المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصفة المنطقة الشرقية التاريخية 19 نوفمبر عام 2000م

لحظة إنتظار
27/02/2007, 04:13 PM
عاصفة المنطقة الشرقية التاريخية في 19 نوفمبر عام 2000م

قبل العاصفة بحوالي أربعة أيام (يوم 15 نوفمبر) كان هناك تحرك عميق لمنخفض البحر الأحمر على طول المنطقة الغربية تسبب بأمطار على مكة و المدينة و جدة و حائل و العلا ,ثم تحولت الأمطار إلى أمطار رعدية مصحوبة بحبات البَرَد على مناطق مكة المكرمة و المدينة المنورة و العلا .

بعدها تحرك منخفض البحر الأحمر شرقا و هطلت منه أمطار متفرقة على مناطق وسط و شرق المملكة يومي 16 و 17 نوفمبر,ثم تحركت السحب الممطرة إلى الهضبة الإيرانية و إندمجت مع سحب منخفض جوي حركي يؤثر على إيران,و دخل هواء بارد نسبيا على الجزيرة العربية .

ثم في يوم 18 نوفمبر تحولت الرياح على المنطقة الشرقية ما بين شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية دافئة رطبة تهب على مناطق حديثة عهد ببعض الأمطار ,و بعد مغرب هذا اليوم صارت أجواء المنطقة الشرقية أشبه ما تكون بأجواء السرايات لكنها سرايات عنيفة جدا لم تنقطع حتى بعد طلوع الفجر.

يعني الحالة الجوية التي أثرت على المنطقة الشرقية ذلك اليوم كانت محلية جدا و لكنها عنيفة جدا ,لذا نرى الأجواء مختلفة تماما في مناطق متجاورة ,مثلا الدوحة لم تشهد إلا بعض السحب العابرة ,و الأحساء تأثرت ببعض الأمطار فقط ,بينما كانت العاصفة عنيفة على الدمام و القطيف و الظهران و أشد عنفا على البحرين .

ضرب المنطقة تلك الليلة ما يشبه الإعصار ,إستمرت الأمطار الرعدية من مساء يوم 18 نوفمبر و حتى صباح يوم 19 نوفمبر ,تشتد أحيانا و تضعف أحيانا أخرى طوال حوالي 12 ساعة مصحوبة بسقوط البَرَد مع رياح قوية جدا إقتلعت الأشجار في بعض المناطق .

و قدرت كمية الأمطار الساقطة ما بين 50 إلى 80 ملم , تختلف من منطقة إلى أخرى .

http://www.mekshat.com/pix/upload/images28/mk43985_middleeast_mosaic.jpg

إذن شهدت المنطقة الشرقية ذلك اليوم أجواءا تاريخية عظيمة لا زالت عالقة بشدة في أذهان من شهدها ...

@أبو زيد@
27/02/2007, 06:03 PM
الله اكبر ,,,

ايام لاتنسى في ذاكرة من عاش تلك الاجواء

بالنسبة لي يوم الخميس 13/1/1428هـ - 1/2/2007م يوم تاريخي بالنسبة لي

حيث شهدت الرياض امطار شديدة جدا ومتواصلة الهطل وبلغت كمية الهطول في الرياض من الساعة الثانية فجرا من يوم الخميس حتى الثالثة فجرا من يوم الجمعة مايزيد على 70 ملم ,,, قد تستغرب الكمية ,, ولكنها بالفعل أمطار غزيرة جدا ومتواصلة

وعواصف رعدية متتابعة .. الله يعيد مثل هاك الايام

linkin park
27/02/2007, 08:56 PM
هلا اخوي انه اتذكر المطر وانه من البحرين الجو اول شي كان في ليل غائم جزئيا بسحب متفرقة لي ساعة 3 صباحأ وفجأة سمعنه شي لم نسمعه لي الحين صوت الرعد كأن قنبلة انفجرت ين باب بيتنة وكان مخيفة جداً قمت من ارقاد من الخوف وجفت الناس كلهم طلعو برع عباليهم صار شي اله مرة وحده نورة السماء مرة ثانية ونسمع الصوت مرة ثانية وهطلت علينه امطار لم تتوقف مع حبات البرد الذي كان يبي يشكر زجاج مال سيارات كانت الحبات لم تتوقف حتى توقف المطر وبعدها توقف المطر بعد نص ساعة وكانت بحرين غرقت في مياه وفي صباح الباكر رجع لاسالفة نفس شي بس كان المطر اقل اشوي بس كان ينزل بغزارة ومحد راح المدرسة وصار اجازة حق كلمن الي يشتغلون والي يرحون مدارس

