المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الثلاثاء الى السبت والله أعلم

نار بن عمار
20/02/2007, 11:10 AM
الثلاثاء / استقرار في الطقس مع رياح معتدله وهذا يظهر من خلال توزيعات الضغط لهذا اليوم

الاربعاء/ بداية تحول الرياح الى الجنوبيه على شمال و شمال غرب المملكه والاجزاء الشماليه من الوسطى وارتفاع بسيط على درجات الحراره

الخميس/ الرياح الجنوبيه على معظم المناطق ايضاً مع ارتفاع في درجات الحراره مع وجود بعض السحب العابره

الجمعه/ رياح متقلبة مع وجود ايضاً سحب متفرقه

السبت/ ارتفاع ملحوض على درجات الحرارة على معظم المناطق والرياح الجنوبيه الغربيه النشطة ربما تثير الاتربه

والله تعالى وحده أعلم

شمال الخليج
20/02/2007, 11:20 AM
الله يجزاك خير يابن عمار والى الامام ان شاء الله اضافه بسيطه انه ان شاء الله على طبقة ال850 مللبار رطوبه لاباس بها
مماى قد نشاهد ان شاء الله بعض الامطار على الشماليه الشرقيه الحفر والقيصومه والخفجي وبالطبع الكويت تشملهم يوم الخميس

""الشاهين""
20/02/2007, 11:37 AM
الله يجزاك خير على هالتوقعات المختصره.

سيف تميم
20/02/2007, 02:13 PM
عندي احساس ان المنطقة بين مكة والمدينة راح تتكون فيها السحب الطيبة بحول الله ومن ثم راح تمتد الى غرب القصيم

ومرورا بشماليه وحتى شمال شرق القصيم .. ثم يتكون حزام آخر يوازيه من جنوب يكون الله والعالم على الدوادمي

والمجمعة وشمال الرياض يوم الخميس ان شاء الله تعالى .

رمان
20/02/2007, 05:27 PM
مشكور يابن عمار والله يجيب المطر من زمان ما جانا شي
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا

فارس طي
20/02/2007, 07:54 PM
مشكور يابن عمار والله يجيب المطر من زمان ما جانا شي بجائل
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا
اللهم اغثنا يارب ياكريم

حادي المنشأ
20/02/2007, 08:58 PM
الله يعطيك العافيه يابن عمار ماقصرت

صالح الربيعان "برق السناف"
20/02/2007, 09:44 PM
الله يعطيك العافيه يابن عمار ماقصرت

بارك الله فيك يابن عمار وأتوقع الخميس والله أعلم سوف يحصل شئ مفاجئ لعله بداية خير

نار بن عمار
20/02/2007, 10:54 PM
بارك الله فيك يابن عمار وأتوقع الخميس والله أعلم سوف يحصل شئ مفاجئ لعله بداية خير

الله يسمع منك ويغيثنا

نار بن عمار
21/02/2007, 10:16 AM
من اليوم الاربعاء بدأت الرياح الجنوبيه التأثير على معظم المناطق

الرياح لهذا اليوم

يوم الخميس الرياح الجنوبيه الغربيه وربما وباذن الله يكون هناك تكوينات محليه على الوسطى والشماليه الشرقيه فرصة الامطار سانحه ليوم الخميس لاحظ المنطقه التي ربما تشهد بعض التكوينات المذكوره حسب توزيعات الضغط وهي مبينه بالخط البني الداكن

مع ملاحظة الرياح يوم الخميس الجنوبيه وارتفاع كبير على درجات الحراره وتتحول مساء الى الشماليه الغربيه ويوم الجمعه الى الشماليه الشرقيه وتنخفض درجة الحراره قليلاً يوم الجمعه

الرياح يوم الخميس

مع عودة الرياح الجنوبيه يوم السبت ورتفاع اخر على درجات الحراره

اسأل الله ان يرحمنا برحمته انه سميع مجيب. والله تعالى وحده أعلم

لحظة إنتظار
21/02/2007, 02:23 PM

مشكور أخي نار بن عمار على هذا الموضوع

إختلفت الآراء حول الأوضاع يوم الخميس فمنهم من توقع أمطار على مناطق كثيرة من المملكة و منهم من حصرها بالمنطقة الشمالية الشرقية و بقية المناطق نصيبها العج و الغبار ,و أعتقد أن عبارة الأخ برق السناف كافية إجمالا لشرح ما سيحصل بإذن الله .

