المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخلوا كلكم الأ فتى الدهناء (( أسمع وأضحك )) آخر المتخرمات ..!!

زكرت
16/02/2007, 06:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد

كان يامكان في يوم من الأيام

كنت نايم قبل الظهر في الغرفه

وشوي الأ الزكرت الصغير (( طبعا اخوي الصغير )) داخل علي ويقول فلان وفلان برى يبونك

قلت يا ابن الحلال قله نايم والجو برد والبطانية تشتكي

المهم راح اخوي وجاء قال يقولك فلان قعده ابيه ضروري

قلت الله يستر واقوم

المهم

طلعت برى ولا ابو الشباب ينتظر

سلام =سلام

كيف الحال

والله بخير

اقوووول

سم

قال الشاعر كم من نائم قال لصاحبيه دعني

هههههه (( طبعا بدون نفس ))

سم آمر وش تبي ؟؟

قال تخوينا ؟؟

قلت وين ؟؟

قال روضه الخفس :eek:

قلت مهيب شينه

قال يالله رح جب عفشك

قلت ليه بنمسي

قال احتمال

قلت طيب

ركبنا وسولفنا

طبعا من الموجود

فلان وفلان

وانا الثالث

راكب ورى :mad:

المهم

قلت تعرفون المكان ولا ؟؟؟

قال افى عليك الذيب قدام ..!!!!

من الذيب الذيابه واجد ؟؟؟

قال (( فتى الدهناء )):)

قلت اللــــــيــــــــل

هلا والله

ابشر بالطلعه الي تمام التمام :good:

المهم

نسولف ونسولف

لين جينا المكان

ولا المكان الله يديم النعمه

تقنك جالس في حديقة

زحمه وعالم وسيارات و خلها على ربك

المهم

وش العلم ؟؟

قال حياكم الله

جلسنا وظبط واحد من الذيابه القهوة الي متخرش الميه :good:

المهم

جاك الذئب (( فتى الدهناء ))

وبدء بالتقطيع

عاد انا مسوي ذيب

قطعت البصل لا والبصل الحبه الوحد كبر حبة الفول

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

المهم

طبخنا وعينا من الله خير

وحطينا الغدا

وجلسنا

اي اي اي اي اي اي

طبعا قبل ما أنسى من مكونات الطبخه

3 حبات ثوم :confused:

وقبل ما يحطها في القدر

قال لأنها تعطي طعم

قلت يمكن ليش لأ !!!!

المهم مشت هذه

الي ما تمشي ابدا

قال اصلآ الثوم تراه .....

مليونيز

وش يا فتى الدهناء ...؟؟؟

كرر (( مسوي كنود )):D

قال مليونز

قلت يا ابن الحلال شف غيرها

هههههههههه

قال ابد من عندي

المهم قال تبيني اوريك ؟؟

قلت ايه ...

أخذ حبة الثوم وعصرها وطلع الي في قلبها

وقال هذا المليونيز :D :D

((..وقلت موعد في مكشات يا كشات..))

وههههههههههه

النتيجة

زكرت = فتى الدهناء

1 0

وشكرا لكم ...

راعي الذيب
16/02/2007, 01:58 PM
مرحبا بك اخي الغالي..
وهنيالك بخوة الشقردية,, بس عاد يوم الدعوة شباب ليتكم تركتوا هالحدايق على قولتك للعوايل والخير واجد ما شاء الله..
وحركة الثوم اللي تعصره تقل مايونيز عز الله انها علااااااااااااااج.

فتى الدهناء
16/02/2007, 02:14 PM
ارحب .. هلا والله بالقرم ..

ههههههههههه أجل يقالك ماسك علي متخرّمة :p .. شفت النتيجة اللي حاطها بآخر المقال .. صدّقني لأقلبها عليك وفي ملعبك بعد وانت تشوف .. واخلي لوحة ( عدّاد النتيجة تدخّن ) بعد :D

ياطيور البر ويالمكاشيت .. وش تقولون في طلعتن .. فيها كبسة (لحم ولا بنات المذن) .. من غير ( ثوم )..:mad:

اللي يؤيدني .. رجاءا .. يصوّت لحبيبة الكل ( فصّة ثوووووووم ) :good: :)

قالوا طلعت البر قلت ايه .. قالوا .. حطيت ( مايونيز- قصدي ثوم ) مع الغداء .. قلت لا .. قالوا .. ماطلعت للبر .. :(

الرجاء التصويت للجنة الدفاع عن حقوق الثوم ;)

فتى الدهناء
16/02/2007, 02:59 PM

ثلاثة فصوص .. يمارسن حقوقهن الشرعيّة .. بانتظار فتح بوابة المسبح ..;)

اذا ماذقت الثوم في البر متى تذوقه ؟!

--------------
وتراه مفيد للقلب والشرايين .. ومفيد لأشياء أخرى لاأذكرها ..

كن مع الله
16/02/2007, 03:23 PM
انا رحت الى روضة خريم وتحسفت بصراحه ان رحت العلم
على بعض وزحمة سيارت وبزاريين وحريم متبرجات الله يدفع البلاء
ويوم جا المغرب الا العلم انكبت على الطريق ويله غبره وبواري وتكبيس
والله كرة البر الله يديم النعمة

زكرت
16/02/2007, 06:59 PM
مرحبا بك اخي الغالي..
وهنيالك بخوة الشقردية,, بس عاد يوم الدعوة شباب ليتكم تركتوا هالحدايق على قولتك للعوايل والخير واجد ما شاء الله..
وحركة الثوم اللي تعصره تقل مايونيز عز الله انها علااااااااااااااج.

