المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (الطاقة الخارجية تعمل , الطاقة الخارجية لا تعمل) في جهاز 276cx . تفضل لتعرف.

العسكري
08/06/2019, 06:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواني ..

الطاقة الخارجية تعمل , الطاقة الخارجية لا تعمل في جهاز الملاحة 276cx في صفحة حقل "النظام" من القائمة الرئيسية للحقل "إعدادات". كما في الصور أدناه.

هناك 4 اوضاع لكي نتعامل مع هذين الحقلين وسنبدأ بالوضع الأول :

الوضع الأول.
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2019/06/mk43158_107111.jpg

عند إختيار هذا الوضع والجهاز في وضع التشغيل وموصل عن طريق سلك الشاحن بالولاعة , ومحرك السيارة شغال.

وأردت إطفاء الجهازعن طريق ضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل) >
سينطفئ الجهاز ولكن سيبقى في صفحة وضع شحن البطارية.

أما اذا أردت أن تطفئ الجهاز نهائياَ والجهاز ما يزال على صفحة وضع شحن البطارية >
فقم بضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل) مطولاَ ,وسوف يغلق الجهاز نهائياَ , ولن يكون موصولاَ ببطارية السيارة .

بعد أن أطفأت الجهاز وتريد تشغيله مرةَ ثانية >
فقم بضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل), سيشتغل الجهاز وسوف يعود على صفحة وضع شحن البطارية , ولن يدخل الى الصفحة الرئيسة في الجهاز.

أذا أردت الدخول على الصفحة الرئيسية في الجهاز , والجهاز ما يزال على صفحة وضع شحن البطارية >
فقم بضغطة سريعة وخفيفه على مفناح (إطفاء/ تشغيل). بعدها ستدخل على الصفحة الرئيسية للجهاز.

الوضع اثناني.
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2019/06/mk43158_41.jpg

عند إختيار هذا الوضع والجهاز في وضع التشغيل وموصل عن طريق سلك الشاحن بالولاعة , ومحرك السيارة شغال.

أذا أردت الدخول على الصفحة الرئيسية في الجهاز , والجهاز ما يزال على صفحة وضع شحن البطارية >
فقم بضغطة سريعة وخفيفه على مفناح (إطفاء/ تشغيل). بعدها ستدخل على الصفحة الرئيسية للجهاز.

فقم بضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل) مطولاَ ,وسوف يغلق الجهاز نهائياَ , ولن يكون موصولاَ ببطارية السيارة .

فقم بضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل) , سيشتغل الجهاز وسوف يدخل على الصفحة الرئيسية للجهاز.

أما اذا اخترت هذا الوضع والجهاز في وضع التشغيل وموصل عن طريق سلك الشاحن بالولاعة , ومحرك السيارة شغال >

وأردت إطفاء محرك السيارة >
وبعد إطفاء محرك السيارة نهائياَ , سينطفئ الجهاز نهائياَ مع إنطفاء محرك السيارة.

الوضع الثالث.
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2019/06/mk43158_1612222.jpg

فقم بضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل) مطولاَ , وسوف يغلق الجهاز نهائياَ , ولن يكون موصولاَ ببطارية السيارة .

فقم بضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل) , سيشتغل الجهاز وسوف يدخل على الصفحة الرئيسية للجهاز.

أما اذا اخترت هذا الوضع والجهاز في وضع التشغيل وموصل عن طريق سلك الشاحن بالولاعة , ومحرك السيارة شغال >

وبعد إطفاء محرك السيارة نهائياَ سيبقى الجهاز شغال ولن ينطفئ مع إنطفاء محرك السيارة ويبقى يعمل على البطارية الدخلية للجهاز.
هذا الوضع مثالي.

الوضع الرابع.
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2019/06/mk43158_1943333.jpg

فقم بضغط مفتاح (إطفاء/ تشغيل) مطولاَ , وسوف يغلق الجهاز نهائياَ , ولن يكون موصولاَ ببطارية السيارة .

