تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : طالبكم الفزعة....

YOU1
04/06/2017, 11:35 PM
الموضوع الله يطول اعماركم عندي فورد جراند ماركيز 2008 ستاندر من مدة كم شهر السيارة تطفي معاي عند الاشارة فجأة بدون مقدمات وبالممشي ماتطفي ابد؟؟؟ بس عند الوقوف بالاشارة.. بدلت بواجي و اي جي ار وحساسات الشكمان وفلتر الهواء وطرمبة البنزين ونظفت البخاخات وفلتر البنزين جديد... وحساس الايرماس بدلتة ... ماخليت شي مابدلتة والمشكلة لازالت موجودة؟؟؟ السيارة يا اخواني الكرام صافيه جدا وعزمها ممتاز بس المشكلة بهالطفية المفاجئة... ولما افحصها بال obd2 لايوجد اعطال بالسيارة ومرات تطلع لي الاكواد p0401 ,p0059,p0053 وبعد البحث تبين ان هذي الاكواد تخص ال egr وحساسات الشكمان مع اني مبدلها كلها جديده واصليه وكل ما امسحها من الكمبيوتر تطلع مرة ثانيه ... والسيارة عموما صافية جدا ومافيها تفتفة ولا تقطيع بس المشكلة تجيها مرات ال rpm يلعب وتطفي فجأة واشغلها وتشتغل على طول ... اخر شي قال لي الميكانيكي الكمبيوتر عندك خربان؟؟ ارجو منكم المساعدة وجعلة بميزان حسناتكم ..وشكرا

زياد علي
06/06/2017, 10:53 PM
الموضوع الله يطول اعماركم عندي فورد جراند ماركيز 2008 ستاندر من مدة كم شهر السيارة تطفي معاي عند الاشارة فجأة بدون مقدمات وبالممشي ماتطفي ابد؟؟؟ بس عند الوقوف بالاشارة.. بدلت بواجي و اي جي ار وحساسات الشكمان وفلتر الهواء وطرمبة البنزين ونظفت البخاخات وفلتر البنزين جديد... وحساس الايرماس بدلتة ... ماخليت شي مابدلتة والمشكلة لازالت موجودة؟؟؟ السيارة يا اخواني الكرام صافيه جدا وعزمها ممتاز بس المشكلة بهالطفية المفاجئة... ولما افحصها بال obd2 لايوجد اعطال بالسيارة ومرات تطلع لي الاكواد p0401 ,p0059,p0053 وبعد البحث تبين ان هذي الاكواد تخص ال egr وحساسات الشكمان مع اني مبدلها كلها جديده واصليه وكل ما امسحها من الكمبيوتر تطلع مرة ثانيه ... والسيارة عموما صافية جدا ومافيها تفتفة ولا تقطيع بس المشكلة تجيها مرات ال rpm يلعب وتطفي فجأة واشغلها وتشتغل على طول ... اخر شي قال لي الميكانيكي الكمبيوتر عندك خربان؟؟ ارجو منكم المساعدة وجعلة بميزان حسناتكم ..وشكرا

شيك على طرمبة البنزين وصفاية واسلاك البارد خاصة سالب البطارية والكتاوت و حساس يوجد في الشنطة يفصل الطرمبة مع تنظيف مدخل الثلاجة ووزن سرعة خمول المحرك عند الوقوف

YOU1
06/06/2017, 11:03 PM
شيك على طرمبة البنزين وصفاية واسلاك البارد خاصة سالب البطارية والكتاوت و حساس يوجد في الشنطة يفصل الطرمبة مع تنظيف مدخل الثلاجة ووزن سرعة خمول المحرك عند الوقوف

