخليته يحمل خريطة السياؤي وقال ابد انتهت المشكله وللاسف لازالت كل شوي لازم اطلع من صفحة البوصله وارجع علشان يعدل المسافه الجهاز ممتاز ميزاته حلوه اهمها الشاشه والاثر

أعانك الله أخوي علم 162
ياليت ترسل مقطع فديو نشوف المشكلة لعلنا نجد حل لها

فارس العوده
27/02/2017, 02:44 PM

عندي 276cx عليه ترحال، اصدار النظام هو 2.61 ، لما حاولت احدث عن طريق برنامج قارمن اكسبرس وبرنامج ويب أبديتر للإصدار 3.00 يطلع لي تأكيد في البرنامج أنه تم تحديث اصدار النظام، ولما أشغل القارمن أشوف أن الإصدار لازال على 2.61 ، راجعت دار موجه وقالوا مافيه امكانية التحديث لأن النظام مقفل على ترحال.

كيف حدثت جهازك؟

(محمد العبري)
28/02/2017, 08:15 AM
عندي 276cx عليه ترحال، اصدار النظام هو 2.61 ، لما حاولت احدث عن طريق برنامج قارمن اكسبرس وبرنامج ويب أبديتر للإصدار 3.00 يطلع لي تأكيد في البرنامج أنه تم تحديث اصدار النظام، ولما أشغل القارمن أشوف أن الإصدار لازال على 2.61 ، راجعت دار موجه وقالوا مافيه امكانية التحديث لأن النظام مقفل على ترحال.

كيف حدثت جهازك؟

هلا بك أخوي فارس العودة

بالحقيقة انا حدثت جهازي عن طريق برنامج قارمن اكسبرس

وبالحقيقة إني اكتفيت بتأكيد البرنامج :(
ولعلي اتأكد من الجهاز هل تم تحديثه ام لا

(محمد العبري)
01/03/2017, 10:26 AM
السلام عليكم جميعاً
أحب أنوه الى ان ما أشار إليه الأخ فارس العودة من عدم تمكنه من تحديث الجهاز صحيح
بالأمس رجعت الى جهازي واطلعت على معلومات النظام و وجدته على السوفتوير 2. :mad::(

العسكري
01/03/2017, 06:49 PM
QUOTE=العسكري;10698468]أخي الحبيب النقرة.. نسيت اذكر لك أنه من المهم التأكد أن الجهاز أصبح يعمل على التحديث الجديد 2.61 . لأن بعض الأحيان عن طريق برنامج ( garmin express ) لا يتم التحديث فعليا لجهاز القارمن. بارك الله فيك.[/QUOTE]

اخي الحبيب محمد العبري ... السلام عليكم .. (أعلاه) رد لي سابق للعضو الحبيب النقرة في موضوع موجود في مشاركه سابقة طرحها الأخ العضو النقرة بعنوان :
ملاحظه ع garmin 276cx الجديد

وعليه يتضح للجميع ان تحديث الجهاز لا يتم الا عن طريق دارموجه بسبب خريطة ترحال وهذا ما أشرت له في مشاركتي السابقة. وهنالك رد وتأكيد واضح من مشرفنا الحبيب asd6244 بهذا الخصوص في موضوع اخونا الحبيب النقرة يمكن للجميع الرجوع أليه . اشكر تفاعلك وحرصك للتوضيح كي يستفيد الجميع. بارك الله فيك.

(محمد العبري)
02/03/2017, 09:05 AM
QUOTE=العسكري;10698468]أخي الحبيب النقرة.. نسيت اذكر لك أنه من المهم التأكد أن الجهاز أصبح يعمل على التحديث الجديد 2.61 . لأن بعض الأحيان عن طريق برنامج ( garmin express ) لا يتم التحديث فعليا لجهاز القارمن. بارك الله فيك.

اخي الحبيب محمد العبري ... السلام عليكم .. (أعلاه) رد لي سابق للعضو الحبيب النقرة في موضوع موجود في مشاركه سابقة طرحها الأخ العضو النقرة بعنوان :
ملاحظه ع garmin 276cx الجديد

وعليه يتضح للجميع ان تحديث الجهاز لا يتم الا عن طريق دارموجه بسبب خريطة ترحال وهذا ما أشرت له في مشاركتي السابقة. وهنالك رد وتأكيد واضح من مشرفنا الحبيب asd6244 بهذا الخصوص في موضوع اخونا الحبيب النقرة يمكن للجميع الرجوع أليه . اشكر تفاعلك وحرصك للتوضيح كي يستفيد الجميع. بارك الله فيك.