صوت الحق
27/02/2007, 09:00 PM
الله يعيد الأيام الجميلة الرائعة

وما أجمل التوثيق فقيمته تزداد كلما طالت مدته

بارك الله فيك وسدد على الخير خطاك

linkin park
27/02/2007, 09:03 PM
الله يعيد الأيام الجميلة الرائعة

وما أجمل التوثيق فقيمته تزداد كلما طالت مدته

بارك الله فيك وسدد على الخير خطاك

حاضرين اخوي انه بارز لايي معلومات تبيه من بحرين

ربيع الشرقيه
27/02/2007, 09:35 PM
اة ذكرتني بيوم تاريخي تصدقون اني كل يوم اتذكر ذالك اليوم السبت 19نوفمبر 2000م/ 23شعبان 1421ه مادري ليه
الله يعطيك العافيه اخوي لحظه انتظار على شرح الحاله الهامه والتي اشبهها بالاعصار والتي كانت اغزر امطار شفتها طول عمري
وانا اذكر تفاصيل ذالك اليوم كامل من الالف الى الياء حيث كان يوم الاربعاء عصرا الى يوم الخميس صباحا امطار ديمه وفي يوم الجمعه كان الوضع هادي ويوم السبت كانت الاجواء مستقرة وهاديه حتى العصر حيث بدات مزون ركاميه تخرج منها الصواعق وتسمع منها الرعود قادمه من الغرب وهطلت امطار غزيرة جدا مصحوبه بزخات من البرد استمرت حوالي ربع ساعه وبعدها استمرت السماء لونها شديد الحمار واذكر ان حسن كراني في نشرة الاخبار حذر سكان الشرقيه من هذة العاصفه
الساعه الوحدة ليلا حينها حدثت الكارثه وكانت الدمام تعيش وقتها حاله هستريه حيث اسيقض سكان المنطقه من هول الحادثه التي كانت تمر فيها وانا اقول اتحدى اي واحد كان في الدمام انه نام الليل ذاك كله
الا اذكرها وقتها صواعق قويه جدا وامطار غزيرة جدا وزخات البرد وعواصف رعديه عنيفه اشبها بالاعصار تخيلوا من قوة العواصف كنا نسمع بعض خزانات المياة تسقط من اسطح المنازل الى الشوارع والاشجار اقتلعت من اماكنها حقيقه يعجز اللسان عن وصف ذالك الليل الجميل والمخيف في نفس الوقت
واستمرت الامطار والرعود والبروق التي لم تتوقف حتى الساعه السابعه صباحا وكانت الامطار شبه مستمرة بغزارة ولم تفتح اغلب المدارس ذالك اليوم وبعد انتهاء العاصفه الساعه السابعه صباحا شفت منظر مقد شفت مثله في الدمام كان الشارع الي امام البيت مختفي تماما والمياة غطت الحي بشكل كامل وخزانات المياة التي سقطت من المنازل قاعدة تطفوا على المياة و شجرة بيتنا طايحه وكني شايف فيضان حقيقه هذا المنظر لايزال عالق في ذهني منذ ذالك اليوم الى اليوم
والحمد لله ان العاصفه حدثت في الليل ولم تحدث في النهار والا صارات مصائب لا يعلم بها الا الله

اماراتي
27/02/2007, 10:08 PM
اخوي لحظة انتضار اشكرك على هذا الشرح الجميل بس انت كتبت ان الامطار كانت محلية و لم تكن عامة مثل ما قلت ان الدوحة لم تؤثر عليها سوى سحب عابة اللي صار هو تصادم كتلتين هوائيتين مختلفتين كانت كتلة شديدة البرودة في طبقات الجو العليا قادمة من سيبيريا و كتلة اخرى قادمة من شرق افرقيا و كانت رطبة و دافئة و و تواجد مع تصادم هاتين الكتلتين منخفض عمبق جدا على كافة طبقات الغلاف الجوي و حدث التصادم بين الكتلتين بشكل مباشر فوق اجواء قطر و قد شهدت قطر هطولات مطرية عنيفة جدا و وصلتنا التقارير في مطار دبي من مطار الدوحة و قد كانت محطات الرصد مسجلة كميات كبيرة من الامطار هناك..