وبعد إطفاء محرك السيارة نهائياَ , سينطفئ الجهاز نهائياَ مع إنطفاء محرك السيارة.

بارك الله فيكم.

سامي 24
08/06/2019, 11:12 PM
شكرا لك وبارك الله فيك

العسكري
09/06/2019, 12:03 AM
شكرا لك وبارك الله فيك

مرحباَ اخي سامي 24 .. شكراَ على مرورك . بارك الله فيك .

معشي الذييب
09/06/2019, 02:05 AM
بارك الله فيك اخي الكريم العسكري . .
تحياتي

العسكري
09/06/2019, 03:31 AM
بارك الله فيك اخي الكريم العسكري . .
تحياتي

أهلاً وسهلاً بأخي أبوعبدالله ( معشي الذيب ) .. شكراً على مرورك ومتابعتك . بارك الله فيك .

Obu-Nasser
17/06/2019, 05:04 AM
مشكور جدا على الموضوع
بس والله اني انقلب راسي ومافهمت ياريت توضح لي بلغة سهلة

Obu-Nasser
17/06/2019, 05:12 AM
انا مثبت القاعدة اللي فيها شاحن وسلك للبطارية على طبلون السيارة، وودي اذا حركت مايشحن الجهاز يشتغل على بطاريته حتى تفضى ثم ينتقل لوضح الشحن من بطارية السيارة الى الجهاز حتى تمتلي بطارية الجهاز ثم ينفصل الشحن، هل اقدر اسويها؟
لاني ما اقدر افصل السلك اللي بالقاعدة الثابتة (الدائرية) عن بطارية السيارة، لان السلك مشبوك فيها بشكل دايركت.

Obu-Nasser
17/06/2019, 05:21 AM
او هل فيه طريقة انه اذا كانت السيارة تمشي يشتغل الجهاز على بطارية السيارة وليست بطارية الجارمن، واذا طفيت السيارة يطفى الجهاز ويشتغل على بطارية الجارمن وليس بطارية السيارة، هالوضعية هي الافضل لي.

العسكري
17/06/2019, 05:46 AM
او هل فيه طريقة انه اذا كانت السيارة تمشي يشتغل الجهاز على بطارية السيارة وليست بطارية الجارمن، واذا طفيت السيارة يطفى الجهاز ويشتغل على بطارية الجارمن وليس بطارية السيارة، هالوضعية هي الافضل لي.

أخي الحبيبObu-Nasser .. حياك الله وإليك الجواب ، طبق ما في الصورة أدناه :

اذا اخترت هذا الوضع والجهاز في وضع التشغيل وموصل عن طريق سلك الشاحن بالولاعة , ومحرك السيارة شغال >

وبعد إطفاء محرك السيارة نهائياَ >

سيبقى الجهاز شغال ولن ينطفئ مع إنطفاء محرك السيارة ويبقى يعمل على البطارية الدخلية للجهاز

.

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2019/06/mk43158_1612222.jpg

Obu-Nasser
17/06/2019, 05:49 AM
الله يجزاك خير ويرحم والديك، غمرتنا بلطفك وكرمك

العسكري
17/06/2019, 05:49 AM
انا مثبت القاعدة اللي فيها شاحن وسلك للبطارية على طبلون السيارة، وودي اذا حركت مايشحن الجهاز يشتغل على بطاريته حتى تفضى ثم ينتقل لوضح الشحن من بطارية السيارة الى الجهاز حتى تمتلي بطارية الجهاز ثم ينفصل الشحن، هل اقدر اسويها؟
لاني ما اقدر افصل السلك اللي بالقاعدة الثابتة (الدائرية) عن بطارية السيارة، لان السلك مشبوك فيها بشكل دايركت.

أخي الكريم Obu-Nasser ..

لا يمكن ..