[/QUOTE]

هلابك أخوي العسكري
جل من لا يسهو ولا يخطيء واشكر لك تعليقك السابق وهذا

فارس العوده
02/03/2017, 09:20 AM
السلام عليكم جميعاً
أحب أنوه الى ان ما أشار إليه الأخ فارس العودة منعدم تمكنه من تحديث الجهاز صحيح
بالأمس رجعت الى جهازي واطلعت على معلومات النظام و وجدته على السوفتوير 2. :mad::(

للأسف هذا شي يغبن
الجهاز مع ترحال بـ 3400 ,ابسط شي الي هو التحديث ما أقدر أسويه في البيت

لي فتره وأنا مطالبات واتصالات مع دار موجه وزرت مقر الصيانة وكلمتهم بخصوص هذا الموضوع وردهم علي أن النظام فيه مشاكل عشان العربي وأنه لازم النظام يكون مقفل عشان الخريطة والتحديث عن طريق الصيانة

في الأخير طلبت منهم حذف ترحال ويرجعون لي فلوس الخريطة ويفكون حماية الجهاز

خريطة السياري بـ 30 ريال والشرق الأوسط متوفره في كل مكان واقدر احدث الجهاز عشان تحل المشاكل وأتمتع به
ولا أدفع 350 عشان خريطة وفي النهاية جهاز محمي وكله مشاكل بسبب أني ما أقدر أحدثه

العذر من صاحب الموضوع، تحول مسار الموضوع عن الهدف الرئيسي له

بالتوفيق للجميع

(محمد العبري)
02/03/2017, 10:27 AM
للأسف هذا شي يغبن
الجهاز مع ترحال بـ 3400 ,ابسط شي الي هو التحديث ما أقدر أسويه في البيت

لي فتره وأنا مطالبات واتصالات مع دار موجه وزرت مقر الصيانة وكلمتهم بخصوص هذا الموضوع وردهم علي أن النظام فيه مشاكل عشان العربي وأنه لازم النظام يكون مقفل عشان الخريطة والتحديث عن طريق الصيانة

في الأخير طلبت منهم حذف ترحال ويرجعون لي فلوس الخريطة ويفكون حماية الجهاز

خريطة السياري بـ 30 ريال والشرق الأوسط متوفره في كل مكان واقدر احدث الجهاز عشان تحل المشاكل وأتمتع به
ولا أدفع 350 عشان خريطة وفي النهاية جهاز محمي وكله مشاكل بسبب أني ما أقدر أحدثه

العذر من صاحب الموضوع، تحول مسار الموضوع عن الهدف الرئيسي له

بالتوفيق للجميع
هلا أخوي فارس
هذي حقيقة مشكلة كبيرة للمستخدم
ولا تعتذر من شي بالعكس لولا نقاشنا هنا ما عرفت انا والإخوة هذي المعلومة المهمة

تحياتي الجميع

العسكري
02/03/2017, 12:23 PM
أخي الحبيب محمد العبري..أخي الحبيب فارس العوده... السلام عليكما وعلى احبابنا في المنتدى المبارك..اشكركما على التوضيح وأشكر أخي الحبيب محمد العبري الذي أثار هذا الموضوع وكذلك نقاشاته ومتابعته هذا الموضوع للتوضيح لكي نستفيد جميعا .كما ان إضافة اخي الحبيب فارس العوده (مهمة جدا) لمعرفة الحقيقة كاملة. بارك الله فيكما .

(محمد العبري)
02/03/2017, 12:59 PM
أخي الحبيب محمد العبري..أخي الحبيب فارس العوده... السلام عليكما وعلى احبابنا في المنتدى المبارك..اشكركما على التوضيح وأشكر أخي الحبيب محمد العبري الذي أثار هذا الموضوع وكذلك نقاشاته ومتابعته هذا الموضوع للتوضيح لكي نستفيد جميعا .كما ان إضافة اخي الحبيب فارس العوده (مهمة جدا) لمعرفة الحقيقة كاملة. بارك الله فيكما .