لحظة إنتظار
27/02/2007, 10:14 PM
أخي العزيز سمحان السمحان ,شكرا لمرورك ,و فعلا ذلك اليوم شهد أجواءا رهيبة في الرياض ,الله يعوده .

أخي link park مشكور على المرور.

أخي العزيز صوت الحق ,وفقك الله و كلامك صحيح( ما أجمل التوثيق).

عزيزي ربيع الشرقية

أشكرك من كل قلبي على هذه الإضافة القيمة التي أثرت الموضوع ,و ما شاء الله عليك شاهد عيان جيد لهذه العاصفة نقلت لنا الأحداث كأننا نشاهدها حية أمامنا ...

لحظة إنتظار
27/02/2007, 10:25 PM
اخوي لحظة انتضار اشكرك على هذا الشرح الجميل بس انت كتبت ان الامطار كانت محلية و لم تكن عامة مثل ما قلت ان الدوحة لم تؤثر عليها سوى سحب عابة اللي صار هو تصادم كتلتين هوائيتين مختلفتين كانت كتلة شديدة البرودة في طبقات الجو العليا قادمة من سيبيريا و كتلة اخرى قادمة من شرق افرقيا و كانت رطبة و دافئة و و تواجد مع تصادم هاتين الكتلتين منخفض عمبق جدا على كافة طبقات الغلاف الجوي و حدث التصادم بين الكتلتين بشكل مباشر فوق اجواء قطر و قد شهدت قطر هطولات مطرية عنيفة جدا و وصلتنا التقارير في مطار دبي من مطار الدوحة و قد كانت محطات الرصد مسجلة كميات كبيرة من الامطار هناك..

أخي اماراتي

أنا لم أنقل معلومات من الهواء ,حبيبي اماراتي أنا من سكان الأحساء يعني في المنتصف بين البحرين و قطر و مع ذلك لم نشهد ذلك اليوم سوى بعض الأمطار المتفرقة و كنت أنا مسجل كميتها في حينها .

و أما قطر فراجع حالتها الجوية ذلك اليوم من موقع www.wunderground.com (http://www.wunderground.com/)

و ذلك بوضع أسم Doha ثم تاريخ يوم 19/11/2000 لترى النتيجة وحالة الجو ذلك اليوم و أعلمنا بها .

تحياتي ....

ربيع الشرقيه
27/02/2007, 10:28 PM
اخوي لحظة انتضار اشكرك على هذا الشرح الجميل بس انت كتبت ان الامطار كانت محلية و لم تكن عامة مثل ما قلت ان الدوحة لم تؤثر عليها سوى سحب عابة اللي صار هو تصادم كتلتين هوائيتين مختلفتين كانت كتلة شديدة البرودة في طبقات الجو العليا قادمة من سيبيريا و كتلة اخرى قادمة من شرق افرقيا و كانت رطبة و دافئة و و تواجد مع تصادم هاتين الكتلتين منخفض عمبق جدا على كافة طبقات الغلاف الجوي و حدث التصادم بين الكتلتين بشكل مباشر فوق اجواء قطر و قد شهدت قطر هطولات مطرية عنيفة جدا و وصلتنا التقارير في مطار دبي من مطار الدوحة و قد كانت محطات الرصد مسجلة كميات كبيرة من الامطار هناك..اخوي امارتي شكلك تقصد الحاله التي كانت يوم السبت والاحد16/17/ديسمبر2006م اذا ماني بغلطان

اماراتي
27/02/2007, 10:34 PM
أخي اماراتي

أنا لم أنقل معلومات من الهواء ,حبيبي اماراتي أنا من سكان الأحساء يعني في المنتصف بين البحرين و قطر و مع ذلك لم نشهد ذلك اليوم سوى بعض الأمطار المتفرقة و كنت أنا مسجل كميتها في حينها .

و أما قطر فراجع حالتها الجوية ذلك اليوم من موقع www.wunderground.com (http://www.wunderground.com/)

و ذلك بوضع أسم Doha ثم تاريخ يوم 19/11/2000 لترى النتيجة وحالة الجو ذلك اليوم و أعلمنا بها .

تحياتي ....