يا الذيب راعي الذيب

أشكرك على التهنئه بخوة الشقردية ...!!:rolleyes:

والله الدعوة غدا على البراري وراجعينا

الثوم علاج .....؟؟؟

ما ندري يمكن ليش لأ ...

وشكرا على المرور

زكرت
16/02/2007, 08:29 PM
ارحب .. هلا والله بالقرم ..

ههههههههههه أجل يقالك ماسك علي متخرّمة :p .. شفت النتيجة اللي حاطها بآخر المقال .. صدّقني لأقلبها عليك وفي ملعبك بعد وانت تشوف .. واخلي لوحة ( عدّاد النتيجة تدخّن ) بعد :D

ياطيور البر ويالمكاشيت .. وش تقولون في طلعتن .. فيها كبسة (لحم ولا بنات المذن) .. من غير ( ثوم )..:mad:

اللي يؤيدني .. رجاءا .. يصوّت لحبيبة الكل ( فصّة ثوووووووم ) :good: :)

قالوا طلعت البر قلت ايه .. قالوا .. حطيت ( مايونيز- قصدي ثوم ) مع الغداء .. قلت لا .. قالوا .. ماطلعت للبر .. :(

الرجاء التصويت للجنة الدفاع عن حقوق الثوم ;)

حياك الله فتى الدهناء

ههههههههههههههههههههههه

حلوة تدخن النتجية :D ............

شف نشوف اللجنة الدفاع حقوق الثوم ...:good:

زكرت
16/02/2007, 09:11 PM

ثلاثة فصوص .. يمارسن حقوقهن الشرعيّة .. بانتظار فتح بوابة المسبح ..;)

اذا ماذقت الثوم في البر متى تذوقه ؟!

--------------
وتراه مفيد للقلب والشرايين .. ومفيد لأشياء أخرى لاأذكرها ..

صادق انه طيب وله فوايد لكن مليونيز اسمحلي ؟؟؟:confused:

والوعد لجنة حقوق الثوم ....

زكرت
17/02/2007, 01:09 AM
انا رحت الى روضة خريم وتحسفت بصراحه ان رحت العلم
على بعض وزحمة سيارت وبزاريين وحريم متبرجات الله يدفع البلاء
ويوم جا المغرب الا العلم انكبت على الطريق ويله غبره وبواري وتكبيس
والله كرة البر الله يديم النعمة

هههههههههههههههههه

تقوله صادق زحمه لا أله الا الله

بس خلها على ربك

Abu Saad
17/02/2007, 01:14 AM
قال طبخت كبسة ...
قال ايه..
قال حطيت فصيص ثوم؟
قال لا
قال ماطبخت!
سلام....................

ابوسعد

فتى الدهناء
17/02/2007, 02:12 AM
قال طبخت كبسة ...
قال ايه..
قال حطيت فصيص ثوم؟
قال لا
قال ماطبخت!
سلام....................

ابوسعد

:good: :good: :good:

زكرت
17/02/2007, 07:50 AM
قال طبخت كبسة ...
قال ايه..
قال حطيت فصيص ثوم؟
قال لا
قال ماطبخت!
سلام....................

ابوسعد

طيب طيب يا ددسن 79

ثوم ثوم مافي مشكله

لكن يصير مليونيز

هذا قوووووووووووووووووويه

الروقي1
17/02/2007, 08:30 AM
أنا مؤيد لـ فتى الدهناء وكلامه سليم 100% ;) ;) ;)

مع أني ما أحب الثوم لكن على حسب معلوماتي :confused: أن اللي قاله فتى الدهناء صحيييييح !!!!!!

ماسمعت اللي يقول إذا ما عندك مايونيز وكتشب إستخدم ثوم وطماطم >>>>> مكتوبه في تقويم أم القرى :cool:

الابرق1
17/02/2007, 08:41 AM
الخفس ورياضه يوجد به روضة جنوبية الى تكلم عنها الشباب وهي مزحومةوشمالية احسن ربيع ولا تكاد ترى بها احد لأنها بعيدة نوعا ما.

زكرت
17/02/2007, 09:21 AM

مع أني ما أحب الثوم لكن على حسب معلوماتي :confused: أن اللي قاله فتى الدهناء صحيييييح !!!!!!

ماسمعت اللي يقول إذا ما عندك مايونيز وكتشب إستخدم ثوم وطماطم >>>>> مكتوبه في تقويم أم القرى :cool:

صراحه يبدوا أن أحد محرضك ويبدوا انه فتى الدهناء

على حسب معلوماتي :cool:

وأشكرك على التصويت يا الروقي

وترقب بأذن الله ددسن الخكاريا

هههههههههههههههههههههههه

:p

ومتعوب عليها تقويم ام القرى

زكرت
17/02/2007, 11:47 AM
الخفس ورياضه يوجد به روضة جنوبية الى تكلم عنها الشباب وهي مزحومةوشمالية احسن ربيع ولا تكاد ترى بها احد لأنها بعيدة نوعا ما.