هلا بك أخوي العسكري
وعليكم السلام
الشكر للجميع لكل من سأل أو جاوب أو داخل فما اجتمعنا هنا على نفيد ونستفيد
وكلامك صحيح وجميل

تحياتي

فارس العوده
02/03/2017, 01:25 PM

الشكر لله أولاً ثم لكم وللإخوة جميعاً في المنتدى

لولا الله ثم مواضيعكم ومشاركاتكم ما كنت اشتريت هذا الجهاز الجبار ولكن على قولتهم "الزين ما يكمل" (دار موجة :no2::mad:)

بارك الله في الجميع ووفقكم للخير

ابو سيـف
20/03/2017, 01:27 PM
اسعد الله مساكم جميعاً
الحمد لله شرينا الجهاز من دار موجة وعليه خرايط ترحال 2017
وعندي بعض الاسئله لاهنتووو
ابي الاعدادات الصحيه للبر
وابي الاعدادات الصحيحه للمدن
سوال : اذا ابي استخدم الجهاز في البر هل الغي التحديد إلي على الخرائط الاخرى
سوال : تعودنا على النوفي في الديره يتحدث الجهاز باللغة العربيه ويقول يمين يسار
وفي الـ 276cx لا توجد هالخدمه مع العلم اني حددت الصوت وتم تحديد الشخص الناطق الاخ ماجد ��
ياريت تفيدونا تحياتي للجميع

(محمد العبري)
22/03/2017, 11:21 AM
اسعد الله مساكم جميعاً
الحمد لله شرينا الجهاز من دار موجة وعليه خرايط ترحال 2017
وعندي بعض الاسئله لاهنتووو
ابي الاعدادات الصحيه للبر
وابي الاعدادات الصحيحه للمدن
سوال : اذا ابي استخدم الجهاز في البر هل الغي التحديد إلي على الخرائط الاخرى
وفي الـ 276cx لا توجد هالخدمه مع العلم اني حددت الصوت وتم تحديد الشخص الناطق الاخ ماجد ��

هلا ابو سيف
بالنسبة لإعدادات الجهاز لاستخدامه للبر ارجو الاطلاع على هذا الموضوع وإذا نقص شي أو لم تجد معلومه ممكن أفيدك فيها مع العلم اني لم انهي باقي الشرح :(

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?733089-شروحات-بسيطة-بجهاز-garmin-276cx

أما بخصوص ((سوال : اذا ابي استخدم الجهاز في البر هل الغي التحديد إلي على الخرائط الأخرى))
حسب تجربتي ان خريطة الصحراء تطغي على باقي الخرائط لكن حتى لايكون هناك مشاكل مفاجئة
الفضل إختيار خريطة واحدة

واما عن ((سوال : تعودنا على النوفي في الديره يتحدث الجهاز باللغة العربيه ويقول يمين يسار
ياريت تفيدونا تحياتي للجميع))
حقيقة لم اقم بتجربة هذه الميزة فالعذر والسموحه ولعل الشباب يفيدوننا

وحياك الله

فارس العوده
22/03/2017, 01:59 PM

حياك الله

صوت التوجيه ما يشتغل إلا إذا كان الجهاز مركب في القاعده حقته، الجهاز بدون سماعات عشان يكون مضاد للماء، السماعات في القاعده (نفس فكرة المونتانا)

بالتوفيق للجميع

(محمد العبري)
23/03/2017, 08:16 AM
حياك الله

صوت التوجيه ما يشتغل إلا إذا كان الجهاز مركب في القاعده حقته، الجهاز بدون سماعات عشان يكون مضاد للماء، السماعات في القاعده (نفس فكرة المونتانا)

بالتوفيق للجميع

ياملا العافية يافارس
كل الشكر مع دعواتي لك بالتوفيق

فارس العوده
26/03/2017, 09:38 AM
ياملا العافية يافارس
كل الشكر مع دعواتي لك بالتوفيق

الله يعافيك ويبارك فيك
منكم نستفيد :)

ابو سيـف
26/03/2017, 07:29 PM
هلا ابو سيف
بالنسبة لإعدادات الجهاز لاستخدامه للبر ارجو الاطلاع على هذا الموضوع وإذا نقص شي أو لم تجد معلومه ممكن أفيدك فيها مع العلم اني لم انهي باقي الشرح :(

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?733089-شروحات-بسيطة-بجهاز-garmin-276cx

أما بخصوص ((سوال : اذا ابي استخدم الجهاز في البر هل الغي التحديد إلي على الخرائط الأخرى))
حسب تجربتي ان خريطة الصحراء تطغي على باقي الخرائط لكن حتى لايكون هناك مشاكل مفاجئة
الفضل إختيار خريطة واحدة

