المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح هامه لمستخدمي القارمن عامه

سيف الناصر
26/02/2007, 11:51 AM
كلنا يعرف إن أكثر مشاكل القارمن في البطاريات وفقدانه للاستقبال للأقمار وهذه المشكلة ماهي في الشركة بل في استخدامنا الخاطئ للجهاز .

نبدأ أولاً في مشكلة البطاريات في الجهاز الأكثر انتشار بيننا وهو
GPS 276 :
أكثرنا يشتكي انه بعد فتره إن البطارية ماتشحن والسبب لشيئين :

1- اما انك تركت البطارية فتره طويلة من غير شحن أو انك تشحنها في السيارة دائما والجهاز شغال .

* يعني الجهاز لا يقعد أكثر من شهر من غير ماتشحن البطارية إن شاء الله ساعة واحدة كل شهر

* لاتشغل الجهاز في السيارة وتشحنه باستمرار الأفضل أن تشحن البطارية في البيت والجهاز طافي

وبعدين روح شغله في السيارة على الولاعة وطلع البطاريه من الجهاز لأني زى ماقلت شحنه في السيارة والجهاز شغال وباستمرار يعدم البطارية في اقل من شهرين وهذا مجربه كثير.

بالطريقة هذي تحافظ على البطارية لعدة سنوات

ثانيا : الاجهزه اللي بطارياتها حجار

1 – حاول انك تستخدم البطارية الأصلية في الجهاز حتى لو انك تشغله على الولاعة لأنك بهذي الطريقة تضرب عصفورين بالبطارية أسف عصفورين بحجر أولا تحافظ على مدخل البطارية والسسته الداخلية من الصدأ والتآكل وتحفظ المواقع التي بداخل الجهاز لأنك لو تركت الجهاز فتره طويلة من غير بطاريات المواقع التي في الجهاز تمسح تلقائيا .

إما مشكلة الأقمار فهي انك إذا تركت الجهاز فتره طويلة من غير مايستقبل أقمار فمن الطبيعي ان الرسيفر الداخلي سوف يضعف ويضعف حتى ينتهي يعني انك تقريبا كل شهر طلع الجهاز وخله يستقبل إن شاء نص أو ربع ساعة .

أرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه النصائح المختصرة لبعض المشاكل في الاجهزه
كما ارجو من الوكيل ان يتم توضيح هذة النقاط في كرت الضمان

ارتست
26/02/2007, 01:52 PM
مشكور على التنبية الله يجزاك الف خير
تم تنفيذ الاوامر;)

aBuFaHaD
27/02/2007, 05:28 PM
يعطيك العافيه على المعلومات الوافيه وبيض الله وجهك

الرحال الحزين
27/02/2007, 08:10 PM
الف شكر لك

نصائح مهمه توفر احجار وبطاريات وعصافير

هههههههههه

قصدي فلوس

كل التقدير لك

عجمي
27/02/2007, 10:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

لاهنت على الموضوع الجميل ويعطيك الف عافية

اخوك عجمي

الصقررر
27/02/2007, 11:35 PM
مشكور على المعلومة

الرايـــق
28/02/2007, 12:50 AM
جزاك الله خير

abuud
28/02/2007, 01:40 AM
:heart: :D مشكور اوخوي على المعلومات المهمه لكن لدي إستفسار بسيط الايؤثرعلى الجهاز إذا شبكتة على الولاعة وهو بدون بطارية؟

ابو متعب 0556
28/02/2007, 02:32 PM
السلام عليكم اخوك ابو متعب عاشق البر والصيد اشكرك على هذهي المعلومه والله يكثر من امثالك
فيه س ابغي ج اذا مافيه مانع عندك هل تنصحني بشراء قارمن GPS5 وهل له مشاكل الرجو من الله ثم من كل يقراء رسالتي ان يجبني وجزاكم الله عني كل خير والله يحفظكم من كل