طريقة لتوصيل سلك القاعدة مباشرة إلى ولاعه السيارة ، إليك هذا الرابط لتستفيد :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?751908-%CA%E6%D5%ED%E1-%C7%D3%E1%C7%DF-%DE%C7%DA%CF%C9-%CC%E5%C7%D2-%C7%E1%E3%E1%C7%CD%C9-276cx-%DA%E1%EC-%E6%E1%C7%DA%C9-%C7%E1%D3%ED%C7%D1%C9-%CA%DD%D6%E1-%C8%C7%E1%CF%CE%E6%E1

Obu-Nasser
17/06/2019, 06:57 AM
الله يجزاك خير يالعسكري
بالنسبة للقاعدة فهي فعلا مخصصة للقوارب، ولكن بامكانك تثبيتها بالسيارة بدون تخريم مثل ماسويت بسيارتي شريت غراء قوي جدا من ساكو "غراء لحام" بلاستيك بلاستيك باربعين ريال والصقتها، ثم مددتها بنفسي شبكت الاسلاك بالبطارية ومشت امورها مضبوط.
وبالنسبة لسلك السماعة شبكته على المسجل واشتغل معي مضبوط، معي باترول مركب له شاشة اندرويد. بس يبي لك تشتري راس لجل يركب على المسجل.

Obu-Nasser
17/06/2019, 07:00 AM
اخوي العسكري الله يجزاك خير
فيه موضوع كتبته هنا سؤال موجه لك الله لايهينك
اطلع عليه متى مافضيت

العسكري
17/06/2019, 01:35 PM
مشكور جدا على الموضوع
بس والله اني انقلب راسي ومافهمت ياريت توضح لي بلغة سهلة

اخي الحبيب Obu-Nasser .. لكي يسهل عليك تطبيق ( الأوضاع الأربعة ) يفضل أن يكون جهازك بيدك وموصول بولاعة السيارة كي تشاهد وتعرف دور كل وضع . بارك الله فيك.

العسكري
17/06/2019, 01:39 PM
اخوي العسكري الله يجزاك خير
فيه موضوع كتبته هنا سؤال موجه لك الله لايهينك
اطلع عليه متى مافضيت
اخي الحبيب ابو ناصر .. أن شاء الله أرد عليك ، بارك الله فيك.

العسكري
17/06/2019, 03:24 PM
الله يجزاك خير يالعسكري
بالنسبة للقاعدة فهي فعلا مخصصة للقوارب، ولكن بامكانك تثبيتها بالسيارة بدون تخريم مثل ماسويت بسيارتي شريت غراء قوي جدا من ساكو "غراء لحام" بلاستيك بلاستيك باربعين ريال والصقتها، ثم مددتها بنفسي شبكت الاسلاك بالبطارية ومشت امورها مضبوط.
وبالنسبة لسلك السماعة شبكته على المسجل واشتغل معي مضبوط، معي باترول مركب له شاشة اندرويد. بس يبي لك تشتري راس لجل يركب على المسجل.

اخي الحبيب Obu-Nasser .. قاعدة مونتانا يركب عليها جهاز الملاحة 276cx. بارك الله فيك.

Obu-Nasser
18/06/2019, 07:21 AM
والله انك اخجلتني يا اخوي العسكري
الله يجزاك خير ويكثر خيرك على تفاعلك وصبرك علي
الله يجعلها في موازين اعمالك ويمدك بخير من عنده

العسكري
18/06/2019, 02:05 PM
والله انك اخجلتني يا اخوي العسكري
الله يجزاك خير ويكثر خيرك على تفاعلك وصبرك علي
الله يجعلها في موازين اعمالك ويمدك بخير من عنده

هلا بالكريم العزيز Obu-Nasser .. ولو يا ابو ناصر, اذا ما خدمناك انت وشرواك نخدم من ؟
وهذه منفعه وفائدة للمسلمين , والإنسان يبتغي الأجر والثواب من عند الله . بارك الله فيك .

https://www.mountainexperience.it/18937-ph_large/garmin-protective-cover-gpsmap-276-cx.jpg