واما عن ((سوال : تعودنا على النوفي في الديره يتحدث الجهاز باللغة العربيه ويقول يمين يسار
وفي الـ 276cx لا توجد هالخدمه مع العلم اني حددت الصوت وتم تحديد الشخص الناطق الاخ ماجد ï؟½ï؟½
ياريت تفيدونا تحياتي للجميع))
حقيقة لم اقم بتجربة هذه الميزة فالعذر والسموحه ولعل الشباب يفيدوننا

وحياك الله

بيض الله وجهك وعزالله ماقصرت
تحياتي لك

ابو سيـف
26/03/2017, 07:32 PM
حياك الله

بالتوفيق للجميع

جعل من جابوك للجنه
تسلم ماقصرت

فارس العوده
28/03/2017, 01:38 PM
جعل من جابوك للجنه
تسلم ماقصرت

أمين وإياك ووالديك والمسلمين أجمعين

علم162
03/04/2017, 06:52 PM
حدثت الجهاز وحذفت الترحال واضفت خريطة السياري الموظف يقول نرجع ترحال اذا خلصنا تحديثات ولارجع لي قيمة الخريطه

(محمد العبري)
04/04/2017, 09:52 AM
هلا بك علم

مشكلة الشركات المحلية ودار موجه مثال لا تهتم لرأي وانطباعات عملائها يعني تشتغل وتقدم مُنتج وكأنه تقول مالكم إلا أنا معجبكم ولا بكيفكم

يعني معقوله لنا فتره نتناقش وهم لهم معرف في مكشات والمفروض بأقل الأحوال يكون لهم توضيح لو في موضوع مستقل !!؟

feras82
17/04/2017, 12:51 PM
السلام عليكم
شكرا عالموضوع الرائع ... بالنسبة لتحديث سوفت ويرالجهاز او الخرائط يجب ان يكون عن طريق شركة دار موجه لوجود تشفير خاص بخريطة ترحال وقد تم اصدار نظام 3.3 والذي حل الكثير من المشاكل ... اما الاجهزة التي لا تحتوي على خرائط ترحال فيمكن تحديثها عن طريق الويب ابديتر او غارمن اكسبريس

(محمد العبري)
19/04/2017, 10:25 AM
السلام عليكم جميعاً

من باب العلم بالشيء

اتصلت قبل قليل بالمركز الرئيسي ل (دار موجة ) واستفسرت عن إمكانية تحديث السوفت وير

و أفاد انه لازم التحديث يكون من قبلهم هم

وإن شاء الله اليوم او بكرا ارمهم واعلمكم وش يصير

تحياتي للجميع

(محمد العبري)
20/04/2017, 07:36 AM
السلام عليكم
صباح الخير

امس رحت لدار موجه المركز الرئيسي (مخرج 13) بالرياض
وحدثت الجهاز للإصدار رقم (2.62)

تحياتي للجميع

فارس العوده
24/04/2017, 08:27 AM
امس رحت لدار موجه المركز الرئيسي (مخرج 13) بالرياض
وحدثت الجهاز للإصدار رقم (2.62)

وعليكم السلام
صباح النور

والله غريبين دار موجة
مدري كيف يشتغلون وكيف يفكرون
التحديثات وصلت 3.30 وهم باقي على 2.62 -_-

تغير معك شي بعد التحديث ؟

(محمد العبري)
24/04/2017, 08:43 AM
وعليكم السلام
صباح النور

والله غريبين دار موجة
مدري كيف يشتغلون وكيف يفكرون
التحديثات وصلت 3.30 وهم باقي على 2.62 -_-

تغير معك شي بعد التحديث ؟

صباح النور
هلا والله وغلا فارس
بالنسبة سبب عدم تحديث الجهاز للتحديث للاصدار رقم (3.30)
أعتقد وحسب ماشفت في برنامج (...........) نسيت اسمه :(
التحديث رقم (3.30) خاص بلغات توجيه غير عربية أو أنجليزية
بالنسبة للتغير بعد التحديث لم ألحظ أي فرق مع العلم اني لم استخدمه وقت طويل

تحياتي للجميع

(محمد العبري)
24/04/2017, 10:28 PM
البرنامج اسمه باسكامب (Base camp)

فارس العوده
25/04/2017, 11:45 AM
الله يجزاك خير ولا يحرمك الأجر

feras82
30/04/2017, 10:35 AM
التحديث 3.3 هوا نفسو 2.62 بس خاص بالاجهزة المحمل عليها ترحال
وهذا الاصدار حل مشاكل التهنيج عالبوصلة والخط السريع وعدم تغير المسافة الى الوجهة الا بعد تغيير الصفحة في البوصلة

