تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : احتواء علب 7 شركات للطحينية لمادة مسرطنة!! الخطر حقيقى!

Mohammad
19/02/2007, 09:18 AM
هذا الموضوع طرح من قبل ولكن الجرائد اليوم كشفت الامر الخطير...العقاب عدة الاف من الريالات للاسف..جريمه كبرى كهذه عقابها حفنه من الريالات..اخر زمن واستهتار بحياة البشر

وكما نعلم الجرائد اخرمن يتكلم وبعد ان يقع الفأس والرأس!!!!!!!!!؟؟؟؟

هذا رابط من جريدة اليوم فى الصفحه الاولى...

http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=12302&I=465981

هذا رابط من جريدة الوطن

http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-02-19/economy/economy11.htm

من يدلنا على الشركات السبع فمقاطعتها اقل ما يمكن عمله

Mohammad
19/02/2007, 09:20 AM
اكتشاف 7 مصانع غذائية مسرطنة في الدمام والرياض وجدة

سعيد العمري - الريا ض

كشف مصدر بوزارة الشؤون البلدية و القروية عن فرض غرامات مالية على 7 مصانع بالمملكة ثبت وجود كميات كبيرة لديها من الطحينة المحتوية على مادة “ تيتانيوم “ المسرطنة و الممنوعة دوليا وذلك في ثلاثة مصانع بالرياض وثلاثة بجدة ومصنع واحد بالدمام.وقال المصدر لـ « اليوم» إنه تم تحرير تعهدات على هذه المصانع وفرض غرامات مالية بقيمة 140 ألف ريال عليها مشيراً إلى أنه تم إتلاف كميات كبيرة من الطحينة المسرطنة الموجودة بالمستودعات وكذلك بالأسواق موضحاً أنه لم يتم إلى الآن حصر الكميات التي أتلفت بجميع المناطق بالمملكة.وبين المصدر أن الوزارة خاطبت أمانات مدن الرياض والدمام وجدة للقيام بجولات تفتيشية على مصانع الطحينية وأخذ عينات منها للكشف عليها بمختبرات الجودة النوعية المركزية بوزارة التجارة والصناعة وتنفيذ عقوبات اللائحة التنفيذية على المصانع المخالفة والتي تنص على تغريمها 20 ألف ريال وأخذ تعهدات خطية عليها .

وحول قرار إغلاق المصانع قال إن ذلك ليس بيد الوزارة بل من صلاحيات وزارة التجارة والصناعة.

من جريدة اليوم....

tome141
19/02/2007, 12:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حسبنا الله ونعم الوكيل على هذه المصانع وغيرها من التجار الذين لاهم لهم سوى جمع المال دون الخوف من الله وقبل ان اذكر اسماء المصانع احب ان ابين للجميع ان هذه الاسماء وردت الي عبر الجوال ولكن من باب الحيطة ارى مقاطعة جميع انواع الطحينيه فالحمدلله هي ليست ماء او هواء لانستطيع الاستغاء عنه .
المصانع هي :.
1-طعمة أو ابو جمل
2-شبرا
3-الجزيرة
4-هلال الجزيرة
5-الجبل
6-حلاوة الؤلؤه
7-المنى ( التاج )
وقد تم التشهير بهذه المصانع في مدخل الغرفة التجارية .
واعيد واكرر يجب مقاطعة جميع انواع الطحينيه حتى تثبت كل شركة مصنعة للطحينيه خلوها من المواد التي تسبب السرطان والله ولي التوفيق.

هاوي الله
19/02/2007, 07:34 PM
افااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا !!!؟

توني قبل أسبوع مخلص علبة طحينيه لحالي آكل مباشره بالملعقه بدون خُبز !!!؟ الله يستر بتأكد من النوعيه وبعلمكم وعلى فكره أنا ماخذها من سوبر ماركت ( بنده )

TIGER
19/02/2007, 10:38 PM
الله يكفينا شرهن

Abu Faisal
19/02/2007, 11:05 PM
اليوم نشر في جريد الرياض خبر من الغرفه التجاريه ينفي اي شي بهذا الخصوص

صراحه والله ضعنا ماندري وش السالفه جريده تنشر الخبر وجريه تنفي

مانقول الا الله يستر علي المسلمين ويكفينا شر من فيه شر

http://www.alriyadh.com/2007/02/19/article226020.html

هاوي الله
20/02/2007, 03:24 AM

توني قبل أسبوع مخلص علبة طحينيه لحالي آكل مباشره بالملعقه بدون خُبز !!!؟ الله يستر بتأكد من النوعيه وبعلمكم وعلى فكره أنا ماخذها من سوبر ماركت ( بنده )

طحينية طعمه !!!!!؟ لا وبعد في صدارة القائمة !!؟

tome141
20/02/2007, 10:42 AM
اخوي Abu Faisal
اشكرك على التنبيه وهذا ما ورد في الرابط الذي وضعته لأن البعض ربما لايذهب اليه ؟

غرفة الرياض تنفي إصدار قائمة بالشركات مسوقة الحلاوة الطحينية القاتلة
الرياض - خالد الزيدان ومحمد الحيدر:
نفت غرفة الرياض امس ما تداوله البعض عبر رسائل الجوال ومواقع الانترنت لخبر يخص اتلاف أنواع من حلاوة الطحينية القاتلة، وايضاح اسماء الشركات الموردة لها، وحيث ورد في تلك المناقلات ادعاء بأن الغرفة قد عممت بذلك وانها وضعت ملصقات على مداخل الغرفة بهذا الشأن.

