المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعقيب على..مربي مواشٍ يقتل نمرين عربيين في جبال النماص بالسم



abosaqer
25/02/2007, 08:27 AM
تابع ماقد تم عرضه عن النمرين المقتولين
فقد كتبت جريدة اليوم امس




مربي مواشٍ يقتل نمرين عربيين في جبال النماص بالسم







النمران العربيان اللذانhttp://www.mekshat.com/pix/upload/images28/mk30383_mk18662_jeju11.jpg
تعرضا لحالةتسمم في جبال النماص (الوطن: خاص)





النماص: حسن عامر
تباشر الجهات المختصة في محافظة النماص شمال منطقة عسير إلى جانب فريق من الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها التحقيق في الأسباب التي دفعت أحد مربي المواشي إلى قتل نوعين من النمور في جبال الشعبة بالقرب من عقبة تلاع الرابطة بين محافظتي النماص والمجاردة.
وبين مصدر مطلع على الإجراء أن النمرين المقتولين تعرضا للسم بعد أن قام أحد المواطنين بعمل كمين لهما لقتلهما عقابا على هجومهما المتكرر على المواشي.
وأضاف المصدر أن فريقاً متخصصاً يتبع للهيئة قام بتصوير وتوثيق النمرين بعد مقتلهما والإيعاز بنقلهما إلى مقر الهيئة بالطائف.
إلى ذلك يرعى أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز يوم الثلاثاء المقبل ملتقى النمر العربي والذي تقيمه الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها بمقر قاعة الملك عبدالعزيز الثقافية بمحافظة النماص بحضور الأمين العام للهيئة الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود ومحافظ النماص سعيد بن علي آل مبارك وعدد من المحاضرين والمهتمين من جامعتي الملك سعود والملك خالد والمختصين بالهيئة.
فيما تم توجيه دعوة لعدد من الأجهزة الحكومية وأعضاء المجلس البلدي وشيوخ ونواب وأعيان القبائل بالمنطقة فيما سيصاحب الملتقى معرض مصور خاص بالحياة الفطرية في منطقة عسير إلى جانب استعراض مسيرة النمر العربي من حيث التاريخ الطبيعي وأهميته في التوازن البيئي ومخاطر السموم على الحياة الفطرية.
وقال محافظ النماص سعيد بن علي آل مبارك إن فريق عمل من قبل الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها وصل مؤخرا للمحافظة لإنهاء كافة الترتيبات للملتقى الذي تستضيفه محافظة النماص التي تشتهر بمواقعها السياحية والأثرية كما أنها تقع على قمم جبال السروات وتتميز بكثرة الغابات مما يساعد على وجود عدد من الحيوانات التي يجب الحفاظ عليها مهيبا بجميع المواطنين وخاصة رعاة الأغنام الحفاظ على الثروة الحيوانية وإبلاغ الجهات المعنية في حالة وجودها. مؤكدا أن الملتقى وما يصاحبه من البرامج التوعية البيئية سوف يساهم على الحفاظ الحياة الفطرية.


منقول عن جريدة اليوم

هدام الطوابير
26/02/2007, 11:54 AM
لا حول ولاقوة الا بالله .. الله المستعان يجب الحفاظ على هذه الحيوانات النادرة

فل اوبشن
27/02/2007, 08:21 PM
شي محززززززززززززززززززززززززن ...

وضاح الرياض
27/02/2007, 09:06 PM
اقسم بالله قهر هذي ثروة ياخي حصن مراح حلالك وتنتهي المشكلة اقسم بالله ضاق صدري

مهندس الكشتات
01/03/2007, 05:54 PM
الرجل لم يقتلهما عبث

بل حفاظ علي مصدر رزقه و رزق ابنائه ..:good:

و لو انا مكانه كان سويت نفس الشئ .....

عيناوي
01/03/2007, 09:26 PM
ما اختلفا يا مهندس
لكن القتل مو الوسيله الوحيده

الله يعين ما عاد ينفع الحكي الحين

سلمت ع النقل
فالك ما يخيب ان شاء الله
:)