(محمد العبري)
01/05/2017, 08:53 AM
التحديث 3.3 هوا نفسو 2.62 بس خاص بالاجهزة المحمل عليها ترحال
وهذا الاصدار حل مشاكل التهنيج عالبوصلة والخط السريع وعدم تغير المسافة الى الوجهة الا بعد تغيير الصفحة في البوصلة

شكراً فارس للتوضيح

SSS222
15/05/2017, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعني ضبط الجهاز مافيه اي ملاحظات ياشباب أقصد
لو يبغي الواحد يشتريه الأن مافيه مشااااكل..؟

(محمد العبري)
16/05/2017, 08:18 AM
أخي sss222

بكل صراحه من شريت الجهاز لم أواجه أي مشكلة
الا عدم التحديث
وهذي المشكلة حلتها دار موجة لكن ممكن يكون حلهم مزعج للبعض

تحياتي

SSS222
17/05/2017, 09:48 AM
كيف مزعج علشان انك توديه لمهم بس
طيب مجاني التحديث وللا بفلوس
وبعيدين أحس ان هالجهاز مخصص للبر أكثر المدينة والبر مايحتاج له تحديث دايم يعني بتطلع فيضة 2017 ولا وادي 2018 ولا انا غلطان

(محمد العبري)
22/05/2017, 12:44 PM
هلا اخوي sss222
التحديثات اللي نتكلم عنها هي تحديثات للنظام

وهذه التحديثات من الشركة المصنعة للجهاز (GARMIN)
هذه التحديثات تصلح أخطاء بالنظام
وقت يصدر في الشهر أكثر من تحديث

فيكون إحضار الجهاز لدار موجه أمر مزعج
ولا تنسى إن البعض يسكن في مناطق لا يوجد فيها فرع قريب

ودار موجة تقدم هذه التحديثات مجاناً لكن تتأخر فيها

تحياتي لك

kh5
17/06/2017, 03:18 PM
السلام عليكم

يا شباب هل الجهاز حالياً يستحق أن الواحد يشتريه أو ينتظر شوي

طبعاً اي جهاز ببداية اصداره ياخذ فترة لين يستقر وتجيه كل المميزات

هل تنصحون اشتريه هالحين او انتظر إلى بداية الشتاء القادم

القناص
17/06/2017, 06:26 PM
والله يبدو لي ان الانتظار افضل حتى يستقرون على نظام تشغيل افضل

علم162
18/06/2017, 05:49 PM
السلام عليكم

شريته عشانه 276 يناسب البر لكبر الشاشه ومميزاته الثانيه وهو الحقيقه زين لكن خربوه بهالتهنيق وعدم اعطاء مسافه حقيقي ونكبني لولا ان معي قارمن ثاني ان شاء الله يتحسن بتحديث الجهاز

الحارثى محمد
01/07/2017, 12:01 AM
كنت عند موجه نظم الملاحة سابقا في شارع فلسطين
وسالته عن الجهاز 276cx وقال عيبه الكتابه فيه صعبه شويه ماتتم الاعن طريق تحريك السهم
اللي فهمته منه ان الكتابه بطيئه فيه

(محمد العبري)
12/07/2017, 08:29 AM
السلام عليكم

أخي KH5
بالنسبي لي أنا شريت الجهاز من حول 10 أشهر أول ما نزل وأخذته من دار موجه
وبكل صدق وأمانه لم أواجه أي مشكلة مع الجهاز
الجهاز ممتاز بكل النواحي
لكن.............
الجهاز فيه بطء عند تصفح الخريطة (ترحال، البر) والسبب إن الخرائط هذي ضخمه ومتعددة الطبقات وهذا البطء موجود بجهازي الثاني نوفي كام

وتحياتي لك

(محمد العبري)
12/07/2017, 08:33 AM
كنت عند موجه نظم الملاحة سابقا في شارع فلسطين
وسالته عن الجهاز 276cx وقال عيبه الكتابه فيه صعبه شويه ماتتم الاعن طريق تحريك السهم
اللي فهمته منه ان الكتابه بطيئه فيه

هلابك أخوي الحارثي
هو صادق بهذه النقطة وبحكم ان الشاشة ماهي لمس وهذا الكلام ينطبق على جميع الأجهزة الي ماهي لمس
ويجب إستخدام الأسهم للكتابة