وقالت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان مراقبة او سحب أي سلع من الأسواق يتم عن طريق الجهات الرسمية في وزارة التجارة الصناعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية وان ذلك لا يدخل في اختصاص الغرفة التجارية، ان الغرفة التجارية الصناعية بالرياض لم تتلق حتى إعداد هذا البيان أي مخاطبات من الجهات الرسمية في وزارة التجارة أو البلديات بشأن ما يتم تناقله في موضوع حلاوة الطحينية، وبناء على ذلك فإن الغرفة لم تصدر أي تعميم أو تحذير بهذا الشأن. وأكدت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بأنها تتعامل مع منتسبيها بشكل مباشر عبر المخاطبات الرسمية عن طريق عناوين المنتسبين المثبتة لدى الغرفة، كما انها على تواصل مباشر مع جميع وسائل الإعلام عبر الأخبار الصحفية التي تغطي كافة تعاميم الغرفة ومناشطها، كما ان الغرفة لا تتعامل بطريقة الملصقات على الأبواب أو الجدران.

اخوي هاوي هدد لايضيق صدرك وانا اخوك كلنا اكلنا منها ومن غيرها خلها على ربك المهم البعد عنها تراه غنيمة ما غير سكر وزيادة وزن والواحد ما هو ناقص

راس الجبل
20/02/2007, 10:56 AM
يازين الخبز الحار والشاهي بس

عاشق البران99
20/02/2007, 11:06 AM
اكتشاف مواد خطيرة في مياه الشرب والخبر والشاهي والنعناع والملح والصابون والمكرونه والبرقر والفنايل والنعال واللمبات والمناديل ( والاوادم ) والبعارين ووووووووو

ويالله الخيرة ،،،

ابوفهد225
20/02/2007, 11:08 AM
انا اخوي يشتغل في الغرفه التجاريه

وقال انها اشاعه ولم يعلن اي شيء رسمي

fahad900
20/02/2007, 06:24 PM
انا شخصيا وصلت محلات الجمله بالربوه بالرياض وسألتهم قالو ان البلديه مرت عليهم واعطتهم برشور بهذا الامر ويقولي نفس صاحب المحل ان شركه طعمه بنفس الليله جاء المندوب ونزل سطول حلاوه جديده بتاريخ جديد وسحب الاوله.
الله يكفينا الشر وعلى العموم انا عندي سكر ولا اكل حلى ابدا بس الله يستر على المسلمين

الرهدن
20/02/2007, 10:34 PM
السلام عليكم 00
الضابط عند إختيار الطحينة00
ابتعد عن اللي تميل للبياض من أجل تسويقها لأن مادة التيتانيوم المضافة تعمل على تبييض الطحينة وبالتالي تعطي منظر جميل ورائع والسم الزعاف في جنباتها00
اتصلت اليوم بوزارة التجارة (مكافحة الغش التجاري ) لأستفسر عن صحة إدراج هذه الشركات في الغرفة التجارية للتحذير منها 00قالوا لاعلم لنا بذلك00
لكن أخذنا عينات من السوق لعمل إختبارات عليها وسوف تعلن النتائج في حينها00

الخلاصة00
والله إننا مساكين وضايعين بالطوشة لأن كلآ يرمي التبعة على الآخر فصار الغذاء مثل سوق الأسهم00

تصبحون على خيرررر00

.

راعي النيسان
21/02/2007, 01:49 AM
هذا الخبر نزل اليوم الثلاثاء بجريدة اليوم

وهذا هو الرابط يؤكد خبر الطحينة
http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=12303&I=466236

تحياتي

فتى الدهناء
21/02/2007, 09:53 AM

هههههههههه والله انك مزّعت بطني من الضحك .. أجل بالملعقة .. بسم الله عليك ماشاء الله

وآخر شي صارت .. ( طعمه ) ... ورا ماتحجز لك غرفه بأحد المستفشيات ؟ :)

<<< يبي يهبّل به

امزح معك ..

الله يحفظك من كل شر ... والمسلمين

هديب الشام
21/02/2007, 10:06 AM
يا صارت طحينية ابو خروف ما هي معهن ماعلينا

nokia
12/03/2007, 11:44 AM
انا شخصيا كلمت طعمه واكدو الخبر وتم سحب الطحينية القديمة التاريخ واستبدالها بالجديده.

اخوكم نوكيا

طبيب بيطري
12/03/2007, 04:19 PM
عاشق البران 99

ضحكتن الله مير يوسع صدرك

وعلى قولك كل شي به بلا

هذا اللي ظهر لنا بس عن الطحينية

والله ياهالرفوف اللي بالبقالات والسوبر ماركت اللي ملاينه منكل نعمه يابه بلاوي مايعلمة الا الله ( يعني ماوقفت على الطحينيه )

والحمد لله الطحينية ماهيب من الضروريات

وعسى الله يحمنا والمسلمين اجمعين ,،،،،،،

السنونو
12/03/2007, 09:20 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم
كل هذا والغرامة 140ألف ريال فقططططططططططططططط
إنا لله وإنا إليه راجعون