فالحاصل بإنه من هذه الليلة و يوم الغد بإذن الله سيحصل إمتداد عميق و مفاجئ لمنخفض البحر الأحمر يصل حتى جنوب بلاد الشام و العراق ,و سوف يصادف طبقة باردة من الهواء تؤدي لحالة عدم الإستقرار.

و من المتوقع بإذن الله أنه سوف تحصل حالة عدم الإستقرار إبتداءا من شرق القصيم و شماله ثم تزداد الحالة على حفر الباطن و القيصومة و الخفجي و الكويت و جنوب العراق ,كما تتأثر المنطقة الغربية بسحب مختلفة ربما تنشأ عنها أمطار محلية محدودة , و تتأثر أيضا الرياض و المنطقة الشرقية ببعض السحب العالية و المتوسطة ,و نتيجة لعمق المنخفض سوف تتأثر حائل و القصيم برياح جنوبية غربية نشطة جدا .

و لكن إن شاء الله حالة يوم الخميس تكون فاتحة خير لها ما بعدها و نستبشر خيرا بها ....

رمان
21/02/2007, 02:53 PM
حسب ما أقرأ اشوف ان شاء الله ان الوضع بدأ يبشر بخير والسدى كثر علينا اليوم مع ها الجنوبيه يالله ترزقنا

aooa
21/02/2007, 04:29 PM
وين جنوبيه على الوسطى الا شماليه تقطع القلب

هديب الشام
21/02/2007, 04:40 PM
النشو بدا يزين علينا والمزن ركامي والخير فيى الطريق

نار بن عمار
21/02/2007, 04:46 PM

إختلفت الآراء حول الأوضاع يوم الخميس فمنهم من توقع أمطار على مناطق كثيرة من المملكة و منهم من حصرها بالمنطقة الشمالية الشرقية و بقية المناطق نصيبها العج و الغبار ,و أعتقد أن عبارة الأخ برق السناف كافية إجمالا لشرح ما سيحصل بإذن الله .

فالحاصل بإنه من هذه الليلة و يوم الغد بإذن الله سيحصل إمتداد عميق و مفاجئ لمنخفض البحر الأحمر يصل حتى جنوب بلاد الشام و العراق ,و سوف يصادف طبقة باردة من الهواء تؤدي لحالة عدم الإستقرار.

و من المتوقع بإذن الله أنه سوف تحصل حالة عدم الإستقرار إبتداءا من شرق القصيم و شماله ثم تزداد الحالة على حفر الباطن و القيصومة و الخفجي و الكويت و جنوب العراق ,كما تتأثر المنطقة الغربية بسحب مختلفة ربما تنشأ عنها أمطار محلية محدودة , و تتأثر أيضا الرياض و المنطقة الشرقية ببعض السحب العالية و المتوسطة ,و نتيجة لعمق المنخفض سوف تتأثر حائل و القصيم برياح جنوبية غربية نشطة جدا .

و لكن إن شاء الله حالة يوم الخميس تكون فاتحة خير لها ما بعدها و نستبشر خيرا بها ....

الشكر لك أخي العزيز لحظة انتظار على مرورك وتعليقك واضافاتك التي لا غنى عنها

نار بن عمار
21/02/2007, 04:57 PM
وين جنوبيه على الوسطى الا شماليه تقطع القلب

مكانك في اي جهة من الوسطى بارك الله فيك

والله اعلم انه لا يوجد رياح شماليه الا على اقصى جنوب شرق المملكه

الرياح لهذا اليوم الاربعاء الساعة 3 بعد الظهر

باب البر
21/02/2007, 05:45 PM
مشكور اخوي ابن عمار على هذا التميز والجهد الرائع والمعلومات القيمة :good2:
الله بكفينا شر النار :hot:
ويرزقنا الخير والأمطار :bounce:

نار بن عمار
22/02/2007, 02:53 PM
مع هبوب الرياح الجنوبيه الغربيه صباح هذا اليوم والتي كانت نشطة احياناً وارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة . بداية تكون سحب على القصيم وحائل ظهر هذا اليوم ويتوقع والعلم عند الله ان تكون هناك فرصة للامطار شرق وشمال شرق القصيم وحائل هذا اليوم وتزداد كلما اتجهنا الى الشماليه الشرقيه

الرياح الساعة الواحدة ظهراً لهذا اليوم مع ملاحظة بداية تحول الرياح شمالية غربية على الشمالية والشمالية الغربية وغربية على منطقة حائل وستتحول هذه اليلة الى الشماليه حتى منطقة القصيم

توقع الامطار من الياهو لهذا اليوم

http://www.mekshat.com/pix/upload/images28/mk37847_me_precip_440_mdy_y[2].jpg

يوم الجمعة الرياح السائدة هي الشمالية الشرقيةوانخفاض طفيف على درجات الحرارة على معظم انحاء المملكة مع استقرار

يوم السبت عودة الرياح الجنوبية الغربية النشطة على معظم المناطق وارتفاع كبير على درجات الحرارة

هناك منخفض حركي سوف يوثر على شرق المتوسط مساء الاحد والتفاصيل لاحقاً باذن الله

صوت الحق
22/02/2007, 05:21 PM
متابعة مستمرة وقراءة للخرائط الجوية دون انقطاع

فبارك الله فيك وزادك حرصا وعلما وجعل ذلك في موازين أعمالك الصالحة

لحظة إنتظار
22/02/2007, 06:25 PM
مشكور أخي العزيز نار بن عمار على هذه المتابعة المستمرة لموضوعك

و إئذن لي بهذا التعليق البسيط

أعتقد أنك تقصد بالمنخفض الواصل مساء الأحد هو المتواجد حاليا على تونس و ليبيا, لكني أخشى أن يضعف كثيرا عند وصوله منطقتنا ,لأن المنخفضات الحركية المتكونة بهذه الطريقة تتغير كثيرا عند وصولها شرق المتوسط و تكون مستنزفة ,خاصة إذا كان مسارها أكثره على اليابس كما هو حال هذا المنخفض .

و لكني أتفائل خيرا بإذن الله بمنخفض آخر ربما يدخل شرق المتوسط يوم الأربعاء يكون إن شاء الله أحسن حالا .

و لكن حتى الآن المدة طويلة و قابلة للتغير فلا نستبق الأحداث ,و لكل حادث حديث

هذا و الله أعلى و أعلم ...

22/02/2007, 06:58 PM
مشكور أخي العزيز نار بن عمار على هذه المتابعة المستمرة لموضوعك

و إئذن لي بهذا التعليق البسيط

أعتقد أنك تقصد بالمنخفض الواصل مساء الأحد هو المتواجد حاليا على تونس و ليبيا, لكني أخشى أن يضعف كثيرا عند وصوله منطقتنا ,لأن المنخفضات الحركية المتكونة بهذه الطريقة تتغير كثيرا عند وصولها شرق المتوسط و تكون مستنزفة ,خاصة إذا كان مسارها أكثره على اليابس كما هو حال هذا المنخفض .

و لكني أتفائل خيرا بإذن الله بمنخفض آخر ربما يدخل شرق المتوسط يوم الأربعاء يكون إن شاء الله أحسن حالا .

و لكن حتى الآن المدة طويلة و قابلة للتغير فلا نستبق الأحداث ,و لكل حادث حديث

هذا و الله أعلى و أعلم ...