جزاك الله خير لكن كان الجو عند الروضه غبار وحوسه وعوايل

فتى الدهناء
17/02/2007, 07:18 PM

كفوووو :good:

وين هالتقويم ..؟ ابي زيّه :D

ابو شكاع
17/02/2007, 07:36 PM
أخاف إنك خسرت الرهان يالزكرت

ماهنا أزين من الثوم ..بالبر ... وش خليت ... حتى لو طفت ناركم بالليل ...قرب نفسك للحطب وهو يولع من الحرارة :D
وماينويز ... الله الله مايونيز ..وتطلق كلمة ماينونيز على الثوم اللي يحط على الكبسة بعدله همن يستوي ويصير تقل مايونيز مغير يتفصخ الفص من القشور ويطب بالحافة سلقاطي ..همن لملم عليه حبيبات الرز همن ارفعه بالضمة للفم ..همن عاد انتبه للأصابعك لايجيهن شي

شف المايونيز الثومي على أصوله بهالصورة من رحلتنا العام
وأنا مع فتى الدهنا
:good:

فتى الدهناء
17/02/2007, 08:49 PM
ماشاء الله ماشاء الله النتيجة الى الآن ( 7 - 1 ) لصالح لجنة الدفاع عن حقوق المانونيز :D

ومشاركة أبو شكاع .. الهدف الثامن .. وزينته انه كوبري في الحارس :D

ماهنا أزين من الثوم ..بالبر ... وش خليت ... حتى لو طفت ناركم بالليل ...قرب نفسك للحطب وهو يولع من الحرارة :D
وماينويز ... الله الله مايونيز ..وتطلق كلمة ماينونيز على الثوم اللي يحط على الكبسة بعدله همن يستوي ويصير تقل مايونيز مغير يتفصخ الفص من القشور ويطب بالحافة سلقاطي ..همن لملم عليه حبيبات الرز همن ارفعه بالضمة للفم ..همن عاد انتبه للأصابعك لايجيهن شي

وأنا مع فتى الدهنا

شغل نظيف وتوثيق ..

نصيحة يالزكرت انسحب من المباراة واعترف بالنتيجة .. لأني شكلي بهيّج عليك الرأي العاااام .. وبحرّك جماهير الثوم .. النائمة ..

;)
تحيّاتي المطعمة بنكهة المايونيز

زكرت
18/02/2007, 12:13 AM
كفوووو :good:

وين هالتقويم ..؟ ابي زيّه :D

الدعوة كذا يعني طيب طيب :mad:

زكرت
18/02/2007, 01:59 AM

وأنا مع فتى الدهنا

نشوف النتيجة اذا وصل عدد القراء 1500والوعد قدام يأيها الفتى :mad:

ســيــف نجد
18/02/2007, 02:33 AM
بصراحه انا اصوت لفتى الدهناء :p

دبوس
18/02/2007, 02:37 AM
يا سلام كاشتين ولا احد درى
هذي بحق:mad:
المهم انا مع وضع الثوم بالكبسه
خاصه بالبرد واذا دخلت الخمه
وصكصكتها آآآآآه ياسلام
حاجه ثاااااااني
تحس انك
ما تفهم
:D
لاكن انا اسأل هل كلام فتى الدهناء
عن ان المايونيز هو الثوم؟؟
لا اعتقد:confused:

زكرت
18/02/2007, 05:18 AM
ماشاء الله ماشاء الله النتيجة الى الآن ( 7 - 1 ) لصالح لجنة الدفاع عن حقوق المانونيز :D

ومشاركة أبو شكاع .. الهدف الثامن .. وزينته انه كوبري في الحارس :D

شغل نظيف وتوثيق ..

نصيحة يالزكرت انسحب من المباراة واعترف بالنتيجة .. لأني شكلي بهيّج عليك الرأي العاااام .. وبحرّك جماهير الثوم .. النائمة ..

;)
تحيّاتي المطعمة بنكهة المايونيز

كبري يا تعبان ههههههههههههههههههههههههههه

الوعد عند للجنه التحكيم

لكن بشوفلي احد اصلا الجماهير الي مأيدوني كاشتين لكن بدون مليونيز :p

فتى الدهناء
18/02/2007, 10:54 AM

خاصه بالبرد واذا دخلت الخيمه
وصكصكتها آآآآآه ياسلام
حاجه ثاااااااني
تحس انك
ما تفهم

هلا بالذيب ..

أنا أقول : ( لكل وجبة مايونيزها .. ومايونيز الكبسة ..الثوم ) .. وش رايك في هالمقولة .. حكم ودرر ماشاء الله علي :D

بعدين يازكرت .. لوك حاط تصويت .. هل تفضّل الثوم مع الكبسة ولا لا ؟

كان تلقى المصوتين بنعم .. أكثر من عدد أعضاء مكشات :) .. تتوقّع ؟:cool:

زكرت
18/02/2007, 02:09 PM
بصراحه انا اصوت لفتى الدهناء :p

شكرا على المرور:mad: :mad:

زكرت
18/02/2007, 02:14 PM

خاصه بالبرد واذا دخلت الخمه
وصكصكتها آآآآآه ياسلام
حاجه ثاااااااني
تحس انك
ما تفهم

هههههههههههههههههههه

اشكركعلى المرور

ولا تعودها :mad: :mad: :mad:

زكرت
18/02/2007, 02:16 PM
هلا بالذيب ..

أنا أقول : ( لكل وجبة مايونيزها .. ومايونيز الكبسة ..الثوم ) .. وش رايك في هالمقولة .. حكم ودرر ماشاء الله علي :D

بعدين يازكرت .. لوك حاط تصويت .. هل تفضّل الثوم مع الكبسة ولا لا ؟

كان تلقى المصوتين بنعم .. أكثر من عدد أعضاء مكشات :) .. تتوقّع ؟:cool:

والله درر ماشاء الله عليك

ممكن تعيدها
هههههههههههههههههههه
تحس بديت أخضع للخصم

Abu Saad
18/02/2007, 02:51 PM
(لكل منتدى مايونيزه ،،،، ومايونيز مكشات فتى الدهناء)

زكرت
18/02/2007, 06:53 PM
(لكل منتدى مايونيزه ،،،، ومايونيز مكشات فتى الدهناء)

ههههههههههههههههههههه

حلوة

نقى بنبان
18/02/2007, 10:54 PM
قال طبخت كبسة ...
قال ايه..
قال حطيت فصيص ثوم؟
قال لا
قال ماطبخت!
سلام....................