حياك الله اخي زياد واشكرك علي التجاوب والرد...طرمبة البنزين جديدة طال عمرك والصفاية كذلك وبالنسبة لحساس الشنطة اذا فاصل السيارة ما تشتغل وبالنسبة للثروتل نظفتة ومافاد وبدلتة ونفس المشكلة؟؟؟بالنسبة لسرعة الخمول عندي الكتروني وليس عادي.. السيارة صافية جدا وعزمها ممتاز ولا يوجد لا تفتفة ولا تقطيع وتشتغل من اول دقت سلف.. المشكلة انها فجأة تطفي عند الوقوف بشكل مفاجأ واشغلها بنفس الوقت وتشتغل بشكل طبيعي ولا كأن فيها شي؟؟؟؟ الميكانيكي يقول بدلنا كل شي مابقي الا الكمبيوتر واخاف اشتري الكمبيوتر واخسر ويطلع ماهو منة؟؟؟ اللي قد مرت معاة المشكلة او يعرف لها يفزع لي الله يجزاه خير ولا يحرمة الأجر..

ابو يوسف999
07/06/2017, 10:14 PM
اعتقد عندك ضعف كهرباء ...
اسبابها قد يكون هناك سلك تعبان يحتاج نغيير ..او فيوز ...شيك فيوزات السيارة كامل ..

YOU1
07/06/2017, 11:11 PM
اعتقد عندك ضعف كهرباء ...
اسبابها قد يكون هناك سلك تعبان يحتاج نغيير ..او فيوز ...شيك فيوزات السيارة كامل ..
الله يمسيك بالخير يا أبو يوسف... شاكر لك علي الرد.. بالنسبة للاسلاك ياابويوسف لو فيها شي تعبان السيارة ما تكون صافية يصير فيها تقطيع وتفتفة ... انا بالعكس السيارة عندي صافيه جدا ومن دقة سلف تشتغل حتي اذا طفت تشتغل بسرعة... بانتظار من مرت معة نفس المشكلة يفيدنا الله يجزاه خير...

SGL
08/06/2017, 01:53 AM
ياغالي أبيك تفك غطاء التانكي وتجرب موترك وردلنا خبر

YOU1
09/06/2017, 02:42 AM
ياغالي أبيك تفك غطاء التانكي وتجرب موترك وردلنا خبر

اخي العزيز sgl فكيت غطا التانكي ومشيت بدونة ونفس المشكلة؟؟؟ السيارة تطفي فجأة وكل فترةتطلع لي لمبة الماكينة وتطلع عندي الاكواد p0401 ,p0053 , p0059 وكل ما امسحهم بجهاز obd بعد فتره تطلع الاكواد مرة ثانية؟؟؟ والاكواد بعد مابحثت عنها هي لحساس egr وحساسات الشكمان مع اني مبدلهم جدد واصليين مع التصفية؟؟؟ مشكلة محيرة والله؟؟؟

ابوراكان تبوك
09/06/2017, 05:48 AM
اعرف شخص له حول السنه ماعرف طفية الفورد ولا خلا ورشة وهي 2006
لكن تختلف عن مشكلتك هي تطفي لحظة فتح غطى البنزين فقط
حساس في مجموعة اسفل التانكي قالو منه وفكه ونظفه بدون فائده - بقي حساس اعلى التانكي وواضح جدا من عند الكفر الخلفي اليمين يحتاج تنزيل التانكي لكن لم يغيره للان ( وللعلم انه اكثر من شخص من المجربين لهذه المشكلة كان حلها تغيير هذا الحساس )

انتبه ايضا لحجم البطارية بأن يكون حجمها مناسب لمواصفات السيارة

لكن تبقى سؤال اخير
هل المشكلة تأتي عندما تكون السيارة على D او N او P
اجابتك على هذا السؤال مهمه حتى نتاكد من حساس امان القير

الناطل
09/06/2017, 09:26 AM

تاكد من حساس الكرنك هالحساس لو فيه ضعف يسوي هالحركة واذا خرب مايشتغل الموتر

YOU1
09/06/2017, 09:54 PM
اعرف شخص له حول السنه ماعرف طفية الفورد ولا خلا ورشة وهي 2006
لكن تختلف عن مشكلتك هي تطفي لحظة فتح غطى البنزين فقط
حساس في مجموعة اسفل التانكي قالو منه وفكه ونظفه بدون فائده - بقي حساس اعلى التانكي وواضح جدا من عند الكفر الخلفي اليمين يحتاج تنزيل التانكي لكن لم يغيره للان ( وللعلم انه اكثر من شخص من المجربين لهذه المشكلة كان حلها تغيير هذا الحساس )

