المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن كبسة الكاتم ولاتبخلون علينا بالردود

برق الصمان
04/02/2007, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا اكيد مافي احد منا الا وعنده بالعزبه قدر كاتم ومايقدر يستغني عنه لكن كل واحد منا له طريقه في طبخ الكبسه
بعض الناس يحط كل شي مره وحده بصل +طماط+لحم+رز ولايفتحه الاوقت الاكل
وبعضهم يفصل بين الللحم والرز
المهم ماطول عليكم ياليت كل واحد منا يعطي طريقته في طبخ الكاتم وخصوصا بعد وضع الرز وكيف يعرف ان الكبسه جهزت حتى يستفيد كل واحد من غيره
والله يعطيكم العافيه

أبو المثنى
05/02/2007, 08:35 AM
الطبخ حسب الكيف
مرة تطبخ الشيء جميع ومرة تفصلة وبعض الأحيان ودك تكبسه بس يصير العدد كبير ولا معك أغراض فتضطر تخلي اللحم لوحدة والرز لوحدة

هذه الطريقة أستخدمها إذا كان العدد قليل
أقوم أولا بتكشين البصل ومعه الزبدة أوالزيت والبهارات وأهم شيء لا تنسون الفلفل على نار هادئة جدا وبعد حوالي ثلاث دقائق أضع اللحم لوحده في الكاتم تقريبا دقيقة ثم أضع فوقه التكشينة والماء على مستوى اللحم وبعده الملح ثم أسكر الكاتم حتى (يتس) وأتركه تقريبا دقيقة ثم أقصر الغاز جدا وأتركه لمدة 15 دقيقة وبعدها أفتحه وأضيف الرز وأسكر الكاتم وأتركه حتى يتس وبعد دقيقة أو دقيقتين ثم أقصره مررررة
أتركه لبعض الوقت حوالي 7 دقايق وإذا حسيت إنه زان أصير حوله أول ما أشم ريحة حراق أشيله عن الغاز
طبعا لابد تكون النار هادئة جدا حتى يطلع الحراق لذيذ ويطعم بالرز لأنه لو كانت النار قوية كان يحترق بسرعة وتخرب الطبخة

برق الصمان
05/02/2007, 04:54 PM
الله يعطيك العافيه ابو المثنى وفعلا طريقه تختلف عن طريقتي وودنا بمشاركات اكثر للشباب بس الظاهر لازم نعزمهم على كاتم وتشوفهم هنا مشاء الله :d

ابو عربج
05/02/2007, 08:53 PM
حررت هذه المشاركة من قبل السمح

نرجو الترفع بالأسلوب في المشاركات

واحد من البشر
08/02/2007, 04:56 PM
إذ1كان لحم لابد من فصل الرز عن اللحم وإذا كان دجاج أو سمك فحطه مع الرز وما جاك علي والله يوفق

أبوعمار
09/02/2007, 03:54 AM
ياخوي برق الصمان الله يطول عمرك ودي اعلمك شغله بس لاتزعل تسمى سر المهنه صح اذا طبخت اطبخ قدامك وتشوف وش انا احط والحركات والبركات بس هاذي سر المهنه

نقا المطوع
25/02/2007, 01:03 PM
الأخ أبو المثنى

تحيه طيبه

الله يعطيك العافية ومقصرة وعمل يشكر عليه .

سند123
04/05/2007, 06:13 PM
السلام عليكم لدي سئول بعد طبخ الدجاج في القدر الكاتم اضع الرز واقفل القدر هل تكون النار هاديه اوتكون وسط او اسمع صوت دورن (تششششش ) سويت طريقة وهي بعد طبخ الدجاج ووضعة الرز وجعلة النار عاليه والمشكلة ان الرز بعد 3 دقيقة طلع فيه ريحة احترق والمشكله ان انتظر دورن تششششش لم يدور ماهي المشكلة لدي الرجاء المساعده وشكرن لكم

أخو تركي
06/05/2007, 10:36 PM
السلام عليكم
أنا من واقع خبرتي في العزوبية الله لا يجعلكم تعرفونها أقول والله المستعان :
إذا كان دجاج مثل ما قالوا الشباب تكشينة وحط الدجاج ثم خله يقلب شوي ثم حط الرز (( أبوكاس )) وخله بعد ما يتس ست دقائق بنار هاديه
اهم شئ الماء لا يكثر حاول يكون مغطي الرز بأصبعين تقريباً .