محشوم يا خوي ما عاش من يقول انك انت ناقل معلومات من الهواى لاكن حبيت اوضح هذي تقارير وصلتنا من مطار الدوحة و كل مكتب ارصاد يبعث تقرير الحالة الجوية المؤثرة على منطقتة الى محطات الرصد الاخرى في الخليج للاستفادة منها و هذا التقرير كان واصل من مطار الدوحة يفيد بأمطار غزيرة على كافة مناطق قطر و انا بس حبيت اني توضح و اسف مرة اخرى بس حبيت اوضح ان هالمواقع اللي تزود با لمعلومات عن كمية الامطار و غيرها غير دقيقة لبدا ..

لحظة إنتظار
27/02/2007, 10:46 PM
محشوم يا خوي ما عاش من يقول انك انت ناقل معلومات من الهواى لاكن حبيت اوضح هذي تقارير وصلتنا من مطار الدوحة و كل مكتب ارصاد يبعث تقرير الحالة الجوية المؤثرة على منطقتة الى محطات الرصد الاخرى في الخليج للاستفادة منها و هذا التقرير كان واصل من مطار الدوحة يفيد بأمطار غزيرة على كافة مناطق قطر و انا بس حبيت اني توضح و اسف مرة اخرى بس حبيت اوضح ان هالمواقع اللي تزود با لمعلومات عن كمية الامطار و غيرها غير دقيقة لبدا ..

أخي العزيز اماراتي

هل أنت متأكد أن هذه التقارير الواصلة هي لنفس هذا اليوم ,لأني أستبعد أن تشهد البحرين و قطر كلاهما أمطارا غزيرة عامة غير محلية و مع ذلك تكون الأمطار في الأحساء متفرقة و محدودة .

و شكرا لك على المشاركة ....

اماراتي
27/02/2007, 10:47 PM
اخوي لحظة انتظار اسف ما انتبهت للسنة انت تقصد سنة 2000 انا حسبالي العاصفة اللي قصدها الاخ ربيع الشرقية اسف مرة اخرى و حقك عللي ...

لحظة إنتظار
27/02/2007, 10:54 PM
اخوي لحظة انتظار اسف ما انتبهت للسنة انت تقصد سنة 2000 انا حسبالي العاصفة اللي قصدها الاخ ربيع الشرقية اسف مرة اخرى و حقك عللي ...

أخي العزيز اماراتي

أهلا و سهلا بك ,و ما أحد معصوم من الخطأ ,و سامحني يمكن إنفعلت شوي .

تحياتي لك ...

ربيع الشرقيه
27/02/2007, 10:55 PM
أخي العزيز سمحان السمحان ,شكرا لمرورك ,و فعلا ذلك اليوم شهد أجواءا رهيبة في الرياض ,الله يعوده .

أخي link park مشكور على المرور.

أخي العزيز صوت الحق ,وفقك الله و كلامك صحيح( ما أجمل التوثيق).

عزيزي ربيع الشرقية

أشكرك من كل قلبي على هذه الإضافة القيمة التي أثرت الموضوع ,و ما شاء الله عليك شاهد عيان جيد لهذه العاصفة نقلت لنا الأحداث كأننا نشاهدها حية أمامنا ...مشكور اخوي لحظه انتظار وانت لو تبيني اقولك كل الامطار التي سقطت على الشرقيه والباحه ابشر ترى الممري عندي فل :D
حبيت ان اقول لك ان الدمام شهدت في نفس السنه تلك تقريبا في شهر يانير 2001م بعد عيد الفطر عاصفه اخرى والله مااذكر التاريخ كانت وقت صلاة المغرب وكانت عنيفه والامطار كانت غزيرة ومصحوبه ببرديه اقوى وكانت العاصفه قادمه من الشمال الغربي متجهه الى الجنوب الشرقي اذا احد يذكر التاريخ لا يبخل علينا

لحظة إنتظار
27/02/2007, 11:07 PM
مشكور اخوي لحظه انتظار وانت لو تبيني اقولك كل الامطار التي سقطت على الشرقيه والباحه ابشر ترى الممري عندي فل :D
حبيت ان اقول لك ان الدمام شهدت في نفس السنه تلك تقريبا في شهر يانير 2001م بعد عيد الفطر عاصفه اخرى والله مااذكر التاريخ كانت وقت صلاة المغرب وكانت عنيفه والامطار كانت غزيرة ومصحوبه ببرديه اقوى وكانت العاصفه قادمه من الشمال الغربي متجهه الى الجنوب الشرقي اذا احد يذكر التاريخ لا يبخل علينا

ما شاء الله عليك أخي العزيز ربيع الشرقية

نخليك حق الحاجة إذا بنعد تقرير آخر عن أمطار الشرقية أو الباحة نستفيد من معلوماتك القيمة إن شاء الله :) .