انتبه ايضا لحجم البطارية بأن يكون حجمها مناسب لمواصفات السيارة

لكن تبقى سؤال اخير
هل المشكلة تأتي عندما تكون السيارة على D او N او P
اجابتك على هذا السؤال مهمه حتى نتاكد من حساس امان القير
حياك الله ياابوراكان... السيارة طال عمرك تطفي بكل الاوضاع سواء القير علي p او d او r واكثر طفياتها لما اشغل السيارة واشغل المكيف مرات تطفي بهالوضعيه والوضعيه الثانيه اللي دايم تطفي عليها هل لما ارجع ريوس واحط القير d بهالاثناء يحصل تذبذب بالآر بي ام وغالبا تطفي...

YOU1
09/06/2017, 09:58 PM
تاكد من حساس الكرنك هالحساس لو فيه ضعف يسوي هالحركة واذا خرب مايشتغل الموتر
الله يمسيك بالخير اخي العزيز الناطل.... بخصوص حساس الكرنك اذا صار خربان يبين بالفحص.. وانا طال عمرك عندي جهاز الفحص obd2 ودايم افحص فيه وماتطلع لي الا هالاكواد p0401 .p0053 .p0059 عقدتني هالاكواد... وللعلم لمبة الماكينه مولعه الآن..

زياد علي
10/06/2017, 02:41 AM
هالاكواد هي خاصة بحساسات الشكمان او عندك سدد بدبة الشكمان الصغيرة وتحتاج تنظيف الدبة اوفي خطاء بالتركيب اوبرمجة+حساسات الثلاجة وايضا في بلف للشكمان يجي جنب المكينة هو الرئيسي اوالمنظم لجميع حساسات الشكمان واسمه EGR

ابوراكان تبوك
10/06/2017, 09:45 PM
اخي انا سالت خويي عن سبب الطفيه وشرحت له مشكلتك وقال هذا يحتاج برمجة دعسة يقول حصل معه قبل مشكلته الاخيرة وصلحها ب300 ريال تقريبا
يطفي عند الوقوف
واحيان عند تشغيل المكيف
وطلع معه برمجة دعسه وضبطها وسلكت

لكن بقي عنده المشكله الاخيره الطفيه عند فتح التانكي

بالمختصر
تاكد من برمجة الدعسة

YOU1
11/06/2017, 02:06 AM
هالاكواد هي خاصة بحساسات الشكمان او عندك سدد بدبة الشكمان الصغيرة وتحتاج تنظيف الدبة اوفي خطاء بالتركيب اوبرمجة+حساسات الثلاجة وايضا في بلف للشكمان يجي جنب المكينة هو الرئيسي اوالمنظم لجميع حساسات الشكمان واسمه EGR

اخي زياد حياك الله... بخصوص حساس egr وحساسات الشكمان انا مبدلهم جدد مع التصفية...

YOU1
11/06/2017, 02:11 AM
[QUOTE=ابوراكان تبوك;10724333]اخي انا سالت خويي عن سبب الطفيه وشرحت له مشكلتك وقال هذا يحتاج برمجة دعسة يقول حصل معه قبل مشكلته الاخيرة وصلحها ب300 ريال تقريبا
يطفي عند الوقوف
واحيان عند تشغيل المكيف
وطلع معه برمجة دعسه وضبطها وسلكت

حياك الله يا ابوراكان... الله يجراك خير على اهتمامك بالموضوع... ابي اشوف موضوع البرمجة... عسى يكون منة...اليوم مريت كراج وشرحت له المشكلة وقال يمكن عندك بطيخة القير تعبانة؟؟؟ كل يفتي وماتدري وين الصح؟؟؟

رفيع المقام
11/06/2017, 01:56 PM
أخي العزيز
جرب تنظف الثروتل بدي ((الدعسه)) ببخاخ اسيدلكو ، انتبه افتح الدعسه بيدك لان الدعسة عندك الكترونية وليست سلك .والافضل فكها خارجاً وتنظيفها .اكتب في يوتيوب تنظيف الثروتل وراح تستفيد كثير

الشي الثاني ، أغلب طرمبات البنزين اللي بالسوق مضروبه عن تجربه ، أتمنى عندك طرمبتك القديمه وما جدعتها . لأن ما فيه شي .