ابوسعد

صدقت ........
الثوم بالبر فرصة لاتفوتها, ولايهون البصل الاخضر خصوصا بالبرد.

http://mekshat.com/vb/images/smilies/no2.gif لكن احبس عنهن قبل العودة للديرة بيوم, لاتتأثم بالمسلمين و(المسلمات)http://mekshat.com/vb/images/smilies/smile.gif

وهذي الصورة لك مني هدية

سندهم
18/02/2007, 11:43 PM
فوائد الثوم الطبية

الدكتور نبيل نذير الوتار
أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية
مسؤول تحرير الأمراض الجلدية .

الثوم نبات عشبي موطنه الأصلي في بلاد البحر الأبيض المتوسط ومنها انتشر إلى بقية البلاد و يعتبر الثوم من أقدم النباتات التي عرفت في مصر حيث وجد منقوشا على جدران معابد الفراعنة .ويزرع على فترتين من العام..الأولى من منتصف شهر إيلول, سبتمبر إلى أواخر تـشرين الأول , أكتوبر، والثانية من تشرين الأول, أكتوبر وحتى نهاية تـشرين الثاني, نوفمبر
وتقول قصص مصرية باللغة الهيروغليفية إن الثوم كان يعطى للعمال الذين يبنون الأهرام لتقويتهم والمحافظة على صحتهم وكان الرياضيون الإغريقيون في اليونان القديمة يأكلون ثوما نيئا قبل الاشتراك في المسابقات ويتناوله الجنود الرومان قبل خوض المعارك الحربية، وأوصى أبو قراط أبو الطب القديم بتناول الثوم للحماية من العدوى وتلوث الجروح والجذام واضطرا بات الهضم
وقد ورد ذكر الثوم في الكتب السماوية وفي القرآن الكريم ورد ذكره مرة واحدة. حيث قال تعالى :"وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقيثائها وفومها وعدسها وبصلها،قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير،اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا تعتدون" ( البقرة61)
وقد فسر مجاهد في رواية ليث بن أبي سليم أن "الفوم" هو الثوم.
وفي العصور الوسطى كان الثوم يستخدم للوقاية من الطاعون، ويرتديه الناس مثل القلائد لطرد الشياطين ومصاصي الدماء
وفي الحرب العالمية الأولى كان يستخدم للوقاية من الغرغرينا

أصناف الثوم وتركيبه

يوجد أصناف كثيرة وعادة هذه تأخذ الأصناف أسماء الدول المنتجة لها كالثوم البلدي والثوم الصيني…

يحتوي الثوم على 61-66% ماء 3.1-5.4% بروتين 23-30% نشويات 3.6 % ألياف وعناصر من مركبات الكبريت مع زيت طياروزيت الغارليك والاليستين وفيتامينات أ, ب1, ب2, د ، وأملاح معدنية وخمائر ومواد مضادة للعفونه ومخفضه لضغط الدم ومواد مدرة لإفراز الصفراء وهورمونات تشبه الهرمونات الجنسية
و يتكون من فصوص مغلفة بأوراق سيلليوزية شفافة لتحفظها من الجفاف وتزال عند الاستعمال ، ويؤكل الثوم طازجا مدقوقا أو صحيحا مع الأكل لتحسين الطعم ،أو مطبوخا مع الأطعمة
وإذا استعمل بإفراط فلا بد أن يعقبه انتشار رائحة كريهة مع التنفس من الفم و من الجلد مع العرق إلى أن تتبخر جميع زيوته الطيارة من داخل الجسم وقد يستمر تبخره أكثر من يوم ويفيد في تخفيف رائحته شرب كأس من الحليب أو مضغ عرق بقدونس أو حبة بن أو هيل أو قطعة من التفاح .

