المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوكون2004 صوت طقطقة في المكينة+ولاتدورالمكينة-

bxb111
12/04/2017, 10:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،،
مشكلتي باختصارهي:-
لدي سيارة يوكون اكس ال موديل2004 استخدام امريكي..
المشكلة ظهرت قبل اسبوعين..وبداية المشكلة كانت في عدادضغط الزيت يلعب فوق وتحت الى ان توقف عن العمل..واصبح في الأسفل بدون اي حركة ولكن لم الاحظ اي تغيرفي السيارة ولم يكن فيهااي طقطقة..اواصوات وقبلهامشيت بالسيارة مسافة800كيلواوعدادضغط الزيت نازل في الأسفل بدون مشاكل..وقبلهاطبعاًبيومين غيرت الزيت الأعتيادي اللذي اغيره للسياره وهوزيت موتركرافت(10-30)بدون تغييرالسيفون.لأني غيرت السيفون في المرة السابقة..ولكن بعدتغييرالزيت بيومين والمشي بالسيارة لمسافة800كيلوا..اطفئت السيارة بصورة اعتيادية وشغلتهاالصباح..ولم اسمع اي طقطقة..ولكن بعدالمشيء بالسيارة لمسافة.6كيلواتقريباًاحسست بصوت في المكينة وضعف..وطفت السيارة..وحولت التعشيق للnوشغلت السيارة واشتغلت ووضعهتافيdواكملت الطريق ومرة اخرى احسست بطقطقة في المكينة وضعف شديد...ووقفت عندالمحطة..وبمجردتوقفي عندالمحطة..طفت السيارة..وحاول ان اشغل ولم تشتغل السيارة وكانه يوجدشيء بداخل المكينة يمنع المكينة من الدوران..وبعدان بردت السيارة تماماًحضرت مرة اخرى وحاولت تشغيلهاولم تشتغل..وهناسمعت صوت طقطقة واضحة بداخل المكينة...والمكينة لاتريدان تدور..مع العلم ان الزيت كامل ولايوجداي تهريب..ولم تظهرلي اي علامات في الطبلون قبل وقوف السيارة ولم تولع لمبة الزيت الحمراء..هكذاحصل الأمرعلى فجئه..وطلبت من البنشري في المحطة فحص السيارة وفحصهاوقال ربمالديك البساتم متكسرة في المكينة..وقال هذايظهران قمنابفك الكارتير..ووجدنابعض القطع المتكسرة..وبالفعل قام بفك الكارتيراسفل السيارة ووجدناقطع متسكرة لونهافضي..وقال لي هذه البساتم متكسرة..وتحتاج الى توضيب..عليه اريدان اعرف..ماهوعطل المكينة بالضبط..وماهي القطع اللازم تغييرهاوكم تكلف الشغلة وهل يجب اخراج المكينة..اويتم فك الراس فقط ومن ثم الأصلاح..وجزاكم الله خيراً
ملاحظة:-السيارة لايخرج منهااي دخان من الشكمان.ولم يسبق وان تم فك المكينة اوعمل اي اصلاحات في المكينة طوال7سنوات من شرائها-وممشى السيارة415,000

فني فتك
12/04/2017, 11:42 PM
الله يعوض عليك البي اعرفه الامريكي اذ طلع صوت طقطقه في المكينه تحتاج طرمبه زيت وجلبه عشان تتائكد حط زيت ثقيل واذ خف صوت ولا راح غير طرمبه زيت واذ استمر نفس شي بدل مكينه ازين

bxb111
13/04/2017, 01:31 AM
بارك الله فيك اخي فني فتك-ولكن السيارة ماتشتغل-وفيه صوت في المكينة في الداخل وبداخل الكارتيرتوجدقطع متكسرة لونهافضي اورصاصي تقريبا

bxb111
15/04/2017, 12:33 AM
اين الخبراء افيدوني بارك الله فيكم

SGL
15/04/2017, 10:48 PM
شف القطع المتكسرة في الغالب هي السبايك والله يكون في عونك إذا تبي تصلح المكينة الشغله فيها قلق شوي يمكن تلقى العمود متأثر ويمكن أذرعة البساتم وطبعآ كل شي يوضح أكثر بعد الفك والفحص والمشكلة الثانية إنت متأكد إن لمبة الزيت شغالة لايكون محترقه وخمتك؟

أصيل حجآ زي
15/04/2017, 11:07 PM
وعليكُم السلآم
ورحمة الله وبركآتُه

أخي :
ما قصر الشبآب .

بس عندي
مُلاحظة قوية لك :
أسلوبك في تغيير الزيت
خآطىء مليون بالمئة .
.
.
من قآل لك تغير الزيت من دون
تغيير الصفآية ( السيفون ) فهو مُخطىء
وهو اللي سآعد في سُرعة تخبيط مُحركك .
.
.
لا
تغيير الزيت
من دون تغيير
صفآية الزيت ( السيفون ) .

تغيير صفآية
الزيت ( السيفون )
أولى ((( أبداء ))) من
تغيير الزيت نفسُه .
.
.
.
:good2:
.
.
.
.

bxb111
15/04/2017, 11:20 PM
شف القطع المتكسرة في الغالب هي السبايك والله يكون في عونك إذا تبي تصلح المكينة الشغله فيها قلق شوي يمكن تلقى العمود متأثر ويمكن أذرعة البساتم وطبعآ كل شي يوضح أكثر بعد الفك والفحص والمشكلة الثانية إنت متأكد إن لمبة الزيت شغالة لايكون محترقه وخمتك؟
بارك-الله-فيك-بالنسبة-للمبة-الزيت-شغالة-وتبان-معاي-مع-تشغيل-السوتش-تاكدت-منها

bxb111
15/04/2017, 11:23 PM
وعليكُم السلآم
ورحمة الله وبركآتُه

أخي :
ما قصر الشبآب .

بس عندي
مُلاحظة قوية لك :
أسلوبك في تغيير الزيت
خآطىء مليون بالمئة .
.
.
من قآل لك تغير الزيت من دون
تغيير الصفآية ( السيفون ) فهو مُخطىء
وهو اللي سآعد في سُرعة تخبيط مُحركك .
.
.
لا
تغيير الزيت
من دون تغيير
صفآية الزيت ( السيفون ) .

تغيير صفآية
الزيت ( السيفون )
أولى ((( أبداء ))) من
تغيير الزيت نفسُه .
.
.
.
:good2:
.
.
.
.

بارك-الله-فيك-اخي-اصيل-حجازي-ولكن-كم-تكلف-شغلة-التوضيب-وماهي-القطع-المحتمل-تكون-بحاجة-للتغيير-وهل التخبيط له علاقة بطرمبة الزيت لأنه لم تظهرلدي اي علامة في الطبلون تدل على انه يوجدعطل في المكينة ولم تولع لمبة الزيت مع العلم اني كل بعدتغييرتين للزيت اغيرالسيفون اصلي واشتريه بنفسي من وكالة الجميح

./عنيزاوي./
08/05/2017, 08:57 PM
حياك الله اخي الكريم
الله يعوضك خير المكينة انتهت يلزمك توضيب كامل او تغيير مكينة
والتوضيب مع الخراطة قد يصل الى 10000ريال