تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تويوتا كرولا 2015 رجفة (هزة) في السيارة عند الدعس على البنزين من سرعة 25 حتى 50ك

الريح الاحمر
15/01/2018, 09:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سيارة كرولا 2015 وارد قبل شهرين بدأ في السيارة رجفة خفيفة في السيارة كامل عند الدعس من سرعة 25 حتى السرعة مابين 50 الى 60 وبعدها تختفي ، ما اسباب هذه الرجفة او الهزة التي تحدث ؟؟ ارجو مساعدتي مع ان السيارة ماشية تقريبا 42 الف ميل اي ما يقارب 68 الف كيلومتر ، هل يحتاج الى تغيير زيت الجير ام مشكلة في البواجي ؟؟ ام هناك مشكلة اخرى ، اذا امكن من الخبراء افادتي ، وحسب علمي ان البواجي يتم استبدالها عند 100 الف كيلو او 60 الف ميل ؟؟
ارجو من الخبراء افادتي بالتفصيل ، مع خالص شكري وتقديري للخبراء .

عضو مشارك
16/01/2018, 04:56 AM
وعليكم السلام
انا لست خبيرا
ولكن اعمل ترصيص للكفرات اذا مانفع افحص المقصات والاذرعة

أصيل حجآ زي
17/01/2018, 05:57 PM

عندي سيارة كرولا 2015 وارد قبل شهرين بدأ في السيارة رجفة خفيفة في السيارة كامل عند الدعس من سرعة 25 حتى السرعة مابين 50 الى 60 وبعدها تختفي ، ما اسباب هذه الرجفة او الهزة التي تحدث ؟؟ ارجو مساعدتي مع ان السيارة ماشية تقريبا 42 الف ميل اي ما يقارب 68 الف كيلومتر ، هل يحتاج الى تغيير زيت الجير ام مشكلة في البواجي ؟؟ ام هناك مشكلة اخرى ، اذا امكن من الخبراء افادتي ، وحسب علمي ان البواجي يتم استبدالها عند 100 الف كيلو او 60 الف ميل ؟؟
ارجو من الخبراء افادتي بالتفصيل ، مع خالص شكري وتقديري للخبراء .

وعليكم السلام
ورحمة الله وبركاته

أخي :

أولآ :
زي ما تفضل به
الأخ الكريم / عضوء مُشآرك
أول شيء تأكد أن ليس بالكفرآت
بالأطآر / الأطآرآت تحبيل ( محبلّة )
أحدهـُم أو أكثــّـر من وآحدّة خاصة جهت الرجّة .

أو قد تكون
الرجفة من المحرّك
أو طـُـنجرّة القير أذا القير تمآتك .

نقص الزيت في طـُـنجرّة القير
أو أي خلل بها تسبب رجفــّــة .
.
.
.
:good2:
.
.
.
.

أصيل حجآ زي
17/01/2018, 06:01 PM
خــُـذ لك :
ماصورّة حولي
رُبع "4/1 بوصّة ( أنش )
وضع به قطعـّـة لي وضع الماصورة
على سطح وأجزاء المـُـحـرّك لتـُـحدّد مصدر
الصوت المـُـزعـّج / الرجــّـة في الخمول والمـُـحـرّك شغال .
أنتبه تلامس شيء متحرّك .

الريح الاحمر
08/05/2018, 09:02 AM
الكفرات نوعيتها ممتازة وجديدة ما فيها اية مشاكل ، والذي انه عند دعس البنزين من سرعة 25 الى 60 تظهر رجفة في السيارة وتختفي بعد ذلك ؟؟؟ ولكن في حال وقوف السيارة في وضع التشغيل لا توجد هزة في السيارة امورها طيبة فقط عند الدعس في السرعة المذكورة ؟؟؟

hassan-55
08/05/2018, 09:19 AM
اخوي تأكد من ترصيص الكفرات أولا انا برمضان الماضي غيرت كفرات تويو للجيب من الوكيل نفسه و بعده مباشره مسكت خط من الرياض للغربيه (مكه) ما امداني أوصل الى الجسر المعلق غرب الرياض الا و احس برجه واضحه على سرعة 80 تقريباً
المشكله ما قدرت ارجع للفرع لأنه بيقفل عبر ما أوصل له لقيت فرع ميزان العضيب في شارع عاشه رحت و سويت ترصيص ارضي و الحمد لله رحت لمكه و رجعت للرياض والحمد لله الى الان الأمور مضبوطه

اعتذر عن الاطاله ، بس حبيت أوضح لك انه لا تعتمد كثير على وزن وترصيص المحلات

وانت ما وضحت هل هي( تفتفه ، هزه ، تنتيع ، كتمه ) في المكينه كأنها بتطفي ام في رجه في السياره و الكفرات ،، وضح اكثر لتستفيد لأني شكيت لأنك ذكرت البواجي و الزيت معناه الخلل من المكينه و ملحقاتها بواجي و كويلات و بخاخات بوابة الهواء ...الخ او ضعف كهرباء .. الخ

قنياوي
10/05/2018, 03:32 PM

عوافي عليك اخوي وعلى سيارتك

ربما يكون السبب من الصلبان التي في عمود الكرنك ، والتي تحتاج لتشحيم من فترة الى اخرى .

