المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة للصمان مع جوجل ايرث ولابتوب بلوتوث رسيفر فقط

بعير مدرعم
27/02/2007, 10:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الزوار هذه اول مشاركة لي بالمنتدي وكذلك اول رحلة لي لعمق الصمان غالبا كنت ازور اطراف الصمان مع خط الشمال ولم ازر العمق

على ايه حال سبب مشاركتي الرئيسي الفائدة التي استفدت منها بزيارة منتديات مكشات والمعلومات التي سهلت على الكثير خلال الرحلة اشكر القائمين والزوار على جهودهم المميزة .

نبداء الحديث حول التجربة : انا لا املك جارمن ولا يعجبني الحقيقه لتحكم الوكيل كما يعلم الكل بالكروت الاضافيه وصعوبه العمل على الخرائط ببرامج مساعدة ومن هنا بدت بالبحث حول امكانية الاستفادة من جهاز الابتوب مباشره مع الاقمار الصناعية دون الحاجة للجارمن .

وبدت البحث ونجحت فعلا بربط الاقمار مباشرة على الابتوب مع تشغيل الجوجل ايرث وكانت التجربة اكثر من رائعة حيث تمت التجربة على الجهاز برحلتنا بالدخول لطرق بريه ( سليتات) لمسافه تتجاوز 70 كيلو واثبت نجاح ودقه متناهيه ووصلنا للهدف وكان ( روضه ام المصران والعمياء ).

من خلال تجولي السريع بالمنتدي وجدت مشاركات كثيره منها من يقدم برامج تنسخ خرائط جوجل وتدخلها بالجرامن ومنها من يقدم برامج للتشغيل الاقمار مباشرة ولا اعلم الحقيقه التفاصيل حول جدوى هذه الطرق بنظري انها متعبه وغير مجدية عني شخصيا حين عشت التجربة فكرت باني املك جوجل ايرث واذا كان بامكاني ان اشغله مباشره واستخدمه gps مالحاجه لبرامج اخرى مساعده لا اعلم على ايه حال الحوار مفتوح والنقاش للوصول لافضل النتائج هدف الكل

اعود مجدد للتجربة واطرح تسائل هل كانت هناك عيوب او سلبيات لاستخدام الابتوب بدلا عن الجارمن الاجابه نعم هناك سلبيات ولكن بسيطه جدا بانقطاع الخدمه وتتطلب اعداه تشغيل الجوجل ايرث فورا ويكمل ادائه على احسن وجه .

ايضا من السلبيات الملاحظه للتجربة ان صور الاقمار بجوجل احدثها تاريخه 2004 وبطبيعه الحال اي خطوط جديده لا تتضمن صور الاقمار رسم لها وكذلك الحال بتصوري بالجارمن بدون تغذيته بخرائط صحراء او خلافه وتحديثه سيبقى كل ماهو جديد من خطوط او احداثيات غير متوفر ، لذا لا يكفي الاعتماد على صور الاقمار الصناعيه بدون السؤال عن بعض احداثيات الجديده ورسمها او تحديديها للاستفاده من بعض الطرق الجديده واخص بالذكر هنا ردميه الكهرباء الجديده بالصمان الكل يحتاج معرفه مداخلها واحداثيها سواء جارمن او جوجل ايرث .

قد يبدي بعض الاخوان الرغبه بتطبيق التجربة وتشغيل الحاسبات الشخصيه كنيجيتور ردا على موضوعي وانا بالخدمه ساحاول ان الخص خلال الايام القادمه شرح وافر مزود بالصور حول هذه الطريقه والهدف بالنهايه اسعاد الجميع ونقل المعرفه ودمتم ولنا تتمه بالقريب العاجل ان شاء الله

الجافي
27/02/2007, 10:41 PM
موضوع جميل ومشتاقين نشوف التفاصيل ارجو ان الله يعينك على طرح الشرح

أبو فهد ( 1 )
28/02/2007, 12:02 AM
جزاك الله خير أخي بعير مدرعم

بس ياليت تزودنا بالصور حتى نكون على اطلاع أكثر وفقك الله.

((( الحر)))
28/02/2007, 12:18 AM
اولا ... اهلا وسهلا بك نجم جديده في سماء منتدانا وقمرا على خيمة الملاحة يضي سماها.

ماشاء الله تبارك الله والله افكار حلو وتجارب نيره ....

انا استخدم القوقل ارث في كل احداثياتي اكبر واشمل من القارمن ... ولكن مثل ماقلت ...يعيبه انقطاع الخدمه.