واي استفسار في الخدمه

YOU1
12/06/2017, 02:50 AM
أخي العزيز
جرب تنظف الثروتل بدي ((الدعسه)) ببخاخ اسيدلكو ، انتبه افتح الدعسه بيدك لان الدعسة عندك الكترونية وليست سلك .والافضل فكها خارجاً وتنظيفها .اكتب في يوتيوب تنظيف الثروتل وراح تستفيد كثير

الشي الثاني ، أغلب طرمبات البنزين اللي بالسوق مضروبه عن تجربه ، أتمنى عندك طرمبتك القديمه وما جدعتها . لأن ما فيه شي .

واي استفسار في الخدمه

اخي رفيع المقام... اسأل الله العلي القدير ان يرفع مقامك بالدنيا والآخره.. بالنسبه للثروتل انا فكيت القديم ونظفته ببخاخ أي سي ديلكو وما فاد وبدلت الثروتل بواحد ثاني ونفس المشكلة.... وبالنسبة للطرمبة حتي القديمة كانت تطفي معاها السيارة والميكانيكي فحصها وقال ضعيفة علشان كذا بدلتها بجديدة...السؤال هل كمبيوتر السيارة يسوي هالشي؟؟؟ علما بأن جميع كهرباء السيارة سليمه ولا فيه لخبطة بأي شي.. وهذا اللي مخليني استبعد خراب الكمبيوتر لأني اظن ان الكمبيوتر لو حصل فية خراب راح تتأثر اياء ثانية بالسيارة.. هل ظني صحيح والا لأ؟؟؟

hassan-55
12/06/2017, 03:21 AM
اخوي بما ان الفحص ذكر حساس ال EGR
انا اقترح تفكه و تنظفه جيداً
اكتب الكلام هذا باليوتيوب تلقى طريقة الفك و التنظيف
How To Clean the EGR Valve

والاخ اصيل سبق كتب موضوع عن هذا الحساس تجده بهذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?465656-%DF%ED%DD-%CA%DA%D1%DD-%E6%CA%D5%E6%E4-%E6%CA%E6%D6%C8-%E6%CA%CE%CA%C8%D1-%D5%E3%C2%E3-%C7%E1%E3%C8%DC%F5%CE%D1-EGR-%C8%C7%E1%D5%E6%D1-%E6%C7%E1%C3%D4%D1%D8%C9-%E6%D4%D1%E6%CD-DIY-%BF%BF%BF%BF%BF%BF%BF

hassan-55
12/06/2017, 03:35 AM
أيضا اقترح عليك تفك الكويلات و تفحصها

YOU1
12/06/2017, 11:15 AM
أيضا اقترح عليك تفك الكويلات و تفحصها

حياك الله اخوي حسن بالنسبه ل egr انا مركبه جديد مع قطع التصفيه واصليه بعد.. بالنسبه للكويلات السياره صافيه ولا فيها تفتفه ولا تقطيع ...

