تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله عداد البانزين قرائه عكسيه فزعتكم يا اهل الخبره

قصي علي
07/03/2017, 04:00 AM
السلام عليكم
عندي كابرس 2006 من يوم شريتها عداد البانزين شغال
بس المشكله قراءه عكسيه بالمقلوب
الفل فاضي والفاضي فل قررت انزل التانكي بنفسي
من فين المشكله هل العوامه مقلوبه صعبه لان لها كلبسات تمسكها او مركبه غلط كهربائي لاعب فيها شورو علينا
ولا اغير شريحه العوامه ولا اعكس اسلاك العوامه؟؟
بالله الي مرت عليه يفيدني

hassan-55
07/03/2017, 04:24 AM
اخوي دامك فكيت العوامه ابيك تحضر بخاخ الكترونيات + فرشة اسنان و نظف الشريحه و بعدها امسحها بمنديل او خرقه نظيفه
وأيضاً بالصوره ادناه قطعة النحاس اللي يمر على الشريحه حاول تنظفه طبعاً بعد ما تخرج العوامه من مكانها
وان لزم استخدم ورق صنفره ناعمه
انت اعمل اللي عليك نظف وافحص القطعه و ممكن تختبر عمل العوامه و قياس دقيق بإستخدام جهاز الملتيميتر بوضع الاوم و شبك اسلاك الجهاز بسلكي الشريحه ومن ثم تحريكها ببطء من الأعلى الى الأسفل و العكس

الأفضل اختبار الشريحه بجهاز الملتيميتر و انا ذكرت التنظيف من باب الزياده وليس له علاقه بالمشكله لأنك مثل ما ذكرت العداد شغال لكنه يقرأ بالعكس
اذا كانت المشكله لخبطة بالقراءه فممكن الشريحه تحتاج تنظيف اما اذا كان مثل ما ذكرت فالافضل فحص الاسلاك و الشريحه نفسها
وانت اذا أخرجت القطعه واختبرتها بإذن الله توصل للحل
اعتذر عن الاطاله

قصي علي
07/03/2017, 01:49 PM
اخوي دامك فكيت العوامه ابيك تحضر بخاخ الكترونيات + فرشة اسنان و نظف الشريحه و بعدها امسحها بمنديل او خرقه نظيفه
وأيضاً بالصوره ادناه قطعة النحاس اللي يمر على الشريحه حاول تنظفه طبعاً بعد ما تخرج العوامه من مكانها
وان لزم استخدم ورق صنفره ناعمه
انت اعمل اللي عليك نظف وافحص القطعه و ممكن تختبر عمل العوامه و قياس دقيق بإستخدام جهاز الملتيميتر بوضع الاوم و شبك اسلاك الجهاز بسلكي الشريحه ومن ثم تحريكها ببطء من الأعلى الى الأسفل و العكس

الأفضل اختبار الشريحه بجهاز الملتيميتر و انا ذكرت التنظيف من باب الزياده وليس له علاقه بالمشكله لأنك مثل ما ذكرت العداد شغال لكنه يقرأ بالعكس
اذا كانت المشكله لخبطة بالقراءه فممكن الشريحه تحتاج تنظيف اما اذا كان مثل ما ذكرت فالافضل فحص الاسلاك و الشريحه نفسها
وانت اذا أخرجت القطعه واختبرتها بإذن الله توصل للحل
اعتذر عن الاطاله

بارك الله فيك
المفروض لما تكون بالاسفل تكون القيمه عاليه ولما ترفعها تتناقص صحيح؟؟؟
واذا طلعت العكس عندي معناه ان الشريحه خربانه وابدلها؟؟

سلامات 2009
08/03/2017, 06:31 AM
رد: ((((,,, رابطة ملاك و عشاق النافارا,,,))) الجزء الثاني
السلام عليكم عندي مشكله في نافارا 2014 احيانا عداد ألبانزين يولع اللمبه ويكون مايتحرك وهي ملينه

قصي علي
08/03/2017, 06:59 PM
يا اخوان فكيت العوامه سليمه مافيها شي اب فحصتها بالجهاز تقرا مزبوطه نظفتها رتاكدت انها سليمه طبقتها ما استفدت شي
وين المشكله ؟؟

SGL
11/03/2017, 12:25 AM
إذا مشتغل فيها أحد من قبل يعني ماهي شد بلد أخاف إنه عاكس سلك السالب ماهو بمحله
والإحتمال الثاني أخاف إنها مرهمه شريحة العوامه مثل واحد أعرفه مسوي فاهم ههههه ركب شريحة عوامة باترول على ددسن وبعد ماطبق كل شي إلا والإمبير فل والتانكي فاضي ويوم عباه نزل الإمبير ههههه

قصي علي
12/03/2017, 04:40 PM
كلامك سليم
بس شد بلدها فكيتها افاياش الطرمبه والافياس الي خارجه وكاله
حتى بديت اعكس فين واجرب واوصلهن ماس
بس جربت عدة احتمال
في سلك زهري
وسلك اسود واصفر وسلك بني
ما ادري كيف مين الي اعطيه ماس؟؟؟
كيف هي مشكلة اسلاك