على العموم واضح ماشاء الله عليك انك متمكن من هالموضوع من جميع الجوانب .. لذلك ننتظرشروحات وصورك القادمه

فلا تبطي عليك

وحياك الله عند ربعك وبن اخوانك

abuud
28/02/2007, 01:24 AM
موضوع مشوق جداً ننتضر المزيد

ابوقاسم
28/02/2007, 04:36 AM
ما قصرت يخوك على الموضوع ونبي شرح وافي للتجربة
وحياك الله في منتدانا
وعلى الرحب والسعه

ابوسن
03/03/2007, 09:58 PM
في الانتظار بلا قارمن بلا كلام فاضي

بعير مدرعم
03/03/2007, 11:29 PM
تحذير هام

كاتب الموضوع او ادارة المنتدي غير مسئولة عن سوء استخدام الخدمة او اي اضرار قد تتعرض لها ، يجب التجربة بالمدن وفي حال التمكن من البرنامج وطريقه التشغيل تستطيع استخدامه بمناطق صحراويه

( يعني بالعربي مالنا دخل لو ضاع احد )

الاخوة الاعزاء اعتذر عن التاخير في كتابة الشرح ومرفق رابط ادناه صممته فيه كامل الشرح

اضغط هنا (http://freesa.byethost18.com/)

بدون2007
03/03/2007, 11:38 PM
أخوي معليش أنا غلطان يمكن بس حسب علمي العميا وأم المصران إذا فرقت لها بعد شويه بمسافة تبعد عن الإسفلت فقط 36 كيلو

qppd
04/03/2007, 09:54 AM
سوال::::: الا يختاج تشغيل الجوجل ايرث على الاب توب في الصحراء الى انترنت؟

ابوسن
04/03/2007, 07:42 PM
يأخي بعير...

ضغطنا على الرابط ولا يشتغل عندي

اكون شاكر اذا اعطيتني رابط مباشر او رابط ثاني

بعيرة مدرعمة
04/03/2007, 09:02 PM
صرااااحة
ابداااااااااااااااع
حررررررررررركات
نبووووووووووووووووووغ
تميزززززززززززززززززززز

سنبل
04/03/2007, 09:55 PM
بارك الله فيك ياأخوي " بعير مدرعم "
وإن شاء الله انك منتب مدرعم الا ماسك الجادة..:D
حقيقية اعجبت كثيرا باهتمامك
وهمك العالية..
جهد مميز ما فعلته من شرح بهذه الطريقة
وتشكر عليه فعلاً..
وانا متحمس جداًً لتطبيقها بالأيام القليلة القادمة
وسأخبر الجميع بنجاحها بفضل الله ثم بجهودك وجهود الجميع..
وسأستغني عن الجارمن بأقرب فرصة
تحياتي لك وللجميع..

مشاري1427
04/03/2007, 10:39 PM
مشكور يالغالي بس مع الصور وتكون وضح

بعير مدرعم
06/03/2007, 09:53 AM
الاخ الجافي حياك الله شرفتنا ياغالي بزيارتك وجمل الله حالك

الاخ ابوفهد حياك الله شرفتنا ياغالي بزيارتك وابشر بسعدك الشرح موجود صوت وصورة

الاخ الحر نورتنا ياغالي وترحييبك اعتز فيه واعتبرة وسام محبه وكرم شاكر لك ذوقك ولطفك

الاخ ابوقاسم شرفتنا ياغالي بزيارتك والشرح موجود ووافي وصوت وصورة

الاخ ابوسن شرفتنا يغالي بزيارتك وابشر بسعدك الشرح ارفق مع صوت وصورة اتبع الرابط واصبر عليه شوي وسحاول رفع الملف بمواقع اضافيه لكن امهلني بعض الوقت

الاخ abuud شرفتنا ياغالي بزيارتك

qppd الاخ شرفتنا ياغالي بزيارتك والخدمة لا تحتاج انترنت انت بتشبك على الاقمار مع صور الاقمار الي زرتها بالجوجل ايرث وتخزنت بجهازك بشكل تلقائي بذاكرة الجوجل كاش وكل مازرت مواقع على الجوجل بارتفاعات منخفظه كل ماكان اداء الخدمة لديك افضل وتقدر تعمل نسخه احتياطيه من ملف الجوجل كاش لكل مدينة لو لديك رغبة بتقسيم الكاش

الاخ بدون 2007 حياك الله ياغالي وشرفتنا بزيارتك ومنت غلطان ابد صحيح كلامك عن شويه بس انا ياغالي من الشرقية وندخل لصمان من اتجهات تختلف عن الشوية ورماح مداخل اهل الرياض

الاخت بعيرة مدرعة شرفتينا بزيارتك واشكرك لك اطرائك

الاخ سنبل شرفتنا ياغالي بزيارتك واشكرك لاطرائك وتمنياتي لك بالتوفيق

الاخ مشاري شرفتنا ياغالي بزيارتك والشرح موجود بمشاركتي السابقة

بعير مدرعم
07/03/2007, 09:48 PM
الاخوة الزوار رابط جديد للشرح

اضغط هنا (http://myweb.saudi.net.sa/freesa/gps2.htm)

مكشّت
07/03/2007, 11:33 PM
ما شاء الله شرح وافي وكافي ، واسلوب جميل في الشرح ..