أخي لحظة انتظار عسى الله يبدل الحال وسجلوا معي المنخفض القادم يوم الأحد رقم 35 لهذا العام ولن أستعجل نتيجة هذا المنخفض لعله يخالف إخوانه السابقين . اللهم ارحمنا وأغثنا

لحظة إنتظار
22/02/2007, 07:16 PM
أخي العزيز برق السناف

عندما إفتقدنا تلك الأمطار (الديمة) الناتجة بعد إذن الله من منخفض البحر الأحمر في ظروف جوية تقوي من نشاطه الممطر, صرنا نتفائل من طرق أخرى ,نقول (لعل و عسى ) و لو كان الماء موجودا لما إحتجنا إلى التيمم ..

22/02/2007, 07:33 PM
أخي العزيز برق السناف

عندما إفتقدنا تلك الأمطار (الديمة) الناتجة بعد إذن الله من منخفض البحر الأحمر في ظروف جوية تقوي من نشاطه الممطر, صرنا نتفائل من طرق أخرى ,نقول (لعل و عسى ) و لو كان الماء موجودا لما إحتجنا إلى التيمم ..

أخي لحظة انتظار مابك أخوة معي إلى موزمبيق أو جزيرة مدغشقر لعل الظمأ الذي في قلوبنا ينطفئ هناك

لحظة إنتظار
22/02/2007, 09:47 PM
أخي لحظة انتظار مابك أخوة معي إلى موزمبيق أو جزيرة مدغشقر لعل الظمأ الذي في قلوبنا ينطفئ هناك

إي و الله من زمان ما شهدنا تلك الأجواء الطقسية الرائعة.

و الروحة وياك يا الغالي منهو اللي يعوفها ...

راس الجبل
24/02/2007, 11:11 PM
مدري وش بلاكم الله يهديكم بس

يأخوان لاحظوا السودان لهم تقريبا شهر جفاف، وش معناه ؟؟؟؟؟

معناه مدام المنبع يابس (اللي هو منخفض السووووووووووووووودان واللي يسمونه البعض (خطاء) منخفض البحر الأحمر، فأن النتيجة تكون والله أعلم جفاف على المملكة وهذا كله بإرادة الله تعالى .

يعني لو يجي 1000 منخفض بحر أبيض متوسط، ومنخفض السودان ماتحرك وجلب بخار الماء للمناطق الداخلية (الذي هو جوهر وقلب المنخفض بأمر الله) فأنه في تلك الحالة لايكون لمنخفض البحر المتوسط أي أثر سواء رياح وأتربة والأهم طبعا هو أمر الله عز وجل (كن فيكون وهو الذي يحرك المنخفضات أينما يشاء جلت قدرته ) . هذا والله أعلم .

سلام

حصاة رزاح
26/02/2007, 04:03 PM

و لكن إن شاء الله حالة يوم الخميس تكون فاتحة خير لها ما بعدها و نستبشر خيرا بها ....a\شكرا اخي برق السناف لا تنس0منخفض االبحرالاحمر مثل القلص لايمكن ان يتحرك الا باحدى عربات البحر المتوسط

27/02/2007, 01:37 PM
مدري وش بلاكم الله يهديكم بس

يأخوان لاحظوا السودان لهم تقريبا شهر جفاف، وش معناه ؟؟؟؟؟

معناه مدام المنبع يابس (اللي هو منخفض السووووووووووووووودان واللي يسمونه البعض (خطاء) منخفض البحر الأحمر، فأن النتيجة تكون والله أعلم جفاف على المملكة وهذا كله بإرادة الله تعالى .

يعني لو يجي 1000 منخفض بحر أبيض متوسط، ومنخفض السودان ماتحرك وجلب بخار الماء للمناطق الداخلية (الذي هو جوهر وقلب المنخفض بأمر الله) فأنه في تلك الحالة لايكون لمنخفض البحر المتوسط أي أثر سواء رياح وأتربة والأهم طبعا هو أمر الله عز وجل (كن فيكون وهو الذي يحرك المنخفضات أينما يشاء جلت قدرته ) . هذا والله أعلم .

سلام

على فكرة يارأس الجبل ترى منخفض السودان مثل النخلة العوجا يعني بطاطه بغير حوضه . صح هو من جهة السودان لكنه غالبا ماينفع إلا المناطق البعيدة من السودان