فوائد الثوم

وللثوم دور فعال في علاج التهاب القصبات المزمن والتهاب الغشاء القصبي النزلي والزكام المتكرر والأنفلونزا وذلك نتيجة لطرح نسبة كبيرة من زيت الغارليك عن طريق جهاز التنفس عند تناول الثوم , وله أيضا دور فعال في قتل البكتيريا ومقاومة السموم التي تفرزها ..وتعتبر بكتيريا السل الحساسة بشدة لمادة البكتيريا الموجودة في الثوم وتمتد فوائد الثوم إلى مجال الأورام الخبيثة ففي حالة طحنه ينتج مادة تعرف باسم (دياليل) التي تؤدي إلى تقليل حجم الأورام السرطانية إلى النصف إذا ما حقنت بها..هذا بالإضافة إلى مواد أخرى تؤدي إلى توقف التصاق المواد المسببة للسرطان بخلايا الثدي.
ويفيد حالات السعال , والربو, والجمرة الخبيثة ، وقرحة المعدة ، والغازات ، والتهاب المفاصل، ويدر إفرازات الكبد ( الصفراء) ، وفى تخفيض ضغط الدم ، و الحيض ، ويزيد مناعة الجسم ضد الأمراض ، ويكسبة نشاطا وحيوية ويزيد حرارة الجسم، ويفيد فى حالات الأمراض المعوية العفنة ويطهر الأمعاء ، خصوصا عند الأطفال ويفيد مرضى البول السكرى كثيرا فى وقايتهم من مضاعفات المرض ، ويمكن عمل ( لبخة ) ، من الثوم للإصبع المدوحس كما وأنه طارد للسموم وخاصة سموم الأفاعي والعقارب بشكل ضمادات من مسحوقه.
وقد بينت التجارب العلمية المجراة في اليابان على الحيوانات أن تناول أقراص أو مضافات الثوم تؤدي إلى زيادة في إفراز مادة "نورايبينفرين" التي تسرّع عمليات هضم الدهنيات الثلاثية مع زيادة ملحوظة في نمو الأنسجة الدهنية البنية .وأوضح الباحثون أن الأنسجة الدهنية البنية هي عبارة عن دهنيات مولدة للحرارة تعمل على أكسدة حرق الدهون العادية، حيث يتم إطلاق الطاقة الناتجة عن الحرق على شكل حرارة، مؤكدين أن الثوم قد يصبح أشهر المواد الحارقة للدهن فيما لو ثبت ان له نفس النتائج على البشر.
اثبتت دراسات موثقة أهمية الثوم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.ومن هذه الدراسات دراسة ألمانية أكدت أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدي لخفض نسبة الكولسترول في الدم إلى 12% والدهون الثلاثية إلى 17% .ولم تقتصر فوائد الثوم التي أكدتها الدراسات على هذا فقط، فقد ثبت دوره الفعال في تقليل احتمالات حدوث تسمم الحمل الناتج عن ضغط الدم ،فضلا عن أنه يساعد على زيادة أوزان المواليد
و أن الثوم يفيد في تحسين القدرة الجنسية كما أنه منبه عصبي جيد ويفيد في معالجة تساقط الشعر وفي الإلتهابات الناتجة بعد الولادة ( النفاسية ) يضاف إلى ذلك انه يساعد على طرد الديدان والطفيليات من الجهاز الهضمي . ويعتقد بعض العلماء أن للثوم نفس التأثيرات الواقية من السرطان على الإنسان وخصوصا سرطانات المعدة والقولون وذلك نيجة وجود مادة تدعى أليوم موجودة في الثوم.

مشكور اخوي وانا معك
ثوم +شتاء =يعني برد /لا وكاشت لاوصيك به

سندهم
18/02/2007, 11:46 PM
فوائد الثوم الطبية

الدكتور نبيل نذير الوتار
أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية
مسؤول تحرير الأمراض الجلدية بالمجلة
دمشق –سوريا

الثوم نبات عشبي موطنه الأصلي في بلاد البحر الأبيض المتوسط ومنها انتشر إلى بقية البلاد و يعتبر الثوم من أقدم النباتات التي عرفت في مصر حيث وجد منقوشا على جدران معابد الفراعنة .ويزرع على فترتين من العام..الأولى من منتصف شهر إيلول, سبتمبر إلى أواخر تـشرين الأول , أكتوبر، والثانية من تشرين الأول, أكتوبر وحتى نهاية تـشرين الثاني, نوفمبر
وتقول قصص مصرية باللغة الهيروغليفية إن الثوم كان يعطى للعمال الذين يبنون الأهرام لتقويتهم والمحافظة على صحتهم وكان الرياضيون الإغريقيون في اليونان القديمة يأكلون ثوما نيئا قبل الاشتراك في المسابقات ويتناوله الجنود الرومان قبل خوض المعارك الحربية، وأوصى أبو قراط أبو الطب القديم بتناول الثوم للحماية من العدوى وتلوث الجروح والجذام واضطرا بات الهضم
وقد ورد ذكر الثوم في الكتب السماوية وفي القرآن الكريم ورد ذكره مرة واحدة. حيث قال تعالى :"وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقيثائها وفومها وعدسها وبصلها،قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير،اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا تعتدون" ( البقرة61)
وقد فسر مجاهد في رواية ليث بن أبي سليم أن "الفوم" هو الثوم.
وفي العصور الوسطى كان الثوم يستخدم للوقاية من الطاعون، ويرتديه الناس مثل القلائد لطرد الشياطين ومصاصي الدماء
وفي الحرب العالمية الأولى كان يستخدم للوقاية من الغرغرينا

أصناف الثوم وتركيبه

يوجد أصناف كثيرة وعادة هذه تأخذ الأصناف أسماء الدول المنتجة لها كالثوم البلدي والثوم الصيني…

يحتوي الثوم على 61-66% ماء 3.1-5.4% بروتين 23-30% نشويات 3.6 % ألياف وعناصر من مركبات الكبريت مع زيت طياروزيت الغارليك والاليستين وفيتامينات أ, ب1, ب2, د ، وأملاح معدنية وخمائر ومواد مضادة للعفونه ومخفضه لضغط الدم ومواد مدرة لإفراز الصفراء وهورمونات تشبه الهرمونات الجنسية
و يتكون من فصوص مغلفة بأوراق سيلليوزية شفافة لتحفظها من الجفاف وتزال عند الاستعمال ، ويؤكل الثوم طازجا مدقوقا أو صحيحا مع الأكل لتحسين الطعم ،أو مطبوخا مع الأطعمة
وإذا استعمل بإفراط فلا بد أن يعقبه انتشار رائحة كريهة مع التنفس من الفم و من الجلد مع العرق إلى أن تتبخر جميع زيوته الطيارة من داخل الجسم وقد يستمر تبخره أكثر من يوم ويفيد في تخفيف رائحته شرب كأس من الحليب أو مضغ عرق بقدونس أو حبة بن أو هيل أو قطعة من التفاح .