و شكرا لك ثانية ....

جدة غير
27/02/2007, 11:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

على ما أعتقد أني أتذكر هذا اليوم

أذكر أني ما أقدر أتفرج من الطاقة زين نظرا لشدة الرياح ومعها مطر يهب علي داخل البيت

آآآآآآآآه يازين ذاك اليوم

:::::::::::::::

أنا سكنت في الشرقية تقريبا من عام 1414هـ إلى عام 1425هـ

أيام جميلة كثيرة جدا مشاء الله تبارك الله

آآآآآآه

يازين يوم تنام وخابر إن القمر عليه سدا خفيف

وتقوم على عواصف رعدية

يازينها زيناه مشاء الله تبارك الله

باحث البحرين
27/02/2007, 11:26 PM
مشكور أخوي الله يعطيك العافية ..

هذي العاصفة كانت قبل حوالي 6 سنوات و3 شهور ولا زلنا نذكرها بشكل مضبوط لما لها من هول ورهبة ، سبحان الله كان شي خيالي شفناه لمرة وحدة نادرة في المنطقة بشكلٍ عام ..

عموماً أنا في هذي الليلة الأمطار الرعدية الغزيرة المصحوبة بحبات كبيرة وقوية من البرد كانت حوالي الساعة 3 الفجر على شمال البحرين وامتدت الى الساعة 4 فجراً بشكل متواصل وقوي ،، علماً أن البرق بدأ بالظهور حوالي الساعة 2 فجراً ... بعد الـ4 فجراً اصبحت الأجواء غائمة وكانت هناك أمطار رعدية غزيرة ورياح من الثامنة صباحاً حتى التاسعة والنصف ...

عموماً مطار البحرين الدولي سجل أسرع رياح في تاريخ الأرصاد بالبحرين من عام 1902 حيث اجتازت الرياح في فجر 19 نوفمبر 2000 120 كيلومتر/الساعة في بعض المناطق وخصوصاً البحرية منها ،، كميات الأمطار فاقت 60 ملم في بعض المناطق .. كان دمار هذي العاصفة رهيب وراح ضحيتها شخص واحد لأنها وقت الصباح الباكر ، لو كانت في وقت آخر مثلاً في المساء الله يعلم ما هي الحصيلة.

عموماً الأمطار الرعدية دامت الى الساعة 9 صباحاً بشكل غزيرة جداً وانعدمت الرؤية من الشدة الأمطار العاصفة حوالي الساعة 9 صباحاً في مناطق شمال البحرين ..

والجدير ذكره أن تلك الأيام كانت تمتاز بالأمطار الغزيرة في الكثير منها ،، منها على سبيل المثال يوم الجمعة 24 نوفمبر 2000 كانت الأمطار رعدية في الصباح واستمرت بشكل شبه متواصل الى اليوم التالي ..

هذا الرابط لحالة الطقس بالساعة في 19-11-2000 ... يوم حلو ...

http://www.wunderground.com/history/airport/OBBI/2000/11/19/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA

أما بالنسبة لمناطق شرق السعودية ( الدمام - الخبر - الظهران - الاحساء - القطيف وجوارها ) كانت الأمطار الرعدية غزيرة كذلك وان كانت أقل نسبياً في الاحساء.

ولكن الغريب في الموضوع ان ومع هول هذه العاصفة وقوتها لم تصل الى مدينة الدوحة ( عاصمة قطر ) أي هبت رياح قوية كذلك بينما استمرت عليها الأجواء المستقرة والغائمة جزئياً ولم تحدث أي اضطرابات ،،، ما عدا بعض المناطق الشمالية من قطر المحاذية للبحرين قذ تأثرت بلا شك من هذه الموجة القوية.

والله يدوم الخير على الجميع ان شا الله ...

.

باحث البحرين
27/02/2007, 11:30 PM
مشكور اخوي لحظه انتظار وانت لو تبيني اقولك كل الامطار التي سقطت على الشرقيه والباحه ابشر ترى الممري عندي فل :D

أخوي ربيع اذا كنت تذكر شهر يناير 2001 فكانت هناك أمطار رعدية غزيرة جداً في يوم واحد فقط ، واذكر اجتازت كميتها 35 ملم في البحرين مثلاً ..