hassan-55
12/06/2017, 07:40 PM
اذن تتبع اسلاك الكهرباء اللي رايحه لحساس الEGR
وتتبع جميع الاسلاك الكهرباء اللي رايحه للحساسات و البخاخات ..الخ
مشكلة سيارتك يبي لها فحص و تتبع جيد للوصول للمشكله
أحيان تتعب و تغير و تخسر..الخ
ويطلع شيء تافه جداً مثل ما حصل معي قبل فتره و الله جلس الموتر اكثر من أسبوع
وانا ابحث عن المشكله
بالنهاية طلع سلك سالب اللي جاي من جسم المكينه ورايح للكويلات مقطوع !!
منع تشغيل السياره و بسبب هذا السلك او بمعنى قبل ما اعرف ان الخلل منه
اتعبني كثير و خسرت و غيرت بعض القطع
لأن عند الفحص بالجهاز يذكر لك ان المشكله بالكويلات
فأنت تفحص كل شيء يتعلق بالكويل سواء الحساس نفسه او اسلاكه او جلده ..الخ

وعندك جهاز الفحص كل ما مسحت العطل يرجع و يكتب لك هذي القطعه EGR

salih100
13/06/2017, 02:33 PM
جهاز الفحص اذا فيه كهرباء ولو ضعيفه ما يعطيك خراب
شيك على اسلاك حساسات الهواء وحساس الشكمان واسلاك السالب في البدي والسالب من البدي للمكينه عندك سلك يهرب كهرباء
الكمبيوتر اذا خرب مايسوي كذا واذا تبي تطمن على الكمبيوتر مر التشليح وخذلك كمبيوتر نفس الرقم وجربه عنده هو يركبه لك وخذلك تجربه لكن موب كمبيوتر شيك على الاسلاك

YOU1
14/06/2017, 03:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة... عموما ياشباب انا وديت السيارة للميكانيكي اللي سوا لي تصفيه وخليتها عنده يومين واتصل فيني يقول انه حل المشكلة.. والحل هو....

انا من مدة صار كمريسر المكيف يفصل ويطول بالفصلة وماخليت كهربائي مارحت له وكل واحد يفتي من راسة لين جيت كهربائي ممتاز الكل يمدحة وخليت السيارة عندة وقام وصل لي وايرين واحد للبدي وواحد لعلبة الفيوزات اللي جنب البطارية وصار المكيف ممتاز وهالحين الميكانيكي صلح الطفية ويقول انها من هالتوصيلة والمشكلة رجع المكيف يشتغل ويفصل ويطول بالفصلة... الله يعين علي هالفورد ما ادري وش اسوي فيها اصلح شي يطلع شي ثاني؟؟؟؟
بخصوص خراب المكيف كان ممتاز وكنت مسافر دبي ويوم وصلت مشارف دبي قام يفصل الكمبريسر ويطول مايشتغل المهم يوم رجعت الديره بدلت الكمبريسر بواحد جديد اصلي بس الفصلة ما راحت يشتغل ويبرد ويفصل لحاله ويطول بالفصله ومالقيت له حل ... الان كأن السيارة تخيرني بين المكيف البارد او الطفية؟؟؟

ابوراكان تبوك
14/06/2017, 05:42 AM
الحمد لله ع انتهاء المشكلة

لكن شغلة المكيف افحص الفريون عن النقص

YOU1
14/06/2017, 10:42 PM
الحمد لله ع انتهاء المشكلة

لكن شغلة المكيف افحص الفريون عن النقص
حي الله اخوي ابو راكان... المشكلة ما انحلت واناخوك.. المشكلة تعقدت زياده ورجعت من الصفر انحلت مشكلة الطفيه ورجعت للمعاناة مع المكيف...والله بلشه هالفورد...

SGL
16/06/2017, 01:03 AM
شف المكيف له كتاوت يمكن يكون منه أو من الحساس على علبة الفريون وفيه حساس ثاني موقعه عند الثلاجة مسؤول عن فصل الكمبرسر لاكن مدري الفورد موجود فيه الحساس هذا أو لا إنت تأكد من كهربائي ممتاز

YOU1
16/06/2017, 02:15 AM
شف المكيف له كتاوت يمكن يكون منه أو من الحساس على علبة الفريون وفيه حساس ثاني موقعه عند الثلاجة مسؤول عن فصل الكمبرسر لاكن مدري الفورد موجود فيه الحساس هذا أو لا إنت تأكد من كهربائي ممتاز

