المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *** سمكة أبو شرااااااع ***

صادوه
07/03/2007, 02:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.9q9q.org/index.php?image=ETZ472tqp932A3 (http://www.9q9q.org/index.php?image=GiF3zyQNn6Z)

الوصف:

سمكة تمتاز بلون غامق من عند الظهر و ازرق فى الوسط و فضى عند البطن
فكها العلوى اطول من السفلى و يشبه السيف الى حد كبير
جسمها مغطى بالقشر
لها زعنفة ظهرية تنموا اكبر من باقى زعانف جسمها و تشكل ما يشبة الشراع و هو سبب تسميتها

اماكن التواجد:

هى سمكة تعيش بعيدا عن الشواطئ على الأغلب فموطنها في الاصل تكون في المحيطات

ولاكنها تتواجد في شواطئ البحر الاحمر ولاكن بأعداد قليله .

الحجم المعتاد صيده:

2 متر

المواصفات:

سمكة سريعة النمو يمكن ان تصل الى حجم 1,5 متر فى عمر عام واحد فقط

سريعة جدا فهى يمكنها السباحة بسرعة 100 كيلو فى الساعة و الرقم القياسى الذى سجلتة سمكة شراع هو 113 كيلو فى الساعة

تعتمد على الصيد من على سطح البحر وتقترب من سطح البحر ولاكن بمسافة قليلة.
وتتغذّى على الاسماك الصغيرة و الحبار .

غرائب سمكة الشراع:

- يمكنها اخراج معدتها من فمها ثم استرجاعها بسهولة و يسر بدون ألم و الى الان غير معرف اذا كانت تفعل هذا عن قصد اخراج شيئا قد اكلته ، او ان هذة العملية تحدث رغما عنها .

-يمكنها السباحة على سطح الماء بسرعة فائقة بدون تحريك اى جزئ من جسمها الا زيلها الخلفى فقط

-رغم انها تنمو بسرعة فائقة (1,5 متر فى السنة) الا انها مهما طال عمرها لا تتعدى طول ال 3 متر

طريقة الصيد:

عن طريق الجر بالطعم الصناعى (( اللفاح )) او السمك الحي والطازج و يراعى ان يكون الجر على العايم
الطعم الصناعى يمكن ان يكون سمك صناعى او حبار صناعى او طعم حي وطازه.

افضل درجة حرارة لصيد هذة السمكة هى 20-31 درجة

و يمكن ان تجدها بجوار الشعاب المرجانية التى يتواجد فيها سمك صغير بكثرة .

http://www.9q9q.org/index.php?image=8ouIkHB75nLJDb (http://www.9q9q.org/index.php?image=NpMSPO0zxKi)

وبالتوفيق ان شاء الله،،،

الوافي السابع
07/03/2007, 02:51 AM
معلومات رائعه من عضو رائع وفعال
بصراحه سمكه عجيبة الشكل سبحان الخالق
بس السؤال
هل لحمها مثل الكنعد او مثل الضلعه
اتمنى من اللي جرب لحمها يعلمنا
دمت بود يا رائع

صادوه
07/03/2007, 03:28 AM
الوافي السابع : انت الاروع بطلتك علينا ومشكور ما قصرت يالغالي وبالنسبه للحمها اللي سمعت عنه انو طيب.

ابو شوق 2
07/03/2007, 07:49 AM
اللة يعطيك العافية عاى المعلومات واصورة الجميلة
لكن اخوي صادوة هذي اسمكة اسمها مارلن اذا كان لها اسم ثاني ماكنت عارف
ومشكوووووووور
مشكوووووووووور
مشكوووووووووووووووور
مشكوووووووووووووووووووووور
©§¤°يسلموو°¤§©¤ــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§ ©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ رائع جدا جدا جدا جدا ــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــ يعطيك العافية والمزيد من الابداع ــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــ ابو شـــــــوقــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°ح لو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§ ©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ــ¤©§¤°حلوو°¤§©
مشكوووووووووووووووووووووور
مشكوووووووووووووووور

WhiteShark
07/03/2007, 09:17 AM
انا سمعت انو لحمها غير طيب وشكراً على الموضوع المفيد

jwan
07/03/2007, 10:21 AM
مشكور يا صادوه وتصدق اول مرة اسمع معلومة

- يمكنها اخراج معدتها من فمها ثم استرجاعها بسهولة و يسر بدون ألم و الى الان غير معرف اذا كانت تفعل هذا عن قصد اخراج شيئا قد اكلته ، او ان هذة العملية تحدث رغما عنها .عن هذه السمكة

سبحان الله زتني معلومة وجزاك الله خير

maysarh
07/03/2007, 10:26 AM
اللة يعطيك العافية عاى المعلومات

أبو فيء
07/03/2007, 02:17 PM
معلومات ممتازه ،،، مشكور اخوي ويعطيك العافيه

تحياتي

البّري
07/03/2007, 02:38 PM
معلومات قيمة اخوي صادووه

جزاك الله خير

بانتظار جديدك

اخوك البرّي

hassangj
07/03/2007, 03:00 PM
معلومات ممتازة و جديدة علي انا شخصياً .