تحياتي لك وللجميع

معلم شرقاوي
12/08/2017, 01:19 PM
رحت لهم دار الموجه وقال لي عليه عرض بسعر ٣٠٣٥ريال معه قاعدة تركب على قزازة السيارة

وش رايكم اشتريه او اصبر

ظروفي المادية صعبة وانا بحاجة لان قوقل ماب جهاز الجوال احيانا ما ينقطع الارسال واحيانا ما يكون معي نت

واي مكان اروح له استخدم قوقل ماب

ومن كان فيه ٢٧٦ قبل اكثر من عشر سنوات وكانت نفسي فيه

ولم يسبق لي ان تعاملت مع اجهزة الجارمن

معلم شرقاوي
12/08/2017, 01:31 PM
اذا ارسل شخص موقع بالبر عبر الواتس هل باستطاعتي ان اتوجه له
مستخدم الجهاز
حيث ان جهاز الجوال ماهو معي او تركته بالبيت ؟

ريف النشاما
27/08/2017, 12:07 AM
رحت لهم دار الموجه وقال لي عليه عرض بسعر ٣٠٣٥ريال معه قاعدة تركب على قزازة السيارة

وش رايكم اشتريه او اصبر

ظروفي المادية صعبة وانا بحاجة لان قوقل ماب جهاز الجوال احيانا ما ينقطع الارسال واحيانا ما يكون معي نت

واي مكان اروح له استخدم قوقل ماب

ومن كان فيه ٢٧٦ قبل اكثر من عشر سنوات وكانت نفسي فيه

ولم يسبق لي ان تعاملت مع اجهزة الجارمن

لا تشترية من واقع خبره وتجربة للجهاز ... سعره غالي عليك دام ظروفك صعبة
فيه أجهزة أخرى تغنيك عنه وبسعر زهيد

وهناك برنامج نيففتيل ركبه على جوالك مايكلفك 100 ريال كل خدمات البر فيه .. وش تبي بعد

شترتر
29/08/2017, 01:48 PM
السلام عليكم
اخواني انا شريت الجهاز و الجهاز بدون خريطه نهائيا فقط الخريطه الاساسيه للجهاز
ابي اركب خريطه ممكن طريقة تركيب الخريطه الله لايهينكم محتاج خريطة الشرق الاوسط بارك الله فيكم

العتيبي 88
19/09/2017, 07:43 PM
يالربع ناوي ع جهاز نوفي بس مادري وش الافضل من ناحية الاستخدام للي جربهن الله يسعدكم .. بطلبه من الخارج

مداوي
19/10/2017, 03:05 AM
مشكورماقصرت يعطيك العافيه وسلمت يمينك

سال السيل
20/10/2017, 03:07 PM
السلام عليكم
اخواني انا شريت الجهاز و الجهاز بدون خريطه نهائيا فقط الخريطه الاساسيه للجهاز
ابي اركب خريطه ممكن طريقة تركيب الخريطه الله لايهينكم محتاج خريطة الشرق الاوسط بارك الله فيكم

http://www.desertmaps.com/desertmaps/

هذا موقع خرائط الصحراء وتقدر تشتريها من الموقع

والان ممكن يعطونك اصدار 2017مجاني لأنهم يعملون على 2018
<info@desertmaps.com‏>
وهذا إيميلهم لو ارسلت لهم ايضا ممكن يرسلون الخريطة..

سال السيل
20/10/2017, 03:58 PM
يالربع ناوي ع جهاز نوفي بس مادري وش الافضل من ناحية الاستخدام للي جربهن الله يسعدكم .. بطلبه من الخارج

ما وضحت لنا استخدامك حتى نشير عليك بما يناسبك..
وكذلك ما يهمك بالجهاز وميزانيتك للجهاز..

عموما النوفيات أصبحت موديلات قديمة الآن وأفضلها بر وديرة 3597 ثم 2597 والغالب لن تجدها جديدة..

الآن بالسوق فئة جديدة أو موديلات جديدة باسم درايف وأنواعها: درايف سمارت لوكس اسيسلت هالأربعة..
الأخير منها يجي بكميرا والاثنين الوسط شبة متطابقة بفارق شاشة7بوصة لصالح السمارت وخلفية معدينة وقاعدة مغناطيس للوكس وهذا سبب ارتفاع سعره..
أما الدرايف فمعلوماتي عنه محدودة..

الدرايف بدت ب50-60 والسنة هذي نزل في اولها اومنتصفها 51-61 ..