فوائد الثوم

وللثوم دور فعال في علاج التهاب القصبات المزمن والتهاب الغشاء القصبي النزلي والزكام المتكرر والأنفلونزا وذلك نتيجة لطرح نسبة كبيرة من زيت الغارليك عن طريق جهاز التنفس عند تناول الثوم , وله أيضا دور فعال في قتل البكتيريا ومقاومة السموم التي تفرزها ..وتعتبر بكتيريا السل الحساسة بشدة لمادة البكتيريا الموجودة في الثوم وتمتد فوائد الثوم إلى مجال الأورام الخبيثة ففي حالة طحنه ينتج مادة تعرف باسم (دياليل) التي تؤدي إلى تقليل حجم الأورام السرطانية إلى النصف إذا ما حقنت بها..هذا بالإضافة إلى مواد أخرى تؤدي إلى توقف التصاق المواد المسببة للسرطان بخلايا الثدي.
ويفيد حالات السعال , والربو, والجمرة الخبيثة ، وقرحة المعدة ، والغازات ، والتهاب المفاصل، ويدر إفرازات الكبد ( الصفراء) ، وفى تخفيض ضغط الدم ، و الحيض ، ويزيد مناعة الجسم ضد الأمراض ، ويكسبة نشاطا وحيوية ويزيد حرارة الجسم، ويفيد فى حالات الأمراض المعوية العفنة ويطهر الأمعاء ، خصوصا عند الأطفال ويفيد مرضى البول السكرى كثيرا فى وقايتهم من مضاعفات المرض ، ويمكن عمل ( لبخة ) ، من الثوم للإصبع المدوحس كما وأنه طارد للسموم وخاصة سموم الأفاعي والعقارب بشكل ضمادات من مسحوقه.
وقد بينت التجارب العلمية المجراة في اليابان على الحيوانات أن تناول أقراص أو مضافات الثوم تؤدي إلى زيادة في إفراز مادة "نورايبينفرين" التي تسرّع عمليات هضم الدهنيات الثلاثية مع زيادة ملحوظة في نمو الأنسجة الدهنية البنية .وأوضح الباحثون أن الأنسجة الدهنية البنية هي عبارة عن دهنيات مولدة للحرارة تعمل على أكسدة حرق الدهون العادية، حيث يتم إطلاق الطاقة الناتجة عن الحرق على شكل حرارة، مؤكدين أن الثوم قد يصبح أشهر المواد الحارقة للدهن فيما لو ثبت ان له نفس النتائج على البشر.
اثبتت دراسات موثقة أهمية الثوم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.ومن هذه الدراسات دراسة ألمانية أكدت أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدي لخفض نسبة الكولسترول في الدم إلى 12% والدهون الثلاثية إلى 17% .ولم تقتصر فوائد الثوم التي أكدتها الدراسات على هذا فقط، فقد ثبت دوره الفعال في تقليل احتمالات حدوث تسمم الحمل الناتج عن ضغط الدم ،فضلا عن أنه يساعد على زيادة أوزان المواليد
و أن الثوم يفيد في تحسين القدرة الجنسية كما أنه منبه عصبي جيد ويفيد في معالجة تساقط الشعر وفي الإلتهابات الناتجة بعد الولادة ( النفاسية ) يضاف إلى ذلك انه يساعد على طرد الديدان والطفيليات من الجهاز الهضمي . ويعتقد بعض العلماء أن للثوم نفس التأثيرات الواقية من السرطان على الإنسان وخصوصا سرطانات المعدة والقولون وذلك نيجة وجود مادة تدعى أليوم موجودة في الثوم.

فتى الدهناء
19/02/2007, 12:30 AM
صح عليك ياأطلق ددسن 79 :good:

وياسلام عليك يانقى بنبان .. :good:

وبيّض الله وجوهكم ووجه ( أبو سند ) .. بصراحة .. إضافة رائعة يابو سند .. وانا كنت ناوي أضع مقطتفات ذكر فيها فوائد الثوم .. سبقتني جزاك الله خير

بارك الله فيكم ..

وعداد الأقوال ( الأهداف ) .. ماشي .. بالعشرات .. ماشاء الله .. :good:

شفت يازكرت .. وش سوّيت .. أيقظت العملاق النائم ..( جماهير الثوم النائمة ) ..

انتبه على نفسك بس .. وتراجع عن أقوالك ..

خلهم يقولون .. كان رحمه الله ( رجّاع للحق ) .. أزين من يقولون ( ومن الثوم ماقتل :mad: ) :D

تحياتي المعطرة .. برائحة الثوم الزكيّة ..:o

الماضي الدفين
19/02/2007, 12:40 AM
بصراحه
ثوم = مايونيز =====> ماتجي ابداً ماتجي

صديقهم
19/02/2007, 03:43 AM
كسرت خاطري يا زكرت
يالله انا معاك الشكوى لله

زكرت
19/02/2007, 02:41 PM
صدقت ........
الثوم بالبر فرصة لاتفوتها, ولايهون البصل الاخضر خصوصا بالبرد.

http://mekshat.com/vb/images/smilies/no2.gif لكن احبس عنهن قبل العودة للديرة بيوم, لاتتأثم بالمسلمين و(المسلمات)http://mekshat.com/vb/images/smilies/smile.gif

وهذي الصورة لك مني هدية

أشكرك على التغطية وشكراً

زكرت
19/02/2007, 02:47 PM
صح عليك ياأطلق ددسن 79 :good:

وياسلام عليك يانقى بنبان .. :good:

وبيّض الله وجوهكم ووجه ( أبو سند ) .. بصراحة .. إضافة رائعة يابو سند .. وانا كنت ناوي أضع مقطتفات ذكر فيها فوائد الثوم .. سبقتني جزاك الله خير

بارك الله فيكم ..