وهاي رابط العاصفة هذي في البحرين :

http://www.wunderground.com/history/airport/OBBI/2001/1/8/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA

في الرابط أعلاه لاحظ الحالة فيما بين الساعة 7:15 مساءً والساعة 7:42 مساءً ،،، سبحان الله مع الأمطار الرعدية الغزيرة رياح شمالية شديدة قوية هبت وانخفضت الحرارة على اثرها 4 درجات في غضون نص ساعة.

والرابط أدناه يبين حالة الطقس ذاك اليوم في الدمام :

http://www.wunderground.com/history/airport/OEDF/2001/1/8/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA

تلاحظ أن الأمطار الصباحية كانت في الدمام أغزر ،، والأمطار المسائية كانت في البحرين اغزر ..

والله يعيد علينا هالايام الجميلة ..

.

لحظة إنتظار
28/02/2007, 01:11 PM
مشكور أخوي الله يعطيك العافية ..

هذي العاصفة كانت قبل حوالي 6 سنوات و3 شهور ولا زلنا نذكرها بشكل مضبوط لما لها من هول ورهبة ، سبحان الله كان شي خيالي شفناه لمرة وحدة نادرة في المنطقة بشكلٍ عام ..

عموماً أنا في هذي الليلة الأمطار الرعدية الغزيرة المصحوبة بحبات كبيرة وقوية من البرد كانت حوالي الساعة 3 الفجر على شمال البحرين وامتدت الى الساعة 4 فجراً بشكل متواصل وقوي ،، علماً أن البرق بدأ بالظهور حوالي الساعة 2 فجراً ... بعد الـ4 فجراً اصبحت الأجواء غائمة وكانت هناك أمطار رعدية غزيرة ورياح من الثامنة صباحاً حتى التاسعة والنصف ...

عموماً مطار البحرين الدولي سجل أسرع رياح في تاريخ الأرصاد بالبحرين من عام 1902 حيث اجتازت الرياح في فجر 19 نوفمبر 2000 120 كيلومتر/الساعة في بعض المناطق وخصوصاً البحرية منها ،، كميات الأمطار فاقت 60 ملم في بعض المناطق .. كان دمار هذي العاصفة رهيب وراح ضحيتها شخص واحد لأنها وقت الصباح الباكر ، لو كانت في وقت آخر مثلاً في المساء الله يعلم ما هي الحصيلة.

عموماً الأمطار الرعدية دامت الى الساعة 9 صباحاً بشكل غزيرة جداً وانعدمت الرؤية من الشدة الأمطار العاصفة حوالي الساعة 9 صباحاً في مناطق شمال البحرين ..

والجدير ذكره أن تلك الأيام كانت تمتاز بالأمطار الغزيرة في الكثير منها ،، منها على سبيل المثال يوم الجمعة 24 نوفمبر 2000 كانت الأمطار رعدية في الصباح واستمرت بشكل شبه متواصل الى اليوم التالي ..

هذا الرابط لحالة الطقس بالساعة في 19-11-2000 ... يوم حلو ...

http://www.wunderground.com/history/airport/OBBI/2000/11/19/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA

أما بالنسبة لمناطق شرق السعودية ( الدمام - الخبر - الظهران - الاحساء - القطيف وجوارها ) كانت الأمطار الرعدية غزيرة كذلك وان كانت أقل نسبياً في الاحساء.

ولكن الغريب في الموضوع ان ومع هول هذه العاصفة وقوتها لم تصل الى مدينة الدوحة ( عاصمة قطر ) أي هبت رياح قوية كذلك بينما استمرت عليها الأجواء المستقرة والغائمة جزئياً ولم تحدث أي اضطرابات ،،، ما عدا بعض المناطق الشمالية من قطر المحاذية للبحرين قذ تأثرت بلا شك من هذه الموجة القوية.

والله يدوم الخير على الجميع ان شا الله ...

.

أخي العزيز بحريني غير

تعليقك زاد الموضوع تفصيلا ,و سردك مرتب بشكل جيد .

فجزاك الله خير الجزاء و وفقك أين ما كنت .

.....

عجمي
28/02/2007, 01:58 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

لاهنت على الموضوع ومشكور ويعطيك الف عافية

اخوك عجمي

عا شق الصقور
10/03/2007, 01:42 AM
شكراااااااااااااااااااااا جزيلااااااااااااااااااااااااااا لك اخي الكريم 00000000000000000

GعبدالمجيدG
11/03/2007, 01:49 PM
مشكووور على الموضوع اخي الكريم