مكروهhttp://www.mekshat.com/pix/upload/images28/mk42924_1193_1159108869.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload/images28/mk42924_1193_1159108869.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload/images28/mk42924_1193_1159108869.jpg)

سيف الناصر
28/02/2007, 07:33 PM
الاخ ابو متعب الجهاز ابدا مافيه اي مشاكل اذا ماحملت عليه الخرائط الجديده اما اذا حملت عليه الخرائط الجديده يظهر مشاكل في الجهاز اما يهنق او يتاخر في التنقل في الخرائط يعني اذا تنقلت في الخرائط يبغاله اقل شي 30 ثانيه او اكثر حتى يحمل المعلومات اما من غير خرائط الجهاز جدا جدا ممتاز وسعره مرة مناسب .
ولكم مني جزيل الشكر

سيف الناصر
28/02/2007, 07:45 PM
الاخ عبود الجهاز اذا اشتغل على الولاعه مافيه اي مشكله بس ماتترك الجهاز من غير البطاريه فتره طويله

ابوجهاد
01/03/2007, 05:51 PM

الحقنة
01/03/2007, 09:03 PM
بارك الله الله فيك على النصائح المهمة .

انا ناوي الجهاز 276 بس محتار ؟؟ بين العربي والإنجليزي !!

العربي ممتاز بس مشكلته ان السوفت وير ما يقبل التحديث ..!

سيف الناصر
04/03/2007, 09:40 PM
ابشرك يقولون انه خلال شهر او بينزل تحديث للجهاز ويصير تكتب عربي حسب كلام الوكيل .

عبدالله العمرو
04/03/2007, 10:06 PM
أخوي سيف الناصر / لا عدمتك

أولاً السلام على قلبك ورحمة الله وبركاته ... وألف شكر على هذه النصيحة القيمة جداً ......

وودي طال عمرك تسمح لي بإضافة شيئين مهمّين جدا على ما تفضلت به ...

الأول : بعد ما أصبحت الجهزة توصل بطريقة usb أصبح من السهل جداً على الجميع البرمجة وإضافة الخرائط والاحداثيات عن طريق هذه الوصلة .... وقد يعمد الكثير إلى وصلها والجهاز في حالة تشغيل .... وهنا أمر خطير قد نفقد معه عمل مدخل usb حيث إنه مجهز بقطع الكترونية حساسة جدا وهي التي تقوم بتعريف الكمبيوتر على الجهاز لكي يتمكن من الاقتران به وإتمام البرمجة سواء تحديث أو غيره ....
أنصح الجميع بأن يطفيء الجهاز قبل تركيب الوصلة بين الجارمن وبين الــ pc الكمبيوتر لأن غالبية الكمبيوترات غير مستقرة الكهرباء بالذات مخارج usb مما يعطي حدوث شرارة كهربائية عند تركيب الكابل وهذه الشرارة كفيلة بإعطاب القطع الألكترونية المعرّفة بين الجهازين من داخل الجارمن ...وبعد إتمام الوصلة من الطرفين قم بتشغيل الجهاز وأكمل عملياتك .....

وعلى فكرة حتى الوكيل لا يستطيع إصلاحها ويبقى الحظ مرهون بالضمان .

ثانياً :

أنصح جميع الأخوة عدم الاعتماد على وصلة بطارية السيارة لأنه مع تشغيل السيارة تضعف الشحنة الكهربائية وأحيانا تزيد بسبب عطل في ( البويبينة - الأسطنس ) المنظم للكهرباء في السيارة ....
والطريقة المثلى أن تقوم بتمديد سلك من البطارية مجهز ( بفيوز ضعيف واحذر من الفيوزات عالية التحمل ) حتى يوصل مع وصلة الجهاز الأصلية للجهاز ... وبذلك تضمن كهرباء ساكنة ومنتظمة بإذن الله ....