وعداد الأقوال ( الأهداف ) .. ماشي .. بالعشرات .. ماشاء الله .. :good:

شفت يازكرت .. وش سوّيت .. أيقظت العملاق النائم ..( جماهير الثوم النائمة ) ..

انتبه على نفسك بس .. وتراجع عن أقوالك ..

خلهم يقولون .. كان رحمه الله ( رجّاع للحق ) .. أزين من يقولون ( ومن الثوم ماقتل :mad: ) :D

تحياتي المعطرة .. برائحة الثوم الزكيّة ..:o

أنا ماضاً وان قطع الأعضاء لساني

وأوريك يا فتى

زكرت
19/02/2007, 02:50 PM
بصراحه
ثوم = مايونيز =====> ماتجي ابداً ماتجي

يا ذيــــــــــــــــــــــــب

أنت وينك من زمان يا شيخ يا شيخ

أي وانا اخوكهذا الكلام والحمد لله يا فتى ماني شاذ في رئيي :o :cool: :o

في ناس على الخط ماشيا معي على نفس الفكرة

زكرت
19/02/2007, 02:53 PM
كسرت خاطري يا زكرت
يالله انا معاك الشكوى لله

ولو انها من دون نفس :mad:

لكن والله انت ذيب :D

وتسلم

الباحث_الصغير
19/02/2007, 03:02 PM
الانسحاب يازكرت الانسحاب ولاتعوده مررررررررررررررة ثانيه :D.

أحد يكشت بدون مايونيز مايصير .

مايحتاج فتى الدهناء شكله المايونيز يصب مع أذانه. لكن مليونيز أضحكتني شكلك يافتى ماكلن خابور بالاسهم وبتقول مليونير بس غلطت وسجلها وحده لصالحك.

زكرت
19/02/2007, 03:19 PM

مايحتاج فتى الدهناء شكله المايونيز يصب مع أذانه. لكن مليونيز أضحكتني شكلك يافتى ماكلن خابور بالاسهم وبتقول مليونير بس غلطت وسجلها وحده لصالحك.

قميله يا قمييييييييييييييييل

ههههههههههههههههههههههههه

فتى الدهناء
19/02/2007, 05:55 PM

هههههههههههه ماقلت مليونيز .. تعرف عاد انت ..زكرت يمكن زايد بهارات على السالفة :D

وبخصوص الإخوان اللي صوتوا معك يازكرت ..

أول شيء هم رحموك .. لأن مامعك أحد .. ثاني شي ..لابد يكون للتصويت مصداقيّة .. لذلك لابد يصوت معك ثنين ولا ثلاثة ..لأني ماحب يكون التصويت .. كلّه معي :D

مثل الأفلام .. شف الأفلام الهنديّة .. ماحد يعبّر فيها لأن البطل .. قذلته من أوّل الفلم الى آخر الفلم ماتغيّرت .. ولحد يضربه أو يتعرّضه .. بينما الأفلام اللي يتصفّق فيها البطل .. ثم ينتصر..تلقاه له اقبال .. لأنه صزّي .. وواقعي

<<< عليه تشبيه .. :D

اللهم لك الحمد

عيناوي
19/02/2007, 06:29 PM
يا لبى قلبك يا فتى
عليك سوالف تهبل

وانا اقول
ردد يا ثـــــــــــــوم ما اطيبك
<<خشيت جو ما ناقصني الا شيله هههههههههه
بدون المايونيز ما اقدر اعيش..

فتى معاك للنهايه يا ذيب الثوم
اوه يا سعودي..
قصدي اوه يا ثوم

وعلى قولة اخواننا اللبنانيين:<<حتى هم يأيدون المايونيز
كول بصل وكتر توم(مايونيز)..وشوف الصحه كيف بتكون:D

هارد لك للزكرت:j

نعمان الفهمان
19/02/2007, 06:33 PM
سجل عندك واحد مااااااااايونيز

زكرت
19/02/2007, 06:53 PM
هههههههههههه ماقلت مليونيز .. تعرف عاد انت ..زكرت يمكن زايد بهارات على السالفة :d

وبخصوص الإخوان اللي صوتوا معك يازكرت ..

أول شيء هم رحموك .. لأن مامعك أحد .. ثاني شي ..لابد يكون للتصويت مصداقيّة .. لذلك لابد يصوت معك ثنين ولا ثلاثة ..لأني ماحب يكون التصويت .. كلّه معي :d

مثل الأفلام .. شف الأفلام الهنديّة .. ماحد يعبّر فيها لأن البطل .. قذلته من أوّل الفلم الى آخر الفلم ماتغيّرت .. ولحد يضربه أو يتعرّضه .. بينما الأفلام اللي يتصفّق فيها البطل .. ثم ينتصر..تلقاه له اقبال .. لأنه صزّي .. وواقعي

<<< عليه تشبيه .. :d

اللهم لك الحمد

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

أقول على طاير البهارات لازم أزود البهارات علشان مايبين طعم الثوم :d :d

salimasq
19/02/2007, 09:10 PM
ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

خيال الصبحا
19/02/2007, 10:02 PM
ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم

ثوووووم ثووووووم
يازكرت الله يعينك
أهل مكشات فيهم حمية
لبعض ، تبي الحل ، رح
لخيمة التعارف وكل واحد يضيف
موضوع جديد رحب به ونزل الرابط
حق الموضوع وتحته توصية ، يمكن يمشي
الحال هههههههههههههههههههههههههههههههه

عيناوي
19/02/2007, 10:13 PM
هههههههههههههاي
لا يا بعدي..ما ظنتي شي بيغير الحال
جمهور المايونيز كايد

الله يعينك يا زكرت...
ما هي خطوتك التاليه يا صاح؟
<<حسيت نفسي فيلم مترجم ههههههههه

راع الصمان
20/02/2007, 12:56 AM
على طاري الثوم ...