هذة السمكة محببة لصيادين المجرور لانها تقاوم للنهاية و تخرج خارج الماء و تقفز قفزات عالية , فصيدها يعتبر ممتع.

ولكن طعمها غير مرغوب فية , فانا شخصيا لا اصيده بالمسدس عندما اراة و انا اعمل سنوركل .

و هي من الاسماك النادرة في البحر الاحمر .

أخوكم ..... حسان

بوسلمان الفارسي
07/03/2007, 03:17 PM
جزاك الله خير على هاذي المعلومات المفيده عن هاذي السمكه

ويعطيك العافيه

صادوه
08/03/2007, 12:33 AM
يا اخوان اشكركم جميعا دون استثناء احد وما قصرتوا وبيض الله وجيهكم لاكن فيه تعقيب على احد الاخوه (( ابو شوق 2 )) بالنسبه للمارلن تقريبا هو نفس مواصفات ابو شراع(( ولاكنه من دون شراع )) مثل ما تقول هذا بفتحه وهذا بدون ههههههههه والله هذا اللي اعرفه ان المارلن بدون شراع او زعنف فوق الظهر اما ابو شراع ما يحتاج كما هو مبين بالصورة الثانيه .

وبالنسبه للمعلومه التي اندهش منها اخونا (( يمكنها اخراج معدتها من فمها ثم استرجاعها بسهولة و يسر بدون ألم و الى الان غير معرف اذا كانت تفعل هذا عن قصد اخراج شيئا قد اكلته ، او ان هذة العملية تحدث رغما عنها .عن هذه السمكة

فوالله حتى انا اول مرة اسمع بهذه المعلومه ولاكن زيادة الخير خيرين وشكرا لكم جميعا.

صادوه
08/03/2007, 03:09 AM
سمكة المارلين هي سمكة شبيهة جدا بسمكة ابو شراع وتختلف عنه في انه ليس لها شراع في الظهر انما زعنفة رأسيه يبلغ ارتفاعها 20 سم
انما تزيد من المماثله لها بسمكة ابو شراع وهي تقفز في الهواء بما يبلغ 4 او 5 متر يقدر وزنها بـ 63 كجم ويبلغ طوله تقريبا 213سم ويبلغ زمن الصراع مع هذا النوع تقريبا 25 دقيقه معلومات بسيطه اتمنى الفائده للجميع.

صادوه
08/03/2007, 03:14 AM
(( سمكة ابو شراع )) سمكة تسبح بسرعه عاليه جدا تصل الى حوالي 150كم في الساعه وهي عندما تقفز من الماء تهز رأسها هزا شديدا بما يمنحها فرصه لافلات الطعم فيجب الحرص على شد الخيط حتى لا يرتخي في اي لحظه ويجب على الصياد ان يكون سريع المناوره ليكون في مواجهتها دائما ويغير اتجاهه بسرعه ليتماشى مع سرعتها واتجاهها وشكرا لكم جميعا.

ابو شوق 2
08/03/2007, 06:19 AM
اللة يعطيك العافية اخوي صادوة انا كنت افكر ان هذي هي اسمكة الوحيد ومالها اي فصيل من نوعها
ولان انا استفدت منك هذي المعلومة واللة يعطيك الف الف الف عافية اخوي صادوة

ابوتركي1
08/03/2007, 02:49 PM
الله يعطيكم العافيه يا اخوان علي المعلومات الجميله ومشكورين0000000000000

صادوه
08/03/2007, 10:29 PM
شكرا لكم جميعا يا اخوان والدنيا هذي ماحد ولد فيها عالم كل شئ بتجربه وخبره واطلاع وتسلمون جميعا وبيض الله وجيهكم.

نجم حفرالباطن
10/03/2007, 11:17 AM
مشكور اخوي صادوه

صادوه
10/03/2007, 09:28 PM
شكرا لك اخوي نجم حفر الباطن وعلى هذا التواصل اللامحدود.

Swordfish
11/03/2007, 08:59 AM
شكرا ً اخوي صادوه لوصفك الرائع لي
وهذا الموضوع غالي وعزيز علي والمفروض كان تستأذني لكن انا مسامحك
:cool:

اخوك

http://www.mekshat.com/pix/upload/images29/mk39875_signettur006.jpg

صادوه
11/03/2007, 07:06 PM
sword fish مشكور يالغالي وكنت اتوقع انت اول واحد يرد على الموضوع بحكم انه يخصك لاكن برضه انا مسامحك..

كل الود ،،،

Swordfish
12/03/2007, 09:17 AM
sword fish مشكور يالغالي وكنت اتوقع انت اول واحد يرد على الموضوع بحكم انه يخصك لاكن برضه انا مسامحك..

كل الود ،،،
اول شي يوم الربوع والخميس والجمعة لا تدور علي في مكشات لاني في الكشتات :D
ثاني شي ردي جاك اول ما شفت الموضوع صدقني :p
وسلامتك

صادوه
12/03/2007, 09:10 PM
سلمت ويا هلافيك اخوي سوردفش انا حبيت اضفي الى الموضوع نوع من الدعابه ولا اكيد تهمنا زيارتك الكريمه ومثل ما قلت ايام العطل كل في شغله وعساك على القوه وتسلم.