المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة تفتفة وضعف عزم في البرادو وخطأpo412

الادهم العربي
06/02/2018, 04:13 PM
السلام عليكم اخوان
عندي جيب برادو سخن علي فجأة بسبب غطاء الرديتر .الحمدلله ما صار شي للسيارة فقط ضرب علي كم كويل.غيرناها مع البواجي والحمدلله ضبطت.
كم يوم وترجع التفتفة والعزم الضعيف والصرفية للبنزين..فحصت كمبيوتر قالو تنظيف بخاخات..ضبطت يومين ورجعت الان
الان تطلع علامة الماكينة وايضا علامتين ..فحصت كمبيوتر طلع الخطأ po412
وترجمته صمام تبديل نظام حقن الهواء الثانوي عطل في a
سؤالي ممكن احد يدلني على مكان المشكلة بالضبط وحلها
المهندسين كل واحد يتفلسف ..حتى ترجمة فحص الكمبيوتر ما يقرأوها

الصيادالمليح
06/02/2018, 08:24 PM
يوجد بجانب المكينة عن طريق مدخل الهواء للمكينة قطعة موزع الهواء بتلاقي مشبوك بدائرة كهربائية احتمال تكون متسخة فمبدئيا احضر بخاخ تنظيف الالكترونيات و نظف به القطعة الكهربائية و إذا لم تجد اي تغيير في العطل فقم بتغييره .. وهذه القطعه تسمح بدخول الهواء للمكينة مع الوقود لتفعيل الاحتراق الكامل و أي خلل ينتج هنه قلة في نسبة الهواء مع الوقود فينتج قلة في العزم و التفتفة بسبب عدم كفاية الاحتراق الذي ينتج القوة لتحريك السيارة

الادهم العربي
12/02/2018, 12:05 AM
يوجد بجانب المكينة عن طريق مدخل الهواء للمكينة قطعة موزع الهواء بتلاقي مشبوك بدائرة كهربائية احتمال تكون متسخة فمبدئيا احضر بخاخ تنظيف الالكترونيات و نظف به القطعة الكهربائية و إذا لم تجد اي تغيير في العطل فقم بتغييره .. وهذه القطعه تسمح بدخول الهواء للمكينة مع الوقود لتفعيل الاحتراق الكامل و أي خلل ينتج هنه قلة في نسبة الهواء مع الوقود فينتج قلة في العزم و التفتفة بسبب عدم كفاية الاحتراق الذي ينتج القوة لتحريك السيارة

اخي الصياد المليح ..مشكور على اهتمامك..لكن كل الحساسات اتوقع شغاله
كل مافصلت فيش تفتفت السيارة او طفت..معناها والله اعلم ان الفيش شغال

هل هناك حاحتمالات اخرى
وبخصوص شرح رمز الخطأ الذي ذكرته انا ..هل تعرف احتمالية حلول لها

SGL
16/02/2018, 12:05 AM
https://m.ebay.com/itm/Secondary-Air-Injection-Pump-for-Toyota-4Runner-Land-Cruiser-Sequoia-Tundra-4-7L/253212846343?hash=item3af4a96907:g:NJYAAOSw-5RZjm8W
أدخل هالرابط وشف القطعة الخلل منها وأتوقع هي اللي يقصدها أخونا الصياد المليح القطعة بداخلها ماطور دينمو صغير شيك على أسلاك كهربته وليات الهوا والمفروض أول ماتشغل موترك وهو بارد لازم يشتغل دينمو هالقطعة يطلع له صوت مثل المروحة إذا شغال وأحيان يكون فيه سدد بداخله وموقعها فوق القزوز