الآن أنصحك تبحث في الفرق بين هالفئة والنوفيات إذا ميزانيتك محدودة والفارق ما يهمك..
أو تشوف فئات الدرايف وتختار منها اللي يعجبك..

بعدها أبدأ بالبحث عن السعر الأفضل فقد تجد بالمملكة سعر مقارب لما ستطلبه من الخارج بمقابل خرائط بر وشرق أوسط محدثة بالإضافة إلى خرائط أوربا أو أمريكا تحديث مدى الحياة..

وتواصل معي بالخاص لو تحب أزودك بمعلومات زيادة عن طريق الجوال وبعض التعسيرات بالسوق جهاز سمارت 61 الذي يتميز بشاشة لا تضاهى بحجم 7 بوصة وصفاء ووضوح لا مثيل له..

مع العلم أني لا أملك محل ولا ابيع قارمنات إنما نصيحة وإشارة حتى لا يظن البعض ظناً بعيداً

(محمد العبري)
31/10/2017, 08:56 AM
أشكر كل من رد على استفسارات الاخوة

وأعتذر لعدم متابعتي للموضوع
والخير والبركة بالجميع

الصحراء01
13/11/2017, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا للجميع على جهودهم.

أنا شريت الجهاز 276Cx وأجرب وكل يوم أتعلم شيء جديد. لكن واجهتني مشكلة.
النقطة الأولى: لما أدخل إحداثية جديدة وأغير الإسم وأضغط موافق لا أجد الإحداثية في كل أنواع البحث. الفئة على الإفتراضي "غير مؤرشف". ولما أحاول أضيف فئة جديدة لا أستطيع أن أحرر إسم الفئة وعندما أتنقل بالأسهم يعطيني تغيير بالحروف والعلامات بالإنجليزي.

النقطة الثانية: لدي مجموعة من الإحداثيات على أكثر من برنامج للجوال وأيضا على النوفي ودي أنقلها للجهاز الجديد. هل هناك طريقة لكتابتها لملف معين ومن ثم نقلها إلى الجهاز دون الحاجة لكتابة كل واحدة على حده؟

ملاحظة: لم أستخدم 276 القديم

ممكن مساعدة الله يجزاكم بالخير ويرحم والديكم.

(محمد العبري)
13/11/2017, 11:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا للجميع على جهودهم.

أنا شريت الجهاز 276Cx وأجرب وكل يوم أتعلم شيء جديد. لكن واجهتني مشكلة.
النقطة الأولى: لما أدخل إحداثية جديدة وأغير الإسم وأضغط موافق لا أجد الإحداثية في كل أنواع البحث. الفئة على الإفتراضي "غير مؤرشف". ولما أحاول أضيف فئة جديدة لا أستطيع أن أحرر إسم الفئة وعندما أتنقل بالأسهم يعطيني تغيير بالحروف والعلامات بالإنجليزي.

النقطة الثانية: لدي مجموعة من الإحداثيات على أكثر من برنامج للجوال وأيضا على النوفي ودي أنقلها للجهاز الجديد. هل هناك طريقة لكتابتها لملف معين ومن ثم نقلها إلى الجهاز دون الحاجة لكتابة كل واحدة على حده؟

ملاحظة: لم أستخدم 276 القديم

ممكن مساعدة الله يجزاكم بالخير ويرحم والديكم.

هلابك أخوي الصحراء
استفسارك الأول ما وضح لي

ام الثاني ف بالإمكان انك تقوم بنسخ الإحداثيات من جهاز قارمن الى قارمن أخر من خلال برنامج (قارمن إكسبرس ) والي تقدر تنزله من موقع جارمن
او تقدر تمر أي محل مختص بأجهزة الملاحة

تحياتي لك وبالتوفيق

الصحراء01
14/11/2017, 07:23 AM
هلابك أخوي الصحراء
استفسارك الأول ما وضح لي

ام الثاني ف بالإمكان انك تقوم بنسخ الإحداثيات من جهاز قارمن الى قارمن أخر من خلال برنامج (قارمن إكسبرس ) والي تقدر تنزله من موقع جارمن
او تقدر تمر أي محل مختص بأجهزة الملاحة

تحياتي لك وبالتوفيق

شكرا أخي محمد على سرعة تجاوبك. بالنسبة للنقطة الأولى باختصار، لما أدخل إحداثية موقع جديد وبعد الضغط على موافق لا أجدها عند البحث