يمكن واحد منها مجيم يعني لا يعمل متعطل بسبب انتهاء الشحم فيه ولا يتحرك بحرية ومع زيادة السرعة تضيع رجته وتخف .

عموما قد يحدث هذا بسبب انعدام الشحم في صلبان عمود الكرنك وبعد توقف السيارة لمدة بدون حركة .

الامر يسير بإذن الله

قنياوي
10/05/2018, 03:34 PM
ويا ليت تفيدنا بالعطل وكيف اصلحته حتى يستفيد الجميع

alwali
11/05/2018, 10:23 PM
ممكن تكون من كراسي الماكينة او كرسي القير
افتح الكبوت وحط السيارة على ال D وادوس بريك وبانزين اذا ارتفعت الماكينة يعني الكراسي لازم تتبدل

الريح الاحمر
15/05/2018, 01:07 PM
بعدني محتار في الموضوع في ميكانيكي قال لي احتمال كبير يكون من زيت القير يحتاج تغيير وبرمجة ، لأن الكورولا الجديدة تجي 7 غيار وتحتاج صيانة اكثر ، وانتظر الوقت المناسب عشان اشيل السيارة له .

الريح الاحمر
15/05/2018, 01:08 PM
اخوي تأكد من ترصيص الكفرات أولا انا برمضان الماضي غيرت كفرات تويو للجيب من الوكيل نفسه و بعده مباشره مسكت خط من الرياض للغربيه (مكه) ما امداني أوصل الى الجسر المعلق غرب الرياض الا و احس برجه واضحه على سرعة 80 تقريباً
المشكله ما قدرت ارجع للفرع لأنه بيقفل عبر ما أوصل له لقيت فرع ميزان العضيب في شارع عاشه رحت و سويت ترصيص ارضي و الحمد لله رحت لمكه و رجعت للرياض والحمد لله الى الان الأمور مضبوطه

اعتذر عن الاطاله ، بس حبيت أوضح لك انه لا تعتمد كثير على وزن وترصيص المحلات

وانت ما وضحت هل هي( تفتفه ، هزه ، تنتيع ، كتمه ) في المكينه كأنها بتطفي ام في رجه في السياره و الكفرات ،، وضح اكثر لتستفيد لأني شكيت لأنك ذكرت البواجي و الزيت معناه الخلل من المكينه و ملحقاتها بواجي و كويلات و بخاخات بوابة الهواء ...الخ او ضعف كهرباء .. الخ

تكون هزة في السيارة لما ادعس البنزين من سرعة 25 لحد 60 وبعدها تختفي لكن لما تكون السيارة واقفة لا يوجد اهتزاز في المحرك او السيارة امورها طيبة

الريح الاحمر
15/05/2018, 01:10 PM

عوافي عليك اخوي وعلى سيارتك

ربما يكون السبب من الصلبان التي في عمود الكرنك ، والتي تحتاج لتشحيم من فترة الى اخرى .

يمكن واحد منها مجيم يعني لا يعمل متعطل بسبب انتهاء الشحم فيه ولا يتحرك بحرية ومع زيادة السرعة تضيع رجته وتخف .

عموما قد يحدث هذا بسبب انعدام الشحم في صلبان عمود الكرنك وبعد توقف السيارة لمدة بدون حركة .

الامر يسير بإذن الله

تسلم اخي على ردك ، ممكن ترسل لي صورة الصلبان المطلوب تشحيمها ؟؟ ما عندي فكرة كثير في السيارات

الريح الاحمر
15/05/2018, 01:10 PM
ويا ليت تفيدنا بالعطل وكيف اصلحته حتى يستفيد الجميع

ان شاء الله اخي

alwali
17/05/2018, 05:16 AM
بعدني محتار في الموضوع في ميكانيكي قال لي احتمال كبير يكون من زيت القير يحتاج تغيير وبرمجة ، لأن الكورولا الجديدة تجي 7 غيار وتحتاج صيانة اكثر ، وانتظر الوقت المناسب عشان اشيل السيارة له .

ياخوي سيارتك جديدة ليه توديها الميكانيكي ويلعب او يتطبب فيها
ودها الوكالة يفحصونها ويعطونك تقرير

وين الصيد
19/05/2018, 02:20 AM
عمود الكرنك ماله صليب يالغالي
وتكفون لاحد يجيب كلام من عنده

تاكد من الكفرات والجنوط قد يكون السبب منها بنسبه عاليه

ابوريم865
29/05/2018, 02:47 PM
انا عندي كورلا 2012 ونفس الشي فيها رجفة بسيطة بالسرعات المنخفضة والحل هو تنظيف حساس الهواء
ابحث بقوقل وتلقى شروحات لطريقة التنظيف