كل الشكر لأخي الفاضل سيف الناصر على موضوعه وخدماته الجليلة لأخوانه وتمنياتي بطول العمر وموفور الصحة .....

محبكم /

سيف الناصر
07/03/2007, 10:33 AM
اشكر كل من شارك في الموضوع وكمان اضم صوتي للاخ العمرود على معلوماته القيمه .
واضيف لكم حل لمشكلة الاقمار واللي يشتكون ان الجهاز مايستقبل اقمار

*اذا الجهاز قعد مايقارب 10دقائق ماستقبل اقمار
اذهب الى صفحة الاقمار واضغط على زر قائمة (menu) ثم موقع جديد(New Location) ثم اختار تلقائي Automatic
بعد كذا ان شاءالله في اقل من خمس دقائق يستقبل الاقمار

وهذي الطريقة لجميع اجهزة 276 عربي او انجليزي واكثر اجهزة القارمن.

فزاع الدهمشي
07/03/2007, 11:34 AM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااا

قارّة بنّا
07/03/2007, 11:02 PM
سيف الناصر استفدت منه كثيراً في القارمن :good:
والعمرود :good: من خبراء قارمن المبدعينلا عدمناكم

الوديع
08/03/2007, 06:47 AM

wannan
08/03/2007, 07:33 PM
----------------------

سيف الناصر
03/07/2007, 07:08 PM
على فكرة البطارية يشملها ضمان الجهاز ، يعني تستبدل اذا كانت تحت الضمان .

SanDisk
18/01/2009, 01:08 AM
شكرا لك اخي
ولي سؤال
انت تقول
لاتشغل الجهاز في السيارة وتشحنه باستمرار الأفضل أن تشحن البطارية في البيت والجهاز طافي))

طيب انا ماعندي شاحن بالبيت وعندي فقط الشاحن الخاص بالسياره
هل اخلي الجهاز مثلا مطفي واشحنه بالسياره ؟؟
والا كيف ؟؟

وشكرا لك

سيف الناصر
18/01/2009, 11:53 AM
افضل طريقة شحن للبطارية الليثيوم بصفة عامة
انك ما تشبك الشاحن في الجهاز الا بعد مايعطيك رسالة ان البطارية ضعيفة وبعد كذا احسب له تقريبا خمس او اربع ساعات وهو الوقت المتقارب لشحن كامل البطارية (فل)بعد كذا اسحب شاحن الولاعة حتى يعطيك مرة ثانية رسالة بطارية ضعيفة وطبق نفس الطريقة .

نجد 1
18/01/2009, 11:54 AM
جزاك الله خير على النصيحه

NOYEB
18/01/2009, 12:03 PM
مشكور على النصائح
الله يجزاك بالخير

ERIC7
18/01/2009, 10:09 PM
اخواني هل هذه المشاكل تحدث في نوفي 710
مع اني مااعرف اذا فيه بطاريه تطلع وتبدل بسهوله مثل 276
وخصوصا اني ماعندي له شاحن غير السياره

رحـ R ـال
18/01/2009, 11:59 PM
الله يعطيك العافية اخوي ..

انا عندي جهاز وجلست 3 شهور ما شغلته والبطارية تعطلت بالكامل وغيرتها من عند دار موجه بـ 200 ريال والله يعين

لكن قرأت في أحد الردود يقول: بس ماتترك الجهاز من غير البطاريه فتره طويله

أنا مطلع البطارية منه هل هناك مشكلة أيضا ؟؟

خالدالشمال
19/01/2009, 12:03 AM
يعطيك العافيه على المعلومات الوافيه

(مواصل)
19/01/2009, 12:48 AM
مشكور على العصافير المهمه
قصدي الحجرات المهمه
قصدي النصائح المفيده
الله يعطيك العافيه

سيف الناصر
19/01/2009, 11:51 AM
اخواني هل هذه المشاكل تحدث في نوفي 710
مع اني مااعرف اذا فيه بطاريه تطلع وتبدل بسهوله مثل 276
وخصوصا اني ماعندي له شاحن غير السياره