بارك الله فيك

مشعل_1001
08/03/2007, 12:25 AM
الأخ بعير مرعم مشكور علي الطرح بس قوقول ايرث مثل ماقلت يعيبه انقطاع الخدمة واعتقد انة لايغني عن القارمن
اثناء اليل لأنك اذا رحت اي مكان يبعد عن مكانك 40 كيلو صحرا اثناء اليل لن تعرف طريقك من دون القارمن
قوقل ايرث صح مفيد بس مايغني عن الgps
مزحة ولا انت صدق بعير ماتضيع حتي في الليل

بعير مدرعم
08/03/2007, 06:14 AM
مكشت ياهلا وسهلا نورتنا ياغالي بزيارتك واشكرك لاطرائك على الشرح

الاخ مشعل ياهلا وسهلا نورتنا ياغالي واشكر لك زيارتك للموضوع ، ونقاشك جميل ومثري اعجبني الحقيقه وسحاورك ببعض النقاط

اخي مشعل الموضوع موجه بالدرجه الاولى لمن لا يملك اجهزة gps من ناحيه او من يملك اجهزه وسئم من تطويرها وتحديثها والعمل على تحسين ادائها باضافه خرائط كذلك لقلة التكلفه التكلفه لا تعادل ولا 10% من تكاليف اجهزه الgps لمن يملكون معالجات حاسب شخصي .

اما مايخص انقطاع الخدمة انا الحقيقه ماتكلمت بالتفصيل حول هذا الموضوع الخدمة تتعثر على الاصح ويتطلب اعادة تشغيل البرنامج ويكمل ادائه بشكل طبيعي اما عن اسباب الانقطاع لم تتضح للان وقد يكون السبب عدم تثبيت رسيفر البلوتوث وبسبب وعوره الطريق الذي تمت عليه التجربه تعرض لهزات كثيره وتطلب اعادة تشغيل البرنامج مرات عديدة . الطرق السريعة تمر ساعات وهو يعمل بشكل طبيعي

اما من ناحية الليل او النهار لا فرق بين الاثنين الجوجل ايرث عبارة عن برنامج يعمل مع نظام وندز والماب سورس عبارة عن نظام يعمل مع وندز كفي والجارمن عبارة عن برنامج يعمل مع بيئه برنامج تشغيل بمعني ان الخدمه بكل الاجهزه تعتمد على رسيفر يستقبل الاقمار وبرنامج تشغيل .

كذلك التجربة لاتزال بالبداية ومجال التطوير كبير على سبيل المثال الجوجل ايرث يتيح لك استخدام خرائط على صفحاته في حال لو رغبت بخرائط تفصيليه وبهذه الحاله لا تحتاج حتى مسح او سكانر للمنطقه بالانترنت قبل استخدام الخدمه وثبات الارتفاع على الخريطه سيحسن من الخدمه .

ابوسن
09/03/2007, 10:59 PM
أخي الكريم بعير مدرعم اشكرك جزيل الشكر على جهودك...

المشكلة ان مقدمة الصفحة لم تظهر لي... واتوقع ان المشكلة في لكمبيوتر عندي

وعليه اذا كان بإمكانك تخزين هذه المعلومات على شكل صفحة انترنت وارفاقها كملف اكون شاكر ومقدر لجهدك

مأمور
09/03/2007, 11:34 PM
الأخ بعير مدرعم موضوع أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأكثررررررررررررررررررر من رأع

يالربع نبغي مواضيع بهذهههههههههههه الجودة بيض الله وجك يامستر كمل والسلام أختام .

aljady
10/03/2007, 01:27 PM
تكفون يالنشاما
أتحفونا بإبداعتكم الحلوة لعلنا نستغني عن القارمن و...وو....
أسأل الله أن يمدكم بالعون والتوفيق والنجاح
لعل في بادرة الأخ( بعير مدرعم) فاتحة خير للجميع
حفظ الله الجميع ورعاهم وأعانهم.. والشكر موصول للأخ بعير مدرعم (أشهد أنه بعير مهتدي على الطريق السوي)

بعير مدرعم
10/03/2007, 09:59 PM
الاخ مأمور شكرا لزيارتك وحياك الله بين ربعك واخوانك

الاخ Aljady شكرا لزيارتك واطرائك وحياك الله

الاخوة الزوار هذا برنامج اخر يقدم نفس الخدمه ولكن لم يتح لي الوقت لتجربته لمن يرغب بالتجربه

http://www.gpstm.com/

ابو صاالح
10/03/2007, 10:57 PM
اقول وراكم على القارمن والله لولا هالقارمن كان ناس واجد ضاعت مير لا تعدونه حجمه صغير وما يقصر ان شاء الله ،، اما المحمول بالطلعات وخصوصا بالمقناص والله انه بلشه مير هذا رأيي وانتم كيفكم اخوكم ابو صالح

بعير مدرعم
11/03/2007, 07:39 AM
ياهلا ومسهلا بالاخ ابوصالح نورتنا بزيارتك واضم صوتي لصوتك وان شهد ان رئيك في مكانه الي معه جهاز ملاحه جارمن او مجلان او كفي او خلافه ومرتاح معه ماله لزوم ابد بغيره

ابوفريح
12/03/2007, 10:33 PM
والله انك ماقصرت اخوي بعير على هالجهد اللي اكثر من رائع ومميز

الساهي 2
13/03/2007, 12:49 AM
فكرة راااااااااائعة مشكوووووووووور