حي الله اخوي الغالي sgl بالنسبة للحساسات اللي ذكرت كلها فحصتها عند اكثر من واحد وكلها سليمة والكتاوت بدلتة ونفس الشي؟؟؟ المشكلة ان الكمبريسر تقطع عنة الكهرباء ويفصل ويوم وصلنا له توصيلة خارجية اشتغل تمام بس هالتوصيلة اثرت علي السيارة وقامت تطفي معاي عند الإشارة وسويت تصفية شاملة للسيارة وبدلت جديع القطع حتي طرمبة البنزين وكلفت علي هالامور 3500 ريال من قطع وشغل يد ولا زالت السارة تطفي ورجعتها للي اشتغل فيها كذا مره وبالاخير قال لقيت السبب وفصل التوصيلة الخارجية حقت المكيف وزانت السيارة نوعا ما بس المكيف رد يفصل ويطول بالفلة وقامت لمبة الماكينه كل شوي تشب وتطلع اكواد واجد وامسحها وترد تطلع بعد شوي؟؟؟؟؟

SGL
17/06/2017, 12:50 AM
شف صاحبي معه فكتوريا 2007 وكلمته عن مشكلتك بالمكيف وقال مشكلة الماركيز إن لوحة مفاتيح المكيف إكترونيه وأحيان يكون الخلل منها وقال الكويلات لو واحد منهم ضعيف أو فيش كهربتهن فيه خلل مستحيل الكمبرسر يضبط راح يفصل وحسب كلامه إن الكويل الثالث مشبوك معه كهرب الكمبرسر+التشيك على مروحة المكينة يمكن تفصل ويحتر رديتر المكيف ويفصل وفيه كهربائي أعرفه إن شاء الله أداهمه :D في وكرهم الصناعية يمكن أطلع منه بعلم يفيدنا طبعآ راح يكون تحت تهديد السلاح ياإنه يعترف أو راح يتوحد فيني وروح ضحية كمبرسر موترك
ملاحظة:
بخصوص حساس EGR الرجال يقول بموتره خربان من مبطي ولمبه شغاله وماله تأثير وبعد تنظيفه قام يشكل يضبط أسبوع وترجع اللمبه يوم يومين وتختفي

SGL
17/06/2017, 11:39 PM
ياغالي روحتله الصناعية وماقدرت أداهم الكهربائي المطلوب مامعي دعم :D قلت مالها إلا حركتنا القديمة نطلعه من الصناعية قلتله في سيارة خربانه في مدخل الصناعية تعال شغلها وشف علتها وطلع المطلوب على نيته وتم طرحه خارج الصناعية بمسافة تبعد 2سانتي :D:D صارت قصه ذي
الكهربائي يقولك الخلل من:
1-الكتاوت وحاول تبدل بين كتاوت المكيف والبوري وتجرب
2-يقول فيه ماصورة تركب في رديتر المكيف إلى الكمبرسر وفيها حساس راكب عليها غير الحساس فقط
3-ضعف في واحد من البخاخات أو الكويلات مثل ماقلنا سابقآ

ivlhs
18/06/2017, 09:13 AM
شيك على اصابع البطاريه و مجاري تنسيم البانزين
ولا يمنع تبدل الكمبيوتر تشوف

YOU1
19/06/2017, 01:52 AM
[QUOTE=ivlhs;10725807]شيك على اصابع البطاريه و مجاري تنسيم البانزين
ولا يمنع تبدل الكمبيوتر تشوف

الله يجزاكم خير جميعا وجعله في ميزان حسناتكم ... انا سلمكم الله وديت السيارة لكهربائي فاهم ولها عنده يومين للفحص واتصل فيني اليوم وقال سيارتك فيها مشكلة بالضفيرة والكمبيوتر خربان وقال الضفيرة يبي يصلحها والكمبيوتر يبي يبدله والتكلفة 2500 ريال مع البرمجة والكفالة... وقلت له صلحها والشكوى لله.. اكرر شكري لكل من ساهم بالرد وجزاكم الله خير جميعا...