هذي المشاكل في جميع بطاريات الليثيوم في جميع الاجهزة (جولات - لاب توب - كاميرات ..... الخ)
وهذا المعلومه اخذتها من موقع اجنبي انه افضل شحن للبطارية في البيت وكهرباء 220 والافضل انك تخلي الشحن حتى تمتلي البطارية (فل) وان كنت تشحن عن طريق ولاعة السيارة فالافضل انك ماتشحنها الا اذا البطارية قربت تخلص او اعطاك رسالة ان البطارية ضعفية بعد كذا اشحنها في الولاعة حتى تمتلئ .......

اما بخصوص بطارية النوفي فهي المشكلة من قارمن حيث انها حطت البطارية داخليه بس انا شفتها والله شكلها غريب جايه مثل اللبان مره مرنه فاعتقد والله اعلم ان قارمن ماحطتها داخية الا انها عارفه ان الزمن الافتراضي لها طويل شوي واصلية وبعدين ضمانها مع الجهاز سنتين .

ابوحمزة
19/01/2009, 11:59 AM
اخوي سيف
انا جهازي 276 انجليزي ,بعض الأحيان والبطارية مليانة يطفي فجأة واعيد تشغيله ويطفي ثانية وعلى هالحال ثم يستقر بعدينوش رأيك السبب

سيف الناصر
19/01/2009, 12:17 PM
الله يعطيك العافية اخوي ..

انا عندي جهاز وجلست 3 شهور ما شغلته والبطارية تعطلت بالكامل وغيرتها من عند دار موجه بـ 200 ريال والله يعين

لكن قرأت في أحد الردود يقول: بس ماتترك الجهاز من غير البطاريه فتره طويله

أنا مطلع البطارية منه هل هناك مشكلة أيضا ؟؟

كل الاجهزة الالكترونية فيها ذاكرة داخلية تحفظ بياناتك والساعة والتاريح والمواقع والاعدادات وهذا البطارية الداخلية تتغذى وتتتقوى عن طريق البطارية الخارجية سواءً الليثيوم او الحجر علشان كذا ان لما تحط البطارية الخارجية جديدة او مشحونه تجي بعد شهر او شهرين تحصلها خلصت او ضعفت ، وين راح شحن البطارية ؟؟؟؟

بس خذ الكلام الاكيد اذا كان جهازك يستخدم الحجار خذلك البطارية الاصلية وخلها داخل الجهاز حتى لو ماتسخدمه وحاول كل ثلاث اشهر انك تبدلها وذلك لسببين :
الاول اكيد انها ياخلصت او قربت تتملح وتصدي داخل الجهاز ووقتها الله يعينك تدفع 200 ريال .

سيف الناصر
19/01/2009, 12:26 PM
اعتقد والله العالم ان الجهاز يبغاله فرمته (اعادة ضبط المصنع)

اول شي حاول انك تنزل مواقعك وبياناتك على الكمبيوتر عن طريق برنامج الماب سورس .

وبعدين اضغط على زر الغاء ورز التشغيل ضغطة طويلة تقريبا ثلاث ثواني وقتها تظهر لك رسالة جديدة وتقول هل تريد مسح معلومات المستخدم (اضغط نعم) وبس .

للمعلومه الاعدادت ترجع حق المصنع ومعلوماتك تمسح كلها وان شاء الله مشكلتك تنحل .

رحـ R ـال
19/01/2009, 07:16 PM
اما كل 3 شهور ادفع 200 ):

على كذا نبيعه وخلف الله على المكشات :)

الاخويا واجدين لا بغيت اكشت مريت وخذيته منه :)

مشكور سيف الناصر على المعلومات ..

راعي الرحلات
19/01/2009, 07:22 PM
مشكور على المعلومات القيمة