(محمد العبري)
29/11/2017, 10:07 AM
هلا بك أخوي الصحراء
تأكد وين تم حفظ الإحداثية
ولكن بالضغط على زر بحث وانت في صفحة الخريطة اذهب الى الإحداثيات المفترض تجد إحداثياتك كلها
ارجو ان تكون هه المعلومة مفيدة
وتحل الإشكال الي عندك

saif999
04/12/2017, 01:25 PM
السلام عليكم اخوي
بالنسبة لمميزات GPS MAP 276CX
1- حجم الشاشة 5بوصة
2- الجهاز لغه عربية كاملة بالنسبة للبحث والكتابة
3-يعتمد علي نوعين من الاقمار الاصطناعية GPS(اقمار صناعية امريكة)و GLONASS(اقمار صناعية روسية)
4-تم تطوير الرسيفر داخل الجهاز بشكل كبير جدا لدرجة يمكن ان يستقطب اقمار حتي وانت داخل الامكان المغفلة
5-تكبير لجحجم البطارية 4400 ملي امبير تجلس معك 16 ساعة مع امكانية تركيب بطارية حجار AA
6-ذاكرة داخلية 8 قيقا
7-يحفظ 10000 موقع و250 مسلك و250 مسار
8-الجهاز مقاوم للماء والصدمات والعوامل الجوية المخلتفة
9- اشتراك مجاني لمدة سنة في خرائط الاقمار الصناعية (صوره حقيقة للموقع )تجديد الاشتراك السنوي يكلفك 40 دولار اذا احتجت
10-وضوح الشاشة والالوان بشكل عالي جدا
11-بالاضافة الي ميزة البلوتوث (تستقبل اسعارت الزكية) وميزة WIFI (تحديث برنامج الجهاز +احوال الطقس)

(محمد العبري)
05/12/2017, 09:44 AM
السلام عليكم اخوي
بالنسبة لمميزات GPS MAP 276CX
1- حجم الشاشة 5بوصة
2- الجهاز لغه عربية كاملة بالنسبة للبحث والكتابة
3-يعتمد علي نوعين من الاقمار الاصطناعية GPS(اقمار صناعية امريكة)و GLONASS(اقمار صناعية روسية)
4-تم تطوير الرسيفر داخل الجهاز بشكل كبير جدا لدرجة يمكن ان يستقطب اقمار حتي وانت داخل الامكان المغفلة
5-تكبير لجحجم البطارية 4400 ملي امبير تجلس معك 16 ساعة مع امكانية تركيب بطارية حجار AA
6-ذاكرة داخلية 8 قيقا
7-يحفظ 10000 موقع و250 مسلك و250 مسار
8-الجهاز مقاوم للماء والصدمات والعوامل الجوية المخلتفة
9- اشتراك مجاني لمدة سنة في خرائط الاقمار الصناعية (صوره حقيقة للموقع )تجديد الاشتراك السنوي يكلفك 40 دولار اذا احتجت
10-وضوح الشاشة والالوان بشكل عالي جدا
11-بالاضافة الي ميزة البلوتوث (تستقبل اسعارت الزكية) وميزة WIFI (تحديث برنامج الجهاز +احوال الطقس)

================================================== ==================

شكراً على المشاركة أخي سيف

الصحراء01
13/02/2018, 07:31 AM
هلابك أخوي الصحراء
استفسارك الأول ما وضح لي

او تقدر تمر محل العامه او أي محل مختص بأجهزة الملاحة

تحياتي لك وبالتوفيق

شكرا أخي محمد،

في الواقع نزلت برنامج قارمن إكسبرس، تطلع عندي الأجهزة في البرنامج لكن لما اختار نقل البيانات من نوفي 715 ما يطلع عندي جهاز 276. جربت ووصلت جهاز نوفي ثاني وطلع في خيارات نقل البيانات. يبدو لي إن البرنامج يدعم نقل البيانات من جهازين من نفس الفئة (نوفي مثلا) لكن ليس بين نوعين.

عموما، يمكن اسهل طريقة لي نقلها من خلال الكمبيوتر مباشرة، لكن المشكلة ما أعرف وش إسم ملف المفضلة في جهازي القديم (نوفي 715) واسم الملف اللي مفترض أنقل له البيانات في جهاز 276cx. ياليت أحد يفيدني بأسماء ووصلة الملف وفي أي مجلد تكون موجودة!

يعطيكم العافية وجزاكم الله خير ويرحم والديكم