المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبير طباعة أحداثيات

فهد الميموني
26/03/2003, 12:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء المنتدى الكرام
لقد حاولت طباعة الاحداثيات من برنامج (MapSource) الاصدار 411 وقد قام البرنامج بطباعه على الخارطه وبشكل مبعثر(حسب موقعها الفعلي) لا كني ارغب في طباعتها على شكل جدول كماهي في يسار شاشة البرنامج(MapSource) لكي تكون مرجعاً في المقناص.
فمن كان لد يه أي معلومه جزاه الله 1000 خير .:good:

القماري
26/03/2003, 01:32 PM
حياك الله يالمرزم في مكشات
وبخصوص سؤالك ، أقول أنه لايمكن الطباعة وبحسب معرفتي المتواضعة مباشرة من الماب سورس إلى جدول وقد يكون هناك برنامج لاعلم لي به.
الطريقة التي أعملها هي أنني أحدد الأحداثيات التي أود طباعتها وحفظها خارج الماب سورس وأعمل لها نسخ ( copy) وإدراج (paste) في أحد البرامج كالورد مثلا وأقوم بترتيبها وتعريبها أيضا وحفظها أو طباعتها.
هذا ما أفعله وآسف للإطالة

السعلو
26/03/2003, 08:40 PM
يمكنك استخراج النقاط بواسطة ميزة التصدير (EXPORT) في برنامج المابسورس حيث يتم تحويلها الى ملف نصي (TEXT)وبعد ذلك يمكن قرائتها باي برامج تقرا النصوص مثل برامج تنسيق النصوص او برامج الجداول .
اخوكم
السعلو

عبدالله الدوسري
28/03/2003, 03:45 PM
أخي السعلو إذا أمكن التصدير إلى النوت باد

فهل يمكن الاستيراد أيضا من النوت باد؟

وجزاك الله خيرا

السعلو
01/04/2003, 01:21 PM
اخي الفاضل : طبعاً ممكن ( بس لا يدري المابسورس ) يعني تشوف تركيبة الملف اللي يصدرها الماب سورس ( وتسوي ملف بنفس المواصفات ) و يشربها المابسورس وتقدر تشوف كل احداثياتك اللي على اكسل او اي فورمه .

ايضاً تري برنامج الاوزي يصدر ملفات يقراها المابسورس.

اخوك
السعلو

فهد الميموني
02/04/2003, 08:42 AM
جزاكم الله خير يااخواني على المجهود
وقد لاحضت ان أفضل برنامج يقوم بتنسيق الاحداثيات بعد لصقها هو excel والله يعافيكم:)

اخو العيال
11/04/2003, 12:20 AM
ما قصرت يالسعلو قول وفعل ومنفعه للجميع تحياتي لك
والله يعطيك العافيه