ما وجه الشبه بين الثوم- والدافور- واذا قالوا فلان دافور-والدوافيير-وريحه الغاز؟

فتى الدهناء
20/02/2007, 01:26 AM
هههههههههههههاي
لا يا بعدي..ما ظنتي شي بيغير الحال
جمهور المايونيز كايد

الله يعينك يا زكرت...
ما هي خطوتك التاليه يا صاح؟
<<حسيت نفسي فيلم مترجم ههههههههه

ههههههه

رهيبه ياصاح ..:D

الله يهديه زكرت .. أيقظ العملاق النائم ..:no:

ياويله ..:j

فتى الدهناء
20/02/2007, 02:37 AM
{}{}{ في وجباتك في الرحلات الخلويّة .. هل يصاحبك ثوم أو بصل أو حلبه ..عطنا صوتك}{}{} (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?threadid=75477&goto=newpost)

شرفونا هنا

عيناوي
20/02/2007, 03:51 PM
انا صاحك يا صاح المايونيز
ههههههههههه
انت الرهيب طال عمرك

وين الزكرت ما عاد ينشاف؟؟

زكرت
20/02/2007, 06:49 PM
أشكرك يا فتى

ونشوفكم على التصويت

طارق الحربي
21/02/2007, 12:41 AM
انا مع زكرت :)

يعيش زكرت خخخخخخخ

انا اخبر المايونيز يصنع من الذرة كيف صار يصنع من الثوم يافتى ؟

زكرت نفديك بالروح والدم هههههه

زكرت
21/02/2007, 03:07 AM

يعيش زكرت خخخخخخخ

يا شيخ يا شيخ

لو اني مشرف المنتدى ياشيخ لأحطك مشرف

:d :d :d

فتى الدهناء
21/02/2007, 03:08 AM

يعيش زكرت خخخخخخخ

ههههههه رهيبه دخلتك .. على البيبان :p

أنا ماقلت ان المايونيز يستخرج من الثوم .. ولكن انا شبّهت الثوم في الكبسة ..بالمايونيز إذا وضع مع بعض الأكلات .. ;)

وكفوك زكرت هههههه .. كلكم على بعض ماتجون أربعة خخخخخ :)

:p

وحيّاك الله

فتى الدهناء
21/02/2007, 03:09 AM
عسى ماقلبنا الموضوع شاااات :p

طارق الحربي
21/02/2007, 03:10 AM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

عاد انت لا تدقق خخخخخ

زكرت
21/02/2007, 04:08 AM
عسى ماقلبنا الموضوع شاااات :p

على خفيف

ههههههههههههههههههههههههه:D

ابو الزحازيح
21/02/2007, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله انا من المؤيدين لفتى الداهنه وانا اشهد ان الثوم زززين في البر والا غيره وتراه في الديره ززين بعد
وانا مايهنالي في الكبسه الا اذا كلت فص والا فصين لازم
واشكركم على الموضوووع الخطير جداا

فتى الدهناء
21/02/2007, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله انا من المؤيدين لفتى الداهنه وانا اشهد ان الثوم زززين في البر والا غيره وتراه في الديره ززين بعد
وانا مايهنالي في الكبسه الا اذا كلت فص والا فصين لازم
واشكركم على الموضوووع الخطير جداا

.. وش رايك تتراجع عن تصويتك... وتصوّت مع زكرت .. <<< رحمته والله :(

لا تصدّق .. خلّه يعرف أن للثوم ..جمهور .. ولا جمهور الهلال مع النصر .. وهجر :p

مدمن قهوه
27/02/2007, 01:17 PM
تبي الصراحه يأخي زكرت :p

أنا اصوت لفتى الدهناء وكلام صحيح وسليم;) ;)

زكرت
27/02/2007, 03:30 PM
يا مدمن قهوة

أطلع من مخي بس

داخل علشان تصوت لفتى والله لو اني مشرف لاتفاهم معك

فتى الدهناء
27/02/2007, 08:10 PM
تبي الصراحه يأخي زكرت :p

أنا اصوت لفتى الدهناء وكلام صحيح وسليم;) ;)

تسلم يامدمن قهوة .. :good:

بصراحة اسم مميّز .. ومشاركتك الأولى في هذ المنتدى .. ( راااائعة ) :D .. ينتظرك مستقبل مشرق :good:

تحياتي

فتى الدهناء
27/02/2007, 08:13 PM
يا مدمن قهوة

أطلع من مخي بس

داخل علشان تصوت لفتى والله لو اني مشرف لاتفاهم معك

يامدمن قهوة .. ادخل مخّي :p

عين وسشمه وعين لحاف :p

زكرت
28/02/2007, 06:01 AM
اي اي رحب فيه يا فتى

(خوي المقناص)